مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بسهولة وبدون ألم لا يكون بالتوقف فقط عن التعاطي بل يجب أن يمر بعدة خطوات تساعد على إنهاء اعتمادك علي المخدر وتقليل رغبتك الشديدة فيه ومقاومة أفكار التعاطي وذلك تحت إشراف طبي دقيق.

ما هي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

عند تعاطي مخدر الهيروين لمدة طويلة يصبح الإقلاع والانسحاب منه صعب أكثر، فعند مرور الوقت وقلة مستوى المخدر في الدم، تزداد معه أعراض الانسحاب، وهو الذي قد يسبب للمدمن حالة من الرغبة الشديدة في الرجوع مرة أخري إلى المخدر، ولذلك فإن المتخصصين في علاج الإدمان من الهيروين قد قاموا بوضع خطة علاجية للتوقف عن الهيروين وهي كالاتي: 

1. طلب المساعدة الطبية والفحص الشامل: 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين هو طلب المساعدة الطبية بشكل فوري والخضوع لفحص وتشخيص طبي شامل لمعرفة الآثار السلبية التي تركها الهيروين وتحديد العلاج المناسب لك.

2. التوقف عن التعاطي وسحب السموم بدون ألم:

سوف تتوقف تماما عن تعاطي الهيروين ويتم علاج أعراض انسحاب الهيروين التي تبدأ بعد 12 ساعة من التوقف عن التعاطي وتشمل (الأرق، القلق، رغبة شديدة في المخدر، آلام حادة في الجسم، ارتعاش في الأطراف، سيلان دمعي وأنفي، عنف وهياج، اكتئاب حاد) الناتجة بواسطة بروتوكول من الأدوية ومضادات الاكتئاب فتمر بشكل سهل بدون أن تشعر بأي ألم أو صعوبة.

3. مقاومة أفكار التعاطي:

ندرك جيدا أن أصعب ما يواجهك في تلك المرحلة هي أفكار التعاطي والرغبة الشديدة في المخدر وهذا ما نركز عليه من خلال منحك أدوية تسد مستقبلات الهيروين في المخ فتقلل من الرغبة في التعاطي، إلى جانب تجنب أي عوامل تشجعك على التعاطي مع تدريبك على التحكم في تلك الأفكار وإلهاء عقلك عنه لعدم التفكير فيها.

4. التأهيل النفسي وإعادة الثقة إليك مرة أخرى:

يعد التأهيل النفسي هو أهم خطوة في العلاج وفيه يتم علاج أسباب الإدمان الرئيسية وتغيير أفكارك ونظرتك لنفسك ولمن حولك، مما يشعرك بالقوة والقدرة على السيطرة على إدمانك وزيادة إحساسك بذاتك.

5. التدريب على العيش دون مخدر:

يتم تدريبك على التعايش مع إدمانك ومواجهة الحياة والمواقف الصعبة بشجاعة وهدوء بدون اللجوء إليه وذلك لتجنب الانتكاسة.

6. استمرار المتابعة بعد العلاج:

لا ينتهي العلاج عند تلك النقطة بل يتم متابعتك للتأكد من التزامك بالخطة العلاجية من خلال إحاطتك بمجتمع علاجي داعم يدفعك نحو طريق التعافي ويذكرك بما اكتسبته داخل المصحة العلاجية.


أسئلة شائعة عن أسرع طريقة لتبطيل الهيروين:

 نعرض لك أهم الأسئلة المتداولة عن أسرع طريقة لتبطيل الترامادول وإجابتنا عليها.

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم؟

الهيروين يظل في البول لمدة تتراوح بين 3 و 4 يوم، كما أنه يبقى في الدم لمدة تصل حتى 12 ساعة، وفي الشعر يبقى الهيروين لمدة شهر ونصف تقريباً.

هل يمكن تبطيل الهيروين في المنزل؟

لا يمكن علاج إدمان الهيروين في المنزل إذ أنه يجب أن يكون تحت اشراف الأطباء المختصين حتى يساعدوا المريض على التخلص من الإدمان والتعافي بدون انتكاسة، والتخلص من أعراض انسحاب المخدر بدون ألم.

ما هي أدوية علاج إدمان الهيروين؟

يعد السابوتكس والنالتركسون أشهر أدوية علاج إدمان الهيروين والتي يجب تناولها تحت إشراف ورقابة طبية دقيقة حتى لا تسبب مضاعفات جانبية خطيرة.

أيهما أفضل تبطيل الهيروين تدريجيا أم بشكل مفاجئ؟

بالتأكيد يظل خيار تبطيل الهيروين بشكل مفاجئ ونهائي هو الخيار الأفضل من الانقطاع عنه تدريجيا لكونه يقطع أي صلة بينك وبين المخدر وبالتالي ينتهي تعلقك به، على عكس التبطيل التدريجي يقلل فقط من تعلقكك بالمخدر ولا يحل المشكلة من جذورها.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الهيروين:

إذا كنت تعاني من إدمان الهيروين فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى لتعافينحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.