الحشيش والجنس فوائد وهمية وخطورة حقيقية

وقت القراءة: 3 دقائق
1 مارس 2020
الحشيش والجنس

الحشيش والجنس قد تعتقد أن بينهما علاقة صحية تسبب تقوية الحياة الزوجية وزيادة الاستمتاع بالنشاط الجنسي، ولكن ذلك الوجه الحسن من الحشيش ربما يظهر في البداية فقط عند التعاطي ولا يدوم طويلا، إذا يؤدي بعد ذلك إلى مخاطر عديدة  الأمر الذي يستدعي التوقف الفوري عن التعاطي والخضوع لبرنامج متخصص في علاج الإدمان.

حقيقة فوائد الحشيش على الحياة الجنسية:

ارتبط مصطلح الحشيش والجنس كثيرا بين الناس نظرا لانتشار المعتقدات المتعلقة بفوائده العديدة على الحياة الجنسية وقدرته على زيادة الشعور بالاستمتاع إلى جانب عدة مزايا أخرى تشمل:

1. تحسين المزاج العام:

نظرا لأن تعاطى الحشيش يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون السعادة في المخ ومنح شعور بالراحة والاسترخاء، يؤدي ذلك إلي تحسين المزاج العام والإقبال على ممارسة العملية الجنسية.

2. زيادة النشوة الجنسية:

 يؤدي الحشيش إلى دقة الحواس وبالتالي زيادة الشعور بحاسة اللمس بشكل أكبر والإحساس بالنشوة الجنسية.

3. انخفاض الشعور بالألم لدى النساء:

يعمل الحشيش على تسكين أجهزة الجسم ومراكز المخ مما يؤدي إلى انخفاض الشعور بالألم لدى النساء عند ممارسة العملية الجنسية.

جدير بالذكر أن جميع الفوائد المذكورة ليست حقيقية وتظهر في بداية التعاطي فقط، أما مع الاستخدام المتكرر للحشيش يؤدي إلى التسبب في مخاطر عديدة تطول الحالة الجنسية علاوة على الوقوع في إدمان الحشيش.

استمر في القراءة…

أضرار الحشيش على الحياة الزوجية:

أضرار الحشيش على الحياة الزوجية

يسبب الاستخدام المتكرر للحشيش وجود أضرار خطيرة علي الحياة الجنسية للمتعاطي يمكن أن تصل إلى حد العجز الجنسي وتشمل تلك المخاطر:

1. ضعف الانتصاب:

يؤدي الحشيش إلي حدوث الضعف الجنسي والمتمثل في ضعف الانتصاب وعدم القدرة علي الحفاظ عليه لفترات طويلة نتيجة ضعف عضلة القضيب بسبب حالة الاسترخاء والخمول التي يتواجد فيها الجسم جراء التعاطي.

2.  تأخير القذف:

علي الرغم من أن تأخير القذف قد يعد أحد مميزات الحشيش ولكن مع الاستخدام المتكرر قد يزيد ذلك التأخر عن الوضع المطلوب ويسبب حدوث مشكلة، ويحدث ذلك نتيجة تأخير وصول الإشارات من المخ للجهاز العصبي.

3. انخفاض هرمون التستوستيرون:

يتضمن تأثير الحشيش والجنس انخفاض في هرمون الذكورة التستوستيرون وبالتالي ضعف الرغبة في العلاقة الجنسية.

4. قلة مدة العلاقة الجنسية:

من أضرار الحشيش على الرجل قلة مدة العلاقة الجنسية نتيجة حدوث خلل في الإدراك الزمني ويتهيأ المتعاطي أنه قضى فترة زمنية أطول عن المعتاد وهو في الحقيقة استغرق فترة زمنية أقل، إلى جانب عدم إدراكه أبدا بوجود مشكلة.

5. تشوه الحيوانات المنوية:

من تأثير الحشيش والجنس وصول المادة السامة في الحشيش THC إلى الخصيتين مما يؤدي إلى تشوه الحيوانات المنوية ,انخفاض جودة السائل المنوي.

6. إنتقال الأمراض الجنسية:

يؤدي إدمان الحشيش إلي سلوك انحرافي أثناء ممارسة العملية الجنسية واحتمال انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز وفيروس سي في حالة الممارسة مع أشخاص يحملون نفس المرض.

7. عدم الوصول للنشوة الجنسية:

على الرغم من أنه أحد المميزات في بداية التعاطي إلا  أن يسبب تأثير الحشيش والجنس على المدى الطويل عدم القدرة على الوصول في النشوة الجنسية نتيجة بطء في وظيفة الغدة الجنسية.

8. وقوع الطلاق: 

بسبب الانهيار الحادث في العلاقة الجنسية وما يترتب عليه من مشاكل زوجية يصبح وقوع الطلاق أحد الأضرار الناتجة عن تأثير الحشيش والجنس.

أسئلة شائعة عن الحشيش والجنس:

نعرض لك أهم الأسئلة المتداوله عن تأثير الحشيش على الحمل والإنجاب، وكيفية علاج أضراره الجانبية:

ما هو تأثير الحشيش على الإنجاب؟

يؤدي الحشيش إلي تشوه الحيوانات المنويه واضطراب في الدورة الشهرية نتيجة خلل في الهرمونات مما يسبب صعوبة في الإنجاب.

ما هي أضرار الحشيش على الحمل؟

عندما تقوم المرأة الحامل بتعاطي الحشيش فإن ذلك يسبب تشوهات خلقية للجنين متمثلة في الرعشة، انخفاض الوزن، صغر حجم الرأس، وضيق حدقة العينين، إلى جانب إحتمال حدوث التسمم الحملي والإجهاض.

كيفية علاج أضرار الحشيش الجنسية؟

إذا كنت غير مدمن للحشيش فإن علاج الأضرار الجانبية يستدعي التوقف الفوري عن التعاطي وسوف تنتهي تلك الآثار تلقائيا، أما إذا وصلت إلى مرحلة الإدمان فيجب الخضوع لبرنامج علاج إدمان الحشيش والذي يهدف إلى التخلص منه وعلاج آثاره الجانبية بسهولة وبدون ألم.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الحشيش:

إذا كنت تعاني من إدمان الحشيش فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.






.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 أفكار عن “الحشيش والجنس فوائد وهمية وخطورة حقيقية”

  1. مساء الخير أنا وائل من تونس متجوز عندي 3 سنين بس لسا معنديش أطفال.
    الخلاصة انا بستعمل الحشيش كتير بس مش مدمن عاوز اعرف اخرج السموم من جسمي ازاي

    1. صباح الخير أستاذ وائل أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      التخلص من الحشيش في الجسم يتطلب التوقف التام عن التعاطي وحتى عدم التعرض لدخان الحشيش حتى لو لم تدخن، و الخضوع لبرنامج دوائي لسحب السموم من الجسم يتم تحديده ليناسب حالتك الصحية وتحت اشراف طبي دقيق
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت