أخطر أضرار التامول والجنس على الحياة الزوجية والإنجاب

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-03-04
أضرار التامول على الحياة الجنسيةؤ (1)

التامول والجنس احذر أن تقع في فخ الترويج لحبوب التامول وقدرتها على تقوية الحياة الجنسية، وخاصة أنك عند تجربتها ستلاحظ تحسن في قدرتك الجنسية في بداية التعاطي ولكن ذلك التحسن سينقلب تماما إلى أضرار خطيرة تطول الوظيفة الجنسية وتظهر في صورة عدة أعراض تحتاج إلى التوقف عن التعاطي والالتحاق ببرنامج متخصص في علاج الإدمان.

فوائد التامول للحياة الجنسية:

يمتلك دواء التامول بديل الترامادول سمعة جيدة بين الناس في فوائده الجنسية المتعددة و قدرته على تنشيط الحياة الجنسية والتي تظهر في بداية تعاطي الدواء، والتي يشعر بها المتعاطي ويستمر في تناول الدواء اعتقادا منه بفعاليته والتي تتضمن:

  • زيادة مدة العلاقة الجنسية.
  • الشعور بالراحة والاسترخاء نتيجة إفراز هرمونات السعادة في المخ وبالتالي الإقبال على العملية الجنسية.
  • علاج القذف المبكر.

ولكن على الرغم من تلك المميزات التي تظهر في بداية التعاطي إلا أن تأثير التامول والجنس سرعان ما ينقلب لأضرار الترامادول الخطيرة قد تصل بالشخص المتعاطي إلى العجز الجنسي ناهيك عن الوقوع في الإدمان، الذي يحتاج إلى سرعة التصرف وبدء علاج إدمان الترامادول بالأدوية.

استمر في القراءة…

أضرار التامول على الحياة الجنسية:

أضرار التامول على الحياة الجنسية

مع استمرار تعاطى حبوب التامول فإن أضرارها علي الحياة الجنسية تظهر بشكل واضح في عدة أعراض خطيرة تشمل:

1. العجز الجنسي:

يؤدي التامول إلى ضعف في وظيفة الانتصاب نتيجة حالة الاسترخاء الدائم التي يتعرض لها الجسم وبالتالي عدم قدرته على التحكم في وظائف وأطرافه.

2. انخفاض هرمون التستوستيرون:

يؤدي التامول إلى حدوث انخفاض حاد في هرمون الذكورة التستوستيرون المسؤول عن الرغبة الجنسية وذلك نتيجة في انخفاض نشاط الغده الكظرية المسئولة عن إفراز الهرمون.

3. إنتقال الأمراض الجنسية:

من تأثير التامول والجنس احتمال تعرض المتعاطي لخطر انتقال الأمراض الجنسية مثل السيلان،الزهري، فيروس سي والإيدز نتيجة ممارسة العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج مع أشخاص يحملون نفس الأمراض.

4. موت الحيوانات المنوية:

يتضمن تأثير التامول والجنس تشوه وموت الحيوانات المنوية للمتعاطي إلى جانب التأثير علي جودة السائل المنوي الأمر الذي يسبب صعوبة الإنجاب والعقم.

5. عدم الوصول للنشوة:

نتيجة لحالة الاسترخاء التام التي يتواجد فيها متعاطي التامول وانخفاض شعوره بالمؤثرات الداخلية والخارجية فينتج عن ذلك عدم الوصول للنشوة الجنسية.

6. تأخر القذف:

علي الرغم من أن علاقة التامول وسرعة القذف علاقة عكسية حيث أن الرغبة في تأخر القذف أحد الأسباب التي تدفع إلي تعاطى التامول إلا أن التأخير الزائد أيضا الذي يحدث المخدر يشكل مشكلة للمتعاطي.

كيفية علاج أضرار التامول الجنسية:

يحتاج علاج أضرار التامول الجنسية إلى التوقف الفوري عن تعاطي المخدر وسوف تزول تلك الأضرر تلقائيا في حالة كان المريض غير مدمن، أما في حالة الوصول لمرحلة الإدمان فيجب الخضوع لبرنامج علاجي في أحد مراكز علاج الإدمان يتم اختياره ليناسب حالة المريض والذي يهدف إلى علاج  أعراض انسحاب الترامادول دون ألم من حلال برنامج دوائي يحتوي على أدوية علاج إدمان تنظف الجسم من السموم،  إلى جانب علاج الآثار الجانبية المترتبة على تعاطي المخدر.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن التامول والجنس:

نعرض لك  أكثر الأسئلة المتدولة بين الناس عن التامول والجنس وآثاره على الإنجاب وعند تعاطيه في حالة الحمل:

ما هو تأثير التامول على الإنجاب؟

يؤدي تعاطي التامول إلى صعوبة في الإنجاب نتيجة تشوه الحيوانات المنوية وانخفاض جودة السائل المنوي، إلى جانب حدوث اضطراب في الهرمونات وضعف في التبويض.

هل التامول يؤثر على الحمل؟

يؤثر تعاطي التامول على المرأة الحامل بشكل سلبي وخطير فيؤدي إلى النزيف أثناء الحمل وحدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

ما هو تأثير التامول على الجنين؟

يؤدي التامول إلي حدوث تشوهات في الأجنة وانخفاض الوزن عن المعدل الطبيعي، إلى جانب صعوبات في التعلم والانتباه.

إذا كنت تعاني من إدمان التامول فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
محمد
10 شهور

انا بقالي سنتين باخد ترامدول احمر وسنه اخري نقلت من ترامدول الي تامول شويه باخد نص وشويه بقلل لربع حبايه في اليوم ودلوقتي ربع حبايه بس الفتره هي اللي تعباني وفلوسي ضايعه عليه عايز ابطل ومش عارف بخاف من الاعراض الانسحاب نهجان والام في الجسم وصداع وعدم تركيز وبنام كتير وفقدان الامل وضعف في قلبي وخوف عايز مساعدة ابطل ومحسش باعراض الانسحاب بقت امنيتي اعيش من غيره مش عارف