أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة وكيف تتخلص منها بسرعة؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-07-30
أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة وكيف تتخلص منها بسرعة؟

أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة بمجرد أن تناولت أول أنفاسي من سيجارة الحشيش حتى ذهبت إلى عالم آخر فقد شعرت بنيرات تتصاعد إلى جسمي وتندفع بقوة  لعقلي وأتحول معها إلى  شخص آخر فقد صلته بالواقع، كنت أرى كل شئ أكبر من حجمة وأشعر بالوقت يمر ببطء شديد لا ينتهي، وسيطرت علي نوبة ضحك هستيري لا أستطيع إيقافها، فمع الحشيش ذهبت إلى رحلة خيالية مليئة بكل المشاعر المتناقضة السعادة والخوف والقوة والضعف معا، ووعدت نفسي بعد تجربتي الأولى تلك وما عانيته من أضرار الحشيش أني لن أكررها أبدا.

أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة:

بمجرد أن تعاطيت الحشيش وبعد الأنفاس الأولى ظهرت علي أعراض نفسية وجسدية وتغيرات سلوكية غريبة جدا استمرت معي إلى 3 ساعات حتى انتهت تلقائيا شملت:

أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة

الأعراض النفسية:

حالتي النفسية اختلفت تماما عند تعاطي المخدر فعانيت من مشاعر متناقضة كنت أتأرجح بينها تارة أشعر بسعادة بالغة لأهوي إلى حالة خوف شديد.

1. الشعور بالسعادة:

جعلني الحشيش أحس بسعادة غامرة وشعور رائع بالنشوة كأني أحلق في السماء بسبب الزيادة الهائلة في هرمون الدوبامين المسؤول عن السعادة والنشاط.

2. الضحك الهستيري:

غرقت في دوامة من الضحك الهستيري لم أستطيع التوقف عنها ولم أكن اعرف تحديدا أسبابها بسبب ما فعله الحشيش من خلل في كيمياء المخ واضطراب النواقل العصبية المسؤولة عن مشاعر السعادة.

3. ضعف التركيز:

في أول تجاربي مع الحشيش وعند مواجهة أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة وجدت صعوبة كبيرة في التركيز أو الانتباه لأي شئ يدور حولي فكنت أرى أصدقائي يحدثوني ولكني لا أستطيع التركيز والرد عليهم.

4. رؤية الأشياء علي غير حقيقتها:

كنت أرى الأشياء بغير حقيقتها فالمسافات الطويلة قصيرة، وشعرت أن الوقت يمر علي ببطئ كما أنك أميل إلى  رؤية الأشياء بأحجام أكبر علي حسب رغبتي في ذلك الوقت.

5. دقة الحواس:

حتى حواسي تغيرت تماما فكنت أرى الأشياء وأسمع الأصوات بشكل أكثر وضوحا وتغير مذاقي للطعام فالحلو  أصبح مر والطعام المر أصبح شئ عادي .

6. الشعور بالخوف:

في تجربتي مع أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة نعم مع تلك السعادة شعرت بخوف بالغ بدون سبب فقط سيطر على الفزع والهلع كأن هناك شئ ما يريدي إيذائي بدون تفسي.

7. الانفصال عن الواقع:

لم أعد متصل بالواقع المحيط ولا أعطي انتباه لأي أحداث تدور حولي فأنا أعيش في واقعي الجديد، وانعكس ذلك علي رد فعلي الذي كان بطيئا جدا فعندما ينادي علي أحد الأشخاص لا أرد عليه إلا بعد فترة طويلة.

الأعراض الجسدية:

حتى جسدي لم يسلم من تأثير المخدر عليه، فقط ظهر على ملامحي علامات تعاطي الحشيش ومن يراني يستنتج ذلك بكل سهولة.

1. الدوخة والدوار:

تضمنت أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة إحساس أن الأرض تميد بي وكل شيء يدور حولي، فكان إحساس الدوخة والدوار هو المسيطر علي ناتج عن الارتفاع الحادث في ضغط دمي.

2. احمرار العين:

نظرت إلى عيني فوجدتها حمراء ومحتقنة جدا بسبب ارتفاع ضغط دمي المفاجئ وحدوث احتقان في الأوعية الدموية بفعل المخدر.

3. ارتفاع ضغط الدم:

كأن بركان انفجر في جسمي وتصاعدت حرارته بقوة لتندفع إلى  عقلي، هكذا شعرت عندما ارتفاع ضغط دمي بشكل كبير بعد أول جرعاتي مع الحشيش مع إحساس بحرارة وعرق غزير.

4. سرعة التنفس:

كانت أنفاسي تتسارع كأني في سباق وأشعر بنهجان وسرعة في ضربات قلبي نتيجة ما فعله بي المخدر من نشاط في وظائف الجسم.

5. فقدان الاتزان:

شعرت بضعف في عضلاتي لدرجة وصلت إلى  الشلل التام ينتج عنه عدم القدرة علي الوقوف فتعثرت أثناء المشي وقد فقدت اتزاني وسقطت علي الأرض.

6. زيادة الرغبة الجنسية:

على غير المعتاد شعرت بطاقة جنسية هائلة ورغبة شديدة بسبب حالة النشاط التي يتواجد فيها جسمي.

اقرأ أيضاً عن ما هو تأثير الحشيش على الجسم وهل يصل إلى الإصابة بالفصام؟

كيف تخلصت من أعراض تعاطي الحشيش لأول مرة بسرعة؟

كانت التجربة سيئة جدا بالنسبة لي وودت لو زالت تلك الأعراض لأعود لحالتي الطبيعية وقبل أن يكتشف أحد من حالتي المذرية أني تعاطيت الحشيش فلحقت بنفسي قبل أن أقع في إدمانه وأحتاج إلى تلقي علاج الإدمان منه، فقمت بعدة خطوات شملت:

1. قمت بالاستحمام:

على الفور توجهت إلى الاستحمام بماء دافئ حتى شعرت بالانتعاس وأحسست بتحسن بعض الشئ وقد خفت تلك الأعراض.

2. تناولت الكافيين:

كان لتأثير القهوة علي مفعول سحري فقدأفاقتني قليلا وقللت من تأثير الأعراض وخاصة حالة الارتباك والانفصال عن الواقع التي كنت فيها.

3. تناولت الكثير من المياه:

كنت أشعر بحرارة و بجفاف في حلقي فتناولت كميات كبيرة من المياه لتخفف من سخونة جسمي وترطب ذلك الجفاف قليلا.

4. توجهت إلى النوم:

هذا أفضل ما فعلته لنفسي فجسدي كان يحتاج إلى راحة وخاصة بعد الاضطراب الحاد الذي حدث له، فتوجهت إلى النوم وعند استيقاظي زالت تلك الأعراض بشكل كبير ورجعت لطبيعتي مرة أخرى.

كانت تجربة الحشيش لأول مرة بالنسبة لي تجربة سيئة لن أكررها مرة أخرى، فقد تحولت إلى شخص آخر وعانيت من آثار نفسية وجسدية صعبة للغاية مازالت تؤثر في إلى الآن، وإذا كنت تريد تجربته لا أنصحك بذلك تماما فهو ليس كما تتخيل.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الحشيش:

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments