مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر لماذا التعافي تصدرت القائمة؟  لم تكن التعافي يوما مجرد مركز متخصص في علاج الإدمان عابر في حياة مرضاها بل منزل يحتضن أبنائه ويعيد إليهم الثقة في أنفسهم والآخرين مرة أخرى، ففي ذلك المكان لا تجد سوى الحب غير المشروط والدعم المطلق الذي يساعدك علي التغيير أو دعنا نقل العودة إلى نفسك الطبيعية مرة أخرى. 

لماذا التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

لماذا التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

كلمة السر ليست فقط في برنامج علاجي متطور أو خدمة طبية عالية المستوى ولكن أيضا في روح العائلة التي تعتبر كل مريض فرد منها تقدم له حب غير مشروط وتجعله يتصالح مع نفسه وأخطائه ويسعى إلى تغييرها والعودة إلى طبيعته الصالحة مرة أخرى:

1. نعيد إليك الأمل والثقة مرة أخرى:

“أنت مريض ولست مذنب” تلك أول جملة نستقبلك بها في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر عند القدوم إلينا نهدف منها إلى إعادة الأمل إليك مرة أخرى والثقة في نفسك وفينا فنحن نعلم جيدا ما تشعر به من ذنب وعار تجاه نفسك وما قمت به خلال فترة إدمانك، الأمر الذي أفقدك احترامك لذات وشعورك باليأس تجاهها.

دورنا هو أن نعيد لك الاحترام مرة أخرى ونمحو بداخلك أي شعور بالذنب أو العار نعلمك أن تتقبل نفسك كما هي وتخاف عليها، نمنحك الحب دون شروط أو أحكام ونشعرك أن كل شيء  بخير ليكون ذلك بداية التغيير.

2. أنت فرد في العائلة ولست مجرد حالة:

في مركز التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر أنت لست مجرد حالة عابرة بل ضلع أساسي نكتمل به، فمعنا تجد عائلة تحبك دون شروط وتقبلك مثلما أنت بكل اخطائك وذنوبك ترغب في مساعدتك و توفر لك دائرة ثقة جديدة و مجتمع علاجي داعم تنتمي ويحتويك ويشجعك على التغيير.

3. اشعر بالأمان كأنك في المنزل:

ندرك جيدا في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر أن فكرة الانتقال إلى مكان جديد لا تعرفه أمر يخيفك ويشعرك بالغربة والوحدة والخوف من المجهول، لذا فإن مهمتنا الأولى أن نزيل عنك هذا الشعور ونمنحك إحساس الطمأنينة والآمان.

سوف تشعر معنا بالألفة كأنك في المنزل وأنك تنتمي حقا إلي هذا المكان وذلك عندما تختلط بأشخاص يشبهونك يشاركوك الماضي بكافة تجاربة وأخطائه تتعلم منهم و تعلمهم وتمضي معهم في الحاضر، تمرون سويا بنفس رحلة العلاج بكافة مراحلها وتصنعون صداقات تستمر معكم لأخر العمر.

4. معا نصنع التغيير:

” أنت لست عبدا للمخدرات” هدفنا ليس فقط  أن تتوقف عن التعاطي فذلك الجزء اليسير، ولكن الهدف الأكبر هو أن  نغيرك تماما ونحررك من سجن الإدمان من خلال التغلب على الأفكار السلبية والأوهام التي تسيطر عليك ويخبرك بها المخدر أنك لا تستطيع العيش بدونه.

لذا  فمهمتنا أن نقنعك أنك قادر على تحرير نفسك والعودة إلى طبيعتك مرة أخرى وذلك من خلال اكتشاف نفسك من جديد من خلال ممارسة الهوايات والأنشطة التي تقتل بها الفراغ الذي يحيطك وتتعلم منها سلوكيات جديدة نستبدل بها سلوكك الإدماني المدمر.

5. نعلمك كيف تواجه ولا تهرب:

مشكلتك الأساسية لتعاطي المخدرات تكمن في رغبتك في الهروب، سواء كان ذلك الهروب من مشاكلك مع نفسك أو ممن حولك أو لرفضك لواقع لا تريد أن تعيشه فلجأت لواقع آخر يكون بديل و معنا ستتعلم كيف تواجه المشاكل والمواقف الصعبة بثبات وشجاعة بدون الحاجة إلى الركض والاختباء وراء المخدر فتعرف كيف تتغلب على العقبات التي تواجهك والصدمات ونوبات الاكتئاب التي تتعرض لها.

6. لن تشعر بالألم:

هل تخشى آلام أعراض الانسحاب وخاصة أنك بالتأكيد قد اجتازتها من قبل؟ في مركز التعافي لا داعي للخوف لأننا نعمل على مساعدتك علي علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وتخطيها بدون أن تشعر بأي ألم أو معاناة وذلك من خلال برنامج دوائي متخصص، وربما هذا ما أهلنا لنكون أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر.

7. معنا تشعر بالسعادة:

ليس كل ما تقوم به هو العلاج فهناك عالم آخر خارجي وجب عليك اكتشافه معنا يمنحك نوع من السعادة والفرح والشعور بالطبيعة، لذا في التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نقدم لك رحلات خارجية وأنشطة ترفيهية تمكنك من كسر روتين العلاج والتمتع بلحظات من الفرح والجمال.

8. ندربك على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى:

بعد الانتهاء من العلاج داخل التعافي واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نبدأ معك في التخطيط لما بعد الخروج للحياة الطبيعية وكيفية مواجهتها، لذا فإننا نعمل على تدريبك على كيفية العيش بدون المخدر وكيفية التعامل مع الصوت الداخلي الذي يدفعك التعاطي، ونعلم جيدا أنك ستقابل مواقف صعبة و عوامل محفزة تشجعك على الرجوع للإدمان مرة أخرى ولكننا سنكون معك في كل لحظة نعلمك كيف تتعامل معها وتتجنبها لتستمر على طريق التعافي

9. نستمر في رعايتنا لك بعد العلاج:

علاقتنا بك لا تتوقف أبدا بعد خروجك من المركز بل نرسخ معك علاقة صداقة ورعاية تستمر مدى الحياة ونستمر في متابعتك من خلال اللقاءات والاجتماعات التي تقام بشكل مستمر و تجمعك بأصدقائك من المتعافين تقوم فيها بمراجعة ما تعلمته داخل أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر ونتأكد من التزامك بخطة العلاج وتجنب الانتكاسة.

10. نوفر لك العلاج بتكلفة تناسبك:

في أفصل مركز لعلاج الإدمان في مصر ما يهمنا هو تقديم المساعدة لك سواء كنت قادر ماديا علي العلاج أم لا، لذا أيا كان مستواك الاقتصادي لدينا برنامج طبي يناسبك لا يختلف باختلاف المستوى الاجتماعي، فجميع الخطوات نضمن من خلاله إحداث التغيير المنشود ووصولك للتعافي التام.

11. برنامج يناسب مرحلتك العمرية:

في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر ولأننا ندرك أن ما يناسب المراهق يختلف عن الشاب أو المتقدم في العمر، فإننا نحرص على تقديم برامج علاجية متنوعة تناسب كل مرحلة عمرية بأفكارها وتقلباتها وتجد حلول للمشاكل التي تواجهك خلالها ونحرص على جمع المرضى المشتركين في نفس المرحلة العمرية في برنامج علاج جماعي واحد لسهولة التواصل وتبادل الأفكار والتجارب الشخصية وبالتالي الشعور بالألفة والدعم.

الفرق بين مركز التعافي وأفضل مراكز علاج الإدمان في العالم؟

علي الرغم من أن أفضل مراكز علاج الإدمان في العالم تقدم خدمة طبية عالية الجودة إلا أن هناك عدد من الفروق يتميز بها مركز  التعافي و المتعلقة بالسعر، الثقافة، اللغة، وبرامج العلاج :

1. التكلفة:

مركز التعافي:

يتميز التعافي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر بتكلفة علاجية منخفضة مقارنة بمراكز علاج الإدمان في العالم والتي تتراوح بين  1200- 3500 دولار شهريا.

مراكز علاج الإدمان في العالم:

تتميز أسعار أفضل مركز لعلاج الإدمان في العالم بالتكلفة المرتفعة والتي تبلغ :

  • في آسيا تصل تكلفة العلاج إلى 15000 دولار شهريا.
  • في مراكز علاج الإدمان في الخليج تبلغ تكلفة العلاج  45 ألف ريال شهريا.
  • في أوروبا تبلغ تكلفة العلاج 20 ألف دولار شهريا.
  •  في أمريكا تتراوح تكلفة العلاج من 20 ألف دولار – 500 ألف دولار شهريا.

2. الثقافة:

مركز التعافي:

يتميز مركز التعافي بانتمائه للثقافه العربية مما يسهل التواصل مع المريض وشعوره بالألفة والانتماء داخل المركز إلى جانب سعيه الدائم إلى غرس تلك القيم والمباديء العربية في المدمن أثناء العلاج ورجوعه للقيم الاصلية التي تربى عليها.

مراكز علاج الإدمان في العالم:

لا يتوفر في مراكز علاج الإدمان العالمية نفس الثقافة العربية التي تربى عليها المريض العربي مما يصعب من التواصل معه وفهم مشكلاته، وبالتالي شعوره بالوحدة والغربة داخل المركز الأمر الذي يؤثر على استجابته للعلاج.

3. اللغة:

مركز التعافي:

نظرا لوقوع مركز التعافي في مصر فإن اللغة المتداولة هي العربية مما يسهل تواصل الطبيب النفسي مع المريض وقدرته على استخدام المفردات الصحيحة والتعبير عن نفسه وشرح مشاكله النفسية بسهولة وبالتالي إيجاد حلول لها.

مراكز علاج الإدمان في العالم:

أغلب مراكز علاج الإدمان في العالم لا يتحدث العاملين بها باللغة العربية مما يصعب توصيل المفردات الصحيحة و فهم مشاكل المريض النفسية وبالتالي عدم القدرة على حلها.

4. برامج خاصة بالأشقاء العرب:

مركز التعافي:

يوفر مركز التعافي برامج خاصة للأشقاء العربي وخاصة القادمين من دول الخليج تجمعهم سويا أثناء برامج الدعم الجماعي لسهولة التواصل والشعور بالألفة والانتماء وتكوين صداقات داعمة تستمر حتى بعد الانتهاء من العلاج.

مراكز علاج الإدمان في العالم:

لا يتواجد في مراكز علاج الإدمان العالمية برامج خاصة للأشقاء العرب بل يتم اختلاطهم بباقي المرضى من جميع الثقافات والجنسيات مما يولد نوع من الغربة والوحدة وعدم القدرة على إقامة صداقات دائمة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات أو تعرف شخصا يعاني منه، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.






.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.