أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات والخارج أيهما أفضل؟

وقت القراءة: 5 دقائق
2019-09-13
أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات

أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات هو أول ما تبحث عنه عند اتخاذ قرار  علاج الإدمان وعلى الرغم من التطور العلاجي الحادث فى الإمارات مازال هناك بعض العيوب بالداخل تتعلق بخطة العلاج والتي تعرضك للانتكاسة بمجرد الخروح، مما جعل مراكز علاج الإدمان الخارجية  أفضل اختيار بالنسبة لك وتضمن لك وصولك للتعافي التام نهائيا دون انتكاسة، وذلك لعدة فروق ومميزات علاجيها تتوفر فيها عن العلاج بالداخل.

ما هي أحدث طرق علاج الإدمان الفعالة؟

لن تتخلص من المخدرات بسهولة ودون ألم إلا بالخضوع لبرنامج متخصص في علاج الإدمان متكامل يتضمن عدة مراحل و يحتوي علي كافة الأساليب التى تعالج كلا من الجانب الجسدي والنفسي معا و يشمل:

1. الفحص والتشخيص الطبي:

يتم اختيار برنامج العلاج المناسب بعد إجراء فحص طبي شامل  يهدف إلي تحديد الحالة الصحية والتعرف على الأضرار التي لحقت بها نتيجة تعاطي المخدر، واختيار البرنامج العلاجي المناسب معها.

2. سحب السموم بدون ألم:

تخضع لبرنامج دوائي يهدف إلى علاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن ذلك الانقطاع التام فتمر عليه بدون أن تشعر بأي ألم، مع رقابة دقيقة خلال فترة العلاج.

3. العلاج النفسي و التأهيل السلوكي:

  • يتضمن جلسات علاج نفسي فردي لعلاج الأسباب النفسية الرئيسية للإدمان.
  • إحداث تغيير شامل في سلوكيات وأفكار المريض من خلل برنامج  العلاج السلوكي المعرفي.
  • علاج الأمراض المصاحبة للإدمان المعروفة بالتشخيص المزدوج مثل الاكتئاب، القلق، الهلاوس السمعية والبصرية، الضلالات، نوبات الشك) من خلال أدوية وبرامج علاج نفسي فتضمن عدم تكارها.

4. التدريب على العودة للحياة الطبيعية مرة أخرى:

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد فيتم تدريبك وتهيأتك للعودة إلى الحياة الطبيعية وتعلم كيفية التعامل مع المواقف الصعبة والمشاعر التى تدفعك لتعاطي المخدر.

5. استمرار المتابعة بعد العلاج:

تستمر متابعتك بعد العلاج من خلال الفريق الطبي المتخصص الذي يقوم بزيارات دورية وتنظيم لقاءات جماعية لتوجيه الإرشادداتك وتذكيرك بما تعلمته بالداخل لتجنب الانتكاسة.

كيفية علاج الإدمان فى الامارات؟

يالتأكيد تتميز الإمارات بخدمة طبية عالية المستوى، ولكن علي الرغم من ذلك تقتصر خطة العلاج في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات على مرحلة واحدة وهي سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب تكون مدة علاج الإدمان فيها لا تتعدى ال4 أسابيع، مع عدم توفير الاهتمام الكافي ببرامج العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي التي يشوبها الضعف فلا تعالج أسباب الإدمان ولا تقوم بتغييرك بشكل تام.

الأمر الذي يعرضك لخطر الانتكاسة بمجرد الخروج منها والذي قد يصل إلى الاندفاع الشديد تجاه المخدر ينتج عنه جرعة زائدة وحدوث الوفاة.

شاهد كيفية العلاج الفعال داخل مراكز علاج الإدمان في الخارج:

 مراكز علاج الإدمان في الإمارات والخارج وأيهما أفضل؟ 

قبل أن تتسرع وتتخذ قرارك بالعلاج داخل مراكز علاج الإدمان في دبى والإمارات، اعرف هل هي أفضل خيار لك ومميزات العلاج داخل أفضل مركز لعلاج الإدمان فى الإمارات والخارج وأيهما يقدم لك خدمة طبية أفضل:

علاج الإدمان داخل الإمارات

علاج الإدمان خارج الإمارات

يعاني من نقص حاد في عدد مراكز العلاج، مما يؤدي إلى عدم القدرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المدمنين. يتوفر خارج الإمارات مراكز علاج الإدمان بأعداد كبيرة.
المجتمع الإماراتي حديث العهد بالإدمان، لذا لا يتوفر كوادر طبية مهنية  تمتلك خبرة فى التعامل مع الحالات المختلفة. تتواجد خارج الإمارات مراكز علاجية تحتوي على كوادر طبية تمتلك خبرات كبيرة في علاج الإدمان.
عدم تحقيق نسب شفاء عالية. ارتفاع نسب الشفاء لتتعدى 95% من مختلف حالات الإدمان.
عدم توفير برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي في أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات وعدم استمرار الرعاية بعد العلاج يعرضك للانتكاسة مرة أخرى. تتوفر أحدث برامج التأهيل الاجتماعي، مع استمرار الرعاية بعد العلاج لضمان عدم الانتكاسة.
يقتصر العلاج الإدمان في أفضل مركز لعلاج الإمارات في الإمارات على مرحلة سحب السموم ولا يهتم بالعلاج النفسي الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسب التعرض للانتكاسة. يتواجد خارج الإمارات برامج علاج نفسي متطورة تعالج الأسباب النفسية المؤدية للإدمان وضمان عدم تكرارها.
عدم وجود أماكن فارغة أدى ذلك الى وجود قوائم انتظار طويلة تأخرك عن تلقي العلاج مما يعرضه لطول فترة الإدمان وخطر التعرض للسجن أو الوفاة. توفر أماكن شاغرة في مراكز العلاج خارج الإمارات مما يعجل من تلقي العلاج وبالتالي ارتفاع معدلات الشفاء وتجنب أضرار المخدرات الكارثية.
ارتفاع التكلفة داخل أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات لتصل إلى 120 ألف درهم شهريا. تتميز بالمراكز العلاجية خارج الإمارات بأنها غير مبالغة لحد بعيد فتتراوح بين 1500-5000 دولار شهريا
التعرض لتجارب علاج غير مجدية داخل أفضل مركز لعلاج الإدمان في  الإمارات يزيد من سوء الحالة الصحية وتأخر الحصول على الشفاء فيما بعد. تلقي العلاج الصحيح المناسب لحالتك الصحية يرفع من نسب الشفاء ويجنبك أضرار ومخاطر صحية ناتجة عن تلقي العلاج الخاطئ.

هل علاج الإدمان في الخارج مناسب لك؟

هل-علاج-الإدمان-خارج-الإمارات-مناسب-لك؟

لا تتوقف مميزات العلاج خارج الإمارات على تقديم خدمة طبية فائقة تضمن لك التعافي بل هناك عدد من المميزات العلاجي الأخرى تحصل عليها عند العلاج بالخارج تتضمن:

1. خبرة طويلة في العلاج:

تمتلك مراكز العلاج بالخارج خبرة طويلة في العلاج استطاعت علاج الآلاف من حالات الإدمان والوصول بهم للتعافي التام فقد وصلت نسب الشفاء لأكثر من 90%.

2. كادر طبي مؤهل على أعلى مستوى:

تمتلك المراكز الخارجية كوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى تمكنها من تشخيص حالتك الصحية بدقة بالغة وتحديد برنامج علاجي مناسب لك.

3. الاهتمام الفائق بالعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي:

تركز المراكز الخارجية بالعلاج النفسي وبرامج التأهيل الاجتماعي التي تغير سلوكياتك وأفكارك بشكل تام وتعالج أسباب الإدمان الرئيسية وبالتالي منعك من الانتكاسة.

4. تكلفة علاجية مناسبة:

في المراكز العلاجية بالخارج تتميز بتكلفتها المناسبة البعيدة عن المبالغة والتي توزاي الخدمة المقدمة، على عكس تكلفة مراكز علاج الإدمان داخل الإمارات التي تكون مبالغة لحد كبير.

5. الجمع بين السياحة والعلاج:

في الخارج تسنح لك فرصة الجمع بين السياحة والعلاج وزيارة الأماكن السياحية والقيام برحلات ترفيهية تشعرك أنك في رحلة استجمام وليس فقط علاج.

أكمل معنا…

لماذا التعافي أفضل مركز لعلاج الإدمان في الخارج؟

ترخيص، خبرة طويلة، خدمة طبية عالية الجودة أشهر مميزات مركز التعافي لعلاج الإدمان والذي استطاع تحقيق نسب شفاء مرتفعة أهلته ليكون الخيار الأول للمرضى الباحثين عن أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات ودول الخليج الأخرى وذلك لعدة أسباب:

  • ترخيص من وزارة الصحة يضمن لك تطبيق أعلى معايير الجودة الطبية.
  • خبرة طويلة في العلاج وصلت إلى 15 عاما استطعنا خلالها علاج أكثر من 12 ألف حالة إدمان.
  • يعد التعافي صرح طبي ضخم يقع في منتجع علاجي يوفر لك بيئة صحية خلابة تشعر فيها بالراحة والرغبة في العلاج.
  • كوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى تشخص حالتك وتضع برنامج علاجي مفصل مناسب لك.
  • نولي أهمية فائفة بالعلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي الذي يغيرك تماما ويمنعك من الانتكاسة.
  • خدمة طبية فائقة الجودة وأجنحة  وغرف إقامة فاخرة واهتمام ورعاية طبية على مدار ال24 ساعة تمنحك شعور بالراحة والرفاهية التي تستحقها.
  • توفير أعلى درجات السرية التامة من خلال أنظمة خاصة في حفظ البيانات المتعلقة بك ومنع أس شخص سوى الطبيب بالإطلاع عليها.

لم ننتهي بعد…

المميزات التي يقدمها مركز التعافي لمواطني دولة الإمارات:

  • يقدم مركز التعافي خدمة اصطحاب المرضى الإماراتيين وذويهم من المطار وتوصيلهم إلى أماكن الإقامة عن طريق سيارات مجهزة.
  • يقدم المركز شهادات طبية موثقة من وزارة الصحة والخارجية لا يذكر فيها مرض الإدمان.
  • توفير برنامج علاج الـ 28 يوم والذي يشمل سحب السموم من الجسم ، والعلاج النفسي وتغيير سلوكياتك مما يقصر من رحلة العلاج داخل المركز ، ويجنبك الانتكاسة بعد الخروج.

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
السلام عليكم
السلام عليكم
10 شهور

هل أدمان الكحول من ضمن العلاجات المتراجده عندكم ؟؟؟

وهل المواطن يدفع تكلفه العلاج ؟؟

علي احمد مجيد
علي احمد مجيد
1 سنة

ارجو ارسال التكاليف للعلاج ومده العلاج للمخدرات

ماجد
ماجد
1 سنة

أين أنتم ..اريد معرفة المزيد عن خدماتكم

طبيب التعافي
طبيب التعافي
Reply to  ماجد
1 سنة

اهلا بك استاذ ماجد سعداء للغاية بتواصلك معنا

مستشفى التعافي واحدة من أفضل مستشفيات الطب النفسي و علاج الادمان في مصر.
نقدم لك خدماتنا في علاج الادمان في سرية تامة دون أي الم من خلال برامج متخصصة في سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب.
الى جانب تقديم برامج علاج نفسي فردي وجماعي تهدف إلى علاج أسباب الادمان النفسية والتخلص منها تماما.
ولدينا وحدة التشخيص المزدوج الاولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج الامراض النفسيه المترتبة على الادمان.
كما أن لدينا برامج تأهيل اجتماعي ، ونوفر مستويات إقامة فاخرة و خدمات فندقية على أعلى مستوى ، مع وجود حمامات سباحة، وجيم وساونا
ولمواطني دولة الإمارات نقدم لهم خدمة الاستقبال من المطار وتوصيلهم ومرافقيهم الى المستشفى وأماكن الإقامة
تواصل معنا عبر الارقام التالية 00201203591166 وستجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك.