أعراض تعاطي الاستروكس أخطر 15 علامة منها الهلاوس والتشنجات

وقت القراءة: 4 دقائق
2019-12-22
أعراض تعاطي الاستروكس

أعراض تعاطي الاستروكس “أشعر وكأني مت ورجعت للحياة من جديد” هكذا وصف أحد متعاطى الاستروكس ما حدث له عند تناول المادة المخدرة، حيث تسبب الأعراض آثار جانبية خطيرة على الصحة النفسية والجسدية أبرزها الهلاوس السمعية والبصرية وتشنجات أشبه بنوبات صرع إلى جانب علامات خطيرة أخرى أعرف عنها من هنا حتى تستطيع التصرف بسرعة وبدء رحلة علاج الإدمان منه.

أعراض تعاطي الاستروكس النفسية:

أعراض تعاطي الاستروكس النفسية

النشوة التي يحصل عليها متعاطي الاستروكس لا تستمر إلا 10 دقائق بعدها يبدأ الجحيم الفعلي في صورة أعراض نفسية، تخبرك بضرورة اللحاق بالمريض والتدخل لإنقاذه من خلال رحلة علاج إدمان الاستروكس.

1. الشعور بالنشوة والسعادة:

يعزز الاستروكس من إطلاق هرمون السعادة في المخ السيروتونين فيدخل المتعاطي في حالة من النشوة والراحة.

2. الاسترخاء التام:

يعتبر الاستروكس أحد المخدرات المهدئة للجهاز العصبي المشتقة من مادة الأتروبين ويشعر معه التعاطي باسترخاء وهدوء تام في الجسم.

3. الانفصال عن الواقع:

يتركز تأثير الاستروكس الأساسي على انفصال المتعاطي عن الواقع فيشعر أنه مات و انفصل تماما عن الحياة يدخل بعدها في مرحلة اللاوعي ويفقد السيطرة على أجهزة الجسم لذا تلاحظ عليه حركات لا إرادية.

4. فقدان الإدراك:

“كنت أعتقد أن الكرسي إنسان و ذهبت لأسلم عليه”  كانت ذلك وصف متعاطى الاستروكس الذي شرح حالته في الارتباك وفقدان الإدراك والتمييز بين الأشياء وإحساسه بالوقت والمكان الذي يتواجد به لذا يرتكب تصرفات غير لائقة.

5. نوبات عنف وهياج:

يؤدى مفعول الاستروكس إلى دخول المتعاطي في نوبات عنف وهياج تجعله يهاجم من حوله حتى لو لم يكن يعرفهم لدرجة قد تصل إلي القتل نتيجة التأثير على الأعصاب في الفص الأمامي من المخ، يوازي ذلك حركة مفرطة.

6. هلاوس سمعية وبصرية:

“شعرت كأن هناك من يجري ورائي يريد أن يقتلني” “كنت أرى الحشرات تزحف على وجهي وجسمي” تلك أحد الهلاوس السمعية والبصرية التي يمر بها متعاطي الاستروكس وتجعله يعتقد أنها حقيقية. 

7. الاكتئاب:

من أعراض تعاطي الاستروكس الدخول في حالات اكتئاب وحزن شديد، ومع تطورها واستمرار التعاطي تصل إلي درجة الانتحار وتحدث نتيجة حدوث اضطراب في كيمياء المخ والنواقل العصبية المسؤولة عن مشاعر الاكتئاب والسعادة.

8. صعوبة في الكلام:

حاول أن تتحدث مع مدمنين الاستروكس ولكنك لن تفهم منه شيئا وذلك نتيجة خلل في مراكز المخ المسؤولة عن الكلام فيخرج من المتعاطي في شكل غمغمة غير مفهومة.

9. التبلد واللامبالاه:

“حتى لو احترق العالم من حولي فإني لا اهتم” يعتبر التبلد واللامبالاة أحد أعراض تعاطي الاستروكس والتي تنتج عن فقدان الإدراك بالعالم الخارجي وما يحدث فيه.

10. فقدان مؤقت في الذاكرة:

يؤثر الاستروكس على مراكز الذاكرة فيبطيء من عملها ولا تستطيع تسجيل الأحداث أثناء التعاطي مما يفسر سبب تعرض المتعاطي لفقدان مؤقت في الذاكرة خلال تلك الفترة.

استمر في القراءة…

أعراض تعاطي الاستروكس الجسدية:

أعراض تعاطي الاستروكس الجسدية

1. فقدان في الشهية:

تلاحظ على متعاطي الاستروكس عدم إقباله على الطعام والمعاناة من فقدان الشهية وانخفاض في الوزن ولهذا تفسيران أولهما أن صعوبة الهضم تجعل المعدة ممتلئة بالطعام وبالتالي عدم الإحساس بالجوع، والثاني أن الاستروكس يؤثر على مراكز الجوع في المخ ويقلل من عملها ولا يشعر معها المتعاطي بالرغبة في الطعام.

2. آلام في المعدة:

يؤدي تعاطي الاستروكس إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والشعور بآلام حادة نتيجة عسر الهضم والتهابات المعدة.

3. تشنجات في العضلات:

من أعراض شرب الاستروكس التعرض لنوبات صرعية ينتج عنها تشنجات في الجسم والعضلات.

4. ضيق في التنفس:

ستلاحظ على متعاطي الاستروكس خروج أصوات أشبه بالشخير من أنفه وفمه، وذلك لأن الاستروكس يؤثر على عمل الجهاز التنفسي فيسبب ضيق في التنفس وبطء في عمليات الشهيق والزفير.

5. هبوط حاد في الدورة الدموية:

نتيجة تعاطي الاستروكس يحدث هبوط حاد في الدورة الدموية وربما يعد ذلك السبب الجسدي الذي يشعر معه المريض بالموت.

أسئلة تهمك…

أسئلة شائعة عن أعراض تعاطي الاستروكس:

إليك أبرز الأسئلة الشائعة عن تأثير الاستروكس على الجهاز العصبي والوجه والكليتين.

ما هو تأثير الاستروكس على الجهاز العصبي؟

يعمل الاستروكس على تخدير الجهاز العصبي وشله تماما إلى جانب إحداث هبوط حاد في وظائفه العامة.

ما هي أعراض شرب الاستروكس على الوجه؟

اتساع في حدقة العين، حساسية من الضوء تسبب إيذاء لقاع العين، احمرار في الوجه، تلف الأوعية الدموية في الأنف ينتج عنه احتقان الأنف.

هل الاستروكس يسبب احتباس البول؟

يسبب الاستروكس صعوبة في التبول نتيجة لاحتباس البول بسبب التأثير على عضلات المثانة المتحكمة في البول.

متى تبدا أعراض تعاطي الاستروكس في الظهور؟

يعتبر الاستروكس أحد المواد المخدرة ذات التأثير الإدماني القوي وتبدأ الأعراض في الظهور من تعاطي النفس الثاني من السيجارة في غضون دقائق وتستمر لمدة 10 دقائق.

كيفية علاج أعراض تعاطي الاستروكس؟

نظرا للخطورة الشديدة التي تسببها أعراض تعاطي الاستروكس فإن العلاج يحتاج الي اللجوء لأحد أطباء علاج الإدمان المتخصصين، اللذين يقومون بإجراء فحص طبي شامل ومعرفة أضرار الاستروكس الجانبية الناتجة عن التعاطي وتأثيرها على الجسم ثم تحديد برنامج علاجي يناسب الحالة الصحية ويتضمن علاج الإدمان و الأضرار الجسدية و الأمراض النفسية من خلال برنامج علاجي شامل يتضمن:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ام محمد
ام محمد
9 شهور

عندي حاله أعراضها كثره النوم فجأه يكون مسقط وعاوز ينام وبعدها بعشر دقائق يكون فايق ومركز بيشرب حاجه لونها بني وبيحطها مع السجاير وبيقعد يكسر فيها بكارت الفيزا قبل مايحطها في السجاير وغير كده بتطلع من الأنف مخاط بني وهو نايم وكمان بيهتز حركه لتاراديه برجله فجأه وكمان وهو نايم كأنه بيتكهرب عاوزه اعرف هو بيتعاطي ايه

Adhm
Adhm
10 شهور

انا عند صاحبي شرب استروكس بقى له كثير وعنده هلوسه بصريه ودي تنفس وعد ما قدره الكلام و وبينسى كثير

يوسف احمد
يوسف احمد
1 سنة

صاحبي واحد ضحك عليه وشربه استروكس او شادو اول ما شرب محسش بباقي جسمه واعصابه تعبت جامد وحاليا بقاله شهر عمال يعاني بسبب اعصابه وبيقول انه مستغرب اعضاء جسمه وطول الوقت مش فايق