دواء أنافرانيل بديل الترامادول استخداماته وجرعاته وآثاره الجانبية

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-08-30
هل دواء أنافرانيل بديل الترامادول؟

أنافرانيل بديل الترامادول ظهر بقوة في الفترة الأخيرة على الساحة اعتقادا بكونه البديل الفعال لدواء الترامادول الذي يمنع بيعه بدون وصفة طبية مما سبب أزمة في الحصول عليه، ولكن ما حقيقة ذلك وهل يحمل الدواء نفس تأثير الترامادول وما هي استخداماته و آثاره الجانبية؟

ما هو دواء أنافرانيل؟

ما هو دواء أنافرانيل؟

دواء أنافرانيل هو أحد مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات والمشتق من مادة كلوميبرامين التي تعمل علي زيادة إفراز هرمون السيروتونين المسبب للسعادة وبالتالي يعمل علي تحسين المزاج ومنح الجسم حالة من الاسترخاء، نظرا لكونه يقلل من انتقال الإشارات بين الخلايا العصبية في المخ  وتقليل استجابة أعضاء الجسم لها، لذا فإنه يعمل على تهدئة الجسم وتقليل الشعور بالألم.

هل دواء أنافرانيل بديل الترامادول؟

لا يعد دواء أنافرانيل بديل للترامادول لكونه يعمل في المقام الأول كعلاج للاكتئاب ويشتق من مادة الكلوميبرامين التي تهدف إلى تقليل امتصاص هرمون السيرتونين المسبب للسعادة وبالتالي زيادة تركيزه في الجسم، على عكس الترامادول الذي يشتق من المورفين والذي يستخدم في تسكين الآلام المتوسطة والحادة فكلا الدوائين لهما طريقة عمل واستخدام تختلف عن الأخرى.

استخدامات دواء أنافرانيل بديل الترامادول:

لا تقتصر استخدامات دواء أنافرانيل علي علاج الاكتئاب فقط بل يدخل الدواء في علاج العديد من الأمراض والتي تشمل:

1. علاج الاكتئاب:

يستخدم دواء أنافرانيل كمضاد للاكتئاب حيث يعمل على زيادة إفراز هرمون السيروتونين والأندروفين المسبب السعادة مما يحسن من المزاج العام ويقلل من مشاعر الحزن والاكتئاب.

2. علاج الوسواس القهري:

يستخدم الدواء في علاج الوسواس القهري والتقليل من مشاعر القلق التي يمر بها المريض.

3. مسكن للآلام:

يستخدم الدواء في تسكين آلام التي يسببها التهابات الأعصاب الناتجة عن مرض السكر و آلام الصداع.

4. علاج سرعة القذف:

قد يعمل الدواء على علاج سرعة القذف لكونه يقلل من الإشارات العصبية المنطلقة من المخ إلى الأعضاء التناسلية.

5. نوبات الهلع:

قد يدخل الدواء في علاج نوبات الهلع وحالات التوتر نظرا لكونه يعمل علي تهدئة الجهاز العصبي وتقليل حدوث النوبات.

لا تتوقف هنا…

كيفية استخدام دواء أنافرانيل:

يتواجد دواء أنافرانيل في صورة أقراص يتم تناولها عن طريق الفم بجرعا تتراوح بين ت 25، 50، 75 مجم ويتم تحديد الجرعة المناسبة من أنافرانيل بناء على الحال ويتم تناوله  3 مرات يوميا بجرعات تبدأ ب25 مجم .

 وفي خلال أسبوعين قد يتم زيادته إلى 100 مجم يوميا  وقد يزيد إلى 250 مجم يتم تناولها على جرعات مقسمة ويستمر العلاج إلى 3 أسابيع.

الآثار الجانبية لدواء أنافرانيل:

تختلف الأعراض الجانبية للدواء وشدتها على حسب الجرعة، الحالة الصحية، العمر، ولكن أغلب الأعراض تكون خفيفة لا قلق منها، وقد يسبب الدواء أعراض جانبية خطيرة تحتاج إلى تدخل طبي.

1. جفاف الفم:

يؤدي الدواء إلى حدوث جفاف في الفم لكونه يعمل علي احتباس السوائل وصعوبة التبول.

2. تشوش الرؤية:

يسبب الدواء حدوث تشوش في الرؤية وقد يسبب ألم وتورم في العين، نتيجة احتباس السوائل وبسبب بطء الإشارات العصبية المرسلة إلى مراكز الإبصار في المخ.

3. الدوخة والدوار:

سوف تشعر بدوخة ودوار بعد تعاطى الدواء لكونه يؤدي إلى حدوث هبوط الدورة الدموية التي يتعرض لها الجسم، يصاحبه شعور بالصداع.

4. إمساك:

يسبب الدواء بطء في عملية الهضم و حدوث اضطرابات في المعدة يترتب عليها الإصابة بالإمساك.

5. النعاس:

سوف تشعر عند تناول الدواء بالنعاس والرغبة في النوم بسبب حالة التخدير التي يتواجد فيها الجسم لذا ينصح بتجنب القيادة وممارسة الأنشطة التي تتطلب التعامل مع آلات حادة.

6. الضعف الجنسي:

يسبب الدواء حدوث الضعف الجنسي بسبب ضعف وصول الإشارات العصبية من المخ للجهاز التناسلي وبالتالي حدوث ضعف في الانتصاب.

7. التفكير في الانتحار:

على الرغم من أن الدواء يعمل في المقام الأول على علاج الاكتئاب ألا أنه قد يسبب توارد أفكار انتحارية وخاصة بعد انتهاء مفعولة لكون مستويات السيروتونين تنخفض مرة أخرى.

نصائح وتحذيرات عند استخدام دواء أنافرانيل:

عند تناول دواء أنافرانيل يجب أن يتم اتباع عدد من النصائح وتجنب التحذيرات حتى يتم الاستفادة من الدواء وتجنب آثار الجانبية وتشمل:

1. نصائح:

نصائح عند استخدام دواء أنافرانيل

  • يجب تناول الدواء تحت إشراف طبي متخصص ولا يجب تقليل أو مضاعفة الجرعة دون استشارة طبية.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي أعشاب طبية أو مكملات غذائية أو أدوية مثل (الورفارين، البنزوتربين، سيمتدين، ديسيكلومين، أدوية للغثيان، موانع حمل، بروزاك، زولفوت) حتى يقوم بتعديل الجرعة بما يتناسب مع حالتك الصحية.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أعراض جانبية مثل القلب، أعراض الكبد، فرط نشاط الغدة الدرقية، اضطراب ثنائي القطب، الجلوكوما الصرع، واحتباس البول.
  • اشرب الكثير من المياه.
  • في حالة نسيت أحد الجرعات لا تقم بمضاعفة الجرعة وقم بتناول الجرعة التالية في موعدها، وارجع لنظامك العادي في اليوم التالي.

2. تحذيرات:

تحذيرات عند استخدام دواء أنافرانيل

  • لا يمكن تناول الدواء إذا كنت تعاني من حساسية من مادة كلوميرابين.
  • تجنب قيادة السيارات أثناء تناول الدواء لكونه يسبب تشوش الرؤية.
  • لا تتوقف عن تناول الدواء بدون استشارة الطبيب حتى لا تعرض نفسك لأعراض الانسحاب.
  • لا ينصح بتناول الدواء أثناء الرضاعة.
  • لا يمكن تناول الدواء مع الأدوية التالية (لومفيفانترين، ديسبوراميد، إنداباميد، أيزوبروكسازيد، لوميفانترين، البنتاميدين، فينيلزين، بيموزيد، سافيناميد، سيليجبالين، سوتالول، ثيوريدازين، نرانيلسيبرومين)
  • الدواء لا يناسب الأطفال.
  • لا تتوقف عن تناول الدواء حتى إذا شعرت بالتحسن دون استشارة الطبيب.
  • لا يجب تناول الدواء للأعمار فوق ال65 عاما.
  • يحذر من تناول الدواء مع الكحول أو أثناء تعاطى أي مواد مخدرة أخرى.

هل دواء أنافرانيل يسبب الإدمان؟

مع استخدام دواء أنافرانيل خارج الإشراف الطبي و بجرعات كبيرة ولفترات زمنية طويلة فإنه يسبب حدوث اعتماد جسدي عليه، وميل إلى زيادة الجرعة، وعند التوقف عن التعاطي فإنه يؤدي إلى حدوث أعراض انسحاب تتضمن (دوخة ودوار، قئ وغثيان، رغبة شديدة في تعاطي الدواء، اكتئاب يتخلله أفكار انتحارية، صداع).

