الفرق بين تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر وأيهما أقل؟

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-03-07
تكلفة علاج الإدمان في السعودية

تكلفة علاج الإدمان في السعودية أقل أم تكلفة العلاج في مصر؟ وهل اختلاف أسعار علاج الإدمان من بلد لآخر دليل على ارتفاع جودة الخدمة الطبية أم هناك عوامل أخرى تتحكم فيها؟ نحن ندرك أن التكلفة من أهم ما يشغلك عن بدء رحلة العلاج تحتاج معها إلى معرفة تفاصيل الأسعار في السعودية ومصر وهل تستحق الخدمة المقدمة أم يشوبها نوع من المبالغة والتركيز على الربح المادي فقط؟

الفرق بين تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر؟

الفرق بين تكلفة علاج الإدمان في السعودية ومصر تختلف تكلفة العلاج في السعودية عن تكلفة رحلة علاج الإدمان من المخدرات في مصر فتتميز بارتفاعها الكبير والمبالغ فيه الذي يدفع المرضى للبحث عن بديل علاجي مرتفع الجودة الطبية وأقل في الأسعار، لهذا أحضرنا لك تفاصيل تكلفة العلاج شهريا في كلا من السعودية ومصر لاختيار الأنسب بالنسبة لك والتي تشمل:

1. تكلفة علاج الإدمان في السعودية:

تبلغ أسعار علاج الإدمان في السعودية حوالي 1500 ريال يوميا بما يعادل 45 ألف ريال شهريا، بمعنى أن تكلفة العلاج الإجمالية قد تتراوح بين 180 – 360 ألف ريال سنويا الأمر الذي يشكل عثرة في طريق العلاج للعديد من المرضى نظرا للارتفاع المبالغ في الأسعار عن التكلفة في مصر.

2. تكلفة علاج الإدمان في مصر:

تتراوح تكلفة علاج الإدمان في مصر من 1500 دولار – 5000 دولار شهريا.

لماذا تكلفة علاج الإدمان في مصر أقل من السعودية؟

تتميز تكلفة علاج الإدمان في مصر بانخفاضها النسبي وذلك لعدة أسباب تشمل زيادة عدد المراكز العلاجية في مصر، وجود خبرة طويلة في العلاج، وجود أعداد كبيرة من مرضى الإدمان، إلى جانب توفر برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي تقلل من نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي انخفاض التكلفة.

1. وجود عدد كبير من مراكز علاج الإدمان:

تحتوي مصر على أعداد كبيرة من مراكز علاج الإدمان والتي تستوعب الأعداد المتزايدة من مرضى الإدمان داخل مصر وخارجها وبالتالي تنخفض التكلفة فيها نتيجة وجود أعداد كبيرة من الأماكن المتاحة.

2. خبرة طويلة في مجال العلاج:

تاريخ مصر مع مرض الإدمان طويل حيث تمتلك خبرة كبيرة ومعرفة دقيقة باحتياجات ومشاكل المريض مما أهلها للجمع بين خدمة طبية عالية الجودة بتكلفة أقل واستخدام أساليب وبرامج علاج متقدمة في العلاج النفسي والتأهيل السلوكي وعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان وذلك بأسعار معقولة.

3.  برامج علاج نفسي متطورة وانخفاض نسبة الانتكاسة:

في المراكز العلاجية بمصر تتواجد برامج علاج نفسي متطورة تعالج أسباب الإدمان النفسية والأمراض المصاحبة له وبالتالي تقل نسبة الانتكاسة بشكل كبير مما يترتب عليه انخفاض تكلفة العلاج نتيجة لعدم اضطرار المريض لإعادتك  عملية العلاج مرة أخرى.

4. استمرار الرعاية بعد العلاج:

في مصر تتوفر برامج لاستمرار الرعاية بعد العلاج تهدف إلى التأكد من التزامك بخطة العلاج وعدم خروجك عنها ومتابعته بصفة مستمرة مما يقلل نسب التعرض للانتكاسة وبالتالي يخفض من تكلفة العلاج.

5. توفير بيئة صحية جديدة:

في مصر تتوفر لديك بيئة صحية جديدة تغيرك تماما وتبعد عنك أي عوامل تذكرك بأيام التعاطي وبالتالي الإسراع من عملية العلاج وانخفاض التكلفة.

هل ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة الطبية؟

لا يعد ارتفاع التكلفة دليل على جودة الخدمة العلاجية المقدمة بل هناك عدة عوامل أخرى تتحكم فيه وتؤدي إلى الزيادة في الأسعار العلاجية تشمل:

  • عدم وجود أماكن متاحة نتيجة زيادة أعداد المرضى على المراكز العلاجية فيصعب إيجاد أماكن شاغرة وقتها.
  • عدم التركيز على العلاج النفسي والتأهيل الاجتماعي يعرضك للانتكاسة مما يضطرك لإعادة فترة العلاج مرة أخرى وارتفاع التكلفة العلاجية.
  • كلما قلت الخبرة العلاجية أدى ذلك إلى عدم التشخيص الدقيق في البداية ووجود أخطاء في العلاج ينتج عنه ارتفاع في التكلفة.
  • عدم وجود أعداد كافية من الأطباء وضعف الرقابة الدقيقة للمرضى وبالتالي بطء التدخل الطبي ينتج عنه تدهور الحالة الصحية وبالتالي ظهور مشاكل أكبر تحتاج إلى تكلفة علاجية أكبر.

والسؤال الذي يطرح نفسه…

ما هو أفضل مركز علاجي يقدم خدمة طبية فائقة بتكلفة مناسبة؟

يعد مركز التعافي بمضر واحد من افضل مراكز علاج الإدمان والذي يقدم خدمة طبية فائقة تضمن الوصول للتعافي التام  بتكلفة علاجية مناسب وذلك لعدة اسباب تشمل:

1. الترخيص:

يحتوي مركز التعافي على ترخيص من وزارة الصحة يلتزم من خلاله تطبيق أعلى المعايير الطبية.

2. خبرة:

في مركز التعافي نمتلك خبرة واسعةفي علاج الإدمان تصل إلى 15 عاما أهلتنا لعلاج الآلاف من حالات الإدمان تخطت ال12 ألف حالة مدمن متعافي.

3. اهتمام فائق بالعلاج النفسي:

نحن نتعهد لك بالتعافي التام دون انتكاسة من خلال تقديم برامج علاج نفسي فردي وتأهيل سلوكي واجتماعي تغيرك بشكل تام وتعلمك كيفية العيش بدون مخدر لمنع الانتكاسة.

4. كوادر طبية مؤهلة:

لديما كوادر طبية مؤهلة يتم انتقاؤها بعناية تشخص حالتك بدقة شديدة وتصمم برنامج علاجي خاص بك، وذلك بأعداد كبيرة منها لتوفير الرقابة والاهتمام الطبي وسرعة التدخل الفوري عند الحاجة.

5. أنظمة أمان صارمة:

لدينا أنظمة  أمان دقيقة وكوادر أمنية مدربة ومتواجدة بأعداد كبيرة لتوفير أقصى درجات الحماية والاطمئنان.

ماذا تفعل الآن؟؟؟

ابدأ العلاج الآن وتواصل معنا في مركز التعافي عبر الرقم التالي 00201203591166 أو من خلال رسائل الواتس وستجدنا باستقبالك والحاقك الفوري ببرنامج علاجي نصممه خصيصا لك يضمن لك التعافي التام.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments