مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اعراض انسحاب الفودو

أعراض انسحاب الفودو هل يمكنك تخطيها بمفردك أم أنك بحاجة إلى اشراف طبي؟ تتميز أعراض انسحاب الفودو بصعوبتها لذا لا يمكن علاج الأعراض الانسحابية بدون إشراف طبي والذي يعمل على مواجهتها فتمر بسهولة وبدون ألم من خلال برنامج دوائي متخصص يتكون من 3 خطوات.

ما هي أعراض انسحاب الفودو؟

أعراض انسحاب الفودو

تبدأ أعراض انسحاب الفودو أحد المواد المصنعة خلال ساعات أو أيام من تعاطي آخر جرعة و تبلغ ذروتها خلال 4 أيام و تشبه أعراض انسحاب الحشيش إلى حد بعيد، وتحدث بسبب فقدان الجسم لتوازنه نتيجة اختلال في الهرمونات والنواقل العصبية، ويظهر ذلك الاختلال في عدة صور تشمل:

1. التهابات في المعدة:

من أعراض انسحاب الفودو حدوث التهابات في المعدة يصاحبها عسر هضم وقيء وغثيان، إلى جانب فقدان تام في الشهية يترتب عليه فقدان في الوزن.

2. ضعف في الذاكرة والتركيز:

سوف تصاب في تلك المرحلة بضعف في التركيز وفقدان مؤقت في الذاكرة نتيجة لضعف وصول الكهرباء إلى المخ والمراكز المسؤولة عن التذكر.

3. هلاوس سمعيةوبصرية:

يقول أحد المرضى “كنت أشعر بأن هناك أعين تراقبني في كل مكان، وأصوات تهمس في أذني” ويحدث ذلك نتيجة هلاوس سمعية وبصرية تنشأ عن خلل في كيمياء المخ كأحد أعراض انسحاب الفودو.

4. عنف وهياج:

“كنت أتعرض لنوبات هياج وعنف أصرخ فيها وأضغط على أسناني” هكذا يقول أحد المرضى عن تجربته مع أعراض انسحاب الفودو التي يواجه خلالها حالة عصبية وهياج غير مبرر قد تسبب الإيذاء لمن حوله.

5. آلام في الجسم:

سوف تشعر بآلام حادة في جميع أنحاء الجسم وخاصة في العضلات والمفاصل.

6. ارتعاش في الأطراف:

نتيجة انسحاب المخدر المفاجئ من الجسم وتعرض الجهاز العصبي لخلل في اتزانه فإنك تتعرض لارتعاش في الأطراف وخاصة في القدمين.

7. كثرة العرق:

يقول أحد المرضى ” كان العرق ينساب على وجهي وجسمي كله” وذلك نتيجة انسحاب السموم من الجسم إلي جانب حدوث ارتفاع حاد في درجة الحرارة.

8.  زيادة ضربات القلب:

“كنت أشعر وكأن  قلبي يغادر صدري” هكذا يقول أحد مدمني الفودو الذين خاضوا تجربة الانسحاب وذلك نتيجة ارتفاع في ضغط الدم و زيادة ضربات القلب وما يصاحبها من آلام في الصدر

9. الأرق:

“لم أستطع النوم ولو ل10 دقائق”  الأرق أبرز أعراض انسحاب الفودو وذلك نتيجة انتهاء التأثير الانهباطي للمخدر الذي كان يحدثه وقت التعاطي وظهور تأثير منشط للجهاز العصبي يصاحبه الأرق وعدم النوم.

10. الاكتئاب:

“كنت لا أشعر برغبة في الحياة” يحدث ذلك بسبب الاكتئاب الذي ينتج عن انخفاض هرمونات السعادة التي كان يفرزها المخدر  وقد يتطور إلى التفكير في الانتحار.

استمر في القراءة…

العوامل التي تتحكم في أعراض انسحاب الفودو:

لن تواجه جميع أعراض الانسحاب المذكورة بل تتعرض لبعضها وذلك نتيجة لعدة عوامل تخفف أو تزيد من حدتها:

1. مدة التعاطي:

كلما طالت فترة تعاطي المخدر كلما واجهتك أعراض انسحاب صعبة.

2. الوزن:

في حالة كنت تتمتع بوزن عالي ونسبة دهون مرتفعة كلما واجهتك أعراض انسحاب أكثر حدة نظرا لالتصاق المخدر بالدهون وصعوبة خروجه منها.

3. العمر:

أصحاب الأعمار الصغيرة أكثر  عرضة لمواجهة أعراض انسحاب سهلة عن أصحاب الأعمار الكبيرة.

4. الحالة الصحية:

في حالة كانت حالتك الصحية جيدة ولا تعاني من أمراض في الكبد أو الكلى واجهتك أعراض انسحاب خفيفة واستطعت التخلص منها بسهولة.

5. الجرعة:

إذا كنت تتناول المخدر بجرعات كبيرة في اليوم فأنت أكثر عرضة لمواجهة أعراض انسحاب صعبة.

كيفية علاج أعراض انسحاب الفودو؟

يمكنك علاج أعراض انسحاب الفودو من خلال طريقين الأول أن تتوقف تماما عن تعاطي المخدر ومواجهة أعراض الانسحاب بمفردك ولكن ذلك يعرضك لمضاعفات خطيرة وآلام حادة تعيدك إلي الإدمان مرة أخرى لذا لا ننصحك أبدا بالإقدام على تلك الخطوة، والثاني الأكثر أمنا هو التوقف عن التعاطي مع الخضوع لبرنامج علاج إدمان الفودو يخفف من تلك الأعراض ويتضمن عدة خطوات تشمل:

  1. فحصك طبيا وإجراء تشخيص شامل يتضمن الحالة النفسية والجسدية لتحديد الأمراض الجانبية المترتبة على إدمان الفودو سواء شملت أمراض القلب، الكبد، الرئة، الهلاوس والاكتئاب و اختيار برنامج علاجي مناسب لها.
  2. التوقف التام عن تعاطي المخدر وتطبيق بروتوكول دوائي لعلاج أعراض الانسحاب الناتجة عن ذلك التوقف فتمر بدون ألم.
  3. توفير نظام غذائي صحي قائم يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والسوائل لتعويض السوائل المفقودة أثناء سحب السموم ومنع حدوث الجفاف.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن أعراض انسحاب الفودو:

إليك كل ما يسأله الناس عن عملية سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب سواء المدة، مدى الخطورة، وأدوية علاج الإدمان المستخدمة.

ما هي مدة أعراض انسحاب الفودو؟

تستغرق مدة أعراض انسحاب الفودو من 7-30 يوم ولكن قد تختلف من حالة إلى أخرى على حسب شدة الأعراض.

هل أعراض انسحاب الفودو خطيرة؟

أعراض انسحاب الفودو صعبة وقد تصبح خطيرة في حالة عدم مواجهتها ببرنامج علاجي يخفف منها، أما عند تناول أدوية تخفف منها تمر بأمان تام بدون حدوث أي مضاعفات.

ما هي أدوية أعراض انسحاب الفودو؟

تتضمن أدوية أعراض انسحاب الفودو البنزوديازيبينات لعلاج القلق، كلونيدين لارتفاع ضغط الدم، ترازودون للاكتئاب ويمكن أيضا استخدام النالتريكسون، ولكن يحذر من تناولها خارج الإشراف الطبي وإلا تسبب مضاعفات خطيرة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الفودو:

لست مضطرا لمواجهة أعراض انسحاب الفودو بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك وتخطي معك تلك الرحلة بآمان تام دون أن تشعر بأي ألم تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment: