مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أعراض-تعاطي-الكريستال ميث (1)

أعراض تعاطي الكريستال ميث وسيلتك الأكيدة لمعرفة ما إذا كان الشخص يتعاطى الكريستال ميث أم لا، و تنقسم إلي أعراض مباشرة و أعراض تظهر في اليوم التالي للتعاطي، أبرزها اتساع حدقة العين، ونوبات هياج وعصبية إلي جانب أعراض تعاطي المخدرات الأخرى تطول الجانب النفسي والجسدي معا.

أعراض تعاطي الكريستال ميث المباشرة:

أعراض تعاطي الكريستال ميث المباشرة

تظهر أعراض الكريستال ميث خلال دقائق من تعاطي المخدر وتستمر لعدة ساعات وتشمل:

1. اتساع حدقة العين:

إذا نظرت إلى عين المتعاطي سوف تلاحظ تغيير ناتج عن اتساع حدقة العين بنسبة كبيرة وملحوظة بالمقارنه بالحجم الطبيعي لها.

2. الشعور بالسعادة:

ستلاحظ على المتعاطي شعوره بالسعادة المطلقة، نتيجة لأن الكريستال ميث يزيد من إطلاق هرموني الدوبامين و السيروتونين المسئولان عن الشعور بالسعادة والبهجة. 

3. زيادة الحركة والنشاط:

“أشعر كأني سوبر مان” هكذا يقول متعاطي الكريستال ميث، حيث تتولد لديه طاقة كبيرة ناتجة عن زيادة إفراز الأدرينالين المسئول عن الحركة والنشاط فتزداد قدرته على العمل ورغبته الشديده في التحرك والقيام بكافة الأعمال المختلفة مهما كانت صعبة أو شاقة.

4. الأرق:

بعد تعاطي الكريستال لا يستطيع الشخص النوم لمدة تصل إلي 4 أيام، وذلك لأن المخدر يعمل على تنبيه الجهاز العصبي بما فيها المراكز المسئول عن النوم في المخ.

5. ارتفاع ضربات القلب:

ستلاحظ أن المتعاطي يضع يده على صدره كل فترة وذلك لارتفاع ضربات قلبه بمعدل كبير عن الوضع الطبيعي بسبب زيادة نشاط وظائف القلب.

6. ارتفاع درجة حرارة الجسم:

يشعر المتعاطي بارتفاع درجة حرارة جسمه وعدم تحمل أي أغطية أو طبقات من الملابس حتى مع الجو البارد وذلك نتيجة إثارة الكريستال ميث الخلايا العصبية بشكل كبير وسريع.

7. زيادة الرغبة الجنسية:

من أعراض تعاطي الكريستال ميث الزيادة الكبيرة في الرغبة الجنسية نتيجة إفراز الغدد الجنسية اللبيدية بنسبة كبيرة ومفاجئة لا يستطيع تحملها.

8. كثرة الكلام:

بمجرد تعاطي الكريستال ميث فإنك تلاحظ على المتعاطي كثرة وسرعة الكلام على غير المعدل الطبيعي والمعتاد منه، إلي جانب الانتقال السريع بين المواضيع المختلفة  وذلك بسبب زيادة نشاط مراكز الكلام في المخ.

استمر في القراءة…

أعراض تعاطي الكريستال ميث في اليوم التالي للتعاطي:

أعراض-تعاطي-الكريستال-ميث-في-اليوم-التالي-للتعاطي (1)

في اليوم التالي للتعاطي تظهر آثار تعاطي الكريستال ميث في صورة عدة أعراض تشمل:

1. فقدان الشهية:

ستلاحظ في اليوم التالي لتعاطي الكريستال قلة أو  عدم رغبة المتعاطي في تناول الطعام لفترات طويلة تستمر معه لعدة أيام.

2. الاكتئاب:

يدخل المتعاطي في نوبات اكتئاب حادة نتيجة بدء إنتهاء مفعولة الكريستال ميث وبالتالي انخفاض مشاعر السعادة بسبب عودة الدوبامين إلى معدلاته الطبيعية مرة أخرى.

1. العصبية والانفعال:

من أعراض تعاطي الكريستال ميث العصبية الشديدة والانفعال الزائد تجاه أقل التصرفات والمواقف حتى التي لا تستحق ذلك نتيجة تحفيز المراكز العدوانية في المخ.

2. التعب والإرهاق:

نتيجة للأرق وعدم القدرة على النوم إلى جانب بذل مجهود بدني كبير يواجه المتعاطي شعور بالتعب والإرهاق الشديد. 

3. هلاوس سمعية وبصرية:

من أعراض إدمان الكريستال مواجهة هلاوس سمعية وسماع أصوات غير حقيقية، إلي جانب الهلاوس البصرية بمعنى رؤية أشخاص ومشاهد غير حقيقية، مثل الشعور بوجود مادة لزجه على الشعر والبشرة، سير الحشرات على الجلد، رؤية أشخاص يجرون ورائه.

4. فصام:

من أعراض تعاطي الكريستال ميث أيضا إصابة المتعاطي بالفصام المؤقت والذي يستمر لعدة أيام ويعنى أن يظهر بشخصيتين كلا مهما منفصلتان عن الآخرى.

2. فقدان في الذاكرة:

إذا سألت مدمن الكريستال عن أحداث ارتكبها بالأمس فإن الإجابة تكون لست أتذكر أي شيء، وذلك نتيجة لعدم قدرة المخ على تسجيل الأحداث الواقعة وقت التعاطي وبالتالي الإصابة بفقدان مؤقت في الذاكرة.

3. العنف والجريمة:

لا ليست مبالغة فقد ينتج عن تعاطي الكريستال ميث ولو لمرة واحدة فقط التورط في أعمال عنف تؤدي إلى ارتكاب جرائم قتل و اغتصاب، وقد ذكرت الإحصائيات في دولة الكويت أن هناك 49 جريمة ترتكب يوميا بسبب تعاطي الكريستال ميث.

4. الصداع:

يستيقظ متعاطي الكريستال ميث في صباح اليوم التالي وهو يشعر بصداع شديد ويرجع ذلك لسببين وهما حدوث جفاف حاد في الجسم وانخفاض منسوب المياه، إلي جانب تقلص الأوعيه الدموية وانخفاض الأكسجين الواصل الي الجسم.

5. تجاعيد في البشرة:

ما رأيك أن تستيقظ في أحد الأيام لتجد نفسك قد تقدمت فجأه في العمر 10 سنوات؟ هكذا يحدث لمتعاطي الكريستال ميث بسبب امتصاص المخدر للمياه في الجسم تتعرض البشرة لجفاف شديد يظهر في صورة تجاعيد في الجبهه وحول العين، إلى جانب الفم الذي يتعرض لجفاف حاد وظهور بقع بيضاء.

أكمل معنا…

أسئلة شائعة عن أعراض تعاطي الكريستال ميث:

إليك أبرز الأسئلة الشائعه المتعلقة بأعراض تعاطي الكريستال ميث والتي تطول العين والمعدة والجهاز التنفسي.

هل يؤثر الكريستال ميث على المعدة؟

نعم، حيث يسبب قلة تدفق الدم إلى المعدة مما يؤدي إلى الشعور بآلام حادة واضطرابات تسبب الإسهال المزمن، إلى جانب أنه مع استمرار التعاطي ينتج عنه إحداث ثقب في القناة الهضمية.

هل الكريستال ميث يسبب الكحة والبلغم؟

نعم حيث يحفز عمل الجهاز العصبي بما في ذلك وظيفة الرئتين و وزيادة تفاعل المستقبلات الأدرينرجية في الشعب الهوائية، وبالتالي تحفيز إنتاج السائل المخاطي وهو البلغم.

ما هي أعراض تعاطي الكريستال ميث على العين؟

يؤدي الكريستال ميث إلى الإصابة بتشوش في الرؤية، واحمرار في العين نتيجة تمدد الأوعية الدموية.

كيفية علاج أعراض تعاطي الكريستال ميث؟

نظرا للخطورة الشديدة التي تسببها أعراض تعاطي الكريستال ميث، فإن الأمر يستوجب التوقف الفوري عن التعاطي واللجوء إلي أحد أطباء علاج الإدمان المتخصصين، وذلك لتوقيع الكشف الطبي وتحديد الأعراض النفسية والجسدية المترتبة على تعاطي المخدر واختيار برنامج دوائي للتخلص منها، على الجانب الآخر يتم إجراء جلسات علاج نفسي ضمن برنامج علاج ادمان الكريستال ميث لمعرفة الأسباب التي دفعت إلى التعاطي وعلاجها لضمان عدم تكرارها.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكريستال ميث:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.