أعراض تعاطي الترامادول أخطر 15 علامة تظهر على المتعاطي

وقت القراءة: 3 دقائق
2019-12-19
اعراض-تعاطي-الترمادول

أعراض تعاطي الترامادول إذا كنت تعتقد أن إبنك أو أحد المقربين منك يتعاطى الترامادول ولا تعرف كيف تتأكد، فيمكنك اكتشاف ذلك من خلال ملاحظة عدة علامات نفسية وجسدية تظهر عليه، وتشمل انخفاض الوزن، ضيق حدقة العين و تغيرات السلوك العام إلى جانب أعراض أخرى تطول وظائف الجسم يمكنك معرفتها و اللحاق به وبدء خطوات علاج الإدمان بسرعة.

أعراض تعاطي الترامادول على الجسم:

اعراض-تعاطي-الترامادول-عالجسم (1)

تظهر أعراض الترامادول على الجسم في صورة المعاناة من عدة ظواهر جسدية تتمثل في آلام البطن، فقدان الوزن، تشوش الرؤية وضيق حدقة العين، ولا يتم التخلص منها إلا ببدء علاج إدمان الترامادول، وتشمل:

1. آلام في البطن:

دائما ما يشعر متعاطي الترامادول بآلام في البطن نتيجة حدوث التهابات بالجهاز الهضمي وجدار المعدة.

2. القيء والغثيان:

نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي فإن متعاطي الترامادول يعاني من الشعور بالقيء والغثيان لدرجة تصل أحيانا الي عدم قدرته على النوم.

3. جفاف الفم:

من أعراض حبوب الترامادول التسبب في جفاف الفم وتشقق الشفاه وظهور لون ابيض عليها.

4. ضيق في حدقة العين:

يؤدي تعاطي الترامادول إلى حدوث ارتخاء في أعصاب العين الأمر الذي تلاحظ معه ضيق في حدقة عين المتعاطي.

5. تشنج في العضلات:

يؤدى الترامادول إلى حدوث اضطراب في الجهاز العصبي ينتج عنه تشنج في العضلات  وارتعاش في الأطراف يشبه نوبات الصرع.

6. ارتفاع درجة الحرارة:

يشعر المتعاطي بالحرارة حتى مع الجو البارد وذلك لارتفاع درجة حرارة الجسم لدرجة تصل إلى الحمى أحيانا.

7. فقدان الشهية والوزن:

يؤثر الترامادول على الغدة الدرقية في الجسم والمسئولة عن عملية الحرق فيزيد من نشاطها الأمر الذي ينتج عنها فقدان الشهية وانخفاض الوزن.

8. صعوبة التبول:

يؤثر الترامادول على عضلة المثانة فيؤدي إلي زيادة في حجمها وبالتالي احتباس البول، لذا يجد المتعاطي صعوبة في التبول.

9. تشوش الرؤية:

يؤثر الترامادول في مراكز المخ المسئولة عن الإبصار فيحدث فيها نوع من الاضطراب ينتج عنه تشوش في الرؤية، لذا تلاحظ على المتعاطي شكوته المستمرة من عدم الرؤية بشكل واضح.

10. حرقان في الأنف:

يؤدي تعاطي الترامادول عند تناوله عن طريق الأنف إلى تدمير الغشاء المخاطي في الأنف واحداث ثقب بداخلها، مع الشعور بحرقان شديد.

استمر في القراءة…

اعرف ما هي أعراض الترامادول النفسية؟

أعراض تعاطي الترامادول على الحالة النفسية:

اعراض تعاطي الترامادول النفسية

1. اضطراب في النوم:

يعاني متعاطي الترامادول من حدوث إضطرابات في النوم تبدأ بالنوم الكثير لساعات طويلة يليها الأرق وعدم القدرة على النوم.

2. قلة الشعور بالألم:

لأن الترامادول في الأصل هو أحد المواد المسكنة المشتقة من الأفيونات والتي تعمل على تخفيف الشعور بالألم بسبب التأثير على مراكز المخ ومنع إرسال الإشارات العصبية إلى إلجسم، فإن المتعاطي يواجه ظاهرة عدم الإحساس بالألم تجاه أى مؤثرات داخلية أو خارجية

3. الشعور بالسعادة:

يعمل الترامادول على ارتفاع هرمون السيروتونين والنورادرينالين المسئولان عن الشعور بالسعادة والفرحة كما أنه يدخل المريض في حالة ارتخاء بسبب هبوط وتسكين الجهاز العصبي.

4. صعوبة التركيز:

من علامات تعاطي الترامادول حدوث تآكل في القشرة المخية التي تقع بها مناطق التركيز لذا يعاني المتعاطي من قلة التركيز وعدم القدرة على إجراء الأعمال بدقة.

5. اكتئاب:

لا لم نخطيء، فمتعاطي الترامادول يتعرض فعلا للاكتئاب على الرغم من أن الآلية الأولى لعمل الترامادول تتركز في الشعور بالسعادة، ولكن الزيادة الحادثة في نشاط المستقبلات الأفيونية وهرمون السيروتونين عند تعاطي المخدر تقل في حالة عدم التعاطي وتعود للوضع الطبيعي مما يقلل مشاعر الفرح ويدخل المتعاطي في نوبات اكتئاب.

معلومات تهمك…

أسئلة شائعة عن أعراض تعاطي الترامادول:

إلى جانب ما قمنا بذكره من أعراض الترامادول الأحمر والأنواع الأخرى فإن هناك تأثيرات أخرى للمخدر تظهر على الأعصاب والوظائف العامة وخاصة الوظائف الجنسية.

ما هو تأثير الترامادول على الأعصاب؟

يؤدى الترامادول إلى حدوث استرخاء في الأعصاب وعدم قدرتها على نقل الإشارات العصبية وخاصة الألم المرسلة من المخ إلى أجهزة الجسم.

ما هي أعراض تعاطي الترامادول على الحياة الجنسية؟

يؤدى الترامادول إلى حدوث الضعف الجنسي متمثل في ضعف وظيفة الانتصاب، إلى جانب فقدان الاهتمام بالعملية الجنسية.

هل الترامادول يسبب العرق؟

نعم حيث يحفز الترامادول من الخلايا المناعية المفرزة للعرق، إلى جانب أن الارتفاع في درجات حرارة الجسم يؤدي إلى زيادة التعرق.

كيفية علاج أعراض تعاطي الترامادول؟

علاج أعراض تعاطي الترامادول يتم من خلال التوقف الفوري عن التعاطي لتجنب ظهور الأعراض، وفي حالة عدم اختفائها أو استمرار ظهورها مع التوقف يتم اللجوء إلى طبيب متخصص في علاج الإدمان لفحص الحالة ووصف أدوية علاج الإدمان المناسبة لها.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترمادول:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
اسراء
اسراء
9 شهور

زوجي كان متعاطي ترامدول وراح لمكان واتعالج اعد فيه ٦ شهور واتعالج سلوكيا كمان وكان حد تاني خالص وكويس جدا بس دا كله مطولش مكملش شهر او شهرين للاسف
انتكس اي ممكن السبب الي يخلييه ينتكس

جنات
جنات
1 سنة

مرحبا ، لقد وصفت الطبيبة لزوجي ترامادول لعلاج الم الاسنان ،لكن عندما شربه بساعة احس باعياء شديد دوار ودوخة والم في الراس وتنميل ،اصبجت حالته سيئة،هل هذا الدواء يسبب هذه الاعراض ؟

جواد المغربي
جواد المغربي
1 سنة

السلام عليكم.
أنا الآن بدأت علاج إدمان ترامادول في المنزل إن شاء الله الرحمن الرحيم سأصمد وأتعافى.أريد منك دكتوري العزيز أن ترشدني إلى طرق كيفية العلاج وأن ترفع معنوياتي دكتور وجزاكم الله خيرا.

طبيب التعافي
طبيب التعافي
Reply to  جواد المغربي
1 سنة

وعليكم السلام أستاذ جواد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
في البداية نهنئك لاتخاذ قرارك بالعلاج ونطمئنك أنك لست وحدك وأننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
علاج إدمان الترامادول يحتاج إلى رقابة وإشراف طبي دقيق ولا يمكن أن تقوم به بمفردك لأنك ستوجه أعراض انسحاب تحتاج إلى برنامج دوائي يخفف منها فتمر بأمان تام دون أن تشعر بأي ألم، يلي ذلك العلاج النفسي الذي يهدف إلى علاج الأسباب التي أدت للإدمان، إلى جانب تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى لمنع الانتكاسة.

وفي التعافي نقدم لك برنامج العلاج المنزلي الذي يقوم بعلاجك من المنزل دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى مع وجود رقابة دقيقة خلال مراحل العلاج.
للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت