حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وهل تسبب العقم؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-08-29
مخاطر العادة السرية عليك مستقبل

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال خوف يتهددك من التعرض لها، وخاصة مع الانتشار الواسع للمعتقدات حول أضرار العادة السرية، والتي بعضها قد يناله الصواب والآخر مجرد شائعات خاطئة ليس لها أساس من الصحة وتحتاج إلى تصحيح، ولذلك اعرف الحقيقة الطبية لتلك الأضرار وكيفية علاج إدمان العادة السرية بدون طبيب وما يصاحبها من آثار مستقبلية.

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

بالتأكيد قد سمعت من قبل عن الأضرار التي تنتظرك مستقبلا لممارسة العادة السرية، وربما يكون قد انتباك الخوف أو الفزع من التعرض للعقم أو العمى بسبب تلك الأضرار، ولكن مع انتشار الأقوال والحديث حول تلك الآثار وما يتخللها من أخطاء ليس لها علاقة من الصحة نعرض حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها علي الحياة العامة:

 

مخاطر العادة السرية عليك في المستقبل

1. الاكتئاب:

الشعور بالذنب واحتقار الذات هو أول أثر تتركه العادة السرية عليك وذلك لاعترافك داخليا أنك ترتكب شيء منافي للقيم الدينية مما يدخلك في نوبات اكتئاب شديدة.

2. خطر انتقال الأمراض المعدية:

قد تلجأ إلى ممارسة العادة السرية باستخدام بعض المواد الحادة أو الألعاب الجنسية الملوثة بالفيروسات، الأمر الذي قد يعرضك لانتقال الأمراض الجنسية في حالة كانت تحمل تلك الأمراض، أو تم تبادلها من شخص لآخر.

3. تورم القضيب:

من أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال حدوث تورم في القضيب ما يعرف بالوذمة وذلك بسبب حدوث احتباس في السوائل في العضو التناسلي في حالة ممارستها باستمرار على فترات قريبة، ولكن ذلك التورم سرعان ما يختفي في غضون أيام.

4. احتمال الوقوع في الإدمان:

تسبب الممارسة المستمرة للعادة السرية إلى الوقوع في الإدمان والاعتماد عليها في الهروب من الضغوط الاجتماعية، الأمر الذي يؤثر على  الحياة الاجتماعية والأسرية نتيجة الانشغال التام بإدمان العادة السرية عن الإيفاء بالواجبات المطلوبة.

5. عدم الرغبة في العملية الجنسية:

نتيجة تصريف الطاقة الجنسية في العادة السرية والاعتماد عليها للوصول للنشوة، يؤدي ذلك لاستبدالها بالممارسة الحقيقية وعدم الرغبة في القيام بالعملية الجنسية.

6. جروح في الأعضاء التناسلية:

من أضرار العادة السرية أنه أحيانا قد تستخدم آلات حادة أو حركات عنيفة في ممارسة العادة السرية الأمر الذي يسبب خدوش وجروح في الأعضاء التناسلية مما ينتج عنه حدوث نزيف.

شائعات خاطئة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

سوف تصاب بالعمى، ستتأثر قدرتك علي الإنجاب، شائعات كثيرة ومتداولة عن أضرار العادة السرية على الرجال ولكن تلك المعتقدات على الرغم من رسوخها، إلا أنها خاطئة تماما وتسبب نوع من الفزع والخوف بدون أساس من الصحة:

  1. أضرار العادة السرية على العين أحد الشائعات المتداولة حول تأثير العادة السرية والتي ليس لها أساس من الصحة حيث أن العادة السرية لا تؤثر علي العين أو مراكز الإبصار في المخ.
  2. خطأ آخر متداول وهو أضرار العادة على الأعصاب، حيث لا تؤثر العادة السرية بأي شكل على الأعصاب.
  3. لا تؤثر العادة السرية على الحيوانات المنوية أو عددها بالنقصان.
  4. لا تؤثر العادة على حجم القضيب سواء بزيادة في الحجم أو تعرضه للانكماش كما يتداول خطأ.

كيفية علاج أضرار العادة السرية للرجال؟

يحتاج العلاج من تلك الأضرار إلى التوقف عن ممارسة العادة، أو على  الأقل ممارستها بشكل معتدل غير مفرط، ويكون ذلك من خلال اتباع عدة خطوات تشمل:

  • الابتعاد عن أي محفزات جنسية تشجعك على العادة، مثل الأفلام الإباحية.
  • إشغال عقلك باستمرار بممارسة هواية أو نشاط مفضل.
  • التواجد في وسط تجمعات وعدم الانفراد بنفسك، لتجنب ممارسة العادة.
  • إنهاك جسدك من خلال ممارسة الرياضة، أو القيام بأعمال إصلاحية في المنزل أو للأسرة.
  • مواجهة مشاكلك وعدم الهروب منها باللجوء للعادة، حتى لا تتحول لسلوك اعتمادي.

أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

نعرض لك أهم لأسئلة المتداولة عن أعراض العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها على المفاصل.

هل كثرة العادة السرية تسبب العقم عند الرجال؟

لا تؤثر العادة السرية على القدرة على الإنجاب لدى الرجال لأن مخزون الحيوانات المنوية يظل ثابت لكونه يتم تجديده تلقائيا.

ما هي أضرار العادة السرية على المفاصل؟

لا تؤثر العادة السرية على المفاصل وخاصة الركبتين كما هو متداول خطأ.

ما هي علامات ممارسة الرجل للعادة السرية؟

لا توجد علامات واضحة تظهر على ممارسة الرجل للعادة السرية إلا في حالة الوصول للإدمان حيث يبدأ الشخص في مشاهدة الأفلام الإباحية وعدم التركيز، العزلة، التفكير المستمر في العادة وعدم القيام بالواجبات الأسرية.

كلمة من مستشفى التعافي…

نعلم أنك تقلق من أضرار ممارستك للعادة السرية وخاصة مع الشائعات حولها وغياب المعلومة الصحيحة، ولكن نطمئنك أن الأضرار تحدث عند الإفراط فقط، وصحيح أنها  قد تؤثر على علاقتك الجنسية مستقبلا، ولكن يمكنك جدا معالجتها من خلال التوقف عنها والالتزام بالإرشادات الطبية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
49 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زايد
زايد
19 أيام

هل العادة السرية توثر على النمو

****
****
7 شهور

آنآ آمـآرسـ آلعآدهہ آلسـريهہ بشـگل غير مـنتظـمـ وفي آوقت غير مـحددهہ وفي آوقآت آلآقي آلآعضـآ آلتنآسـليهہ تسـيل مـني مـن غير آن آفعل آي شـي ولآ آعلمـ گيفآ آبتعد عنهآ
آرجوگ آلمـسـآعدهہ

Kit kat
Kit kat
Reply to  ****
7 شهور

سلام عليكم انا أمارس العاده السرية من ٧ سنوات وكل ما أحول اتركها ما اقدر بتركها وبرجع تاني
وفي الحقيقه صرت اكره الجامعه وحياتي بعد مرات
وبعدتني عن مزاكرتي وما صرت اجتماعي
وبدي استفسر عن النسيان المستمر؟
ارجو المساعده.

عبدالله
عبدالله
9 شهور

السلام عليكم انا يوم كنت صغير أو يوم كان عمري ١٢ جاتني شهوة مو طبيعيه و انا ذاك الوقت ما كنت أمارس العاده السريه فا للأسف ما احد علمني انها حرام و ان اضرارها كذا وكذا.. فا للأسف وقعت في ممارسات العاده السريه و كنت ما ادري انها حرام فا استمريت فيها و يوم كبرت و صار عمري ١٤ علمني ابوي انها حرام و ان اضرارها كذا و كذا جاتني صدمه اني كل الوقت اللي فات كنت اسوي شي حرام و مضر لي لاكن بعد ما ادمنتها علمني ابوي ومن ذاك الوقت و انا احاول اتركها بس ما اقدر كنت اتركها اسبوع و ارجع لها بسبب الشهوة و الإدمان و احاول احاول ما في فايده و كانت فيه مشاكل كثيره بين امي و ابوي و كانت الوسيله الوحيده انا تزيل عني الألم و التوتر و انا اخاف يجيني ضرر بالمستقبل بسبب الإدمان و خاااايف مره و انا فيني تشويش بالنضر و خفت انها من العاده (كما ابوي قال لي) لاكن اتضح ان كلامه خطأ لاني بحثت عن الموضوع و اتضح لي أن تشويش النضر مو من العاده السريه و دخلت في مرحلة شبه اكتآب و اتركها اسبوع او خمس ايا لاكن الخوف و التوتر (بسبب المشاكل اللي بين امي و ابوي) ارجع لها و الله يجزاك خير ابغا حل للموقف اللي انا فيه ? فا اتوقع ان الشهوه اللي جتني يوم عمري ١٢ كانت وراثه و بس اتمنى الرد