هل أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات قد تفقدك عذريتك؟

وقت القراءة: 3 دقائق
3 مايو 2020
أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات نحن ندرك كم القلق والخوف الذي تشعر به الفتيات الممارسات للعادة السرية وخاصة رعبهم من احتمال فقدان العذرية، ومع انتشار العديد من المعلومات حول أضرارها والتي أغلبها ما يكون عبارة خرافات ليس لها أساس من الصحة تقع الفتيات فريسات مخاوف قد تؤثر على حياتهن العامة، وهنا سوف نعرض حقيقية أضرار العادة السرية بشكل طبي صحيح والشائعات المتداولة حولها، وهل يحتاج العلاج منها إلى الالتحاق بأحد مراكز علاج الإدمان أم لا؟

حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات شائعات كثيرة تتداول بين النساء عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والتي قد تصل إلي حد الاعتقاد بقدرتها علي الإصابة بالعقم، ومع تعدد الأقوال المتداولة تختفي المعلومة الطبية الصحيحة وتعيش الفتاة الممارسة للعادة السرية في وسط وهم وخوف غير مبرر نتيجة لاعتقادات خاطئة، لذا إليك حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والمعلومات الصحيحة حولها:

1. جروح والتهابات في المهبل:

تسبب ممارسة العادة السرية بعنف أو باستخدام الآلات الحادة حدوث جروح  والتهابات في المهبل، أو انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز أو فيروس سي في حالة كانت تلك الآلة يتم تناقلها من شخص لآخر.

2. الاكتئاب:

الشعور بالذنب هو أول الأضرار المترتبة على ممارسة العادة السرية يصاحبها انخفاض في تقدير واحترام الذات، مما يدخل المرأه في حالة اكتئاب دائم.

3. عدم الاستمتاع بالعملية الجنسية:

 ممارسة العادة السرية تؤدي إلى التعود على أسلوب معين قائم علي الفردية في الوصول للمتعة الجنسية، مما يجعل المرأه ترفض المشاركة أو استخدام طريقة أخرى للوصول للنشوة الجنسية، وبالتالي عدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية الحقيقية وعدم الرضا عنها لأنها لم تحقق لها النشوة المعتادة.

4. الوقوع في الإدمان:

التكرار المستمر للعادة السرية يؤدي إلي احتمال الوقوع في الإدمان نتيجة ارتباط هرمون السعادة الأندروفين الذي تفرزه النشوة الجنسية بالعادة السرية وبالتالي اتخاذها ملجأ للهروب من الضغوط والمواقف الحياتية الصعبة، مما ينتج عنه اعتماد نفسي وسلوكي.

5. ارتفاع ضغط الدم:

الإفراط في ممارسة العادة السرية يؤدي إلى الارتفاع في ضغط الدم على المدى البعيد.

والسؤال الذي يطرح نفسه…

هل العادة السرية تفقد العذرية؟

يعد ذلك السؤال الهاجس الأكبر عند الفتيات والذي يولد لديهم شعور بالخوف الشديد من احتمالية أن تؤثر العادة السرية علي غشاء البكارة و الإجابة تعتمد على طرق الممارسة، فالممارسة الخارجية لا تسبب فقدان العذرية، أما في حالة إدخال مواد صلبة داخل المهبل لأكثر من 2 سم، فإنها تؤدي إلى تهتك في غشاء البكارة وبالتالي فقدان العذرية.

 

معلومات خاطئة حول أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

هناك العديد من المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها حول أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات وتسبب بلبلة وخوف وأحيانا قد تعوق المرأه الممارسة للعادة عن العيش بشكل طبيعي وتشمل:

1. العادة السرية تسبب مشاكل عند الحمل:

 لا تؤثر العادة السرية على الحمل إلا في حالة انتقال الأمراض المعدية أو استخدام الأدوات الحادة، وقد تسبب أضرار في حالة كانت المرأة الحامل تعاني من مشاكل صحية، أما في حالة كانت المرأه تتمتع بحمل صحي ليس فيه مشاكل، فإن أضرار العادة على الحامل تنعدم عند ممارستها بشكل صحيح، وعلى العكس قد تحدث توازن في الاضطراب الهرموني الحادث نتيجة ارتفاع هرمون البرجسترون و التستستيرون الذي يحدثه الحمل وتتولد بسببه رغبة جنسية شديدة.

2. العادة السرية تسبب تساقط الشعر:

أضرار العادة السرية على الشعر هي أكثر الشائعات المتداولة عن تأثير العادة السرية لدى الفتيات، فلا يوجد ضرر مباشر يقع بسببها، وإنما أحيانا قد تسبب حالة الاكتئاب التي تحدث للفتاة الممارسة للعادة السرية سوء في الحالة النفسية يترتب عليها تساقط في الشعر.

3. العادة السرية تؤثر على العين:

أضرار العادة السرية على العين شائعة أخرى متداولة حول تأثير العادة السرية السلبي والتي ليس لها أي أساس من الصحة.

 

أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

نعرض لك الأسئلة المتداولة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والإجابات عليها.

هل كثرة العادة تسبب العقم؟

لا تسبب العادة السرية حدوث العقم أو التأثير على القدرة على الإنجاب لدى المرأه.

ما هي علامات ممارسة البنت للعادة السرية؟

لا تظهر العلامات إلا في حالة رؤية الاعضاء التناسلية وملاحظة جروح وخدوش في الأعضاء التناسلية للفتاة الممارسة للعادة السرية، وعند الوصول للإدمان قد تلاحظ رغبة في العزلة، ضعف في التركيز نتيجة الانشغال بالتفكير في ممارسة العادة السرية، الاكتئاب بسبب الشعور بالندم واحتقار الذات، النوم المستمر، وأحيانا قد يتطور الوضع إلى مشاهدة الأفلام الإباحية.

ما هي أضرار العادة على البشرة؟

لا تسبب العادة السرية أضرار على البشرة كما يتم تداولها خطأ بين الناس.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن العادة السرية:

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

158 فكرة عن “هل أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات قد تفقدك عذريتك؟”

  1. انا من سنوات امارس العاده السريه واصبح عندي ختناق قوي وخايفه خاف من العاده السريه واريد اتخلص منها ما اقدر تعبت ولله من الحاله النفسيه

    1. مساء الخير أستاذة زهراء أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج سعداء بتواصلك معنا
      التخلص من العادة السرية والافلام الاباحية يحتاج إلى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة سارة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      العادة السرية لا تسبب العقم ولا تؤثر على مخزون البويضات

    1. صباح الخير أستاذة جميلة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      العادة السرية لا تغير شكل المهبل