مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر اختيارها لا يجب أن يتم بناء علي إعلان أو دعاية لمكان علاجي يطلق على نفسه الأفضل دون خدمة حقيقية يقدمها، بل هناك معايير يجب أن تتوفر في مركز العلاج حتى يستحق ذلك اللقب، لذا وقبل أن تبدا رحلتك في علاج الإدمان من المخدرات إليك نصائح يقدمها لك أطباء مركز التعافي تضمن لك الوصول لأفضل مركز علاجي يصاحبك خلال رحلة العلاج ويصل بك للتعافي التام بدون انتكاسة.

6 نصائح لاختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

6 نصائح لاختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر يتم بناء على توفر معايير محددة تضمن لك الوصول إلى أفضل مكان علاجي وتجنبك التجربة والمجازفة التي بالتأكيد لا تريد خوضها عند إقدامك على علاج الإدمان، ولكي تتفادى حدوث ذلك إليك نصائح تضمن لك اختيار أفضل المراكز التي تقدم لك خدمة طبية فائقة الجودة بتكلفة مستحقة.

1. تأكد من ترخيص المركز:

ترخيص وزارة الصحة هو أول معيار يجب أن تتأكد من وجوده عند اختيار مراكز علاج الإدمان حيث يعد الدليل على كون المركز يلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية والتي تضمن لك تقديم خدمة فائقة تحقق لك الشفاء التام.

2. وجود خبرة طويلة في العلاج:

يجب أن يمتلك أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر خبرة طويلة في علاج الإدمان تساعده على تحديد مشاكلك الصحية بدقة ووضع برنامج علاجي مفصل لك، وألا يعتمد علي البرنامج الواحد في العلاج لكونه لا يناسب جميع الحالات الصحية للمرضى.

3. التركيز على العلاج النفسي:

تأكد من أن المركز يركز على العلاج النفسي ويهتم بتوفير عدد جلسات كافية لك أسبوعيا، ليهدف من خلالها إلى إحداث تغيير شامل في حياتك وإعادة الثقة إليك ومن حولك، مع تدريبك علي العودة لحياتك الطبيعية مرة أخرى ومنع حدوث الانتكاسة، واستمرار الرعاية بعد العلاج.

4. توفير خدمات فندقية فاخرة:

يجب أن يقدم المركز خدمات فندقية عالية الجودة توفر لك أعلى درجات الراحة والرفاهية، مع توفير أنشطة ترفيهية وأنظمة غذائية يتم وضعها لتعزيز مناعتك و بنيتك الجسدية .

5. كادر طبي مؤهل:

تأكد من أن المركز يحتوي على كادر من الأطباء والممرضين المؤهلين على أعلى مستوى يمتلكون خبرة في العلاج وأن يجمع بين الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين ولا يقتصر على الأخصائيين النفسيين فقط.

6. أنظمة أمان صارمة:

تأكد من قوة أنظمة الأمان داخل المركز وأنه يحتوي علي عدد كاف من الأطقم الأمنية والتي توفر لك أعلى درجات الأمان والسلامة وتمنع تسريب أي مواد مخدرة إليك خلال فترة إقامتك.

استمر في القراءة…

ما هي طرق علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

يمر علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر ب3 مراحل تهدف ليس فقط إلى سحب السموم وتخطي أعراض الانسحاب، وإنما أيضا تقتلع الإدمان من جذوره وتحدث فيك تغيير شامل لتعيدك لحياتك الطبيعية مرة أخرى وتشمل:

1. سحب السموم بدون ألم:

يتم التوقف تماما عن تعاطي المخدر وعلاج أعراض الانسحاب الناتجة بسهولة وبدون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق.

2. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

يعد العلاج النفسي أهم مرحلة في العلاج ويبدأ بإجراء تشخيص نفسي شامل وعلاج أسباب الإدمان والأمراض المصاحبة له، مع تغيير سلوكياتك وأفكارك من خلال برنامج العلاج المعرفي السلوكي بشكل تام وإعادة الثقة إلى نفسك ومن حولك مرة أخرى وتحريرك من سيطرة المخدر عليك.

3. التأهيل الاجتماعي:

في تلك الخطوة ستبدأ خطة إعادتك للحياة الطبيعية مرة أخرى وتدريبك على العيش والتعامل مع الضغوط الحياتية دون مخدر لمنع الانتكاسة.



ما هي مدة علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر على حسب حالته الصحية ولكنها تستغرق في فترة سحب السموم من 7-10 أيام، وفي فترة العلاج النفسي من 3-6 شهور.

أكمل معنا…

ما هي أسعار علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

تختلف أسعار علاج الإدمان من مكان لآخر بناء علي عدة عوامل ولكن في المتوسط فإن الأسعار تبلغ في فترة سحب السموم حوالي من 350-1000 جنيه مصري يوميا، أما في مرحلة العلاج النفسي فإن تكلفة العلاج للمرضى المصريين حوالي من 7500-60 ألف جنيه مصري شهريا، وبالنسبة للمرضى الأجانب والأشقاء العرب فتتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا.

نأتي للجزء المهم…

لماذا التعافي واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر؟

يعد التعافي واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر  والذي حاز على ثقة مرضاه نظرا لكونه يعتبرهم جزء من عائلة كبيرة تسعى لمنحهم الدعم والثقة وتغيير حياتهم بشكل تام، ونتيجة اتباع تلك السياسات العلاجية استطاع التعافي تحقيق معدلات شفاء عالية نظرا لعدة أسباب:

1. وجود ترخيص من وزارة الصحة:

يحمل مركز التعافي ترخيص من وزارة الصحية المصرية، مركز العلاج الحر، ونقابة الأطباء، ويلتزم بموجبها بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية.

2. خبرة طويلة في العلاج:

يمتلك التعافي خبرة 15 عاما في مجال علاج الإدمان استطاع من خلالها تحقيق معدلات شفاء مرتفعة من خلال معرفة المشاكل الصحية لكل مريض واختيار برنامج العلاج المناسب له، وتجنب تماما الاعتماد على برنامج العلاج الواحد الذي لا يناسب جميع المرضى.

3.  الاهتمام بالعلاج النفسي:

يهتم مركز التعافي واحد من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر بتوفير برامج علاج نفسي متطورة وزيادة عدد الجلسات الفردية التي تهدف إلى علاج أسباب الإدمان وتغيير حياة المريض بشكل شامل.

4. خدمات فندقية عالية الجودة:

يوفر التعافي خدمات فندقية عالية الجودة تشعر المريض بأقصى درجات الراحة والرفاهية مع الاهتمام بالأنشطة الترفيهية كالملاعب الرياضية، حمامات السباحة، غرف الساونا، وأنظمة غذائية تساعد على تقوية البنية الجسدية للمريض.

5. فريق طبي مؤهل:

يوفر التعافي فريق طبي مؤهل على أعلى مستوى من أطباء وممرضين يقدمون اهتمام بالغ ودقيق على مدار الساعة.

6. أنظمة أمان صارمة:

لأن سلامة وأمان المريض هي أولوية لدينا فإننا في مركز التعافي نوفر نظام أمان صارم و أعداد كبيرة من الأطقم الأمنية التي تمنع دخول أي مواد مخدرة للمريض أثناء العلاج.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن علاج الإدمان:

إذا كنت تعاني من الإدمان فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.