مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أضرار الفودو النفسية الجسدية

أضرار الفودو قد تحولك إلى زومبي من أول جرعة هكذا يصف متعاطي مخدر الفودو الآثار الجانبية للمخدر التي طالتهم، والتي تعد واحدة من أخطر أضرار المخدرات النفسية والجسدية التي قد تصل إلى الإصابة بالفصام  والأعراض الذهانية، على الجانب الجسدي فإن الفودو يسبب انهيار تام في وظائف الجهاز العصبي وأجهزة الجسم قد تصل للإصابة بجلطات في القلب وسكتات دماغية، مما يتطلب التوقف الفوري وسرعة علاج إدمان الفودو.

أضرار الفودو النفسية والجسدية:

أضرار الفودو النفسية والجسدية

لا يقتصر الأمر فقط على تلك الدقائق من الانفصال عن الواقع التي تعيشها عند تعاطى المخدر والأضرار التي تلاحقك فيها، بل تعاطى الفودو يؤدي إلى آثار نفسية وجسدية خطيرة تستمر معك وتشمل:

أضرار الفودو النفسية:

1. الوقوع في الإدمان:

يؤدي استمرار تعاطي الفودو إلى اعتماد المخ على المخدر بفعل وجود مادة الكيتامين المهدئة للجهاز العصبي، وبالتالي الحاجة إلى زيادة الجرعة للحصول على تأثير النشوة في الجرعة الأولى، وعدم القدرة علي التوقف عن التعاطي وإلا تواجه أعراض انسحاب صعبة.

2. هلاوس سمعية وبصرية:

يؤدي الفودو إلى اضطراب حاد في كيمياء المخ ينتج عنه الإصابة بهلاوس سمعية وبصرية فترى أشخاص يطاردونك وتسمع أصوات تهمس في أذنك وأحيانا قد تشعر بملمس حشرات على ذراعك.

3. اكتئاب حاد:

هل الفودو يشعرك بالسعادة عند بداية التعاطي؟ تلك المشاعر سوف تتحول لاكتئاب حاد قد يدفعك للانتحار عند انتهاء مفعول المخدر وانخفاض في مستوى هرمون السعادة الذي كان يزيده.

4. الانفصال عن الواقع:

الانفصال عن الواقع و حالة فقدان الوعي لن يصبح دقائق في لحظة التعاطي، ولكنها حالة عامة تعيش فيها قد تصل إلى الإصابة بالفصام، وحالة من التبلد واللامبالاة.

5. الإحساس بالاضطهاد:

“الجميع يكرهونك” ” أهلك لا يتمنون لك الخير” “ماذا يقصد هذا الشخص بتلك الكملة” مشاعر الاضطهاد سوف تحاصرك فتشعر بالجميع يكرهونك ويريدون إيذائك.

6. جنون العظمة:

يسبب المخدر سيطرة جنون العظمة عليك والإحساس بقدرتك على فعل أي شئ مهما كان خطير مما يعرضك لمخاطر كبيرة.

7. نوبات هياج وعنف:

سوف تواجهك نوبات هياج وعنف وخاصة عند انتهاء مفعول المخدر بسبب رغبتك الشديدة فيه، مع شعور حاد بالقلق والخوف الغير مبرر.

8. ضعف الذاكرة والتركيز:

بسبب ضعف انتقال الإشارات بين مراكز المخ فإنك سوف تواجه ضعف حاد في الذاكرة والتركيز والاستيعاب بمعنى لا تستطيع أن تفهم الجمل عندما توجه إليك مرة واحدة بل ينبغي تقسميها حتى تستطيع التركيز والاستيعاب.

أضرار الفودو الجسدية:

1. ارتفاع درجة حرارة الجسم:

يؤدي تعاطي الفودو إلى ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم باستمرار يصاحبه إفراز شديد في العرق.

2. تشنجات في الجسم:

بسبب سمية المخدر الكبيرة التي تنتج عن تعاطيها فإنك سوف تصاب بتشنجات في الجسم وارتعاش في الأطراف بسبب الخلل الكيميائي الحادث له.

3. فقدان الاتزان:

سوف تشعر بعدم الاتزان وتعثر في المشي نتيجة اضطراب الإشارات العصبية المنطلقة من المخ للجهاز العصبي، لهذا تلاحظ أيضا شعور مستمر بالدوخة والدوار.

4. جلطات في القلب:

يؤدي المخدر إلى حدوث ضيق في الأوعية الدموية و حدوث تجلطات في القلب تصل إلى النوبة القلبية والسكتات الدماغية.

5. فقدان الشهية:

يسبب الفودو فقدان حاد في الشهية وانخفاض في الوزن إلى جانب اضطرابات في المعدة تسبب قئ وغثيان.

6. فشل وظائف الكبد والكلى:

يسبب الفودو فشل في وظائف الكبد والكلى يظهر في صورة تضخم الكبد وتلف في وظائفه وعدم قدرته على التخلص من السموم مما قد يعرضك للوفاة.


كيفية علاج أضرار الفودو؟

علاج تلك الأضرار يحتاج إلى التوقف عن تناول المخدر بشكل فوري ولكن لن تنتهي بمفردها، بل يجب الخضوع لبرنامج علاجي شامل يتضمن:

1. فحص طبي:

يتم إجراء فحص طبي شامل  لمعرفة الأضرار الجانبية التي سببها المخدر ووضع برنامج العلاج المناسب لك.

2. سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم:

يتم التوقف عن التعاطي وسحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الفودو الناتجة فتمر بشكل سهل بدون أن تشعر بأي ألم.

3. العلاج النفسي:

في العلاج النفسي يتم علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان والتخلص منها مع تغييرك بشكل شامل وتعليمك كيف تتحكم في رغبتك في التعاطي والعيش دون المخدر لمنع الانتكاسة.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.