مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
اسهل-طريقه-للاقلاع-عن-الحشيش-بفعالية-دون-ألم

أسهل طريقه للإقلاع عن الحشيش، يعد السؤال الذي يراود جميع راغبي علاج إدمان الحشيش، ولكي يتم تحقيقها بأمان تام يجب اللجوء إلى المساعدة الطبية فى مستشفى التعافي، وهنا سوف تخضع لبرنامج علاجي يوفر لك أسهل طريقة للإقلاع عن الحشيش بدون ألم وتضمن لك التخلص التام منه نهائيا.

ما هي أسهل طريقه للإقلاع عن الحشيش؟

اسهل طريقة للاقلاع عن الحشيش

أسهل طريقه للإقلاع عن الحشيش بآمان تام دون ألم أو التعرض لأي آثار جانبية تكمن في خوض 4 مراحل علاجية تبدأ بـ:

  •  اتخاذ قرار التوقف عن تعاطي الحشيش بشكل تام.
  •  منع المريض من الحصول على المخدر فيما يعرف بسحب السموم من الجسم، و الخضوع لبرنامج دوائي يحدده الطبيب بما يتناسب مع حالتك الصحية ليخفف أعراض الانسحاب فتمر بسهولة دون أن تشعر بأي ألم.
  •  الخضوع لبرامج علاج نفسي تعالج الأسباب التى دفعتك لإدمان الحشيش، وتغيير سلوكياتك السلبية بأخري إيجابية خالية من السلوك الإدماني.
  • التأهيل الاجتماعي وتدريب المريض على الإندماج فى المجتمع مرة أخرى والتعامل مع المواقف الصعبة والأزمات الحياتية بشكل هادىء وسليم خالي من أي مخدر.

ماذا يحدث فى حالة التوقف المفاجئ عن الحشيش؟

 بعض الأخطاء التي يرتكبها مرضى إدمان الحشيش كواحدة من طرق تبطيل الحشيش هو التوقف المفاجئ عن تعاطي الحشيش، الأمر الذي يعرضهم لأعراض انسحاب قوية لا يستطيعون التعامل معها وربما تؤدي إلى آثار جانبية ومضاعفات على الصحة العامة للمريض مما يضطره للرجوع إلى الإدمان مرة أخرى وبداخله مشاعر من اليأس والإحباط جراء فشله في تجربة طريقة الإقلاع عن الحشيش. 

وتشمل أعراض الإقلاع عن الحشيش:

  • انخفاض في الشهية.
  • الاكتئاب والارق.
  • ارتفاع فى درجة حرارة الجسم والإصابة بالحمى.
  • زيادة التعرق.
  • سيلان دمعي.
  • الشعور بالبرد الشديد.
  • الهياج والعصبية.
  • اضطراب في النوم.

كيف تقلع عن الحشيش؟

عند اتخاذ قرار الإقلاع عن الحشيش فإن أول سؤال يخطر على المريض هو كيف أقلع عن الحشيش؟ وكيف أختار أسهل طريقه للإقلاع عن الحشيش؟ الأمر الذي يستدعي طلب المساعدة الطبية بشكل فوري من مستشفى التعافي حتى يتم الكشف عن الحالة الصحية والأضرار النفسية والجسدية الواقعة عليها ثم اختيار البرنامج العلاجي المناسب للحالة وبدء رحلة علاج إدمان الحشيش واختيار أسهل طريقه للاقلاع عن الحشيش.

هل يمكن علاج الحشيش في المنزل؟

من الصعب جدا علاج الحشيش في المنزل وقد يشكل مجازفة كبيرة للمريض يترتب عليها مخاطر ومضاعفات كبيرة، ولكن هناك بعض الحالات التي تسمح بذلك وتخضع لبرنامج علاجي يتضمن علاج الحشيش من خلال سحب السموم  من الجسم ومواجهة أعراض الانسحاب دون ألم، واستخدام أساليب وتقنيات العلاج النفسي التي تبحث عن الأسباب الرئيسية التي دفعت للإدمان وعلاجها، يعقبها مرحلة إعادة دمج المريض في المجتمع مرة أخرى، وعلى الرغم من نجاح هذا الإسلوب العلاجي إلا أنه لا يصلح إلا في بعض الحالات التي يتوفر فيها عدد من الشروط منها:

  • أن تكون فترة إدمان المريض قصيرة.
  • أن لا يواجهه المريض أعرض انسحاب قوية فيسهل السيطرة عليها في المنزل.
  • وجود جو أسري داعم يشجع على العلاج .
  • رقابة شديدة على المريض تمنع تسريب الحشيش إليه.

