حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وهل تسبب العقم؟

وقت القراءة: 3 دقائق
29 أبريل 2020
أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال خوف يتهدد ممارسي العادة السرية من التعرض لها، وخاصة مع الانتشار الواسع للمعتقدات حول أضرار العادة السرية، والتي بعضها قد يناله الصواب والآخر مجرد شائعات خاطئة ليس لها أساس من الصحة وتحتاج إلى تصحيح، وذلك لكي تعرف الحقيقة الطبية لتلك الأضرار وتجنبها في المستقبل، وتلجأ إلى الإدمان منها عند الحاجة.

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال

بالتأكيد قد سمعت من قبل عن الأضرار التي تنتظرك مستقبلا لممارسة العادة السرية، وربما يكون قد انتباك الخوف أو الفزع من التعرض للعقم أو العمى بسبب تلك الأضرار، ولكن مع انتشار الأقوال والحديث حول تلك الآثار وما يتخللها من أخطاء ليس لها علاقة من الصحة نعرض حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها علي الحياة العامة:

1. الاكتئاب:

الشعور بالذنب واحتقار الذات هو أول أثر تتركه العادة السرية علي ممارسيها وذلك لاعترافهم داخليا أنهم يرتكبون شيء منافي للقيم الدينية مما يدخلهم في نوبات اكتئاب شديدة.

2. خطر انتقال الأمراض المعدية:

قد تلجأ إلى ممارسة العادة السرية باستخدام بعض المواد الحادة أو الألعاب الجنسية الأمر الذي قد يعرضك لانتقال الأمراض الجنسية في حالة كانت تحمل تلك الأمراض، أو تم تناولها من شخص لآخر.

3. تورم القضيب:

من أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال حدوث تورم في القضيب ما يعرف بالوذمة وذلك بسبب حدوث احتباس في السوائل في العضو التناسلي في حالة ممارستها باستمرار على فترات قريبة، ولكن ذلك التورم سرعان ما يختفي في غضون أيام.

4. احتمال الوقوع في الإدمان:

تسبب الممارسة المستمرة للعادة السرية إلى الوقوع في الإدمان والاعتماد عليها في الهروب من الضغوط الاجتماعية، الأمر الذي يؤثر على  الحياة الاجتماعية والأسرية نتيجة الانشغال التام بإدمان العادة السرية عن الإيفاء بالواجبات المطلوبة.

5. عدم الرغبة في العملية الجنسية:

نتيجة تصريف الطاقة الجنسية في العادة السرية والاعتماد عليها للوصول للنشوة، يؤدي ذلك لاستبدالها بالممارسة الحقيقية وعدم الرغبة في القيام بالعملية الجنسية.

6. جروح في الأعضاء التناسلية:

أحيانا قد تستخدم آلات حادة أو حركات عنيفة في ممارسة العادة السرية الأمر الذي يسبب خدوش وجروح في الأعضاء التناسلية مما ينتج عنه حدوث نزيف.

 

شائعات خاطئة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

سوف تصاب بالعمى، ستتأثر قدرتك علي الإنجاب، شائعات كثيرة ومتداولة عن أضرار العادة السرية على الرجال ولكن تلك المعتقدات على الرغم من رسوخها، إلا أنها خاطئة تماما وتسبب نوع من الفزع والخوف بدون أساس من الصحة:

  1. أضرار العادة السرية على العين أحد الشائعات المتداولة حول تأثير العادة السرية والتي ليس لها أساس من الصحة حيث أن العادة السرية لا تؤثر علي العين أو مراكز الإبصار في المخ.
  2. أضرار العادة على العضلات المحيطة بالحوض قد تحدث عند الممارسة المستمرة فتسبب ألم خفيف يزول بالتوقف عنه.
  3. خطأ آخر متداول وهو أضرار العادة على الأعصاب، حيث لا تؤثر العادة السرية بأي شكل على الأعصاب.

 

أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال:

نعرض لك أهم لأسئلة المتداولة عن أعراض العادة السرية في المستقبل للرجال وتأثيرها على المفاصل.

هل كثرة العادة السرية تسبب العقم عند الرجال؟

لا تؤثر العادة السرية على القدرة على الإنجاب لدى الرجال لأن مخزون الحيوانات المنوية يظل ثابت لكونه يتم تجديده تلقائيا.

ما هي أضرار العادة السرية على المفاصل؟

لا تؤثر العادة السرية على المفاصل وخاصة الركبتين كما هو متداول خطأ.

ما هي علامات ممارسة الرجل للعادة السرية؟

لا توجد علامات واضحة تظهر على ممارسة الرجل للعادة السرية إلا في حالة الوصول للإدمان حيث يبدأ الشخص في مشاهدة الأفلام الإباحية وعدم التركيز، العزلة، التفكير المستمر في العادة وعدم القيام بالواجبات الأسرية.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن العادة السرية:

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

47 فكرة عن “حقيقة أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال وهل تسبب العقم؟”

  1. آنآ آمـآرسـ آلعآدهہ آلسـريهہ بشـگل غير مـنتظـمـ وفي آوقت غير مـحددهہ وفي آوقآت آلآقي آلآعضـآ آلتنآسـليهہ تسـيل مـني مـن غير آن آفعل آي شـي ولآ آعلمـ گيفآ آبتعد عنهآ
    آرجوگ آلمـسـآعدهہ

    1. صباح الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      التخلص من العادة السرية يحتاج إلى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

    2. سلام عليكم انا أمارس العاده السرية من ٧ سنوات وكل ما أحول اتركها ما اقدر بتركها وبرجع تاني
      وفي الحقيقه صرت اكره الجامعه وحياتي بعد مرات
      وبعدتني عن مزاكرتي وما صرت اجتماعي
      وبدي استفسر عن النسيان المستمر؟
      ارجو المساعده.

      1. وعليكم السلام يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        التخلص من العادة السرية والافلام الاباحية يحتاج إلى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.