أسعار علاج الإدمان في مصر تعرف على التكلفة قبل بدء العلاج

وقت القراءة: 4 دقائق
2019-10-16
أسعار علاج الإدمان

أسعار علاج الإدمان ما السبب وراء اختلاف تكلفة علاج الإدمان في مصر من مكان لآخر؟ هل ارتفاع جودة الخدمة الطبية يزيد من تكلفة العلاج أم هو مجرد ربح مادي فقط؟

أهم أسئلة تحتاج إلى إجاباتها قبل بدء رحلة علاج الإدمان من المخدرات لتضمن بذلك حصولك على أعلى خدمة طبية تصل بك للتعافي التام بأمان وبتكلفة مستحقة وتكون قد حميت نفسك من الاستغلال والتعرض لتجارب علاجية غير مجدية لا تحقق لك الشفاء المرغوب.

ما هي أسعار علاج الإدمان في مصر؟

تمر رحلة العلاج من الإدمان بمرحلتين تبدأ بسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم ومدتها من 10-15 يوم  وتتراوح تكلفتها للمصريين يوميا بين 350-1000 جنيه مصري، أما بالنسبة للأشقاء العرب والأجانب فتبدأ تكلفة العلاج تلك المرحلة من 100 دولار يوميا والمرحلة الثانية هي التأهيل النفسي والاجتماعي وتصل تكلفتها:

1. أسعار علاج الإدمان في مصر للمصريين:

  • تبدأ أسعار مصحات علاج الإدمان فى مصر من 7500جنيه فى حالة خدمات إقامة متدنية.
  • تتراوح تكلفة علاج الإدمان من 7500 آلاف – 30 ألف جنيه مصري فى حالة الإقامة المتوسطة.
  • أما فى حالة الإقامة المتميزة فإن أسعار علاج المخدرات تتراوح بين 20 ألف جنية – 60 ألف جنيه.

2. أسعار علاج الإدمان في مصر للأجانب:

تتراوح أسعار العلاج في مصر للأجانب بين 1500- 5000 دولار شهريا.

جدير بالذكر أن تلك الأسعار لا تتضمن الأدوية والتحاليل الطبية التي يتم إجراؤها خلال فترة العلاج.

لماذا تختلف أسعار علاج الإدمان من مكان لآخر؟

يرجع السبب وراء اختلاف أسعار علاج الإدمان ليس إلى الحصول على مكسب مادي وإنما هناك مميزات وخدمات طبية تحدد تكلفة العلاج  في أفضل مراكز علاج الإدمان ويرجع إليها ذلك الاختلاف في الأسعار من مكان لآخر تشمل:

1. الترخيص:

المكان الذي يمتلك ترخيص من وزارة الصحة ترتفع فيه تكلفة العلاج عن الأماكن الأخرى التي لا تحمل تراخيص بمزاولة النشاط العلاجي، نظرا لكونه يلتزم بتطبيق أقصى المعايير الطبية للخدمة العلاجية، وبالتالي يضمن لك الحصول على خدمة فائقة تحقق لك التعافي التام بأمان، على عكس الأماكن الغير مرخصة قد تغريك بتكلفة منخفضة تخفي بها عدم التزامها بتطبيق أعلى المعايير الطبية.

2. توفير رعاية طبية على مدار الساعة:

في مراكز العلاج التي توفر رعاية طبية واهتمام بالغ على مدار الساعة من خلال وجود أعداد كبيرة من المرضى والممرضين ترتفع تكلفة العلاج فيها عن المراكز الأخرى التي تتمتع بكادر طبي محدود وبالتالي لا تتوفر لك الرعاية الكافية.

