مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
الكيميكال في الكويت

الكيميكال في الكويت إذا كنت مواطن كويتي فبالتأكيد تبادر إلى ذهنك هذا الاسم والذي يعد أكثر أنواع المواد المخدرة انتشارا في دولة الكويت وخاصة بين فئة المراهقين والشباب، الأمر الذي أدى إلى ضرورة علاج إدمان الكيميكال نهائيا والتخلص من آثاره الكارثية من خلال بروتوكول علاجي متخصص.

الكيميكال في الكويت:

الكيميكال في الكويت ظاهرة انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة وخاصة بين فئة الشباب من أصحاب الأعمار الصغيرة، وقد أصبحت شبح يهدد الشباب في الكويت في كل مكان، وهو واحداً من أشهر تلك المواد المخدرة التي يتم تدخينها، و أصبحت شائعة بين الشباب، للعديد من الأسباب الخطيرة؛ أبرزها احتوائه على العديد من المواد المعملية الضارة، التي تسبب اعتماد جسدي سريع، حيث يعتبر المخدر أقوى من مخدر الحشيش ب200 ضعف تقريبا، ويبلغ سعره في الأسواق الكويتية ما بين 50-90 دينار كويتي، ومع ذلك الانتشار بدأت الحاجة الملحة إلى طرق متخصصة لعلاجه.


طرق علاج إدمان الكيميكال:

علاج إدمان الكيميكال ليس فقط ينتهي عند التوقف عن التعاطي؛ إنما يجب اتباع بعض المراحل العلاجية التي من شأنها أن تخلصك من مخدر الكيميكال وإدمانه نهائياً وإلى الأبد، ومن أهم تلك المراحل، علاج الأعراض الانسحابية للمخدر، إلى جانب العلاج النفسي، والتأهيل الاجتماعي، والرعاية بعد العلاج.

وتتمثل مراحل العلاج الصحيحة في النقاط التالية:

1. الفحوصات والتحاليل:

تتعد أولى مراحل العلاج من إدمان الكيميكال في الكويت وبالخارج، ومن خلال تلك المرحلة يتم عمل كافة الفحوصات التي توضح الحالة البدنية والنفسية للشخص المدمن، وهو ما يساعد المركز العلاجي على اختيار البرنامج العلاج الذي يتناسب مع المريض.

2. التخلص من السموم بالجسم:

يتم منع المريض من تعاطي المخدرات في تلك الفترة، حتى يتمكن الفريق الطبي من التخلص من مخدر الكيميكال في الجسم، كما يتم خلال تلك الفترة تقديم للمريض العلاج الدوائي المناسب، الذي يعمل على علاج كافة أعراض الانسحاب فتمر بسهولة ودون ألم.

3. جلسات العلاج النفسي:

بعد سحب السموم من الجسم، يبقى للعلاج النفسي الدور الأهم في القضاء على إدمان الكيميكال من الجذور، حيث يتم هذا من خلال جلسات العلاج النفسي الجماعي والفردي، والتي تمنح للمريض الفرصة للتعامل مع البيئة المحيطة بدون خجل، وتشجيعه على التخلص من الإدمان للأبد.

كما يتم إخضاع المريض للبرنامج السلوكي المعرفي، الذي يساعد على تغيير الأفكار والتحكم في الأفكار التي تشجع على الإدمان وذلك للتخلص من الإدمان نهائياً، بالإضافة إلى برنامج التشخيص المزدوج لعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان.

4. الرعاية بعد العلاج:

مرحلة الرعاية بعد العلاج لها القدرة على جعل المريض يواجه العالم الخارجي بعد العلاج من إدمان الكيميكال، وهي تستهدف تأهيل المريض وتدريبه على أن يختلط بالمجتمع الخارجي بدون مشاكل يواجهها، ويدون انتكاسة. 

أكمل معنا….

هل مراكز علاج إدمان الكيميكال في الكويت هي الخيار الأفضل؟

انتشر إدمان الكيميكال في الكويت بشكل كبير، مما جعل الحكومة بالكويت تهتم بإنشاء مراكز علاجية للحرص على علاج الإدمان، والتخلص من هذا الشبح الذي يهدد مستقبل الشباب والوطن بشكل عام، ولكن تبقى قلة أعداد مراكز علاج الإدمان بالكويت هي المشكلة القائمة، والتي على أثرها ترتفع تكلفة العلاج، إضافة إلى ذلك تجد أن حداثة عهد انتشار المخدرات في الكويت تجعل الخبرة بالمراكز غير كافية للتعافي التام من الإدمان.