كيفية علاج إدمان دواء أنافرانيل؟

يمر علاج إدمان أنافرانيل في أحد مصحات علاج الإدمان ل3 مراحل علاجية تشمل:

1. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

تمنع من تعاطي الدواء ويتم علاج الأعراض الانسحابية الناتجة من خلال برنامج دوائي فتمر بشكل سهل بدون ألم.

2. التأهيل النفسي:

يتم تأهيلك نفسيا وتغيير أفكارك السلبية واستبدالها بأفكار إيجابية مع إعادة الثقة إلى نفسك ومن حوله وتخليصك من سيطرة المخدر عليه، وتعليمك مقاومة الأفكار التي تدفعك للتعاطي لمنع الانتكاسة.

3. الإحاطة بمجتمع علاجي داعم:

يتم إحاطتك بمجتمع من الأطباء والممرضين والمرضى الذين يشاركونك رحلة العلاج ويشجعونك على التعافي و يمنحونه الدعم والمساندة.

4. التأهيل الاجتماعي:

يتم تدريبك على العيش دون تعاطي الدواء والتعامل مع ضغوط الحياة بدون العودة إليه لمنع الانتكاسة.

كلمة من مستشفى التعافي…

دواء أنافرانيل يشاع استخدامه كبديل للترامادول، ولكن في الحقيقة هناك فروق بينهما، فالدواء أضعف بكثير في المفعول ولا يؤدي نفس وظائفه والاستمرار في التعاطي يسبب مخاطر كبيرة.

46 فكرة عن “دواء أنافرانيل بديل الترامادول استخداماته وجرعاته وآثاره الجانبية”

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ سامي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الادمان
      سعداء جدا بتواصلك معنا، للحجز والاستفسار توصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  1. السلام عليكم اني عندي مشكله الخوف والقلق الزائد ووصلت مرحله انه انقطعت شهيتي عن الطعام بسسب التفكير الزائد وبسبب حالتي النفسية فوصفلي الطبيب هذا الدواء انفرانيل بس خايفه اخذه اخاف اياثر عليه

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذة سارة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا داعي للقلق ننصحك بتناول الدواء كما وصفه لكي الطبيب

  2. لي من يوم ٥ فبراير إلى يوم ٣١ أبريل تعامل٦نع الترادول ٢٢٥ بمعدل قرص لقرصين يوميا وحيث أنني كنت خضت تلك المعضلة من قبل ودخلت مصحه ٢١ يوم وخرجت منها وبعدها سافرت لنده٥٦ سنين بعدت فيها عن كل شئ
    حالا انا متوقف عن اخد لي جرعات وابتعدت تمام عن مصدر حصولي على الترادول واوصيتهم بأن حالا طلبي للقعاقر لا أحد يسيبجب لطلبي
    وأعراض الإنسحاب ظهرت على من تعب وارهاق عدم رغبة في الأكل خمول في كل شي عدم النوم نهائيا طول الفترة السابقة وكل ذلك يؤثر على عملي وحساسية العمل كوني محامى ومقرر من داخلي الا أعود إليه مره اخرى لو اناصاحب المصنع نفسه
    فبحتياج منك لأفضل طريقه اقوم بها للخروج من تلك الازمه دون أن يتم التأثير على واقع عملي في النهار واسف للاطاله

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ محمود أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الحل الوحيد في حالتك هو كورس العلاج المنزلي و الخضوع لبرنامج دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب من المنزل بدون أن تشعر بأي ألم ونوفر لك متابعة دقيقة خلال فترة العلاج
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. مساء الخير انا استخدم انافرانيل عمري ٢٥ منذ اسبوعين هل مناسب لحاله الرهاب الاجتماعي القوي

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ فهد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الانافرانيل دواء ماد للاكتئاب في المقام الاول واحيانا يتم استخخدامه في علاج نوبات الهلع، اما بالنسبة للرهاب الاجتماعي هناك بدائل وادوية اخرى تكون اكثر فائدة يحددها الطبيب المعالج، لذا ننصح بالتوجه لطبيب نفسي للكشف الطبي ووصف العلاج المناسب لحالة الرهاب

