الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية وخارجها؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-04-02
أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية هل تضمن لك فعلا التعافي من الإدمان كما تهدف؟ على الرغم من أنها قد تكون أول ما تفكر به إلا أنها قد لا تكون أفضل خيار بالنسبة لك بسبب قصور في رحلة علاج الإدمان أو المبالغة في التكلفة، فيظهر العلاج بالخارج كحل فعال يحتاج  منك إلى معرفة مميزاته والفرق بينه وبين العلاج داخل المملكة حتى تتخذ قرارك السليم.

ما الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية وخارجها؟

ما الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية-وخارجها؟ (1)

تحمل أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية العديد من المميزات  قد تشكل لك نوع من الإغراء لاختيارها وذلك نظرا لقرب المسافة منك وعدم اضطرارك للسفر، إلا أنه على الجانب الآخر قد لا تقدم لك خدمة طبية شاملة، لذا  وقبل الإقدام علي ذلك الخيار اعرف أولا مميزات وفروق العلاج داخل مستشفيات علاج الإدمان الخاصة بالسعودية والخارج حتى تصل إلى الخيار الأفضل الذي يحقق لك الشفاء التام:

1. الاهتمام بالعلاج النفسي:

تقتصر رحلة العلاد داخل المستشفيات بالمملكة على مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب فقط دون الاهتمام بالعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي الأمر الذي يعرضك لخطر الانتكاسة والتعرض للجرعة الزائدة وحدوث الوفاة، على عكس مستشفيات علاج الإدمان بالخارج تركز بقوة على برامج العلاج النفسي وتغييرك بشكل تام لتجنب حدوث الانتكاسة.

2. عدم علاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان:

نتيجة عدم تلقي العلاج النفسي فإن ذلك يؤدي إلى عدم علاج الاضطرابات النفسية والعقلية المصاحبة للإدمان من هلاوس، ضلالات، نوبات شك، جنون عظمة، واكتئاب الأمر الذي قد يسبب الإيذاء لنفسك ومن حولك، وعلى العكس المستشفيات الخارجية تقوم بعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان والمعروفة بالتشخيص المزدوج لضمان عدم تكرارها ودفعك نحو التعاطي.

3. قلة عدد الأماكن المتاحة:

نتيجة زيادة أعداد المرضى لا تتوفر مستشفيات علاجية كافية داخل المملكة مما يسبب عدم وجود أماكن متاحة، فيؤدي ذلك إلى وجود قوائم انتظار والتأخر في تلقي العلاج والاستمرار في حياة الإدمان، وعلى العكس تتوفر في الخارج مستشفيات علاج إدمان متعددة وأماكن متاحة طوال الوقت فلا تضطر إلى الانتظار وتتلقى العلاج بسرعة مما يجنبك أضرار الإدمان الخطيرة.

4. سرية العلاج:

العلاج في السعودية لا يبعدك عن بيئتك القديمة ويحفزك على تعاطي المخدر كما أنه لا يوفر لك سرية تامة للعلاج، وعلى العكس العلاج بالخارج يساعدك على الابتعاد عن بيئتك القديمة ويوفر لك أعلى درجات السرية والأمان وذلك لضمان عدم تسرب خبر إدمانك كما أنك تستطيع السفر إلى الخارج بحجة السياحة، وبالتالي العودة لمجتمعك القديم مرة أخرى وسهولة التأقلم.

6. التكلفة:

 تتميز تكلفة علاج الإدمان في أفضل مستشفيات علاج الإدمان في السعودية بأنها مرتفعة نسبيا عن التكلفة العلاجية بالخارج والتي قد تصل إلى 45ألف ريال شهريا مما يشكل ضغط عليك، على الجانب الآخر فإن التكلفة العلاجية بالخارج منخفضة نسبيا عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية حيث تتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا.

لماذا التعافي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط؟

في السنوات الأخيرة احتلت مستشفى التعافي لعلاج الإدمان مكانة متميزة بين مستشفيات علاج الإدمان في الشرق الأوسط وأصبحت الخيار الأول والمفضل للمرضى عند اتخاذ قرار العلاج، نظرا لما تتمتع به من مميزات وفرت لمرضاها خدمة علاجية عالية الجودة بأقل تكلفة ممكنة:

1. خبرة في العلاج:

تمتلك التعافي خبرة 15 عاما في مجال علاج الإدمان، الأمر الذي أهلها لتحقيق نسب شفاء عالية وصلت إلى علاج 12 ألف مدمن متعافي.

2. نسب شفاء مرتفعة:

استطاعت التعافي تحقيق معدلات شفاء مرتفعة للغاية وصلت إلى 95% من إجمالي الحالات التي تم علاجها داخل المشفى.

2. ترخيص من وزارة الصحة:

تحمل مستشفى التعافي ترخيص من وزارة الصحة يسمح لها بمزاولة النشاط العلاجي ويضمن لك تقديم خدمة طبية عالية الجودة.

3. بيئة صحية داعمة:

تقع التعافي في منتجع عرابي وتقام على مساحة 24 ألف متر مربع يحيط بها مناظرة طبيعية خلابة، مما يوفر جو صحي هاديء يشجع المرضى على العلاج.

4. ضمان السرية التامة:

تضمن التعافي علاجك في سرية تامة، فلديها نظام أمان صارم في تسجيل بيانات مرضاها لا يسمح لأي شخص بالإطلاع عليها إلا الطبيب المعالج.

5. برامج العلاج النفسي منع الانتكاسة:

تولي التعافي اهمام كبير ببرامج العلاج الفسي وللتأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة تهدف إلى علاج أسباب الإدمان والأمراض لمصاحبة له، تدريبك على العيش بدون مخدر والتعامل مع المواقف الحياتية الصعبة ومشاعر التوتر والاكتئاب بهدوء دون للجوء إليه، إلي جانب تجنب العوامل التي تدفع إلى التعاطي، واستمرار الرعاية بعد العلاج من خلال برنامج السكاي بي.

6. خدمات فندقية فاخرة:

توفر التعافي مستويات فندقية عالية الجودة تمنحك شعور بالرحة والاسترخاء مما يشجعك على الاستمرار في العلاج.

7. مراعاة الفروق العمرية:

تراعي التعافي جمع المرضى من أصحاب الأعمار الواحدة في برنامج علاجي واحد لسهولة التواصل وتبادل الخبرات وتكوين مجتمع علاجي داعم.

8. خدمة التوصيل من المطار:

توفر مستشفى التعافي خدمة اصطحاب المرضى وأسرهم من المطار وتوصيلهم إلى المستشفى من خلال سيارات مجهزة.

كيف تحجز برنامج علاج الإدمان في مستشفى التعافي؟

احجز الآن برنامج علاج الإمان في ستشفى التعافي وتواصل معنا عبر الرقم التالي 00201203591166 أو من خلال رسائل الواتس وسوف يتم استقبالك فورا وتوقيع كشف طبي عليك والحاقك ببرنامج علاجي فوري.

 

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments