مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب

تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب هل يمكن أن يساعدني على تخطي التحليل؟ ذلك السؤال هو الخاطر الأول الذي قد يدور بذهنك عند اقتراب موعد تحليل المخدرات ورغبتك في تخطيه، وقد تسمع العديد من النصائح والتوصيات بوجود أعشاب مثل الثوم، الكزبرة، الليمون، والنعناع في تنظيف الجسم من المخدر، ولكن قبل أن تبدأ رحلة طرد السموم من جسمك اعرف مدى فعالية تلك الأعشاب وهل يمكن فعلا الاعتماد عليها في تخطي التحليل أم لا؟

هل يمكن تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب؟

علي الرغم من أن الأعشاب تمتلك شهرة واسعة في قدرتها علي تخليص الجسم من السموم، إلا أن تلك الشائعات ليست لها أي أساس من الصحة ولا تساعد على تنقية الجسم من السموم إلا بنسبة بسيطة وغير مؤثرة وبالتالي عدم القدرة على تخطي التحليل، وجميع ما يتم تداوله ليس له أساس من الصحة، حيث أن آلية تخلص الجسم من السموم تعتمد على قدرة الكبد على استقلاب المادة المخدرة والتخلص منها عن طريق البول، وعملية الاستقلاب تستغرق فترة زمنية معينة تتراوح بين 15-30 يوم، ولا توجد وسيلة تستطيع أن تؤثر على تلك العملية أو تسرع منها، ولكن على الرغم من ذلك هناك أعشاب شائعة يقبل عليها الناس اعتقادا منهم بفعاليتها وتشمل:

1. الثوم:

يعتبر الثوم أحد أشهر النباتات التي تساعد علي تسهيل حركة الأمعاء و طرد السموم من الجسم.

2. نبتة شوك الحليب:

تعمل نبتة شوك الحليب على تخليص الكبد من السموم التي يخلفها الحشيش ويحفز إنتاج خلايا سليمة، ولكن كثرة تناولة تقلل من إنتاج البراز وتسبب الإصابة بالصفراء.

3. الزعتر:

يعتبر الزعتر من النباتات الطبية والتي تستخدم في تطهير الجسم من السموم.

4. الكزبرة:

تناول الكزبرة يساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم بسرعة.

5. شرب الليمون والنعناع:

نقع الليمون والنعناع في المياه وتناول لتر يوميا يساعد على تخلص الجسم من السموم قبل التحليل.

6. مسحوق البكتين:

يتم استخدام مسحوق البكتين من قشور الفاكهة التي تحتوي علي فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال، ونظرا لكونه غني بالألياف والتي تعمل على تسهيل عملية الهضم وبالتالي تنظيف القولون والتخلص من السموم العالقة به.

7. عشبة خاتم الذهب:

تعتبر عشبة خاتم الذهب أحد النباتات التي تستخدم في تسهيل عملية الهضم وبالتالي مساعدة الجسم على التخلص من السموم وخاصة الحشيش.

8. خل التفاح:

شاع استخدام خل التفاح في تنظيف الجسم من السموم وتخطي تحليل المخدرات نظرا لاعتقاد البعض بقدرته على إخفاء المادة الفعالة للحشيش من البول، ويتم تناوله من خلال خلط ملعقة من خل التفاح بالماء وشربه، وعلى الرغم من انتشار تلك الطريقة بين الأفراد المقدمين على التحليل إلا أنه لا يوجد دراسات تثبت فعالية خل التفاح أو تأثيره علي نسبة المخدر في الجسم.


الأضرار الناتجة عن الاعتماد على تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب:

الأضرار الناتجة عن الاعتماد على تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب

إذا قررت الاعتماد علي الأعشاب لتكون وسيلتك في تخطي التحليل فينبغي أن تعلم أن ذلك الطريق ليس آمن تماما، وقد لا يكون وسيلتك في الحفاظ على وظيفتك على العكس يسبب لك آثار جانبية أخرى تشمل:

1. الفشل في تخطي التحليل:

الاعتماد علي تناول الأعشاب في تنظيف البول يجعلك تتسرع في إجراء التحليل ولا تنتظر المدة الكافية لتخلص الكبد من السموم وبالتالي تقوم بإجراء التحليل وأنت مطمئن بكونك تخلصت من الحشيش في جسمك لتكون النتيجة وقتها إيجابية، مما يهددك بخسارة مستقبلك الوظيفي والتعرض لسوء السمعة نتيجة لذلك.

2. التسمم:

أحيانا قد يسبب التناول المفرط للأعشاب مثل الثوم والزنجبيل للمرضى الذين يتناولون أدوية لضغط الدم وأدوية سيولة الدم إلي التعرض للتسمم وخطر الوفاة.

3. تلف في وظائف الكلى:

الإفراط في تناول الأعشاب المدرة للبول قد يؤدي إلى  الإضرار بوظائف الكلى كما أنه يعرضك للجفاف والشعور بالصداع.

4. قروح في المعدة:

الإفراط في تناول الثوم يؤدي إلى حدوث حرقة في المعدة ينتج عنه في النهاية الإصابة بقرحة المعدة والرئة.


كيفية تنظيف البول من الحشيش وتخطي التحليل بأمان؟

يظل التوقف عن تعاطى الحشيش هي الطريقة الوحيد والموثوقة لتخطي التحليل ولكن تلك الطريقة تخلف من المدمن لغير المدمن وتشمل:

1. غير المدمن:

يحتاج الشخص المتعاطي الغير منتظم للحشيش من التوقف عن التعاطي قبل التحليل ب15 يوم وسوف يقوم الجسم بالتخلص من السموم بمفرده.

2. المدمن:

يحتاج الشخص المدمن إلى التوقف عن التعاطي قبل التحليل بحوالي 30 يوم ولكن يجب أن يتم ذلك من تحت إشراف طبي دقيق لأنه سيواجه أعراض انسحاب صعبة تحتاج إلى برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 15 يوم وهو عبارة عن برنامج دوائي يهدف إلى علاج أعراض انسحاب الحشيش فتمر بسهولة بدون ألم.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الحشيش:

هل تتعاطى الحشيش واقترب التحليل؟ لست مضطرا لتخطيه بمفردك، ففي مستشفى التعافي  نقدم لك برنامج سحب السموم السريع من الجسم في 15 يوم تحت إشراف طبي قيق، تواصل معنا الآن.

  1. Avatar

    اناشخص رياضي اشرب ماء بكثره واتعرق بكثره وادخل حمام الساونا في الشهر مرتين وتركت مادة الحشيش هل يتم تنظيف الجسم بشكل أسرع

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ عباد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      جميع الوسائل المذكورة من ممارسة الرياضة وشرب المياه والساونا لا تؤثر على تركيز الحشيش في الجسم ولا تسرع من خروجه هي فقط تزيد من إفراز المياه وليس المخدر، وهي من المعتقدات الخاطئة المتداولة بين الناس والحل الوحد لتسريع خروج الحشيش من الجسم هو الخضوع لبرنامج سحب السموم السريع من الجسم في 15 يوم وهو عبارة عن برنامج دوائي يسرع من خروج المخدر وينظف الجسم تماما من الحشيش وتستطيع بعده تخطي التحليل بأمان
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.