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وجمعتك مباركه دكتورنا الفاضل اتعالجت قبل عدة سنوات من الأرق واضطرابات النوم المزمن ووصف الدكتور النفسي لي علاج انافرانيل 75 بصورة مستمرة وفعلأ استخدمت العلاج بصورة منتظمه بجانب علاج ميرتاز 15 الذي وصفه لي الدكتور طبيب المخ والاعصاب وفعلآ شعرت بتحسن من شدة الأرق الذي يمنعنا من الدخول في النوم ولكن دكتور المخ والاعصاب بعد اكثر من سبع سنوات من استخدامي لهذا العلاج انافرانيل 75 أمرنا بتوقيفه فجاه مما سبب لي اعراض انسحابيه شديده جدآ وقمت بتناول العلاج مرتآ اخري حسب توجيهات الدكتور النفسي وفعلآ اختفت الأعراض الانسحابيه مني ولكن اتتني مخاوف من االاستمرار الطويل من تناول هذا الدواء وقمت من تلقاء نفسي بتدريج تناوله بسبب ان العلاح لم يعد متوفر في الصيدليات في المدينه التي اسكن فيها بسبب الحرب الحاصله في بلدي منذ اكثر من ست سنوات وقمت بتوقيف العلاح حتي استطعت بقدرة الله تعالي ان اتخلص من الأعراض الانسحابيه وبعد انتهاء العلاج من جسمي رجعت اعاني من شدة الارق و مزاجي متعكر بشكل متواصل نتيجة الأرق الشديد وقلة النوم مما سبب لي مشاكل في وظيفتي وعملي رغم انني مازلت مستمر بتناول علاح ميرتاز 15 حتي اني رفعت الجرعه الي 30 ولكن الارق مازال موجود وذهبت الي الدكتور النفسي واخبرني با الاستمرار بعلاح الميرتاز واعطاني منوم قوة 10 عند الحاجه لكني اصبحت عندي مخاوف من المنوم لاني قرات عنه انه يسبب الادمان فما هو الحل يا دكتور هل أرجع ابحث عنه في الصيدليات واتناوله من جديد ام هناك بديل له ويكون أكثر فاعليه واكثر امنآ منه وجزاكم الله خير

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام فهيم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      ننصحك بالالتزام بتعليمات الطبيب في تناول المنوم وعدم رفع او تقليل اي جرعة من تلقاء نفسك، وبالنسبة لخوفك من الادمان لا داعي ابدا للقلق فطلاما يتم تناول الدواء تحت اشراف طبي وبجرعات محددة وقت اللزوم لن يسبب اي تاثير ادماني

  5. محمد محيى صالح

    ان بقلي فترة تعبنا من المعده والقولون العصبى ورحت لكذ دكتور وبعد كده عرفت انى عندى قولون عصبى والتهاب في المعده وعندي فتق في الحجاب الحاجز مشكله دلوقتي مش في المعده المشكلة فى الوسواس الاعندى جيلى بتفكير في الموات قل ام اتعب شوي يخلي دماغي تفكر في الموات آخر دكتور كتبلى برشام مودابكس 50 بقلي 6ايم بخود البرشام وبعد كده عملي قلت نوم وسعات يجلي صداع ويخلي عناية مقفول وتقيل فممكن حد يساعدني

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الاعراض المذكورة هي اثار ناتجة عن تعاطي الدواء لانه يهدئ الجهاز العصبي وهي طبيعية، ما ننصحك به هو التوجه لطبيب نفسي واخباره بتلك الاثار حتي يقرر تقليل الجرعة او التوقف عنها
      وبالنسبة لعلاج الوسواس يجب ان يتضمن جلسات علاج نفسي تساعدك لعى التحكم في افكارك الوسواسية ومشاعر القلق بداخلك التي تؤدي اليه والسيطرة على الاعراض ولا يجب الاعتماد على العلاج الدوائي فقط
      للحجز تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201220450623 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  6. انا النهارده الدكتور كتبلي
    انافرونيل 25 وزولام 0.25واندرال 10 وباروكسيتين 25 وانا مرضعه وقد أبلغت الطبيب بكده والطفله عندها 9 شهور ونص فأنا خايفه عليها من هذا الدواء

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة سارة أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      طلاما الادوية تحت اشراف طبيب واخبرتيه انكي ترضعين فلا مشكلة اتبعي الدواء

      1. أحمدنادي عشري

        عندى سرعة قذف ولسه متزوج جديد وشخص ما وصف لى هذا الدواء ولكنى أخاف من أن يترتب عليه أثارضعف الإنتصار وغير ذلك