كيفية الإقلاع عن الحشيش فى مستشفى التعافي؟

فى مستشفى التعافي يتم استخدام أحدث برامج و طرق تبطيل الحشيش التي يتم تحديدها بعد توقيع كشف طبي شامل على الحالة النفسية والجسدية للمريض وبإشراف فريق طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى وتشمل طريقة الإقلاع عن الحشيش فى مستشفى التعافي:

ما هي أول خطوات الإقلاع عن الحشيش؟

يتم توقيع الكشف الطبي على المريض وإجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية التى تحدد حالته الصحية النفسية والجسدية ومدى الضرر الحادث لها من إدمان الحشيش وبعدها يتم اختيار برنامج علاجي مناسب لها.

كيف يتم سحب السموم من الجسم؟

يتم منع المريض من الحصول على المخدر ومواجهة ما يحدث عند الإقلاع عن الحشيش من أعراض الانسحاب ببرنامج دوائي يخفف منها فتمر بدون ألم، وأحيانا يتم اختيار الطريق الآخر وهو غلق المراكز العصبية فى المخ التى تطالب بالحصول على المخدر فتمنع الجسم من الرغبة الشديدة فيه.

كيف يتم العلاج النفسي؟

يتم إدراج المريض فى وحدة التشخيص المزدوج التي تهدف إلى علاج الأمراض النفسية المترتبة على إدمان الحشيش من فصام واكتئاب وقلق، ويخضع المريض لجلسات علاج نفسي فردي و جماعي تهدف إلى البحث عن الدوافع والأسباب النفسية التي أدت إلى إدمان الحشيش و علاجها وتجنب تكرارها مرة أخرى مستقبلا.

ما هو هدف التأهيل الاجتماعي؟

تعتبر آخر خطوات علاج إدمان الحشيش وتهدف إلى تدريب المريض على العودة إلى حياته السابقة مرة أخرى ومواجهة مستويات القلق والتوتر التى تواجهه بتفكير متزن أكثر هدوءا، إلي جانب استمرار متابعته بعد خروجه من المستشفى وتقديم الرعاية الكاملة له من زيارات دورية ولقاءات جماعية لتجنب الانتكاسة والعودة إلى الإدمان مرة أخرى.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الحشيش:

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

  1. انا كغيري من البشر وقعت في خطىء هو الادمان على الحشيش وها انا مازلت اعاني منه لمدة سبع سنين وقد دمر حياتي الدراسية فهل هناك من حل ارجوكم.

    1. مساء الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما وصلت إليه من إدمان الحشيش ولكننا نطمئنك بأنك لست وحدك فنحن بجوارك جاهزين لمساعدتك، وبالطبع هناك حل ويمكنك جدا علاج إدمان الحشيش نهائيا وذلك من خلال برنامج علاجي يتكون من 4 مراحل تشمل الفحص الطبي ومعرفة الأضرار التي سببها الحشيش واختيار برنامج علاجي مناسب لحالتك، ثم سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية من خلال برنامج دوائي فتمر بدون ألم أو معاناة، بعدها يأتي أهم جزء وهو العلاج النفسي والذي يتضمن جلسات علاج نفسي تهدف إلى البحث عن الأسباب النفسية التي دفعتك للإدمان وعلاجها، إلى جانب علاج الأمراض النفسية المصاحبة لإدمان الحشيش مثل الفصام، الاكتئاب، الهلاوس من خلال وحدة التشخيص المزدوج، بعدها يأتي دور التأهيل الاجتماعي نقوم فيه بتدريبك على العيش بدون المخدر وكيفية التعامل مع المواقف والضغوطات التي تدفعك إليه، إلى جانب تجنب العوامل التي تحفز للتعاطي من أصدقاء وأماكن، ولن نتركك أبدا حتى بعد خروجك من المستشفى بل نستمر في رعايتنا لك واستمرار المتابعة مدى الحياة للتأكد من استمرارك على العلاج وتجنب الانتكاسة.
      للاستشارات الطبية المجانية تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك

2 comments In This Topic: