هل أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات قد تفقدك عذريتك؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-08-24
هل أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات قد تفقدك عذريتك

أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات نحن ندرك كم القلق والخوف الذي تشعرين به بسبب ممارستك للعادة السرية وخاصة رعبك من احتمال فقدان العذرية، ومع انتشار العديد من المعلومات حول أضرارها والتي أغلبها ما يكون عبارة خرافات ليس لها أساس من الصحة تقعين فريسة مخاوف قد تؤثر على حياتهك العامة، وهنا سوف نعرض حقيقية أضرار العادة السرية بشكل طبي صحيح والشائعات المتداولة حولها، وكيفية علاج إدمان العادة السرية بنفسك وبدون طبيب؟

  حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

شائعات كثيرة تتداول بين النساء عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والتي قد تصل إلي حد الاعتقاد بقدرتها علي الإصابة بالعقم، ومع تعدد الأقوال المتداولة تختفي المعلومة الطبية الصحيحة وتعيش الفتاة الممارسة للعادة السرية في وسط وهم وخوف غير مبرر نتيجة لاعتقادات خاطئة، لذا إليك حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والمعلومات الصحيحة حولها:

أضرار العادة السرية على البنات

1. جروح والتهابات في المهبل:

تسبب ممارسة العادة السرية بعنف أو باستخدام الآلات الحادة حدوث جروح  والتهابات في المهبل، أو انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز أو فيروس سي في حالة كانت تلك الآلة يتم تناقلها من شخص لآخر.

2. الاكتئاب:

الشعور بالذنب هو أول الأضرار المترتبة على ممارسة العادة السرية يصاحبها انخفاض في تقدير واحترام الذات، مما يدخل المرأه في حالة اكتئاب دائم.

3. عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية:

 ممارسة العادة السرية تؤدي إلى التعود على أسلوب معين قائم علي الفردية في الوصول للمتعة الجنسية، مما يجعل المرأه ترفض المشاركة أو استخدام طريقة أخرى للوصول للنشوة الجنسية، وبالتالي عدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية الحقيقية وعدم الرضا عنها لأنها لم تحقق لها النشوة المعتادة.

4. الوقوع في الإدمان:

التكرار المستمر للعادة السرية يؤدي إلي احتمال الوقوع في الإدمان نتيجة ارتباط هرمون السعادة الأندروفين الذي تفرزه النشوة الجنسية بالعادة السرية وبالتالي اتخاذها ملجأ للهروب من الضغوط والمواقف الحياتية الصعبة، مما ينتج عنه اعتماد نفسي وسلوكي.

5. ارتفاع ضغط الدم:

الإفراط في ممارسة العادة السرية يؤدي إلى الارتفاع في ضغط الدم على المدى البعيد، بسبب حالة التوتر والقلق المصاحبة لها.

هل العادة السرية تفقدك عذريتك؟

يعد ذلك السؤال الهاجس الأكبر عند الفتيات والذي يولد لديهم شعور بالخوف الشديد من احتمالية أن تؤثر العادة السرية علي غشاء البكارة و الإجابة تعتمد على طرق الممارسة، فالممارسة الخارجية لا تسبب فقدان العذرية، أما في حالة إدخال مواد صلبة داخل المهبل لأكثر من 2 سم، فإنها تؤدي إلى تهتك في غشاء البكارة وبالتالي فقدان العذرية.

معلومات خاطئة حول أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

هناك العديد من المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها حول أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات وتسبب بلبلة وخوف وأحيانا قد تعوق المرأه الممارسة للعادة عن العيش بشكل طبيعي وتشمل:

 الشائعة الحقيقة العادة السرية تسبب مشاكل في الحمل العادة السرية لا تسبب مشاكل في الحمل إلا عند الابتعاد عن الأدوات الحادة العادة السرية تسبب تساقط في الشعر العادة السرية لا تؤثر علي الشعر، وإنما حالة الاكتئاب المصاحبة تؤدي لحدوث التساقط العادة السرية تؤثر على العين العادة السرية لا تؤثر على العين، وإنما قد يسبب الإفراط فيها حدوث تشوش في العين

أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

نعرض لك الأسئلة المتداولة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والإجابات عليها.

هل كثرة العادة تسبب العقم؟

لا تسبب العادة السرية حدوث العقم أو التأثير على القدرة على الإنجاب لدى المرأه.

ما هي علامات ممارسة البنت للعادة السرية؟

لا تظهر العلامات إلا في حالة رؤية الاعضاء التناسلية وملاحظة جروح وخدوش في الأعضاء التناسلية للفتاة الممارسة للعادة السرية، وعند الوصول للإدمان قد تلاحظ رغبة في العزلة، ضعف في التركيز نتيجة الانشغال بالتفكير في ممارسة العادة السرية، الاكتئاب بسبب الشعور بالندم واحتقار الذات، النوم المستمر، وأحيانا قد يتطور الوضع إلى مشاهدة الأفلام الإباحية.

ما هي أضرار العادة على البشرة؟

لا تسبب العادة السرية أضرار مباشرة على البشرة، وإنما حالة الاكتئاب والتغيرات المزاجية التي تترتب عليها قد تؤدي إلى ظهور حبوب الشباب، إلى جانب أن الوصول للإدمان قد يسبب عدم العناية ببالبشرة ينتج عنه الشحوب والمشاكل الجلدية.

كلمة من مستشفى التعافي…

نعلم أن العادة السرية موضوع شديد الحساسية بالنسبة لك، وخاصة مع وجود العديد من الشائعات حولها الأمر الذي يثير خوفك، ولكي تتغلبي على ذلك الخوف ينبغي معرفة حقيقة العادة وأضرارها والشائعات المتداولة حولها.

Subscribe
نبّهني عن
guest
164 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
رسل
رسل
1 شهر

انا طفله واعمل العاده السريه احاول الخلوص منها لا اقدر عملت رياضه وحذفت ولاكن رجعت لهذا الشي كيف اتركها رجائا 💔

قدر محمد
قدر محمد
2 شهور

انا من سنوات وانا امارس العادة السرية ولكن بفترات بعيده ولما يبطلها الدوره الشهريه بتنتظم ولما برجعلها تاني الدورة بتقطع بتيجي شهر وشهر وبينزل دم قليل وهل مع الممارسه الطويله للعاده السريه ممكن غشاء البكاره يتحلل

سيمون
سيمون
2 شهور

السلام عليكم انا مارست العادة السرية لعدة سنوات عن جهل بسبب اني كنت أبحث حن حل للعادة الشهرية الي كانت غير منتظمة وتجيني ثلاث مرات في السنة. وللأسف فقدت عذريتي ((نزلت مني بقعة دم كبيرة لأني كنت ادخل أجسام للداخل. والأمر حصل معي في تلك اللحظة فقط وتوقف بعدها)) واكتشفت أن الي عملتو حرام وذنب عظيم يأثر على الزواج في المستقبل. وصرت أرفض كل من يتقدملي. وأنا الان خايفة من الفضيحة ومن المستقبل ومن البقاء وحيدة من غير زواج ونادمة ندم شديد. خاصة بعد معرفتي ان الأمر لا يمكن ويستحيل اصلاحه. وعائلتي قاعدة تخطط ومصرة على تزويجي بحجة اني كبرت وخايفين اعنس لأن عمري الآن 27سنة
دكتور هل برأيك فيه أمل اني اتزوج وامارس الحياة بشكل طبيعي؟
هل حقا يجب علي مصارحة الرجل واخبره بالأمر قبل الزواج؟
هل تؤثر مستقبلا على الولادة الطبيعية؟