هل العلاقة بين الكحول والجنس تزيد من الرغبة أم تدفع للعجز؟

وقت القراءة: 3 دقائق
4 مارس 2020
الكحول والجنس

الكحول والجنس هل شاهدت في أحد الأفلام إقبال الناس على شرب الكحول قبل العملية الجنسية؟ ذلك التصرف الشائع وليد اعتقاد بأن للكحول تأثير مفيد علي الحياة الجنسية وقد يبدو هذا التأثير صحيح في البداية، ولكن ومع استمرار التعاطي سرعان ما ينقلب ذلك التأثير إلى أضرار خطيرة تؤثر بشكل سلبي على الحالة الجنسية مما يستدعي التوقف الفوري والخضوع لبرنامج متخصص في علاج الإدمان للتخلص من تلك الأضرار.

حقيقة فوائد الكحول على الحياة الجنسية:

قد يعتقد الناس بأن علاقة الكحول والجنس جيدة علي الصحة الجنسية وخاصة أن ذلك التأثير يترجم إلى واقع يشعرون به أثناء ممارسة العملية الجنسية والذي يتضمن زيادة تدفق الدم إلى الجسم والشعور بالسعادة نتيجة إفراز هرمون الأندروفين المسئول عن السعادة وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية، إلى جانب طول فترة العلاقة الجنسية، ولكن ذلك التحسن يحدث فقط عند تناول جرعات بسيطة من الكحول ويكون مؤقت وليس لفترة دائمة وعلى العكس مع استمرار التعاطي للحصول على شعور الجرعات الأولى فإن ذلك يؤدي إلى حدوث خلل في الوظيفة الجنسية وآثار خطيرة قد تستمر لفترات طويلة حتى بعد التوقف عن التعاطي، والحل الوخيد لها هو علاج إدمان الكحول بالأدوية للتخلص منها.

استمر في القراءة…


أضرار الكحول على الحياة الجنسية:

أضرار الكحول على الحياة الجنسية-, (1)

مع التعاطي المستمر للكحول وزيادة مستوى السموم في الدم فإن ذلك ينعكس على الحياة الجنسية التي تتعرض لتدهور عام في وظائفها الحيوية وتشمل:

1. العجز الجنسي:

من تأثير الكحول والجنس حدوث ضعف في الانتصاب على المدى الطويل وسرعة في القذف، فالأشخاص الذين اعتادوا علي شرب الكحول يكونوا أقل قدرة على الانتصاب من غيرهم ممن لا يتعاطون ويظهر ذلك بعد الشرب مباشرة، ويحدث لأن الكحول يهبط من وظائف الجهاز العصبي وبالتالي يمنع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

2. انخفاض الرغبة الجنسية:

يؤدي تعاطى الكحول إلى انخفاض الرغبة الجنسية وذلك بسبب سوء الحالة المزاجية والشعور بالاكتئاب الذي يسببه الكحول، إلى جانب انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون المسئول عن التحفيز الجنسي.

3. جفاف المهبل :

يؤدي الكحول إلى قلة الإفرازات المهبلية لدى النساء أثناء العملية الجنسية وبالتالي حدوث الجفاف يعقبه الشعور بالألم أثناء الجماع.

4. انتقال الأمراض الجنسية:

يؤدي تعاطي الكحول إلى خطر الأمراض المنقولة جنسيا نتيجة ممارسة الجنس مع أشخاص يحملون تلك الأمراض خارج إطار الزواج ودون وجود إجراءات وقاية وأمان.

5. عدم الوصول للنشوة بسرعة:

يؤدي الكحول إلى حدوث تسكين في وظائف الجسم وبطء الإشارات المرسلة من المخ للجهاز العصبي وبالتالي صعوبة الوصول للنشوة الجنسية وهزات الجماع.

كيفية علاج أضرار الكحول الجنسية؟

كلما أسرعت في التوقف عن تعاطي الكحول كلما استطعت التخلص من آثاره السلبية على الوظيفة الجنسية بسرعة وسهولة، ولكن في حالة الاستمرار في التعاطي تحتاج وقتها إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الكحول والذي يتكون من عدة مراحل تشمل:

  1. فحص طبي شامل ومعرفة نسبة المخدر في الدم وإجراء تحاليل لوظائف الكبد والكلى لاختيار برنامج علاجي مناسب للحالة.
  2. التوقف عن التعاطي وعلاج الأعراض الانسحابية للكحول بدون ألم أو معاناة باستخدام برنامج دوائي متخصص.
  3. علاج الأسباب النفسية التي دفعت للكحول من خلال جلسات العلاج النفسي.
  4. التأهيل الاجتماعي وتدريب المريض على العيش دون مخدر.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن الكحول والجنس:

نعرض لك أهم الأسئلة المتداولة عن الكحول والجنس وتأثيره على الحمل.

ما هو تأثير الكحول على الأجنة؟

يؤدي تعاطي الكحول أثناء الحمل إلى تأخر نمو الجنين وحدوث اضطرابات عقلية تعرف بمتلازمة الكحول بعد الولادة.

ما هو تاثير الكحول على الحامل؟

يتضمن تأثير الخمر والجنس على المرأة الحامل حدوث الولادة المبكرة، تسمم الحمل، احتمال التعرض للإجهاض.

هل تعاطي الكحول يؤدي إلى الطلاق؟

أغلب متعاطي الكحول يواجهون مشاكل أسرية ناتجة عن تدهور الحالة الجنسية والاقتصادية نتيجة الانغماس في إدمان الكحول وبالتالي عدم القدرة على الإيفاء بالمتطلبات الأسرية، هذا إلى جانب الخيانة والاعتداءات الجسدية.


معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكحول:

إذا كنت تعاني من إدمان الكحول، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 فكرة عن “هل العلاقة بين الكحول والجنس تزيد من الرغبة أم تدفع للعجز؟”

    1. صباح الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      الفودكا هي أحد أنواع الكحول والتي قد تصل لتركيز 50% من الكحول، واستمرار تعاطيها لفترات طويلة بالتأكيد يسبب آثار جانبية قد تصل للإدمان، وبالنسبة لكونه مدمن ام لا ذلك يعتمد على حسب فترة التعاطي وكمية الكحول التي يتم تعاطيها، وهل يستطيع التوقف عن التعاطي في اي وقت ام لا، يجب التصرف معه بهدوء وتجنب الغضب والعنف وعدم معاملته كمذنب واخباره بالآثا الجانبية الخطيرة والتي قد تصل للعجز الجنسي لأنه بالتأكيد يتناولها لتحسين القدرة الجنسية، مع العلم أن ذلك التحسن يكون مؤقت فقط.

    1. صباح الخير أستاذ يوسف أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      يسبب الكحول على المدى البعيد آثار جانبية وأضرار خطيرة على الحالة النفسية والجسدية وخاصة وظائف الكبد التي تتعرض للتلف حتى لو كانت مرة بالأسبوع

      1. السلام عليكم
        انا عمري ٢٥ سنة وزوجي ٤٥
        يشرب الكحول ويدخن ليس له نفس طويل في العلاقة الحميمية فهو يتعب بسرعة.قبل أسبوع اكتشفت اني حامل و البارحة سقط الجنين بعمر شهرين ،وجدت صعوبة في إقناعه لكن دون جدوى
        كيف أقنعه بالعلاج رغم انه يعرف أن له أضرار تجسدت في حياته اليوميه
        وشكرا

        1. وعليكم السلام أستاذة روح أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
          في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
          يجب التعامل مع زوجك برفق ولين وتجنب الغضب أو اللوم، وعدم اشعاره بالذنب وتشجيعه على العلاج ومنحه الدعم والمساندة، واخباره انكي تجبينه وتريدين مصلحته ورؤيته بخير، اخبريه انكي تتفهم ضغوطاته والاسباب التي تدفعه للتعاطي ولكن الكحول بدأ في التأثير على حياتكما، مع تجنب اختلاطه بالاصدقاء او الاماكن التي تشجع غلى تعاطي الكحول وبدء برنامج علاجي يمر علي مرحلتين هما سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم، وتأهيله نفسيا تغيير أفكاره وسلوكه ونظرته إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ،، وتدريبه على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
          للحجز والاستفسار تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت