مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أعراض انسحاب الشبو

أعراض انسحاب الشبو عند مواجهتها بمفردك تسبب لك آلام كبيرة لا تستطيع تحملها وبالتالي تعود بك إلى دائرة الإدمان مرة أخرى، ولكي تتخطى تلك المرحلة بأمان ومواجهتها بدون ألم يجب طلب المساعدة الطبية والخضوع لبرنامج علاج إدمان الشبو يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية، وهنا سوف تتعرف على تفاصيل العلاج وما يتضمنه من خطوات.

ما هي أعراض انسحاب الشبو؟

أعراض-انسحاب-الشبو

تبدأ  أعراض انسحاب الشبو في الظهور خلال 24 ساعة من تعاطي آخر جرعة وتصل إلى ذروتها خلال 7 أيام وتتضمن أعراض نفسية وجسدية تختلف شدتها من شخص إلى الآخر وإليك أبرز أعراض انسحاب الشبو الشائعة:

1. الاكتئاب:

بمجرد التوقف عن تعاطي الشبو سوف تدخل في مرحلة اكتئاب حاد نتيجة انخفاض إفراز النواقل العصبية المسببة للسعادة ورجوعها للوضع الطبيعي وبالتالي الشعور بالاكتئاب الذي قد يتطور إلى أفكار انتحارية في حالات الإدمان الشديد.

2. رغبة في تعاطي الشبو:

عند مواجهة أعراض انسحاب الكريستال ميث سوف تواجه رغبة شديدة في تعاطي المخدر والتي تنتج عن رغبة مراكز المخ في الحصول على تأثير المخدر وبالتالي المطالبة الشديدة به.

3. ارتعاش في الأطراف:

سوف تشعر في مرحلة الأعراض الانسحابية للشبو بارتعاش في الأطراف لا تستطيع التحكم فيه وذلك نتيجة موجه من البرد تجتاح الجسم.

4. الرغبة في النوم:

سوف تشعر برغبة شديدة في النوم على عكس الحالة التي تمر بها عند تعاطي الشبو، ويحدث ذلك نتيجة انسحاب المخدر من الجسم والتخفيف من حالة النشاط والتنبيه التي كان يسببها، وبالتالي الدخول في حالة استرخاء ونعاس تظهر في اليوم الخامس.

5. الشعور بالتعب:

تشعر أيضا في مرحلة أعراض انسحاب الشبو من الجسم بالتعب والإرهاق الناتج عن انخفاض حاد في طاقة الجسم والتي كان يزيد منها المخدر عند تعاطيه.

6. نوبات صرع:

انسحاب المخدر يسبب خلل حاد في كيمياء المخ ينتج عنه الإصابة بالصرع وتشنجات في الجسم.

7. جنون العظمة:

سوف تواجه في مرحلة أعراض انسحاب الشبو من الجسم شعور بالثقة الزائدة وقدرتك على القيام بأعمال غير منطقية التحقيق كتفكيرك في أن تصبح مليونير في يومين أو القدرة على الطيران.

8. هلاوس سمعية وبصرية:

تظهر في الأسبوع الأول من أعراض الانسحاب من الشبو و سوف ترى خلالها أشخاص وتسمع أصوات غير حقيقية، إلي جانب التفكير في أفكار ليس له علاقة بالواقع.

9. القلق:

القلق أحد الأعراض الشائعة الناتجة عن أعراض انسحاب الشبو عن والذي يحدث دون وجود دوافع أو أسباب إليه، وتشير الدراسات أن معدل اضطرابات القلق بين المستخدمين يصل إلى 30%.

10. اضطرابات المعدة:

من أعراض انسحاب الشبو حدوث اضطرابات في المعدة نتيجة انقباض وانبساط في حركات المعدة ينتج عنه الإصابة بالإمساك والإسهال.

11. آلام في المفاصل:

سوف تواجه آلام حادة في الجسم وخاصة في العضلات والمفاصل تشعر بها عند الركبتين.

 12. بطء في ضربات القلب:

على عكس ما كنت تشعر به وقت تعاطي الشبو من تسارع في دقات القلب، فإن في مرحلة أعراض انسحاب الشبو سينخفض معدل ضربات القلب يصل في بعض الأحيان إلى نوبة قلبية.

استمر في القراءة..

العوامل التي تتحكم في أعراض انسحاب الشبو:

هناك عدد من العوامل التي تتحكم في أعراض الانسحاب وتزيد أو تقلل من حدتها وتشمل:

1. طول فترة التعاطي:

كلما طالت فترة تعاطي الشبو كلما واجهت أعراض انسحاب أكثر حدة، وعلى العكس إذا كنت تتعاطى الشبو لفترات قصيرة فإنك تواجه أعراض انسحاب بسيطة.

2. الكمية التي تم تعاطيها:

في حالة كنت تتعاطى الشبو بكميات قليلة فإن حدة أعراض الانسحاب تقل، وإذا كنت تتعاطاه بكميات أكبر فإنك تواجه أعراض انسحاب أكثر صعوبة.

3. العمر:

عمرك يتحكم في شدة أعراض الانسحاب فكلما كنت أصغر كلما استطعت التخلص من أعراض انسحاب الشبو بسهولة، وفي حالة كنت متقدم في العمر كلما واجهت أعراض انسحاب أكثر صعوبة.

4. تعاطي مواد أخرى:

إذا كنت تتعاطى الشبو مع مواد مخدرة أخرى مثل الكحول فإنك تواجه أعراض انسحاب أكثر صعوبة عما إذا كنت تتناوله بمفرده.

5. الحال الصحية:

كلما كنت تتمتع بحالة صحية سليمة ولا تعاني من أمراض جانبية وخاصة أمراض الكبد كلما واجهت أعراض انسحاب أقل حدة عما إذا كنت تعاني من أمراض ناتجة عن الإدمان.

كيفية علاج أعراض انسحاب الشبو؟

علاج أعراض انسحاب الشبو وسحب السموم من الجسم يمكن أن يتم من خلال طريقين أحدهم صعب والآخر سهل، الصعب يتمثل في التوقف عن تعاطي المخدر بمفردك ومواجهة أعراض الانسحاب الأمر الذي يترتب عليه خطورة بالغة وآلام شديدة تعيدك الي الإدمان مرة أخرى، والثاني الأكثر سهولة وأمان يتمثل في طلب المساعدة الطبية والخضوع لبرنامج علاج الإدمان الذي يتضمن عدة خطوات.

  1. الكشف الطبي ومعرفة الحالة الصحية والأضرار التي سببها المخدر واختيار برنامج علاجي مناسب.
  2. منعك من تعاطي الشبو ومواجهة أعراض الانسحاب باستخدام برنامج دوائي مفصل فتمر دون أن تشعر بألم.
  3.  يعمل البرنامج على الحد من الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر ومنع مراكز المخ من المطالبة به.
  4. توفير رقابة دقيقة طوال خطوات علاج إدمان الشبو لمنع حدوث أي مضاعفات.
  5. توفير نظام غذائي داعم مليء بالسوائل والفيتامينات التي تمنع الجسم من الجفاف وتعوضه عن السوائل المفقودة بسبب أعراض الانسحاب.

 أسئلة شائعة عن أعراض انسحاب الشبو:

إليك أبرز الأسئل المتعلقة بأعراض انسحاب الشبو والمد التي يستغرقها العلاج إلى جانب الأدوية المستخدمة.

ما هي مدة أعراض انسحاب الشبو؟

تستغرق أعراض انسحاب الشبو مدة تصل من 7-14 وقد تزيد إلى شهر في حالات الإدمان الشديد.

هل يمكن علاج أعراض انسحاب الشبو دون طبيب؟

الاستغناء عن دور الطبيب في علاج أعراض انسحاب الشبو أمر صعب للغاية و يسبب خطورة بالغة ينتج عنه مضاعفات خطيرة وبالتالي الرجوع للتعاطي مرة أخرى.

ما هي أدوية علاج أعراض انسحاب الشبو؟

تتضمن أدوية علاج أعراض انسحاب الشبو المودافينيل، بروبرانولول، بوبروبيون ولا يمكن استخدامها خارج الإشراف الطبي وإلا تسبب إدمان بديل للدواء.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الشبو:

لا تدع خوفك من أعراض انسحاب الشبو يمنعك عن تلقي العلاج، فالآن بإمكانك تخطي تلك المرحلة بأمان تام من خلال برنامج دوائي يخفف من آثر الأعراض ويجعلها تمر دون ألم.

لست‌ ‌مضطرا‌ ‌لتخطي‌ ‌أعراض انسحاب الشبو بمفردك،‌ ‌ففي‌ ‌مستشفى‌ ‌التعافي‌ ‌نحن‌ ‌متواجدون‌ ‌لمساعدتك‌ ‌تواصل‌ ‌معنا‌ ‌الآن.‌ 
  1. Avatar

    كيف حالك يا دكتور انا كنت اتعاطى بكميه كبيره ولذه وفترات طويله تزيد رغبتي بلتزايد واستمريت لفتره ٥اشهر ولكن!
    فجأه بدأت استعمله بكميه قليله ومحدوده بسبب ضروف الماده وعندما تحسنت ضروف الماده استمريت عل كميه الميث المحدوده نفسها رغم انا لدي المال وتحسن وضعي واستمريت بشكل تدريجي ولحد الان اقلل بلكميه ال تعاطاها ولكن ما رأيك ماذا أفعل لان مستحيل اقلل من الجرعه هذا نهايه ٤جرعات إذا اقلل من الجرعات ف يحصل فقدان وسلبيات غريبه جدا! انقذني يا دكتور

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ أحمد
      أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      تدريج الجرعة لا يخلصك من إدمان الشبو هو فقط يقلل من تأثيره عليك ولكن تظل المشكلة قائمة في الأساس وما تحتاجه هو الامتناع تماما عن تعاطي المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية الناتجة من خلال برنامج دوائي متخصص وبإشراف طبي دقيق خلال فترة العلاج، ونحذرك تمام من الإقدام على تلك الخطوة بمفردك دون وجود إشراف طبي حتى لا تعرض نفسك لمضاعفات وأضرار خطيرة، وما يجب اتباعه هو الخضوع لبرنامج علاجي متكامل يتضمن 3 مراحل سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، علاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي أدت إليه والأمراض المصاحبة له، يعقب ذلك التأهيل الاجتماعي وتدريبك على العيش بدون مخدر وتجنب العوامل التي تدفعك إليه وذلك لمنع الانتكاسة.
      وتوفر التعافي كورس العلاج المنزلي الذي يتم فيه علاج الإدمان من المنزل وتخضع خلاله لإشراف ورقابة دقيقة ومستمرة طوال مراحل العلاج
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. Avatar

    السلام عليكم ورحمة الله لقد تعاطيت الكريستال على فترات قصيرة جدا ومتقطعه وقد أوقفته من نفسي ولم أعانى من أعراض انسحابيه شديدة فقط تنميل فى الأطراف وصداع ونوم عميق والحمد لله ليا ست اشهر مبطلاه هل الجسم تخلص من جميع السموم وعاد لطبيعته الان

    1. Avatar

      وعليكم السلام أستاذة رشا أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      فترة 6 شهور هي كافية تماما لتخلص الجسم من السموم وطلاما تخطيت أعراض الانسحاب ولا تعاني من آثار جانبية سبهها المخدر على الحالة النفسية والجسدية فلا ضرر، ولكن ننصحك بعدم تكرار التجربة مرة أخرى لأن مخدر الكريستال ميث شديد الخطورة ويسبب آثار ضارة، ولكن الجزء الأكبر الذي يشغلنا هو عدم تلقيك العلاج النفسي والذي يهدف إلى معرفة الدوافع التي أدت للإدمان وعلاجها لعدم تكرارها مرة أخرى وبالتالي تكرار تجربة التعاطي، إلى جانب تدريبك على العيش والتعامل مع الضغوط الحياتية بدون مخدر.
      ونظرا للظروف الراهنة نوفر لك برنامج علاج الإدمان من المنزل وما يتضمنه من جلسات علاج نفسي دون الاضطرر للدخول إلى المستشفى بإشراف طبي دقيق
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. Avatar

    السلام عليكم كنت اتعاطى ماده الكرستال لمده ثلاث اشهر بجرعات كثيره واخر مره اخذت جرعه زائده ونقلوني للمشفى وبعدها تركت مخدر الكرستال لمده سبع اشهر لكن اعراضه مازالت في جسمي يسبب اوجاع ونقص
    في الصفيحات الدمويه

    1. Avatar

      وعليكم السلام أستاذ أحمد
      في البداية نأسف لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أنت في حاجة إلى برنامج دوائي لسحب السموم من الجم ولعلاج تلك الأعرض الناتجة عن تعاطي الكريستال ميث
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والاسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

6 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.