آثار الحشيش بعد تركه وكيفية التخلص منها في خطوة واحدة؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-02-17
آثار الحشيش بعد تركه

آثار الحشيش بعد تركه ما هي؟ وهل يمكن تخطيها بسهولة؟ الاكتئاب والأرق أبرز أعراض انسحاب الحشيش هي أول خطوة في علاج الإدمان وهي عبارة عن مجموعة أعراض نفسية وجسدية أخرى يمكن تخطيها بسهولة وعلاج الأعراض الانسحابية تحت إشراف طبي دقيق دون أن تشعر بأي ألم أو معاناة فقط في خطوة واحدة.

ما هي آثار الحشيش بعد تركه؟

آثار الحشيش بعد تركه

تظهر آثار الحشيش بعد تركه في خلال يوم أو يومين من بدء علاج إدمان الحشيش و التوقف عن التعاطي وتتضمن آثار نفسية وجسدية تشمل:

1. قيء وغثيان:

يشعر متعاطي الحشيش بالقيء والغثيان نتيجة حدوث خلل في وظائف الجسم وعدم قدرته على الاحتفاظ بالسوائل في المعدة.

2. رغبة في تعاطي المخدر:

” كنت أرغب في تعاطى المخدر بأي شكل” هكذا يقول أحد المرضى عن رغبته الشديدة في تعاطي المخدر والتي ظهرت بعد التوقف عن التعاطى نتيجة اعتماد مستقبلات الأفيون في المخ علي الحشيش ورغبتها فيه.

3. الإسهال:

تتضمن آثار الحشيش بعد تركه الإسهال المستمر وذلك نتيجة حدوث اضطراب حاد في عضلات المعدة الأمر الذي قد يصل إلى الجفاف في حالة عدم تعويض الجسم بالسوائل التالية.

4. الأرق:

” لم أستطيع النوم لأيام متواصلة” هكذا يقول أحد المرضى عن أعراض انسحاب الحشيش من الجسم والذي يعد الأرق أبرز علامتها ويحدث نتيجة انسحاب المادة المخدرة من الجسم والتي كانت تثير الشعور بالنوم والاسترخاء وبالتالي وعلى عكس أعراض تعاطي الحشيش يشعر المريض بالأرق وعدم القدرة على النوم.

5. التعب والإرهاق:

” لم أستطع التحرك من مكاني” هكذا يقول أحد المرضى عن شعوره بالتعب والإرهاق نتيجة انسحاب الحشيش من الجسم وذلك بسبب خلل في وظائف الجهاز العصبي وماينتج عنه من أرق وآلام في الجسم.

6. آلام في العضلات:

” كان الألم ينتشر في جميع أجزاء جسمي وخاصة في العضلات والمفاصل” هكذا يعبر أحد المرضى عن الآلام التي تنتابه نتيجة تلك الحشيش وتحدث بسبب انسحاب المادة المخدرة من الجسم وزيادة الشعور بالألم بعد فترة طويلة من التخدير.

7. اكتئاب:

تتضمن الآثار النفسية بعد ترك الحشيش الإصابة بالاكتئاب وذلك بسبب انخفاض هرمونات السعادة السيروتونين والأندروفين والتي كان يفرزها المخدر، فيدخل المتعاطي في حالة اكتئاب قد تتطور إلى التفكير في الانتحار.

8. ضعف الإدراك:

من آثار الحشيش بعد تركه شعور المريض بضعف في الإدراك والتركيز ونقص الانتباه نتيجة خلل في مراكز المخ المسئولة عن التركيز والانتباه.

9. فقدان الشهية:

” لم أستطع تناول أي شيء انقطعت عن الطعام تماما” فقدان الشهية أحد آثار الحشيش بعد تركه وذلك نتيجة حالة الغثيان والتعب التي تنتاب المريض وعدم رغبته في تناول الطعام لتجنبها.

10. كثرة إفراز العرق:

” كان العرق يغرق ملابس فلجأت لتغييرها باستمرار” كثرة التعرق أحد آثار الحشيش بعد تركه نتيجة قيام الجسم بالتخلص من السموم العالقة به من خلال زيادة إفراز العرق أو البول.

11. العصبية:

يشعر المريض بالعصبية والعنف الناتجة عن رغبته الشديدة في تعاطى المخدر وعدم قدرته علي تحملها وقد يتطور ذلك السلوك لإيذاء نفسه أو من حوله.

كيفية علاج آثار الحشيش بعد تركه في خطوة واحدة؟

كيف أترك الحشيش بدون ألم؟ سؤال يتم تداوله بكثرة بين المرضى الراغبين في علاج إدمان الحشيش والطريقة الوحيدة للتخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم تتضمن التوقف الفوري عن تعاطي المخدر وعلاج الحشيش بالأدوية من خلال الخضوع لبرنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية الناتجة فتمر بدون ألم أو معاناة، إلى جانب استخدام أدوية تسد مستقبلات الأفيون في المخ وتمنع الجسم من الرغبة الشديدة في المخدر يصاحبها إشراف طبي دقيق طوال فترة العلاج وذلك للتدخل الفوري عند الحاجة ومنع حدوث مضاعفات.

إذا كنت تعاني من إدمان الحشيش وترغب في العلاج ولكنك تخشى أعراض الانسحاب فإننا نطمئنك أنه بإمكانك تخطيها الآن  خلال برنامج دوائي تقدمة مستشفى التعافي لعلاج الإدمان فتمر عليك دون ألم أو معاناة، تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
22 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام معتصم
ام معتصم
7 شهور

انا عندي زوجي يرفض الاعتراف بي التعاطي ولاكن أن لاحضة علي من فترة أن عصبي المزاج ومتوتر على طول ويكرة اني اتكلم معاه وغير هذا اتحس أن نضرت عينيه غريبة جدا فهل هذا اعراض تعاطي ام مجرد تغير في المزاج

زكربا
زكربا
8 شهور

مرحبا انا من مدة طويلة تركت التعاطي و اني اشعر و كأني بخيال اريد دواء ممكن المساعدة

خالد فوزي
خالد فوزي
8 شهور

هل ضربات القلب السريعه لها علاقه بإيقاف الحشيش حتي بعد شهر من الإيقاف التام