مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اسعار-علاج-الادمان-

أسعار علاج الادمان كم تبلغ بالتحديد؟ وما هي العوامل التي تؤدي إلى ارتفاعها بشكل كبير؟، ويا ترى أيهما أرخص تكلفة العلاج في مصر أم دول الخليج؟ أسئلة كثيرة تدور في عقل مريض الإدمان وأسرته عند اتخاذ قرار علاج الإدمان، وربما تعد أسعار علاج الإدمان هي العامل الأساسي الذي يدفعهم لتأخيره خوفا من ارتفاعها وعدم قدرتهم على السداد، لهذا أحضرنا إليك أسعار تفصيلية بعلاج الإدمان في كل بلد حتى تختار أفضل خدمة بأقل سعر ممكن.

ما هي أسعار علاج الإدمان في مصر ودول الخليج؟

اسعار علاج اللادمان

 هل ترغب في الحصول على أعلى خدمة طبية بأقل سعر ممكن؟ إذن فالعلاج في مصر يعد خيارك الأفضل وذلك لأن تكلفة علاج الإدمان هنا تتسم بانخفاضها مقارنة بالتكلفة العالية لمراكز علاج الإدمان فى دول الخليج، وذلك  لتعدد المراكز العلاجية ووجود خبرة طويلة فى مجال العلاج مقارنة بدول الخليج التي تعد ظاهرة الإدمان فيها حديثه ووجود عدد مراكز علاجية قليل، ويشمل الفرق بين الأسعار العلاجية:

1. أسعار علاج الإدمان في مصر للمصريين:

  • تتراوح أسعار العلاج فى مصر من 3500 – 7000 جنيه فى حالة خدمات إقامة متدنية.
  • تتراوح تكلفة علاج الإدمان من 7 آلاف – 30 ألف جنيه مصري فى حالة الإقامة المتوسطة.
  • أما فى حالة الإقامة المتميزة فإن أسعار علاج الإدمان تتراوح بين 20 ألف جنية – 60 ألف جنية.

2. أسعار علاج الإدمان في مصر للأجانب:

تتراوح أسعار العلاج في مصر للأجانب بين 1500- 5000 دولار شهريا.

3. أسعار علاج الإدمان فى دول الخليج:

  • تصل أسعار علاج الإدمان فى الإمارات إلى 130 ألف درهم. 
  •  تكلفة علاج الإدمان فى البحرين تصل إلى 7500 دينار شهريا.
  • أسعار علاج الإدمان فى الكويت 140 ألف درهم.
  • فى السعودية تصل تكلفة علاج الإدمان إلى 120 ألف ريال سعودي.

4. أسعار علاج الإدمان في آسيا:

شهدت آسيا طفرة علاجية حديثة في مجال علاج الإدمان نتيجة لتعدد المراكز العلاجية هناك وخاصة في بالي اندونيسيا، ولكن نظرا لاختلاف اللغة والثقافة في تلك المناطق عن الثقافة العربية تصبح عملية العلاج أكثر صعوبة الي جانب ارتفاع تكلفة العلاج فيها.

تصل أسعار علاج الإدمان فى آسيا حوالي 15 ألف دولار شهريا.

5. أسعار علاج الإدمان فى أمريكا :

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر البلدان التي تحتوي على مراكز علاج إدمان، وعلى الرغم من تعدد المراكز العلاجية وأساليب العلاج المتطور  إلا أن أسعار العلاج تتسم بارتفاعها بشكل كبير  فتتراوح  تكلفة علاج الإدمان فى أمريكا من 10 آلاف دولار – 20 ألف دولار شهر و تزيد بارتفاع مستوى الخدمة الفندقية المقدمة

6. أسعار علاج الإدمان فى أوروبا:

تعد أوروبا أكثر المناطقة الجاذبة لمرضى الإدمان وتتميز بارتفاع مستوى الخدمات الفندقية، ولكن أغلب المراكز العلاجية هناك لا تقدم خدماتها الطبية باللغة العربية مما يمثل عائق كبير أمام عملية العلاج نتيجة لعدم القدرة على التواصل مع المريض، وتتراوح  تكلفة علاج الإدمان فى أوروبا من 20 ألف دولار إلى 500 ألف دولار شهريا.

والسؤال الذي يطرح نفسه..

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة؟

الغالي ثمنه فيه” لا ينطبق هذا المثل علي علاج الإدمان من المخدرات، فارتفاع تكلفة العلاج ليس دليل أبدا على جودة الخدمة الطبية، على العكس هناك الكثير من المصحات تتمتع بأسعار مبالغ فيها ولا تقدم خدمة طبية على نفس المستوى، ويتواجد أماكن علاجية أخرى تهدف إلى إنقاذ حياة وتحقيق رسالة طبية وليس مجرد هدف ربحي وإنما باسعار معقولة ومناسبة جدا حيث يتم قياس جودة الخدمة الطبية بالبرنامج العلاجي، والاهتمام الشخصي بالمريض، والخطط المتكاملة التي تحقق الشفاء فى النهاية.

استمر في القراءة…

لكن ما سر التفاوت الكبير في أسعار العلاج من شخص لآخر ؟ بمعنى كيف يتم تحديدها ووضع التكلفة النهائية؟

كيف يتم تحديد تكلفة علاج الإدمان؟

 تكلفة علاج الإدمان فى مصر والعالم تختلف من مركز علاجي لآخر وعلى حسب عدة عوامل تحدد التكلفة النهائية للعلاج، فلا يوجد أرقام ثابتة تطبق علي الجميع وإنما تتفاوت من شخص لآخر علي حسب ظروفه الصحية، نوع المركز العلاجي، مدة العلاج ومستوى الإقامة والخدمة المقدمة.

الفرق بين تكلفة المراكز العلاجية الحكومية والخاصة؟

هناك نوعين من المراكز العلاجية، مراكز خاصة ومراكز حكومية. فى المراكز الحكومية تكون تكلفة العلاج مجانية ولكن الخدمات الطبية ضعيفة لا تحقق النتيجة المرجوة، وفى المراكز الخاصة تكلفة العلاج بمقابل مادي ولكن تتسم بجودة الخدمات الطبية والفندقية مع وجود متابعة مستمرة طوال مراحل العلاج وبعد الخروج من المصحة.

كيف تحدد مدة العلاج التكلفة النهائية؟

المدة التي قضيتها في تعاطي المخدرات ستنعكس حتما على طول فترة علاجك، وكلما طالت فترة العلاج كلما ارتفعت أسعار علاج الإدمان، نظرا لطول مدة الإقامة داخل المصحة، إلى جانب حاجتك إلى وقت أكبر للتخلص من السموم وتلقي جلسات العلاج النفسي.

هل مستوى الإقامة و الخدمات المقدمة تؤثرعلى تكلفة العلاج؟

يلعب مستوى الإقامة داخل المركز العلاجي والخدمات الفندقية والأنشطة الرياضية المقدمة دور هام فى تحديد أسعار علاج الإدمان، فكلما كان مستوى الإقامة عالي وقل عدد المشاركين فى الغرفة الواحدة من المرضى كلما ارتفعت تكلفة العلاج.

ما هي الخدمات التي تتضمنها أسعار علاج الإدمان؟

أسعار العلاج هي التكلفة النهائية للعلاج من الإدمان والتي تشمل مراحله المختلفة مثل:

  •  فحوصات وتحاليل طبية.
  • برامج دوائية لسحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية.
  • برامج العلاج النفسي والتأهيل السلوكي.
  • برامج التأهيل الاجتماعي مثل برنامج ال12 خطوة.
  • مستويات الإقامة والخدمات الترفيهية المقدمة.

كيف يقدم مركز التعافي أفضل خدمة بأنسب تكلفة؟

في  مركز التعافي لدينا رسالة طبية تهدف إلى مساعدة جميع مرضى الإدمان في التخلص من ذلك الداء اللعين الذي دمر حياة أسر بأكملها، لذا فإن الهدف الطبي مقدم دائما على الهدف الربحي، إلى جانب:

  • أننا نسعى إلى توفير كافة البرامج الطبية التي تناسب جميع المستويات الاقتصادية.
  • نوفر كافة مستويات الإقامة والخدمات الفندقية والتي تتضمن غرف ثنائية، ثلاثية، رباعية مما يقلل من التكلفة النهائية للعلاج.
  • ملتزمين دائما بتقديم نفس الخدمة الطبية أيا كان مستوى الإقامة أو البرنامج الذي تخضع له.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    الرجاء الإفادة حول البرنامج العلاجي المناسب للابني البالغ من العمر ٢٦ ستة
    لديه مرض الذئبة الحمراء منذ ١٠ سنوات الدرجة الخامسة وكان ياخذ حبوب مثل الارلكا والترمدول ومهداة الآلام اخرى وفي الفترة الأخيرة ادمن عن انواع من المخدرات مثل التى بالحقن وتدخين الحشيش اعتقد الان عنده ثلاث أشياء يشكو منها مرض الذئبة الحمراء واضطرابات نفسية وسلوكية وإدمان ما هو انسب برنامج ومدته لعلاجه من الإدمان وتصحيح سلوكياته ونفسيته افيدونا ليتم اتخاذ القرار المناسب لعلاجه عندكم ان أمكن ولكم جزيل الشكر والتقدير ،،، ننتظر ردكم

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ويمر به ابنك ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      ابنك في حاجة إلى برنامج علاجي متخصص يتناسب مع حالته الصحية يتضمن سحب السموم دون ألم من خلال بروتوكول دوايئي متخصص بإشراف طبي دقيق، وعلاج جوانب الإدمان النفسية والأسباب التي أدت إليه، والتأهيل الاجتماعي لتدريبه على العيش بدون مخدر لمنع الانتكاسة، وتتراوح مدة البرنامج من 3-6 شهور.
      ونظرا للظروف الراهنة نوفر لك برنامج علاج الإدمان من المنزل تحت رقابة طبية مستمرة دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى
      للاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والأسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  2. Avatar

    ابنى مدمن حشيش عايزه اعرف تكلفه العلاج هيقعد اد اى

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ علي أهلا وسهلا بك في مستشفى التعافي سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      مدة العلاج تقريبا من 3-6 شهور وللاستشارات الطبية المجانية ولتفاصيل الحجز والاسعار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  3. Avatar

    لو سمحتوا افيدوني بسرعه عايز اعرف مده العلاف والتكلفه هو مدمن حشيش فى اسرع وقت أفادكم الله

    1. Avatar

      مساء الخير أستاذ على أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      مدة العلاج حوالي من 3-6 شهور ولمعرفة التكلفة تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

6 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.