أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات وكيفية التخلص منها بسرعة؟

وقت القراءة: 3 دقائق
10 نوفمبر 2020
الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات هل تتخيل أن دواء توبلكسيل الذي تتناوله من أجل الكحة يستطيع أن يفقدك وظيفتك؟ يرجع ذلك لكونه أحد المضادات الحيوية التي تظهر في تحليل المخدرات، وليس هو وفقط وإنما هناك قائمة واسعة من الأدوية النفسية والجسدية نستخدمها يوميا لأهداف مرضية ونطمأن لنتيجتها ولكن مع اقتراب موعد التحليل نتفاجأ بكون النتيجة إيجابية، لذا أنت بحاجة لمعرفة أسماء الأدوية التي تظهر في التحليل وكيفية علاج الإدمان منها والتخلص من آثارها في الجسم حتى لا تؤثر على مستقبلك الوظيفي.

ما هي الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات؟

ما هي أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات؟

إلى جانب الترامادول الذي يتربع علي عرش الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات هناك قائمة من العقاقير الطبية مثل الأمفيتامينات، المهدئات، مضادات القلق والأرق، مضادات الذهان تظهر في تحليل المخدرات وتشمل:

1. المسكنات:

مسكنات الألم مثل الترامادول، البريجابلين (ليريكا-ليرولين)، الجابابنتين (النيورونتنين – الكونفنتين) المورفين، الايبوبروفين، ديكستروبربوكسيفين تظهر في تحليل المخدرات.

2. الأمفيتامينات:

الأمفيتامينات وما تشمله من أدوية علاج نقص الانتباه وفرط الحركة والنشاط وحالات النوم القهري مثل الكبتاجون، كولوفرين، كولوسبازمين، ريتالين، فيكس تظهر في التحليل.

3. المنومات ومضادات القلق:

العقاقير الطبية التي تحتوي علي البنزوديازيبينات والباربيتورات مثل المنومات ومضادات الأرق والتي تشمل دوكسلامين، بنزوديازبين، فينوباربيتال، سيكوباربيتال، الفاليوم، نايت كالم، زاناكس، لورازيبام، أموباربيتال تظهر في التحليل.

4. مضادات الاكتئاب:

ما هي الأدوية النفسية التي تظهر في تحليل المخدرات؟ أكثر سؤال يتم تداوله قبل إجراء تحليل المخدرات وأشهرها هي الأدوية التي تحتوي على مضادات الاكتئاب والتي تستخدم في تثبيت المزاج وزيادة إطلاق هرمونات السعادة وتشمل زولفوت، الفينلافكسين، ويلبترين، كارديزيم، بروزاك، سيركويل، وأميتربتلين.

5. المنشطات الجنسية:

هناك بعض الأنواع من المنشطات الجنسية مثل الفياجرا المخلوطة بالترامادول تظهر في تحليل المخدرات.

6. أدوية البرد والحساسية:

أدوية  البرد والحساسية والتي تحتوي على مادة الهيستامين مثل ديفينهيدرامين، السودوإيفيدرين تظهر في تحليل المخدرات.

7. مضادات الذهان:

الأدوية التي تستخدم في علاج أعراض الذهان، انفصام الشخصية، اضطراب ثنائي القطب مثل اريبيبرازول، كلوربرومازين تظهر في التحليل.

8. المضادات الحيوية:

يمكن لبعض المضادات الحيوية التي تعمل كمهدئات للسعال و تحتوي على مادة المورفين مثل أوفلوكساسين، جاتيفلوكساسين، سيبروفار، ليفوفولوكساسين، ريفامبين، ديكستروميثور، كوينولون، توبلكسيل أن تظهر في تحليل المخدرات.


شائعات متداولة حول طرق تخطي تحليل المخدرات:

هناك بعض الأساليب الخاطئة المتداولة بين الناس يعتقدون بقدرتها على خداع تحليل المخدرات وتجنب النتيجة الإيجابية، ولكن جميعها ليس لها أساس طبي ولا تؤثر علي تركيز الدواء أو تسرع من خروجه إلى جانب أنه يسهل جدا اكتشافها وإعادة التحليل وأبرز تلك الطرق:

  1. شرب الكثير من المياه وممارسة الرياضة أو دخول الساونا لا يساعد على خروج الدواء من الجسم قبل التحليل.
  2. تناول الخل، الصابون، حبوب منع الحمل لا يساعد على تنظيف الجسم من المخدر بل يسبب حدوث إسهال.
  3. تناول أدوية لإدرار البول لا تؤثر على تركيز المخدر في الجسم وقد تسبب أضرار بوظائف الكلى.


كيفية التخلص من الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات بسرعة؟

سواء كنت تتناول الأدوية بهدف طبي أو بغير طبي وكنت مدمن أو غير مدمن فإن التوقف عن تعاطى الدواء قبل التحليل ب7 أيام هو أمر يجب أن تقوم به لتنظيف الجسم من السموم تماما وتخطي التحليل بأمان، ولكن تلك الطريقة تناسبك فقط إذا كنت مجرد متعاطي ولم تصل إلى إدمان الدواء.

أما إذا كنت مدمن وقمت بالتوقف عن التعاطي سوف تواجهك أعراض انسحاب صعبة وخطيرة تتطلب الخضوع لبرنامج سحب السموم السريع من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات دون ألم من خلال برنامج دوائي يقوم بتحديده فريق طبي متخصص ليتناسب مع حالتك الصحية وبعدها تتخلص تماما من السموم ويتم تخطي التحليل بسهولة وأمان.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن تحليل المخدرات:

هل اقترب تحليل المخدرات؟ لست مضطرا لتخطيه بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 فكرة عن “أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات وكيفية التخلص منها بسرعة؟”

    1. صباح الخير أستاذ قاسم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      مادة سي بي دي هي احد مشتقات القنب وبالتأكيد تظهر في التحليل خلال 40 يوم من تعاطي اخر جرعة اولحل هو الخضوعل برنامج دوائي لسحب السموم السريع من الجسم في 15 يوم للتخلص من تلك المادة وتخطي التحليل بآمان
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ عبود أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      على حسب نوع الدواء النفسي برجاء ذكر الاسماء حتى يتم اخبارك هل يظهر ام لا