كيفية إبطال مفعول الكريستال ميث قبل التحليل بسرعة؟

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-08-24
كيف تتخلص من الكريستال ميث قبل التحليل بسرعة

إبطال مفعول الكريستال ميث قد يؤدي إلى مخاطر صحية لو قمت به بنفسك، فماذا يفعل الكريستال ميث في جسمك وما هي طرق إبطال مفعوله؟ وكيف تتجاوز أعراض انسحاب الكريستال ميث المؤلمة وتعالجه بأمان وضمان بعدم الانتكاسة؟ اقرأ لتعرف كل هذا وأكثر.

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم:

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسمص

تختلف مدة بقاء الكريستال ميث في البول والجسم والدم على النحو التالي:

1. مدة بقاء الكريستال في البول:

مدة بقاء الكريستال ميث في البول 9 أيام من آخر جرعة تعاطاها المتعاطي، وهذه الفترة تتغير حسب حالة إدمان كل شخص وصحته العامة ووزنه وعمره.

2. مدة بقاء الكريستال في الدم:

يبقى الكريستال ميث في الدم مدة من 24 إلى 36 ساعة من آخر مرة تعاطى فيها الشخص الكريستال ميث، حيث يمكن بسهولة الكشف عنه في تحليل المخدرات في هذه المدة.

3. مدة بقاء الكريستال في الشعر:

يتم استخدام تحليل الكريستال ميث في الشعر للتأكد أكثر وعلى المدى البعيد حيث يبقى الكريستال ميث في الشعر مدة تزيد على 90 يوم من آخر جرعة تعاطها المدمن أو المتعاطي.

عوامل تسرع خروج الكريستال ميث من الجسم:

عوامل تسرع خروج الكريستال ميث من الجسم

يعتمد بقاء الكريستال ميث في جسم الفرد حسب عوامل مختلفة منها صحة المتعاطي، وصحة الجهاز الهضمي والعمر، والنشاط البدني، والإدمان، على النحو التالي:

1. الصحة العامة:

يمكن أن تلعب الصحة العامة، بما في ذلك وظائف الكبد والكلى تحديدا، دورًا كبيرا في سرعة التخلص من الكريستال ميث في الجسم والدم والبول.

2. الاعتماد على المخدر:

الأشخاص الذين يتعاطون الكريستال ميث ويعتمدون عليه ويدمنونه ستطول مدة بقاء المخدر في جسمهم وبالتالي يمكن اكتشافه بسهولة بعد فترة طويلة من تعاطيهم له أكثر من الذين تعاطوا المخدر لمرة واحدة.

3. معدل التمثيل الغذائي:

يميل الأشخاص الذين ترتفع لديهم معدلات التمثيل الغذائي إلى سرعة التخلص من الكريستال ميث في جسمهم ودمهم من الأشخاص الذين لديهم تمثيل غذائي بطيء ويمكن أن يلعب كل من العمر ومستوى النشاط والصحة العامة دورًا في معدل التمثيل الغذائي.

4. طريقة التعاطي:

يمكن أن تؤثر الطريقة التي تتعاطى بها الكريستال ميث سواء عن طريق الفم (بالتدخين) أو عن طريق الوريد، يمكن أن يؤثر هذا على مدة بقاء الكريستال ميث في الدم، فالحقن يجعل مدة بقاء الكريستال ميث أكبر في الجسم.

كيف تساعدك مستشفى التعافي على إبطال مفعول الكريستال ميث بآمان:

لا يمكن علاج إدمان الكريستال ميث و إبطال مفعوله تماما وإزالة سمومه من الجسم إلا بإشراف طبي لأن التوقف المفاجئ قد يؤدي لأعراض انسحاب شديدة تشمل (فرط النعاس، وأحلام اليقظة السيئة، الاكتئاب، الذهان نوبات هياج وعصبية، اكتئاب حاد ورغبة في الانتحار) ، لا يمكنك التعامل معها في المنزل بمفردك.

وعموما يمكن إبطال مفعول الكريستال ميث والتخلص منه قبل التحليل من خلال برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 7 أيام، وهو عبارة عن بروتوكول دوائي يعالج أعراض الانسحاب بسهولة وبدون ألم وتحت إشراف طبي دقيق.

أسئلة شائعة عن كيفية إبطال مفعول الكريستال ميث:

هناك العديد من الشائعات المتداولة عن طرق إبطال الكريستال والتخلص منه قبل التحليل، وقد تعرضك لمجازفة كبيرة، وإليك تلك الشائعات وطرق تصحيحها.

هل الإكثار من السوائل يسرع خروج الكريستال؟

إحدى الطرق الشائعة التي يستخدمها المدمنون لإبطال مفعول الكريستال ميث هي زيادة شرب السوائل والماء تحديدا لتنظيف الجسم من السموم بسرعة، ولكن تلك الوسيلة تزيد من إفراز العرق والبول فقط ولا تؤثر على التحليل، كذلك قد يؤدي الإفراط في شرب السوائل إلى تسمم المياه ونقص صوديوم الدم وهو اضطراب قد يؤدي للموت، حيث تغمر الخلايا بالماء وتنتفخ وهذا قد يؤدي للغثيان والخمول والتهيج وضعف العضلات والنوبات والغيبوبة والموت.

هل تناول الألياف أو المسهلات يؤثر علي تركيز المخدر؟

هناك طريقة أخرى قد يحاول بها الشخص إبطاء مفعول الكريستال ميث في جسمه وهي التخلص منه من خلال البراز بتناول أطعمة غنية بالألياف أو مكملات الألياف أو المسهلات الطبيعية والصناعية، ولكن الأمر يحمل درجة عالية من الخطورة لأن تعاطي الملينات والمسهلات قد يسبب آلاما في المعدة وتشنجات ونزيفا في المستقيم وبرازا دمويا، ويتداخل هذا مع آلام الانسحاب التي يعاني الشخص منها فتكون النتيجة سلبية للغاية.

هل الإفراط في التمارين يسرع خروج الكريستال؟

يقول البعض بأن التمرينات المكثفة يمكن أن تساعد في إبطاء مفعول الكريستال ميث لعدة أسباب مختلفة، أولها التعرق الغزير الذي يطهر الجسم من المخدر وثانيها أن التمرين يساعد على شرب الماء، ولكن تلك شائعات متداولة، حيث قد يؤدي التمرين المجهد إلى الجفاف التام لدى الشخص ومع شرب كميات المياه الكبرى قد يؤدي الأمر إلى تسمم الدم ونقص الصوديوم فيه، وقد يواجه المدمن أيضًا إرهاقًا شديدًا أو إصابة أو مضاعفات صحية أخرى تنتج عن زيادة الضغط على جسده.

هل تناول النياسين يسرع خروج المخدر؟

النياسين هو فيتامين ب و يشاع عنه أنه يساعد علي تسريع خروج الكريستال، ولكن الأمر خاطئ تماما فلا يؤثر علي تركيز المخدر وعلى العكس استخدامه بكثرة لإبطاء مفعول الكريستال ميث قد يؤدي لآثار جانبية محزنة ومؤلمة مثل احمرار الجلد والحكة والطفح الجلدي والقيء والغثيان.

كلمة من مستشفى التعافي…

إبطال مفعول الكريستال ميث يدور حوله العديد من الشائعات التي ينصحك بها البعض مما يعرضك لمجازفة كبيرة قد تكلفك وظيفتك، وعلى العكس يحتاج التخلص من الكريستال إلى الخضوع لبرنامج دوائي ينظف الجسم منه تحت إشراف طبي دقيق.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments