مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اسعار-علاج-الادمان-

أسعار علاج الادمان كم تبلغ بالتحديد؟ وما هي العوامل التي تؤدي إلى ارتفاعها بشكل كبير؟، ويا ترى أيهما أرخص تكلفة العلاج في مصر أم دول الخليج؟ أسئلة كثيرة تدور في عقل مريض الإدمان وأسرته عند اتخاذ قرار العلاج، وربما تعد أسعار علاج الإدمان هي العامل الأساسي الذي يدفعهم لتأخيره خوفا من ارتفاعها وعدم قدرتهم على السداد، لهذا أحضرنا إليك أسعار تفصيلية بعلاج الإدمان في كل بلد حتى تختار أفضل خدمة بأقل سعر ممكن.

ما هي أسعار علاج الإدمان في مصر ودول الخليج؟

اسعار علاج اللادمان

 هل ترغب في الحصول على أعلى خدمة طبية بأقل سعر ممكن؟ إذن فالعلاج في مصر يعد خيارك الأفضل وذلك لأن تكلفة علاج الإدمان هنا تتسم بانخفاضها مقارنة بالتكلفة العالية لمراكز علاج الإدمان فى دول الخليج، وذلك  لتعدد المراكز العلاجية ووجود خبرة طويلة فى مجال العلاج مقارنة بدول الخليج التي تعد ظاهرة الإدمان فيها حديثه ووجود عدد مراكز علاجية قليل، ويشمل الفرق بين الأسعار العلاجية:

1. أسعار علاج الإدمان في مصر للمصريين:

  • تتراوح أسعار علاج الإدمان فى مصر من 3500 – 7000 جنيه فى حالة خدمات إقامة متدنية.
  • تتراوح أسعار علاج الإدمان من 7 آلاف – 30 ألف جنيه مصري فى حالة الإقامة المتوسطة.
  • أما فى حالة الإقامة المتميزة فإن أسعار علاج الإدمان تتراوح بين 20 ألف جنية – 60 ألف جنية.

2. أسعار علاج الإدمان في مصر للأجانب:

تتراوح أسعار علاج الإدمان في مصر للأجانب بين 1500- 3500 دولار شهريا.

3. أسعار علاج الإدمان فى دول الخليج:

  • تصل أسعار علاج الإدمان فى الإمارات إلى 130 ألف درهم. 
  •  تكلفة علاج الإدمان فى البحرين تصل الى 7500 دينار شهريا.
  • أسعار علاج الإدمان فى الكويت 140 ألف درهم.
  • فى السعودية تصل تكلفة علاج الإدمان إلى 120 ألف ريال سعودي.

4. أسعار علاج الإدمان في آسيا:

شهدت آسيا طفرة علاجية حديثة في مجال علاج الإدمان نتيجة لتعدد المراكز العلاجية هناك وخاصة في بالي اندونيسيا، ولكن نظرا لاختلاف اللغة والثقافة في تلك المناطق عن الثقافة العربية تصبح عملية لعلاج أكثر صعوبة الي جانب ارتفاع تكلفة العلاج فيها.

تصل أسعار علاج الإدمان فى آسيا حوالي 15 ألف دولار شهريا.

5. أسعار علاج الإدمان فى أمريكا :

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر البلدان التي تحتوي على مراكز علاج إدمان، وعلى الرغم من تعدد المراكز العلاجية فيها إلا أن أسعار العلاج تتسم بارتفاعها بشكل كبير،  فتتراوح  تكلفة علاج الإدمان فى امريكا من 10 آلاف دولار – 20 ألف دولار شهريا، و تزيد بارتفاع مستوى الخدمة الفندقية المقدمة

6. أسعار علاج الإدمان فى أوروبا:

تعد أوروبا أكثر المناطقة الجاذبة لمرضى الإدمان وتتميز بارتفاع مستوى الخدمات الفندقية، ولكن أغلب المراكز العلاجية هناك لا تقدم خدماتها الطبية باللغة العربية مما يمثل عائق كبير أمام عملية العلاج نتيجة لعدم القدرة على التواصل مع المريض، وتتراوح  تكلفة علاج الإدمان فى أوروبا من 20 ألف دولار إلى 500 ألف دولار شهريا.

والسؤال الذي يطرح نفسه..

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة؟

الغالي ثمنه فيه” لا ينطبق هذا المثل علي علاج الإدمان من المخدرات، فارتفاع تكلفة العلاج ليس دليل أبدا على جودة الخدمة الطبية، على العكس هناك الكثير من المصحات تتمتع بأسعار مبالغ فيها ولا تقدم خدمة طبية على نفس المستوى، ويتواجد أماكن علاجية أخرى تهدف إلى إنقاذ حياة وتحقيق رسالة طبية وليس مجرد هدف ربحي وإنما باسعار معقولة ومناسبة جدا حيث يتم قياس جودة الخدمة الطبية بالبرنامج العلاجي، والاهتمام الشخصي بالمريض، والخطط المتكاملة التي تحقق الشفاء فى النهاية.

استمر في القراءة…

لكن ما سر التفاوت الكبير في أسعار العلاج من شخص لآخر ؟ بمعنى كيف يتم تحديدها ووضع التكلفة النهائية؟

كيف يتم تحديد تكلفة علاج الإدمان؟

 أسعار علاج الادمان فى مصر والعالم تختلف من مركز علاجي لآخر وعلى حسب عدة عوامل تحدد التكلفة النهائية للعلاج، فلا يوجد أرقام ثابتة تطبق علي الجميع وإنما تتفاوت من شخص لآخر علي حسب ظروفه الصحية، نوع المركز العلاجي، مدة العلاج ومستوى الإقامة والخدمة المقدمة.

الفرق بين تكلفة المراكز العلاجية الحكومية والخاصة؟

هناك نوعين من المراكز العلاجية، مراكز خاصة ومراكز حكومية. فى المراكز الحكومية تكون تكلفة العلاج مجانية ولكن الخدمات الطبية ضعيفة لا تحقق النتيجة المرجوة، وفى المراكز الخاصة تكلفة العلاج بمقابل مادي ولكن تتسم بجودة الخدمات الطبية والفندقية مع وجود متابعة مستمرة طوال مراحل العلاج وبعد الخروج من المصحة.

كيف تحدد مدة العلاج التكلفة النهائية؟

المدة التي قضيتها في تعاطي المخدرات ستنعكس حتما على طول فترة علاجك، وكلما طالت فترة العلاج كلما ارتفعت أسعار علاج الإدمان، نظرا لطول مدة الإقامة داخل المصحة، إلى جانب حاجتك إلى وقت أكبر للتخلص من السموم وتلقي جلسات العلاج النفسي.

هل مستوى الإقامة و الخدمات المقدمة تؤثرعلى تكلفة العلاج؟

يلعب مستوى الإقامة داخل المركز العلاجي والخدمات الفندقية والأنشطة الرياضية المقدمة دور هام فى تحديد أسعار علاج الإدمان، فكلما كان مستوى الإقامة عالي وقل عدد المشاركين فى الغرفة الواحدة من المرضى كلما ارتفعت تكلفة العلاج.

أكمل معنا…

واعرف الخدمات التي يشملها السعر الإجمالي لعلاج الإدمان ..

ما هي الخدمات التي تتضمنها أسعارعلاج الإدمان؟

اسعار علاج الإدمان هي التكلفة النهائية للعلاج من الإدمان والتي تشمل مراحله المختلفة مثل:

  •  فحوصات وتحاليل طبية.
  • برامج دوائية لسحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية.
  • جلسات العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي.
  • مستويات الإقامة والخدمات الترفيهية المقدمة.

لا تتوقف هنا…
هل ترغب في الوصول إلى أقل مراكز العلاج في التكلفة وفي نفس الوقت أعلاها في الخدمة الطبية؟

كيف يقدم  مركز التعافي أفضل خدمة بأنسب تكلفة؟

في  مركز التعافي لدينا رسالة طبية تهدف إلى مساعدة جميع مرضى الإدمان في التخلص من ذلك الداء اللعين الذي دمر حياة أسر بأكملها، لذا فإن الهدف الطبي مقدم دائما على الهدف الربحي، إلى جانب:

  • أننا نسعى إلى توفير كافة البرامج الطبية التي تناسب جميع المستويات الاقتصادية.
  • نوفر كافة مستويات الإقامة والخدمات الفندقية والتي تتضمن غرف ثنائية، ثلاثية، رباعية مما يقلل من التكلفة النهائية للعلاج.
  • ملتزمين دائما بتقديم نفس الخدمة الطبية أيا كان مستوى الإقامة أو البرنامج الذي تخضع له.

 

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

 

 

 

Leave Comment: