مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أضرار الكبتاجون بعد تركها

أضرار الكبتاجون بعد تركها يقول عنها  أحد مدمني الكبتاجون “ما أن  توقفت عن تناول المخدر حتى شعرت برغبة قاتلة تدفعني إليه ودخلت في حالة اكتئاب ويأس أوصلتني للتفكير في الانتحار” تلك هي لمحة بسيطة من الأعراض الانسحابية للكبتاجون، والتي ستواجهك بعد التوقف عن التعاطي وتتضمن أعراض تظهر على المدي القريب وهي الأكثر حدة وعنف، وأعراض أخرى تصاحبك علي مدى بعيد وتقل حدتها أو تزيد في بعض الحالات.

أضرار الكبتاجون بعد تركها:

أضرار الكبتاجون بعد تركها

تحدث أعراض انسحاب الكبتاجون نتيجة انخفاض في مستوى الدوبامين والنورابينرافين المسؤولة عن السعادة والنشاط وقدرات التركيز والذي كان يعزز تعاطى المخدر منه وتظهر أعراضه بعد التوقف بشكل مباشر، ولكن هناك أعراض أخرى تظهر علي المدى البعيد تشمل:

أضرار حبوب الكبتاجون بعد تركها علي المدي القريب:

1. اكتئاب:

قد يستمر الاكتئاب لمدة 7 أيام وقد يطول إلى عدة شهور وهو السمة المميزة لأعراض الانسحاب، وتشعر خلاله بفقدان الطاقة، الحزن المستمر دون سبب، العزلة الاجتماعية،التحدث ببطء، انعدام القيمة، اليأس، والتفكير في الانتحار.

2. رغبة شديدة في المخدر:

لن تحتاج إلى شئ في حياتك أكثر من أن تحصل على الكبتاجون فسوف تشعر برغبة شديدة وأفكار قهرية تدفعك إليه بسبب اعتماد مراكز المخ عليه وعدم قدرة وظائف الجسم علي العمل بشكل طبيعي بدونه.

3. تعب وإرهاق:

سوف تعاني من انخفاض في ضغط الدم يترتب عليه تعب وإرهاق والشعور بالصداع، يصاحبه انخفاض حاد في ضربات القلب.

4. هياج وعنف:

نظرا لحاجة الجسم الشديدة إلى المخدر بسبب انخفاض هرمون الدوبامين فإنك سوف تدخل في نوبات هياج وعنف شديدة.

5. اضطرابات النوم:

يؤدي انسحاب المخدر من الجسم إلى حدوث اضطرابات في النوم تتأرجح بين الأرق والنوم لساعات طويلة مع رؤية الكوابيس المزعجة.

6. اضطرابات في المعدة:

يؤدي الدواء إلى حدوث تشنجات في عضلة المعدة تسبب آلام حادة وقئ وغثيان.

أضرار حبوب الكبتاجون بعد تركها علي المدي البعيد:

1. اضطرابات في الشهية:

تميل في الأغلب إلى الافراط في تناول الطعام وزيادة الشهية والوزن، ونظرا لأن أنظمة المكافأه في العقل تبحث عن مصدر آخر للسعادة بديل للمخدر.

2. الهلاوس:

يسبب انسحاب الكبتاجون من الجسم إلى اضطراب في كيمياء المخ العصبية يترتب عليها هلاوس سمعية وبصرية، فتشعر أنك تسمع أصوات وترى أشخاص وحشرات تسير حولك، مع سيطرة أفكار غريبة وغير منطقية تعرف بالضلالات.

3. نوبات الشك:

سوف تشك في تصرفات الجميع وتفسر أبسط الأحداث بشكل غير منطقي كما لو أن من حولك يتآمرون عليك لإيذائك.

4. بطء في ردود الأفعال:

سوف تعاني من بطء في ردود الأفعال، بمعنى تتحدث، تفكر، وتتحرك بشكل أبطأ، مع بطء استجابتك وردود أفعالك تجاه المؤثرات التي حولك.

5. ضعف التركيز والذاكرة:

سوف تعاني من ضعف الذاكرة والتركيز وشعور بالغباء وعدم القدرة علي الانتباه والفهم والتواصل الجيد مع الآخرين.

6. تقلبات في المزاج:

الانتقال بين العصبية والهدوء والسكينة هي أبرز آثار انسحاب الكبتاجون بسبب حالة الاضطراب وعدم الاتزان التي تحدث لكيمياء الجسم.

استمر في القراءة…

ما هي فترة أضرار الكبتاجون بعد تركها؟

تبدا تلك الأضرار في الظهور خلال 24 – 48 ساعة من التوقف عن التعاطي، وتستمر إلى 10-15 يوم، وقد تصل أحيانا إلى عدة شهور في بعض الحالات الصحية.

والسؤال الذي يطرح نفسه عليك…

ماذا يحدث لو تركت الكبتاجون بدون علاج؟

إذا تركت أضرار الكبتاجون بدون علاج فسوف تتعرض لأعراض انسحابية صعبة قد تصل بك للتفكير في الانتحار أو الدخول في نوبات هياج وعنف تؤدي إلى إيذاء نفسك ومن حولك، على الجانب الآخر فإن الأعراض الجسدية تسبب لك حالات جفاف و آلام حادة لن تستطيع تحملها، لذا فإن فكرة أن الأعراض ستختفي بمفردها فكرة خاطئة تماما وقد تسبب لك مضاعفات خطيرة.

نأتي للجزء الأهم….

كيفية علاج أضرار الكبتاجون بعد تركها؟

إذا كنت تعتقد أن أضرار الكبتاجون يمكنك تخطيها بمفردك أو أنها ستختفي تلقائيا فأنت مخطئ، فتلك الأضرار تحتاج إلى برنامج دوائي لتخطيها فتمر بسهولة وبدون أن تشعر بأي ألم يتم اختياره بعد توقيع كشف طبي عليك وإجراء تحاليل شاملة تتضمن (تحليل فيروسات، قياس الضغط والسكر، تحليل لوظائف الكبد والكلى، صورة دم كاملة) كل ذلك تحت إشراف ورقابة طبية دقيقة، مع توفير برنامج غذائي يعزز مناعتك ويساعدك علي تخطي تلك المرحلة بأمان تام.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكبتاجون:

 

  1. Avatar

    دكتور الله يسعدك انا لقيت حبه عند ولدي وواجهته ورفض قال مو ليه شفتها ف النت طلعت حبة كابتاجون كيف اعرف اذا هو ياخذها ولا لا

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة سديم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الحل الفيصل للتأكد من تعاطيه هو اجراء تحليل المخدرات، بإمكانك اخباره انك تقلقين عليه وتريدين الاطمئنان على صحته واجراء بعض التحاليل، واخبار المعمل من ورائه ان يجري تحليل مخدرات ايضا له، وبالتالي اذا كانت النتجة ايجابية يصبح متعاطي، سلبية يصبح غير متعاطي، وان كنا نعتقد بنسبة كبيرة انه بالفعل يتعاطى
      لمساعدتك على قراءة النتيجة تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.