مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
بديل بريجابالين

بديل بريجابالين بالتأكيد يمر عليك وقت صعب عندما تذهب إلى الصيدلية ولا تجد دواء البريجابلين الذي تستخدمه لعلاج القلق والصرع، والتهاب الأعصاب، وتشعر وقتها بحزن وألم كبير نتيجة عدم توفر الدواء الذي يحسن حالتك الصحية، ثم تبدأ بعدها رحلة البحث عن بديل يحتوي على مادة مشابهه ويعطي نفس المفعول المسكن، وحتى لا تقع في اختيار خاطئ إليك بدائل مادة البريجابالين والأدوية التي تحتوي عليها ويسهل عليك الحصول عليه، وهل تسبب الإدمان أم لا.

ما هو بديل البريجابلين؟

بعد القرارات الأخيرة التي تم فيها إدراج أدوية تحتوي علي بريجابلين مثل دوائي ليريكا وليرولين في جدول المخدرات، وذلك بعد اكتشاف تأثيرها الإدماني القوي وتم سحبها من قبل المدمنين الذين يستخدمون الدواء في الحصول على تأثير المخدر من نشوة وسعادة، أصبح من الصعب على المرضى إيجادها والحصول عليها بسهولة ونظرا لقلة توفر الدواء وعدم صرفها دون وصفة طبية مختومة، وحتى لو تواجدت لا يسمح الصيدلي إلا بالحصول على علبة واحدة فقط، مما دفع للبحث عن بديل مادة بريجابالين يعطي نفس المفعول ويتضمن نفس التأثير وأشهرها هي الجابابنتين، دولوكستين، سافيلا.

ويعد الجابابتين أكثر بدائل البريجابلين شهرة و انتشارا  والأكثر أمانا حيث يمنح نفس مفعوله وتأثيره على الجسم ويستخدم في علاج التهابات الأعصاب ونوبات الصرع، اضطرابات القلق، وآلام العضلات ويتواجد بتركيز 100 300 400  600، وتتركز طريقة عمل الجابابنتين على تهدئة عمل الأعصاب ذات النشاط المفرط وبالتالي تسكين الألم ومنع حدوث نوبات الصرع.

أكمل معنا…

الأدوية التي تحتوي على بديل البريجابلين:

الأدوية التي تحتوي على بديل بريجابالين

قبل ذكر أسماء الأدوية التي تحتوي على بديل مادة بريجابلين يجب علينا التنويه إلى عدم استخدامها بدون أخذ رأي الطبيب المعالج الذي يحدد مدى مناسبتها للحالة الصحية للمريض أم لا وحتى لا تسبب مضاعفات جانبية أو تضر الحالة الصحية وتشمل:

  • الجابتين.
  • الكونفتين.
  • نيورونتين.
  • جابانت.
  • نيوروبلكس.
  • ميلنسبيران.
  • جابانتين.
  • سيمبالتا.

استمر في القراءة…

الأعراض الجانبية لبديل البريجابلين:

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية تظهر بعد تعاطي بديل ليريكا نتيجة للاضطراب الحادث في الجسم بسبب الدواء ولا تستمر تلك الآثار لفترات طويلة بل تنتهي خلال 10 أيام من التعاطي، وفي حالة استمرارها أكثر من ذلك يجب إخبار الطبيب المعالج.

1. الدوخة:

سوف تشعر عند تعاطى الدواء بالدوخة والدوار نتيجة حدوث هبوط في ضغط الدم والشعور بالتعب والإرهاق.

2. مشاكل في التحدث:

سوف تشعر ببطء في الحديث وعدم وضوح الكلمات نتيجة هبوط في وظائف المخ والجهاز العصبي.

3. قيء وغثيان:

تسبب بدائل البريجابالين القيء والغثيان نتيجة اضطراب في المعدة وبطء حركة الأمعاء، وبالتالي صعوبة عملية الهضم و حدوث الإمساك

4. النعاس:

يدخل الجسم في حالة تخدير مستمر مما يسبب الشعور بالنعاس.

5. زيادة الوزن:

يؤدي بديل البريجابالين إلى احتباس السوائل بالجسم وزيادة الوزن لدرجة تصل إلى السمنة.

6. صعوبة التبول:

من أعراض بديل البريجابالين صعوبة التبول نتيجة ضعف في وظائف الكلى وعدم قدرتها على التخلص من السوائل.

7. الاكتئاب:

يعد الاكتئاب من أشعر اعراض بدائل البريجابالين نتيجة انخفاض هرمون السعادة الذي يفرزه الدواء بعد انتهاء مفعوله، وبالتالي الدخول في حالة حزن غير مبرر قد يتطور إلى الانتحار.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن بديل البريجابالين:

نعرض لك أهم الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن بديل البرجابالين وهل يمكن تناوله بدون طبيب أم لا.

هل بديل البريجابالين يسبب الإدمان؟

تسبب بدائل البريجابالين وخاصة الجابابنتين اعتماد نفسي وجسدي على المخدر والوقوع في الإدمان في حالة الخروج عن الإشراف الطبي في التعاطي.

هل بديل البريجابالين مدرج في جدول المخدرات؟

علي عكس البرجابالين لم يتم حتى هذه اللحظة إدراج البديل في جدول المخدرات.

هل يمكن استخدام بديل البريجابالين بدون طبيب؟

لا يمكن استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة بديل بريجابالين بدون طبيب حتى لا تسبب مضاعفات نتيجة عدم مناسبتها للحالة الصحية.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن بديل البرجابالين:

إذا كنت تعاني من إدمان بديل البريجابالين، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.