كيفية التخلص من إدمان الترامادول نهائيا دون ألم؟

وقت القراءة: 2 دقائق
2021-03-15
كيفية التخلص من إدمان الترامادول نهائيا وبدون ألم؟

التخلص من إدمان الترامادول كيف يمكنني القيام به بسهولة وبدون أن أشعر بألم؟ إذا كنت مدمن للترامادول فذلك أكثر سؤال يأتي إلى بالك عندما تريد التوقف عن التعاطي وعلاج الإدمان الذي دمر حياتك، ولكن الأمر لا يكون بمجرد الإقلاع والامتناع عن تعاطى المخدر، فهناك مراحل علاجية مفصلة تناسب حالتك الصحية يجب المرور بها حتى تستطيع التخلص منه نهائيا وتتخطى أعراض انسحابه بدون أن تشعر بأي الم.

هل يمكنك التخلص من إدمان الترامادول بنفسك وبدون طبيب؟

“أنا لا أحتاج إلى طبيب وأستطيع التوقف عن التعاطي بمفردي” 

قد تردد تلك الجملة بينك وبين نفسك يوميا اعتقادا منك بأن علاج إدمان الترامادول عملية لا تحتاج إلى مساعدة طبية فقط كل ما تحتاجه هو الامتناع عن التعاطي وتحمل مجموعة من الأعراض لفترة معينة، ولكن تلك الخطوة في غاية الخطورة إذ تعرضك لأعراض انسحاب صعبة للغاية لا يمكنها تحملها دون تدخل طبي وبرنامج دوائي يخفف منها، علي العكس الامتناع المفاجئ أو تقليل الجرعة يولد لديك لهفة شديدة للمخدر قد تدفعك إلى الانغماس في التعاطي وتعريض نفسك لخطر الجرعة الزائدة و حدوث التسمم والوفاة، لذا لا يمكن بأي شكل التخلص من إدمان الترامادول دون طبيب.

 

هل يمكن التخلص من إدمان الترامادول في المنزل؟

فكرة التخلص من الترامادول في المنزل قد تكون مقبولة بالنسبة لك ولكنها تحمل الكثير من المجازفة لعدم توفير المتابعة الطبية الدقيقة وخاصة عند نوبات العنف والاكتئاب التي قد تدفع للتفكير في الانتحار، إلى جانب أن المنزل لا يوفر بيئة صحية تشجعك علي العلاج حيث يحمل ذكريات تدفعك للتعاطي لأنك قمت بتعاطي الترامادول فيه وتخبئته في أماكن بالتأكيد عند رؤيتها سوف تولد الحنين بالمخدر.

إلى جانب أن عدم وجود مجتمع علاجي داعم من مرضى وأطباء يشاركونك رحلتك العلاجية يشعرك بالوحدة واليأس ويصعب من عملية العلاج.

اقرأ أيضاً عن  4 أدوية تساعدك على علاج إدمان الترامادول بالأدوية دون ألم 

كيفية التخلص من إدمان الترامادول بدون ألم؟

كيفية التخلص من إدمان الترامادول بدون ألم؟

الطريقة الوحيدة التي تساعدك علي التخلص من إدمان الترامادول بسهولة وبدون أي ألم هي الخضوع لبرنامج علاجي شامل يمر علي عدة مراحل تشمل:

1. فحص طبي شامل:

في أول مراحل العلاج وبمجرد الدخول إلى المستشفى سوف تخضع لفحص شامل يتضمن إجراء تحاليل لوظائف الكبد والكلى، صورة دم كاملة، وتحليل فيروسات، ليتم اختبار برنامج العلاج المناسب للمريض.


2. علاج أعراض الانسحاب بدون ألم:

قد تكون تلك المرحلة مقلقة لك بعض الشئ ولكن يمكنك الآن تخطيها بسهولة وبأمان تام من خلال برنامج دوائي يخفف منها فتمر بدون ألم.

3. العلاج النفسي والتغيير الشامل:

يتم تغييرك بشكل شامل وعلاج الأسباب التي أدت للتعاطي والأمراض النفسية المصاحبة لإدمان الدواء، وتغيير سلوكياتك وأفكارك وإعادة الثقة إلى نفسك مع تدريبك على مقاومة أفكار التعاطي وإشغال عقلك عنه حتى لا تسيطر عليك من خلال العلاج المعرفي السلوكي.

4. منع الانتكاسة:

لا يقتصر العلاج على المراحل السابقة وإنما يتم تعليمك كيفية العيش دون تعاطي  المخدر والتعامل مع المواقف الصعبة التي تواجهك في حياتك بهدوء لمنع الانتكاسة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترامادول:

إذا كنت تعاني من إدمان الترامادول فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدين لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments