مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
تحليل المخدرات للموظفين

تحليل المخدرات للموظفين هل اقترب موعد تحليل المخدرات وتشعر بالقلق من النتيجة وخطر العقوبة و فقدان الوظيفة؟ تسمع العديد من الطرق تسرع من خروج المخدر وتخطي التحليل؟ نحن ندرك خطورة ما يواجهك وخاصة عند وجود تحليل مفاجيء للموظفين، لذا أحضرنا إليك كافة المعلومات المتعلقة بتحليل المخدرات، وأسرع وأكثر الطرق أمانا لتخطيه حتى يمر بسهولة وتتجنب العقوبة.

كيف تتخطى تحليل المخدرات للموظفين؟

بالتأكيد سمعت عن العديد من الطرق والأساليب التي تساعدك على تخطي تحليل المخدرات ما بين شرب الخل، الماء، تناول الصابون، أو أدوية منع الحمل، ولكن جميع تلك الطرق لا تؤثر علي المخدر أو تسرع من خروجه، علي العكس يسهل اكتشافها وبالتالي الاضطرار لإعادة التحليل ولا يتبق سوى وسيلة واحدة مضمونة ينصح بها الأطباء تختلف من المدمن لغير المدمن وتشمل:

1. إذا كنت مدمن:

إذا كنت مدمن يجب عليك التوقف عن تعاطى المادة المخدرة قبل التحليل بفترة كافية تختلف من مخدر لآخر، ولكن في تلك الحالة تحتاج إلى تدخل طبي وبرنامج دوائي لسحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن التعاطي فتمر بسهولة وبدون ألم أو معاناة وتستطيع بعدها إجراء التحليل بأمان وضمان النتيجة.

2.  إذا كنت غير المدمن:

في حالة كنت متعاطي بشكل منتظم أو غير منتظم ولست مدمن للمخدرات، تستطيع وقتها التوقف عن تعاطى المخدر بفترة وعدم الحاجة إلى مساعدة طبية، لأنك لن تواجه أي أعراض انسحاب وبالتالي تستطيع تخطي تحليل المخدرات بأمان.

 

ما هو عقاب تحليل المخدرات للموظفين؟

ما هو عقاب تحليل المخدرات للموظفين؟

ما بين الفصل، السجن أو الغرامة تتراوح عقوبة التحليل العشوائي للمخدرات والتي تختلف شدتها بين الأنظمة العربية المختلفة فتشمل:

1. عقوبة التحليل في مصر:

في مصر تصل عقوبة الموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات إلى الإيقاف عن العمل لمدة 3 شهور مع وقف نصف المرتب طوال فترة الإيقاف كعقوبة أولى في حالة التحليل الأولي، بعدها يتم طلب التأكد من الطب الشرعي وفي حالة إيجابية النتيجة يتم فصله عن العمل بشكل تام كما ينص قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات.

2. عقوبة التحليل في السعودية:

في السعودية تزداد شدة عقوبة الموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات لتصل إلى الحبس سنتين كما تنص المحكمة الشرعية، بعدها يتم إحالة الموظف إلى ديوان المظالم لإصدار العقوبة التي تخص وظيفته وتختلف من شخص لآخر على حسب تاريخه الوظيفي وهل تلك أول مرة له في التعاطي أم لا،  ويستثنى من ذلك الطلاب، الذين يتعرضون لتأديب لا يزيد عن حبس 3 شهور  بشرط ألا تزيد أعمارهم عن 20 عاما، وأن يكون متفرغا للدراسة ولا يثبت تورطه في جرائم ترويج المخدرات، أو لا يكون قاوم السلطات أثناء اعتقاله.

3. عقوبة التحليل في الإمارات:

في حالة ثبوت إيجابية التحليل للموظف في دولة الإمارات، فإن العقوبة تتراوح بين السجن سنة – 3 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف درهم. 

4. عقوبة التحليل في الأردن:

في الأردن يتم عقاب الموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات بالحبس من سنة – سنتين وغرامة من 1000-3000 دينار،  وإذا كانت المرة الأولى لا يتم اعتبارها سابقة إجرامية.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن تحليل المخدرات للموظفين:

إليك جميع الأسئلة المتداولة عن تحليل المخدرات للموظفين وما هي عقوبة الامتناع عنه، وحقيقة وجود أدوية تسرع من خروج المخدر أم لا.

هل يتم فصل الموظف إذا ثبت تعاطيه للمخدرات؟

يتم فصل الموظف في حالة ثبوت تعاطيه للمخدرات ولكن ذلك يختلف علي حسب كانت تلك المرة الأولى أو متكررة، وتختلف عقوبة الفصل من بلد لأخرى.

هل إذا امتنعت عن إجراء التحليل أستطيع تخطيه؟

الامتناع عن إجراء التحليل يعاقب بنفس عقوبة التحليل الإيجابي مما يعرض الممتنع للعقوبة الجنائية والفصل.

هل توجد أدوية تسرع من خروج المخدر من الجسم؟

لا توجد أدوية تسرع من خروج المخدر من الجسم إنما هي مدرات للبول تزيد من إفرازه، واستخدامها خارج الإشراف الطبي يسبب مضاعفات للكبد والكلى.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن تحليل المخدرات:

نعلم أنك تشعر بالقلق من اقتراب موعد تحليل المخدرات خوفا من فقدان وظيفتك، ولكننا في مستشفى التعافي متواجدون لمساعدتك على تخطي التحليل بأمان وانقاذ وظيفتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.