مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
الكوكايين والجنس

الكوكايين والجنس “كنت أشعر برغبة جنسية رهيبة لا أستطيع مقاومتها” تلك الكلمات هي أول ما يحس به الشخص عند تعاطى الكوكايين وقد يبدو الأمر رائع لكل من يريد تحسين حياته الجنسية، ولكن تلك الروعة لن تستمر إلى الأبد بل سيظهر الوجه الخفي للكوكايين بعد ذلك في أضرار شديدة الخطورة تحتاج إلي ضرورة التوقف عن التعاطي والخضوع لبرنامج علاج إدمان الكوكايين بسرعة.

فوائد الكوكايين للحياة الجنسية:

يعرف الكوكايين بأنه أقوى منشط للحياة الجنسية نظرا لما يسببه من إفراز هرمون الدوبامين المسؤول عن النشاط والحركة فيمنح المتعاطي شعور بالطاقة وزيادة الرغبة الجنسية،  إلى جانب الشعور بالثقة والإحساس بالذات والقدرة على الوصول للنشوة بسرعة، ولكن ذلك التحسن الملحوظ سرعان ما يتلاشى وينقلب إلى انهيار تام يطول جميع الوظائف الجنسية وقد يتطور إلي حد التورط في أعمال عنف واعتداء جنسي.

استمر في القراءة…

 

أضرار الكوكايين على الحياة الجنسية:

أضرار الكوكايين على الحياة الجنسية

يعكس الكوكايين مخاطر كبيرة على الحياة الجنسية تصل إلى حد الوصول للعجز الجنسي وتظهر تلك المخاطر في عدة أعراض وصور تشمل:

1. العجز الجنسي:

يتضمن تأثير الكوكايين والجنس حدوث ضعف في الانتصاب وصعوبة في الحفاظ عليه لفترات طويلة مما يسبب العجز الجنسي.

2. عدم الوصول للنشوة:

علي الرغم من أن  أكبر فوائد الكوكايين هو الوصول للنشوة الجنسية، إلا أن ومع استمرار التعاطي يأتي ذلك بنتيجة عكسية ويصعب من الوصول للنشوة وهزات الجماع، مما يزيد من الإحباط الجنسي.

3. الإصابة بالأمراض الـجنسية:

الرغبة الشديدة في ممارسة الجنس بسبب الكوكايين قد تدفع الشخص لفعل أي شيء لتلبيتها مما يعرضه لخطر انتقال الأمراض المعدية نتيجة ممارسة الجنس السريع خارج إطار الزواج مع أشخاص حاملين الإيدز وفيروس سي.

4. العنف الجنسي:

قد يؤدي التفاوت الحاد بين الرغبة الشديدة في ممارسة الجنس وعدم القدرة علي تحقيق النشوة المطلوبة إلي استخدام العنف مع الطرف الآخر أثناء العملية الجنسية مما يعرضه لخطر النزيف و الإصابة بالجروح.

5. جفاف المهبل:

يتضمن تأثير الكوكايين والجنس نقص في إفراز السوائل المرطبة للمهبل أثناء ممارسة الجنس، الأمر الذي يسبب جفاف المهبل و الشعور بالألم أثناء العملية الجنسية.

6. الاعتداء الجنسي:

قد تفاجئك تلك النقطة ولكن الاغتصاب قد يكون أحد نتائج الكوكايين والجنس فأحيانا تسبب الرغبة الشديدة في ممارسة الجنس والتي يولدها الكوكايين إلى فقدان الشخص السيطرة على نفسه وارتكاب الجرائم الجنسية المتمثلة في الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

كيفية علاج أضرار الكوكايين على الحالة الجنسية؟

يحتاج علاج أضرار الكوكايين الجنسية إلى التوقف الفوري عن تعاطي المادة المخدرة والخضوع لبرنامج متخصص في علاج الإدمان والذي يهدف إلى التخلص من إدمان الكوكايين وآثاره الجانبية من خلال عدة طرق تشمل:

1. فحص طبي شامل:

يتم توقيع الفحص الطبي على المريض ومعرفة الأضرار الجانبية التي سببها المخدر واختيار برنامج علاجي مناسب لها.

2. علاج الأعراض الانسحابية دون ألم:

يتم التوقف التام عن تعاطي المخدر وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات دون ألم من خلال برنامج دوائي متخصص.

3. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

يتم علاج جوانب الإدمان النفسية والتي تتضمن علاج الأسباب النفسية التي أدت للإدمان والأمراض المصاحبة له من خلال وحدة التشخيص المزدوج.

4. التأهيل الاجتماعي لتجنب الانتكاسة:

يتم تأهيل المريض اجتماعيا وتدريبه على العيش بدون المخدر والتعامل مع المواقف الصعبة ومستويات الضغوط والتوتر وذلك  لتجنب حدوث الانتكاسة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن الكوكايين والجنس:

إليك أبرز الأسئلة الشائعة عن الكوكايين والجنس وتأثير العلاقة بينهما على عملية الإنجاب وفي حالة الحمل:

ما هو تأثير الكوكايين على الحمل؟

يؤدي الكوكايين إلى حدوث الولادة المبكرة، الشعور بالصداع النصفي، انفصال المشيمة والتعرض للإجهاض.

هل الكوكايين يسبب العقم؟

يسبب الكوكايين اضطراب في الدورة الشهرية لدى النساء وتوقف عملية التبويض وتلف قناة فالوب، إلى جانب انخفاض في عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال مما يسبب العقم .

ما هو تأثير الكوكايين على الجنين؟

يؤدي الكوكايين إلى حدوث تشوهات خلقية ومشاكل في الذاكرة والانتباه إلى جانب توقف النمو أثناء الحمل.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الكوكايين:

 

إذا كنت تعاني من إدمان الكوكايين أو تعرف شخص وقع في الإدمان فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

 






.

 

  1. Avatar

    ليس لدى مشكله مع الكوكاين ولكن اريد التخلص منه

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ عاطف أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      حضرتك في حاجة إلى برنامج متخصص في علاج إدمان الكوكايين يمر علي مرحلتين هما سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم من خلال برنامج دوائي وتحت إشراف طبي دقيق، وتأهيلك نفسيا تغيير أفكارك وسلوكك ونظرتك إلى نفسك والحياة ومقاومة أفكار التعاطي ، وتدريبك على العيش دون المخدر وتجنب العوامل التي تدفع إليه لمنع الانتكاسة
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 01203591166 002 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.