لماذا علاج إدمان الكيميكال في مركز التعافي يعد الخيار الأفضل؟

لماذا علاج إدمان الكيميكال في مستشفى التعافي يعد الخيار الأفضل

مركز التعافي واحد من بين مراكز علاج الإدمان خارج الكويت التي حفرت لها اسماً بارزاً في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، ويرجع هذا للعديد من الأسباب التي يجب أن نقف عندها، ومن أهمها:

1.ارتفاع نسب الشفاء:

مركز التعافي حققت أعلى نسب الشفاء في علاج الإدمان، إذ أنها تعدت نسبة 95% في نسب الشفاء، حيث يحرص مركز التعافي على استخدام البرامج العلاجية الحديثة وبرنامج رعاية المنتكسين، مع توفير أفضل فريق طبي لعلاج الإدمان من ذوي الخبرة والكفاءة.

2. الخبرة الكافية:

مركز التعافي يمتلك من الخبرة ما يجعله يضمن لك العلاج والتعافي التام بدون التعرض للانتكاسة، ومركز التعافي خبرته أزيد عن 15 عام في المجال، خلالها حقق أعلى نسب الشفاء، والتي زادت عن 12.000 حالة إدمان، بما فيها أصعب الحالات.

3. البرامج العلاجية:

استخدام أحدث البرامج العلاجية والدوائية التي تتناسب مع الحالة، والتي من شأنها سحب السموم من الجسم بأقل ألم، مع تطبيق أفضل البرامج العلاج النفسي، والجماعي، مع وحدة التشخيص المزدوج، لعلاج أصول الإدمان وضمان عدم الانتكاسة.

4. الرعاية بعد العلاج:

يوفر مركز التعافي برنامج الرعاية بعد العلاج، والذي يساعد المرضى على القضاء تماماً على إدمان الكيميكال، كما يضمن لهم العودة للحياة الطبيعية بدون أي شعور بالخجل، ويؤهلهم اجتماعياً بعد التعافي.

5.  التكلفة المناسبة:

يقدم مركز التعافي برامج علاجية بتكلفة تناسب جميع المستويات الاقتصادية مغ ضمان نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن إدمان الكيميكال في الكويت:

فيما يلي نوضح لكم أهم الأسئلة الشائعة التي تدور حول الكيميكال في الكويت.

ما هي تكلفة علاج إدمان الكيميكال في الخارج؟

تنخفض تكلفة علاج إدمان الكيميكال في الخارج عنها في الداخل، فهي تتراوح ما بين 1500 دولار و5000 دولار وهي تتحدد وفقاً للحالة ومستوى الإقامة.

كم مدة علاج إدمان الكيميكال في الخارج؟

تتحدد مدة علاج إدمان الكيميكال وفقاً لمرحلة إدمان المريض، ولكنها تتراوح بين 3-6 شهور.

هل علاج الإدمان بالخارج يوفر السرية التامة ؟

نعم فاختيارك العلاج بالخارج وبعيداً عن بيئتك الأصلية، أمر يوفر لك السرية التامة، حيث تضمن عدم تسرب خبر إدمانك.

إذا كنت تعاني من إدمان الكيميكال، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن

  1. Avatar

    مسا الخير .. بالنسبه للمريض شنو يقول لعمله خلال فتره العلاج ؟ يعني ما يقدر يترك العمل من 3 الىً6 شهور ؟ هل يستقيل ويرجع بعد العلاج ؟ والسداد المبالغ هل يتم عل فترات والا كل شهر بشهره ؟! واذا الشخص يبي يتعالج بس ما يبي مستشفى يبي بروحه بالبيت شلون اقنعه ؟!

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أم علي أهلا وسهلا بحضرتك فيمستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء لتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمرين به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      بالنسبة لعمل المريض فلا داعي للاستقاله نحن نقدم له شهادة مرضية معتمدة من وزارة الصحة والخارجية لا نذكر فيها مرض الإدمان وإنما نذكر فيها أي مرض آخر يستطيع أن يأخذ بها أجازة مرضية من العمل وبالتالي يحافظ عليه ويستطيع العودة إليه بسهولة بعد العلاج، بالنسبة لتكلفة العلاج يتم سدادها كل شهر، ولكيفية إقناعه بالعلاج تواصلي معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 00201203591166 حتى نقوم بمساعدتك بالتفصيل على إقناعه وإحضاره للمستشفى

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.