مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر ماهي؟ وكيف يتم تحديدها؟ إذا كنت تقدم على خطوة علاج الإدمان من المخدرات فأنت في حاجة إلي معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالعلاج سواء للمصريين والأجانب إلى  معرفة العوامل التي تحدد التكلفة وتجعلها تختلف من شخص لآخر.

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر:

تختلف أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر من مكان لآخر وعلى حسب جنسية المريض سواء كان مصري أو أجنبي إلي جانب مستوى الإقامة والخدمات الفندقية المقدمة سواء كان متدنية، متوسط، أو عالي فتشمل:

1. أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر للمصريين:

تتراوح أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر بين 3500 – 60 ألف جنيه شهريا والتي تختلف على حسب مستوى الإقامة وطول فترة العلاج.

2. أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر للأجانب:

بالنسبة للمرضى من الأشقاء العرب أو الأجانب فإن تكلفة العلاج تتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا.

العوامل التي تحدد من أسعار مصحات علاج الادمان في مصر؟

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

هل تتساءل عن السر وراء ذلك التفاوت الكبير بين أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر؟ وعلى أي أساس يتم تحديد تكلفة العلاج النهائية، الإجابة تكمن في 6 عوامل تحدد تكلفة العلاج وتفسر ذلك الاختلاف الكبير بين التكلفة وتشمل:

1. طول فترة الإدمان:

تكلفة علاج المريض الذي استغرق فترة إدمان طويلة تختلف عن الآخر الذي تاريخه الإدماني قصير فكلما طالت فترة الإدمان كلما تدهورت الحالة الصحية للمريض وازداد ترسخ سلوكه الإدماني واحتاج إلى مدة علاجية أطول وإجراءات طبية أكثر للعلاج وخاصة على الجانب النفسي وما يعانيه من أعراض نفسية مصاحبة للإدمان مثل الاكتئاب، الفصام، اضطراب ثنائي القطب، مما يضطره  للدخول إلى وحدة التشخيص المزدوج لعلاج تلك الأمراض الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع التكلفة في النهاية عن نظيره الذي لا يعاني من تلك الأمراض.

2. كمية الجرعة التي تم تعاطيها:

إذا كان المريض يتعاطى المخدرات بكميات كبيرة ويقوم بخلط أكثر من نوع فإنه يؤدي إلى سوء الحالة الصحية وتدهور في وظائف الكبد والكلى، مما يسبب طول فترة برنامج سحب السموم والحاجة إلى كمية دوائية أكبر.

3. السن:

إذا كان المريض من أصحاب الأعمار الكبيرة فإنه يحتاج إلى رعاية طبية أكبر ومدة علاج أطول وبالتالي تكلفة علاجية أكبر عن المريض صاحب العمر الصغير الذي يسهل عليه التخلص من الإدمان بسرعة.

4. نوع المخدر:

هناك أنواع من المخدرات تسبب زيادة في أسعار علاج الإدمان نظرا لأضرارها الصحية وقدتها الإدمانية العالية مثل الهيروين، الكوكايين الكبتاجون، الشبو، الكحول على عكس أنواع أخرى من المخدرات تأثيرها الإدماني وتكلفتها العلاجية أقل مثل الحشيش والماريجوانا.

5. عدم الانتكاسة:

كلما كان المريض ملتزم بتطبيق خطة العلاج بجميع مراحلها وخاصة المتعلقة بالتأهيل الاجتماعي كلما قلة نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي عدم حاجته إلى تكرار العلاج ودفع نفقات أكبر.

6. مستوى الخدمة الفندقية:

يعد مستوى الخدمة الفندقية هو العامل الأكبر في تحديد أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر فكلما زاد مستوى الخدمة الفندقية والأنشطة الترفيهية المقدمة للمريض كلما ارتفعت تكلفة العلاج بشكل كبير عن مستويات الخدمة الفندقية المتدنية.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر:

نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة المتداولة عن أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر ومدى اختلاف الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة:

هل تختلف الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة والتكلفة المدفوعة؟

في مصحات علاج الإدمان الموثوقة لا تختلف الخدمة الطبية باختلاف مستوى إقامة المريض والتكلفة التي يتم دفعها، على العكس يتم تقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة الطبية؟

التكلفة العلاجية المرتفعة ليست دليل أبدا على جودة البرنامج العلاجي على العكس هناك برامج علاجية تقدم خدمة طبية متقدمة تكون تكلفتها أقل بكثير من برامج أخرى تقدم خدمة طبية أقل جودة بتكلفة أعلى، وعلى عكس الشائع فإن جودة البرنامج العلاجي تسبب انخفاض في تكلفة العلاج نظرا لسرعة الوصول للشفاء وقلة التعرض للانتكاسة وبالتالي عدم الحاجة إلى تكرار تلقي العلاج مرة أخرى.

هل توفر مصحة التعافي برامج علاجية بتكلفة منخفضة؟

توفر التعافي خيارات علاجية متنوعة بمستويات إقامة مختلفة وبأسعار تناسب جميع المستويات الاقتصادية، كما أنها تلتزم بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات، فإنك لس مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.