        1. طبيب التعافي

          صباح الخير أستاذ احمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
          لا ننصحك ابدا بتعاطي الدواء دون اشراف طبي، وفي الاغلب سرعة القذف بسبب حالة القلق والتوتر لذا ننصحك بممارسة تمارين اليوجا الاسترخاء، والتنفس بعمق، تجنب المواقف التي تثير القلق
          النوم لعدد ساعات كافي، تجنب الكافيين والتدخين، وتناول غذاء صحي

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ محمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا ننصح أبدا بتناول أنافرانيل بدون استشارة طبية حتى لا يسبب آثار جانبية

  7. رامي النحارس

    سلام عليكم انا اليوم وصفلي الطبيب انافرانيل
    رب حبه اول اسبوع ونص حيه ثاني اسبوع وحبه كامله لمدت٣ شهور بس انا هلئ خفت كتير من التاثيرات الجانبيه نصحني لو سمحت انا معي نوبات هلع خفيفه وشكرا

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ رامي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      ننصح بتناول الدواء وعدم القلق من الآثار الجانبية فطلاما الدواء تحت اشراف طبي لا مشكلة منه

  8. السلام عليكم عادي لو تناولت حبتين مع بعض قبل الجمع اريد ان امرس فتره طويله وهل في خطر اخذ الدوء قبل الممرسه بكم

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ علي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا ننصح أبدا بتناول الدواء خارج الإشراف الطبي لأنه قد يسبب مضاعفات جانبية تصل للإدمان، وتناول قرصين يعرضك لخطر الجرعة الزائدة، لذا يجب التوجه لطبيب متخصص أولا لمعرفة هل يناسبك الدواء أم لا، جدير بالذكر أن فعالية الدواء تظهر فقط عند بداية التعاطي وفي حالة الاستمرار في تعاطيه خارج الإشراف الطبي فإنه قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب وتأخر القذف

  9. طلعت رسلان

    عندي سكر ومركب دعامة في الشريان التاجي
    ممكن آخد أنافرانيل 75 مللي
    مرة واحدة أسبوعيا
    لممارسة الجنس مع زوجتي

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ طلعت أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا يمكن تناول الدواء بدون اشراف طبي دقيق وخاصة مع وجود مشاكل في السكر والقلب حتى لا يسبب لك مضاعفات

  10. لم أتوقع سرعة الرد على رسالتى أشكركم ..وكنت اسأل هل الجرعة الأولى من الدواء يمكن أن تسبب اضطرابا فى النوم وفقدان الشهية وكثرة الأفكار السلبية وسيطرتها على الشخص والتعرق والهبوط ..هذا ما حدث لى ..وهل هذا عادى وهل سيستمر الحال هكذا ؟ ام أن الجرعة الثانية ستختلف ..؟

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة هدى أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      بالفعل الآثار الجانبية للدواء تسبب انخفاض ضغط الدم يترتب عليه تلك الأعراض ولكنها قد تستمر طوال فترة التعاطي ، وقد استوقفني وجود افكار سلبية نتيجة مشاعر الاكتئاب لذا ننصحك بالرجوع للطبيب المعالج واخباره بتلك الأعراض حتى يقرر الاستمرار في الدواء او التوقف عنه

    2. عندي وسواس قهري وخوف رهيب وباخذ اميبريد هل يمكن اخد انافرانيل معه والجمع بين الدوائين او هل فيه ادويه افضل في حاله الوسواس القهري

      1. طبيب التعافي

        مساء الخير أستاذة جورجينا أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        لا يمكن تناول الدوائين الا بامر الطبيب ، وادوية الوسواس القهري متعددة ولكن يتم اختيارها على حسب حالة كل مريض

  11. سمير البحيري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي السكر من صعري هل يجوز اخذ حبوب انافرونيل لتاخير سرعه القذف

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ سمير أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا ننصح ابدا بتعاطي الدواء دون الرجوع للطبيب المعالج الذي يحدد اذا كان مناسب لحالتك الصحية أم لا وحتى لا يسبب انخفاض في السكر وضغط الدم

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة هدى أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      نعتذر لكي إذا كنت شعرتي بمشاعر سلبية نتيجة المقال ولكن الهدف ليس أن يتم كراهية الدواء والنفور منه أو حبه، وإنما التوعية بآثاره وأضراره حتى يكون المريض على دراية بها ويتجنبها ويتجنب مصير أكثر خطورة وهو الوقوع في الإدمان، ومع ذلك فإن الدواء له العديد من الفوائد الطبية ولكن فقط إذا تم تناوله تحت رقابة دقيقة ولفترة محددة.

  12. د.ياسر مختار

    عندي حالة ادمن العقار ويعاني من هلاوس سمعية وبصرية، وبالتالي يمكن إضافة هذه الحالة ضمن الآثار الجانبية لإدمان العقار أو الإفراط في تناوله دون إشراف طبي

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير د ياسر أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      بالفعل الدواء يسبب الهلاوس عند الوصول لمرحلة إدمان الدواء ولكن ما تم ذكرة هي الآثار الجانبية قريبة المدى، ونعدك بإضافة الآثار طويلة المدى أيضا للدواء، نشكر لك تواصلك معنا ونتمنى لك الشفاء العاجل

  13. يعنى العلاج بيعالج سرعه القذف
    بس بيسبب ضعف الانتصاب و الضعف الجنسى !!
    دا اسمه حل كدا ؟؟؟

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ متولي أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الدواء عندما يتم تناوله لفترة قصيرة وتحت اشراف طبي فإنه يعالج سرعة القذف، ولكن مع الاستمرار الطويل في التعاطي والخروج عن الاشراف الطبي فإنه يؤدي إلى الضعف الجنسي

  14. السلام عليكم دكتور هل ينفع اعطي انافرانيل ٢٥ الطفل ١٢ سنة لحالة التبول الا ايرادي في مشكلة
    وشكرا

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ حسني أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا يمكن تعاطي الدواء الا بالرجوع للطبيب الذي يحدد اذا كان مناسب للحالة الصحية ام لا وخاصة مع عمره الصغير لذا لا ننصح بالإقدام على تلك الخطوة

  15. هل يؤثر البنج الموضعى الخاص بالاسنان على الجسم فى حالة من يتناول دواء انافرونيل

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ ة سلمى أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الأمر يختلف على حسب الحالة الصحية ولكن يجب اخبار الطبيب المعالج أولا حتى لا يسبب خلط البنج بالدواء حدوث اثار جانبية

        1. طبيب التعافي

          صباح الخير أستاذ ابراهيم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
          ننصح بالتوجه لطبيب متخصص لتوقيع الكشف الطبي ومنحك علاج يناسب حالتك الصحية

  16. احمد علي ابراهيم

    انا عمري 52 قد سمعت عنه من صيادلة اليوتيوب وانا مريض بالسكر منذ 2012 واعاني من ضعف الانتصاب والقذف السريع وقد وصف لي الطبيب دواء ستاركوبريكس 10مل لمدة اسبوع ثم أخذ منه 20 مل عند اللزوم هل لو اخذت الانافرانيل 75 عند اللزوم يسبب مشكلة لدي وهل يحدث تعارض مع ستاركوبربكس

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ احمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      لا ننصح بالجمع بين الدوائين أو استبدال الدواء غير الموصي من الطبيب بدون الرجوع إليه حتى لا يسبب آثار جانبية تضر بحالتك الصحية

    2. السلام عليكم دكتور ، انا اعاني من اكتئاب و رحت للطبيب النفسي و اعطاني هذا الدواء بالإضافة لألپرازولام و أولانزابين ، بعد مرور اسبوع من تناول الأدوية لم أحس بأي فرق ، فقط رغبة في النوم و عياء مستمر ، بدون فعالية تجاه مَرَضي الذي يزيد يوما بعد يوم ، سؤالي هو ما هي الجرعات التي يجب تناولها يوميا ؟ و متى سيبدأ مفعول الأدوية و شكرا .

      1. طبيب التعافي

        وعليكم السلام أستاذ أمين أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        الاثار المذكورة هي الاعراض الجانبية للدواء، وقد تستغرق أدوية الاكتئاب فترة تصل إلى اسبوعين حتى تظهر فعاليتها على حالتك النفسية وبالنسبة للجرعة تختلف من شخص لآخر بناء على حالتك الصحية ودرجة الاكتئاب وتلك يحددها الطبيب المعالج ولا ننصحك بزيادة الجرعة من تلقاء نفسك وإنما الالتزام بتعليمات الطبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *