كيفية إبطال مفعول الخمر والتخلص منه بسرعة قبل التحليل؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-09-14
كيف تتخلص من مفعول الخمر عليك؟

إبطال مفعول الخمر وتأثير السكر عليك يحتاج منك إلى اتباع عدة خطوات تسرع من خروجه من جسمك على المدى القصير والبعيد وتمكنك من تخطي التحليل بسهولة بدون أن تجازف بفقدان وظيفتك.

كيفية إبطال مفعول الخمر؟

إليك ما يجب أن تفعله لإبطال مفعول الخمر في جسمك:

كيف تبطل مفعول الخمر؟

1. تناول الطعام:

أظهر تناول الطعام فعاليته في إبطاء امتصاص الخمر في مجرى الدم، وتقليل مستوى السكر،مما يقلل من تأثير الخمر على الشخص، ولذلك يجب عليك أن تتوقف عن شرب المزيد من الخمر، وتبدأ في تناول الطعام فورًا.

2. شرب الماء والعصائر:

يتعرض الجسم للجفاف الشديد بسبب شرب الخمر، ولكي يتم إبطال مفعول الخمر يجب شرب الماء والعصائر التي تعوّض ذلك الجفاف، لذا عليك شرب عصائر الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والفركتوز (بديل السكر) لمساعدة الكبد على التخلص من مفعول الخمر بنجاح.

3. النوم:

يساعد النوم جسمك على الاسترخاء والشعور بالراحة، ويسرع من عملية استقلاب الكحول في الكبد، فيكون ذلك أسهل في إبطال مفعول الكحول.

4. التوقف عن شرب الخمر:

لكي يتم إبطال مفعول الخمر في جسمك يجب ألا تشرب المزيد منه، فذلك يزيد من المدة التي يظل فيها تأثير الخمر في البول وفي الدم لديك، لذا عليك التوقف عن شرب المزيد من الخمر في مدة 5 أيام قبل إجراء تحليل المخدرات.

5. احصل على هواء نقي:

افتح النوافذ والأبواب وحاول الحصول على المزيد من الأكسجين لسرعة التخلص من تأثير الخمر عليك.

6. اطلب المساعدة إن لزم الأمر:

إن وصل الشخص إلى حالة من فقدان الوعي أو الغيبوبة بسبب زيادة الجرعة والمعاناة من أضرار الخمر القاتلة، فيجب عليك المسارعة في طلب الطبيب له، لكي يتمكن من الحفاظ على سلامته واستعادة وعيه بأمان.

متى ينتهي مفعول الخمر؟

إذا كانت كمية الخمر التي شربتها كبيرة وفي وقت قصير، فإن المدة التي ستظل فيها في حالة من السكر والثمالة قد تصل إلى 24 ساعة.
إذا كان شربك للخمر بكمية معقولة في الليلة الواحدة فإن مفعول الخمر سيظل لمدة 6- 10 ساعات.

ما هي مدة بقاء الخمر في الجسم؟

مدة بقاء الخمر

تختلف مدة بقاء الكحول في الجسم تبعا لاختلاف فترة التعاطي فتشمل:

  • يستمر الخمر في البول مدة من 3-5 أيام من تاريخ آخر جرعة.
  • عند تعاطي الخمر لفترات طويلة و بجرعات عالية فإنه سيظل لمدة 7 أيام في دمك.
  • يبقى الخمر في الشعر مدة 90 يوم من تعاطي الجرعة الأخيرة.

كيف تتخلص من مفعول الخمر بسرعة وتتخطى التحليل؟

لكي تتخلص من مفعول الخمر بأمان قبل إجراء التحليل، فعليك أن تتوقف عن التعاطي قبل التحليل بخمسة أيام على الأقل، ولكن احذر أن تفعل ذلك بمفردك، فيجب أن يكون تحت إشراف طبي لكي لا تتعرض لأعراض انسحابية خطيرة تؤدي إلى الشعور بالألم والرغبة الشديدة في تعاطي الخمر من جديد، وتتضمن أعراض انسحاب الكحول (رغبة شديدة في المخدر، اكتئاب حاد، قئ وغثيان، تشنجات، ارتعاش في الأطراف، هياج وعنف شديد، هلاوس سمعية وبصرية) وتحتاج تلك الأعراض إلى برنامج دوائي يخفف منها.

وفي مستشفى التعافي نقدم لك برنامج دوائي سريع يقوم على سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية بدون الشعور بالألم في مدة أقصاها 7 أيام ويتضمن البرنامج:

  • كشف طبي شامل وإجراء تحليل مخدرات وصورة دم كاملة لمعرفة الحالة الصحية وتحديد أدوية علاج الإدمان المناسبة.
  • سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية فتمر بدون ألم.
  • وجود إشراف طبي مستمر لمتابعتك والاطمئنان على تجاوزك تلك المرحلة بأمان.
  • التأكد من خلو الجسم من السموم الناتجة عن الخمر، ثم إجراء التحليل لضمان نتيجة آمنة، وبعدها يتم البدء في علاج إدمان الخمر لضمان عدم العودة إليه.

كلمة من مستشفى التعافي…

لكي تتخلص من تأثير الخمر يجب أن تتناول الكثير من الدهون وتشرب المياه وتعطي نفسك قدر من الراحة لجسدك، وقبل التحليل تتوقف عن التعاطي وتخضع لبرنامج سحب السموم من جسدك للتخطاه بآمان.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments