هل يمكنك خداع تحليل الاستروكس وتخطيه بأمان؟

وقت القراءة: 3 دقائق
20 فبراير 2021
هل يمكنك خداع تحليل الاستروكس؟

تحليل الاستروكس “اقترب موعده مني وأريد أسرع وسيلة للتخلص من المخدر وعلاج الإدمان منه لتخطي التحليل” 

جملة تأتينا يوميا من متعاطي الاستروكس ممن اقترب منهم موعد تحليل المخدرات ويبحثون عن معلومة دقيقة تساعدهم على تخطيه، وما بين شائعات متداولة ومعلومات خاطئة حول مدة بقاء المخدرات في الجسم ووسائل قد تعتقد بقدرتها على خداع التحليل قد تفع في خطأ كفيل بإفقادك وظيفتك، ومن واقع المسؤولية الطبية نسرد جميع المعلومات التي تتعلق بمدة خروج الاستروكس وكيف يمكنك تخطي التحليل بأمان؟

مدة بقاء الاستروكس في الجسم:

هل يظهر الاستروكس في تحليل المخدرات؟ الإجابة عن ذلك السؤال هي نعم ولكن ذلك خلال مدة محددة تختلف في الجسم على حسب الطريقة التي يتم الكشف بها عنه، فترة البقاء في البول غير الدم، أو الشعر واللعاب وتشمل مدة بقاء المخدرات في الجسم:

1. مدة بقاء الاستروكس في البول :

يعد تحليل البول هو الأكثر استخداما والأقل في الثمن، وتصل مدة بقاء المخدر فيه إلى 7 أيام من تعاطى آخر جرعة.

2. مدة بقاء الاستروكس في الدم:

تصل مدة بقاء الاستروكس في الدم 12 ساعة من تعاطي آخر جرعة ، و نظرا لقلة تلك الفترة لا يتم استخدام تحليل الاستروكس في الدم بكثرة للكشف عنه.

3. مدة بقاء الاستروكس في الشعر:

تحليل الشعر هو الأكثر قدرة على الكشف عن المخدر لفترات طويلة، لأن تبلغ مدة بقائه فيه 90 يوم وعلى الرغم من دقته ألا أنه نادر الاستخدام ونظرا لارتفاع تكلفته المادية.

4. مدة بقاء الاستروكس في اللعاب:

تبلغ مدة بقاء المخدر في اللعاب 6 ساعات لذا لا يتم استخدام ذلك النوع من التحليل أيضا لأن قدرته على الكشف عن المخدر ضعيفة.

استمر في القراءة…

العوامل التي تسرع مدة بقاء الاستروكس في الجسم:

العوامل التي تسرع خروج الاستروكس من الجسم

أحيانا قد تتفاجأ وأنت تجري التحليل خلال 7أبيام باستمرار وجود المخدر في الجسم وإيجابية النتيجة، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل التي تتحكم في مدة بقاء المخدر وقد تسرع أو تبطئ منها وتشمل:

1. كمية الجرعة:

كمية الجرعة التي تتناولها من الاستروكس تتحكم في مدة بقائه فكلما زادت كلما استغرق الاستروكس فترة أطول للخروج من الجسم.

2. الكتلة:

زيادة وزنك وما يترتب عليها من زيادة الكتلة تؤثر على مدة بقاء المخدر، فكلما زادت استغرق الاستروكس فترة أطول للخروج من الجسم.

3. حالة الكبد والكلى:

هل تعاني من أي مشاكل في الكبد والكلى؟ إذا كانت الإجابة لا فأنت سوف تتخلص من المخدر خلال فترة قصيرة، وإذا كنت نعم فسوف تطول فترة خروج المخدر من الجسم.

4. تعاطى مواد مخدرة أخرى:

هل الاستروكس هو رفيقك الوحيد في رحلة تعاطيك للمخدر أم يصاحبه أنواع أخرى؟ إذا كنت تكتفي بالاستروكس بمفرده فأنت تستغرق فترة قصيرة للتخلص منه، عما إذا كنت تتناول أدوية مخدرة أخرى معه.

5. العمر:

كلما كنت أصغر في في العمر كلما كنت قادر أكثر على التخلص من المخدر بسرعة عما إذا كنت أكبر من في العمر.

اقرأ أيضاً عن تخطي تحليل المخدرات وانقذ وظيفتك فى 7 أيام

هل يمكن خداع تحليل الاستروكس؟

“اشرب الكثير من المياه”، “مارس الرياضة”، “ادخل الساونا”، “تناول الجلوكوز”، و”اشرب الخل” كلها نصائح قد تنهال عليك من أصدقائك أو المتعاطين حولك تعتقد بأنها قادرة علي تسريع خروج المخدر من جسمك، ولكن الحقيقة خلاف ذلك تماما فجميع تلك النصائح المتداولة لا تسرع من خروج المخدر ولا تؤثر عليه إلا بنسبة صغيرة جدا، وما تفعله هي أنها تزيد من إفراز العرق والبول وليس تركيز المخدر.

ويرجع السبب أن الكبد يستغرق فترة زمنية معينة لتفكيك المخدر والتخلص منه عن طريق الكلى، وتلك العملية تسمى الاستقلاب ولها دورة حياة محددة والوسائل التقليدية لا تؤثر عليها وتتضمن أبرز وسائل خداع التحليل الخاطئة:

  1. تناول كميات كبيرة من المياه يزيد من إفراز البول ولا يؤثر على المخدر.
  2. ممارسة الرياضة ودخول الساونا يزيد من إفراز العرق فقط.
  3. تناول الخل والصابون، يسبب الإسهال ولا يؤثر على تركيز المخدر.
  4. تناول أدوية منع الحمل  وـدوية إدرار البول تضر بالكلى ولا تؤثر على تركيز المخدر في البول.

كيف تساعدك مستشفى التعافي على تسريع خروج المخدر و تخطي تحليل الاستروكس بآمان؟

الطريقة الوحيدة التي تسرع من خروج المخدر وتخطي التحليل بأمان تتطلب التوقف الفوري عن التعاطي والخضوع لبروتوكول دوائي لسحب السموم السريع من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب الناتجة نقدمه لك في مستشفى التعافي فتمر بسهولة وبدون أن تشعر بأي ألم، مع الالتزام ببرنامج غذائي صحي يقوى من المناعة ووظائف الكبد والكلى وبالتالي تستطيع التخلص من السموم بسرعة، بعدها نقوم بإجراء تحليل للتأكد من خلو  الجسم تماما من السموم وبالتالي تستطيع تخطي تحليل العمل بآمان.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الاستروكس:

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *