مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
تكلفة علاج الإدمان في السعودية

تكلفة علاج الإدمان في السعودية أقل أم الموجودة في مصر؟ ولماذا تختلف التكلفة من بلد لآخر؟ الإجابة عن تلك الأسئلة تحتاج منك إلى معرفة أسعار علاج الإدمان في السعودية ومصر بالتفصيل والأسباب التي تحدد تكلفة العلاج وتزيد أو تقلل منها من خلال السطور التالية.

الفرق بين تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر؟

الفرق بين تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصرتختلف تكلفة العلاج في السعودية عن نظيرتها في مصر فتتميز بارتفاعها الكبير والمبالغ فيه الذي يدفع المرضى للبحث عن بديل علاجي أعلى في الجودة وأقل في الأسعار، لهذا أحضرنا لك تفاصيل تكلفة العلاج شهريا في كلا من السعودية ومصر لاختيار الأنسب بالنسبة لك والتي تشمل:

1. تكلفة علاج الإدمان في السعودية:

تبلغ أسعار علاج الإدمان في السعودية حوالي 1500 ريال يوميا بما يعادل 45 ألف ريال شهريا، بمعنى أن تكلفة العلاج الإجمالية قد تتراوح بين 180 – 360 ألف ريال سنويا الأمر الذي يشكل عثرة في طريق العلاج للعديد من المرضى نظرا للارتفاع المبالغ في الأسعار عن التكلفة في مصر.

2. تكلفة علاج الإدمان في مصر:

تتراوح تكلفة علاج الإدمان في مصر من 1500 دولار – 5000 دولار شهريا.


لماذا تكلفة علاج الإدمان في مصر أقل من السعودية؟

تتميز تكلفة علاج الإدمان في مصر بانخفاضها النسبي عن السعودية وذلك لعدة أسباب تشمل زيادة عدد المراكز العلاجية في مصر، وجود خبرة طويلة في العلاج، وجود أعداد كبيرة من مرضى الإدمان، إلى جانب توفر برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي تقلل من نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي انخفاض التكلفة.

1. وجود عدد كبير من مراكز علاج الإدمان:

تحتوي مصر على أعداد كبيرة من مراكز علاج الإدمان والتي تستوعب الأعداد المتزايدة من مرضى الإدمان داخل مصر وخارجها وبالتالي تنخفض التكلفة فيها نتيجة وجود أعداد كبيرة من الأسرة المتاحة.

2. خبرة طويلة في مجال العلاج:

تاريخ مصر مع مرض الإدمان طويل حيث تمتلك خبرة كبيرة ومعرفة دقيقة باحتياجات ومشاكل المريض مما أهلها للجمع بين خدمة طبية عالية الجودة بتكلفة أقل واستخدام أساليب وبرامج علاج متقدمة مثل وحدة التشخيص المزدوج المتخصصة في علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان وذلك بأسعار معقولة.

3. توفر أعداد كبيرة من أطباء علاج الإدمان:

في المراكز العلاجية بمصر يتوفر أعداد كبيرة من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان بمختلف الأقسام الجسدية والنفسية وبالتالي لا يوجد نقص في الكادر الطبي مما يقلل تكلفة العلاج في النهاية على المريض.

4.  برامج علاج نفسي متطورة وانخفاض نسبة الانتكاسة:

في المراكز العلاجية بمصر تتواجد برامج علاج نفسي متطورة تعالج أسباب الادمان النفسية والأمراض المصاحبة له وبالتالي تقل نسبة الانتكاسة بشكل كبير مما يترتب عليه انخفاض تكلفة العلاج نتيجة لعدم اضطرار المريض لإعادة عملية العلاج مرة أخرى.

5. استمرار الرعاية بعد العلاج:

في مصر تتوفر برامج لاستمرار الرعاية بعد العلاج تهدف إلى التأكد من التزام المريض بخطة العلاج وعدم خروجه عنها ومتابعته بصفة مستمرة مما يقلل نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي يخفض من تكلفة العلاج.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن تكلفة علاج الإدمان في السعودية:

نعرض لك أهم الأسئلة الشاعة المتداولة بين الناس عن تكلفة العلاج في السعودية والعوامل التي تحددها:

كيف يتم تحديد تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر؟

هناك عدة عوامل تدخل في تحديد تكلفة العلاج في السعودية ومصر حيث تختلف من شخص لآخر وتشمل طول فترة الإدمان وبالتالي سوء الحالة الصحية وما يترتب عليها من طول فترة العلاج وارتفاع التكلفة، مستوى الخدمة الفندقية المقدمة، إلى جانب نوع الغرفة سواء كانت أحادية، ثنائية، ثلاثية، ورباعية.

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة العلاج؟

لا يعد ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة العلاجية المقدمة على العكس قد يصاحبه انخفاض في المستوى الطبي ويتعلق ارتفاع التكلفة بقلة عدد المراكز بالمقارنة بأعداد الأطباء إلى جانب عدم توفر عدد كاف من الكادر الطبي المتخصص في علاج الإدمان.

هل تختلف الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة؟

لا تختلف الخدمة الطبية باختلاف مستوى الإقامة و الخدمة الفندقية المقدمة على العكس جميع المرضى باختلاف مستوياتهم الاجتماعية يخضعون لنفس مراحل البرنامج العلاجي بدون أي اختلاف.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فأنت لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.