3. متابعة بعد التخرج مدى الحياة:

المركز العلاجي الذي يوفر رعاية بعد العلاج ويستمر في متابعتك مدى الحياة حتى بعد خروجك منه، و يتحمل مسؤولياته نحوك من متابعة واهتمام من خلال برامج الرعاية بعد العلاج، تكون تكلفة العلاج فيه أكبر من المراكز الأخرى التي لا توفر متابعة بعد العلاج ولا تهتم باستمرار رعايتك بعد انتهاء فترة إقامتك فيه مما يعرضه أكثر لخطر الانتكاسة.

4. خدمة فندقية فاخرة:

المركز العلاجي الذي يوفر خدمات فندقية عالية الجودة ويوفر غرف إقامة تتمتع بأعلى درجات الراحة والرفاهية للمرضى، ويهتم بوجود أنشطة ترفيهية تكون تكلفة العلاج فيه أكبر من المراكز الأخرى التي لا تهتم بجودة الخدمة الفندقية أو نظافة الغرف وجودتها.

5. فريق طبي ذو خبرة عالية:

المركز العلاجي الذي يهتم بتوفير كوادر طبية من أطباء وتمريض مؤهلين على أعلى مستوى ويمتلكون خبرة طويلة في العلاج تكون قادرة على تشخيص حالتك بدقة، تكون تكلفة العلاج فيها أكبر من المراكز التي لا تهتم باختيار كادرها الطبي وبالتالي تفتقر إلى المهارة والخبرة وتقوم بوضع برامج علاجية واحدة لا تتناسب مع حالتك الصحية.

6. الاهتمام بالعلاج النفسي:

المركز الذي يهتم بزيادة  عدد جلسات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي المقدمة لك وزيادة عدد الأطباء والأخصائيين النفسيين، تكون تكلفة العلاج فيها أكبر من المراكز الأخرى التي لا تعطي نفس الاهتمام والوقت الكافي لجلسات العلاج النفسي والسلوكي المعرفي.

6. أنظمة أمان صارمة:

المركز العلاجي الذي يوفر أطقم أمنية كافية توفر لك أقصى درجات الأمان، ترتفع تكلفة العلاج فيها عن الأماكن التي لا توفر أعداد كافية من أفراد الأمن وبالتالي لا تراعي السلامة الشخصية للمرضى.

7. أنظمة غذائية صحية:

مراكز العلاج التي توفر متخصصين في التغذية و تهتم بأنواع الأطعمة والعناصر الغذائية تتناسب مع حالاتك الصحية وتهدف إلى تقوية المناعة و البنية الجسدية خلال فترة العلاج ترتفع تكلفة العلاج فيها عن الأماكن التي لا تهتم بنوعية الأنظمة الغذائية المقدمة للمرضى.

تنويه. قبل أن تلتحق بمركز علاج الإدمان اعرف أولا هل المكان يحمل ترخيص من وزارة  الصحة، هيئة العلاج الحر،  ونقابة الأطباء أم لا ونحذر بشدة من الالتحاق بأي مركز علاجي لا يحمل التراخيص المذكورة.

استمر في القراءة…

ما هو أفضل مركز يقدم خدمة طبية فائقة بتكلفة مناسبة؟

يعد مركز التعافي لعلاج الإدمان واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر ونظرا لما يقدمه من خدمة طبية عالية الجودة تضمن مرورك برحلة علاجية آمنه بدون أن تشعر بأي ألم، وذلك بتكلفة مناسبة خالية من أي مبالغة أو استغلال وذلك لعدة أسباب تشمل:

1. ترخيص من وزارة الصحة:

يحمل مركز التعافي لعلاج الإدمان ترخيص من وزارة الصحية المصرية، مركز العلاج الحر، ونقابة الأطباء ويضمن تقديم أعلى معايير الجودة الطبية والتي تصل بك للتعافي التام.

2. خبرة طويلة في العلاج:

في مركز التعافي وعلى مدار 15 عاما من علاج الإدمان تولدت لدينا خبرة كبيرة استطعنا من خلالها تحقيق نسب شفاء مرتفعة تخطت ال95%.

3. استمرار الرعاية بعد العلاج:

لا تقتصر علاقتنا بك علي فترة إقامتك في المركز، وإنما هي علاقة حب ودعم تمتد مدى الحياة من خلال برامج الرعاية بعد العلاج والذي يوفر من خلاله اهتمام ورعاية طبية عبر الاجتماعات والزيارات الدورية والتي  يضمن من خلالها استمرارك علي طريق التعافي ومنع الانتكاسة.

3. مستويات إقامة فاخرة:

يوفر التعافي مستويات إقامة فاخرة بخدمات فندقية فائقة الجودة لتلبية كافة احتياجاتك وتوفر أعلى درجات الراحة والرفاهية، مع الحرص على تقديم  أنشطة ورحلات ترفيهية.

4. كادر طبي مؤهل:

يوفر مركز التعافي كوادر طبية من أطباء وممرضين مؤهلين يمتلكون خبرة طويلة في علاج الإدمان قادرين على تحديد مشاكلك الصحية ووضع برنامج علاج الإدمان المناسبة لحالتك الصحية.

5. التركيز على العلاج النفسي:

في مركز التعافي لذا نولي اهتمام بالغ بالعلاج النفسي ونوفر عدد ساعات جلسات علاجية فردية كبيرة لك بمعدل 3 جلسات إسبوعيا ، يسعى من خلالها إلى إحداث تغيير شامل في حياتك وإعادة الثقة الي نفسه مرة أخرى.

6. توفير إجراءات أمن صارمة:

“نحن نرعاكم من القلب” ذلك شعارنا في مركز التعافي الذي نهتم بتوفير أقصى درجات الرعاية والأمان والسلامة الشخصية لك من خلال توفير إجراءات أمن صارمة وأعداد  كبيرة من الأطقم الأمنية.

7. برامج غذائية صحية:

في مركز التعافي نوفر أنظمة غذائية يقوم بوضعها متخصصين في التغذية تهدف إلى تقوية بينية ومناعتك لمواجهة تحديات العلاج والتغلب عليها بسهولة.

8. رعاية طبية مستمرة على مدار الساعة:

في مركز التعافي نحن نعتبر المريض جزء من عائلتنا وطوال فترة إقامته معنا نوفر له رعاية مستمرة واهتمام طبي بالغ على مدار الساعة حيث يتواجد لدينا كادر طبي كبير من أطباء وممرضين يوزع اهتماماته على المرضى ويكون في مساعدتهم دائما.

كيف تحجز برنامج علاج الإدمان في مركز التعافي؟

احجز الآن برنامج علاج الإدمان في مركز التعافي وتواصل معنا وسوف يتم خضوعك لبرنامج علاجي فوري يصل بك للتعافي التام.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
12 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
علي
علي
10 شهور

أدمنت شد البودرة منذ منتصف شهر 7 الماضي
حتى الان حتى أصبحت أتناولها يوميا بشكل
مكثف وحاسس اني مش قادر ومش هعرف ابطل غير
في مصحة وبحثت لقيت حضراتكوا وانا متعشم في
ربنا ثم فيكوا اني استعيد عافيتي وصحتي
واستعيد حياتي قبل هذا البلاء…عايز اعرف
تكلفة العلاج والاقامة بكام ومدة العلاج اد
ايه واتمنى منكوا انكوا تدولي سعر مريح وفي
المستطاع لاني اعمل موظف

رضا المحمدي
رضا المحمدي
10 شهور

انا لدي اخ مدمن على الخمر و بعض المواد
المخدره وحابب اعرف عن سعر برنامج التعافي
من الادمان وكم المبلغ

amon alzhrani
amon alzhrani
10 شهور

انا شاكة في زوجي انه يتعاطى مخدر بس ماعرف اش هو
لاحظت عليه سهر متواصل لمدة ثلاث ايام وعزله يعزل نفسه عني ولايستحمل مني الكلام