كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات وضمان تخطي التحليل؟

وقت القراءة: 3 دقائق
4 مايو 2020
تنظيف الدم من السموم والمخدرات

تنظيف الدم من السموم والمخدرات يجب أن يتم بطريقة صحيحة حتى تضمن تخطي تحليل المخدرات بأمان تام وتحافظ علي وظيفتك، ولكن أحيانا قد يتم تداول معلومات خاطئة عن بعض الطرق للتخلص من المخدرات في الدم، والتي ليس لها أي تأثير أو فعالية علي العكس قد تسبب أضرار جانبية، لذا أعرف ما هي أفضل طريقة لعلاج الإدمان من المخدرات نهائيا وكيفية لتنظيف الجسم منها وما هي الطرق التي يجب تجنبها.

تنظيف الدم من السموم والمخدرات بأمان:

مع اقتراب موعد تحليل المخدرات تبدأ في البحث عن أسرع طريقة لتسريع خروج المخدر من الجسم وتخطي التحليل بأمان، وقد  تسمع العديد من النصائح والاقتراحات من بعض الأصدقاء عن طريقة تخطي التحليل سواء بالأدوية، استبدال العينة، تناول الخل والصابون، ولكن جميعها ليس صحيح على العكس قد يسبب أضرار جانبية ناهيك عن عدم قدرتها على التأثير على نتيجة التحليل، لذا إليك الطريقة الصحيحة للتخلص من السموم في الدم والتي تختلف من المدمن لغير المدمن وتشمل:

1. المدمن:

إذا كنت مدمن مخدرات فيجب عليك التوقف عن تعاطي المخدر قبل التحليل بفترة تختلف على حسب نوع المخدر، حتى يتخلص الجسم تماما من السموم، ولكن المشكلة التي ستواجهك هي أعراض الانسحاب الناتجة عن عدم وجود المخدر في الجسم والتي تحتاج معها إلى مساعدة طبية وذلك لكي يتم علاج الأعراض الانسحابية فتمر عليك بدون أن تشعر بألم.

وتبلغ مدة بقاء المخدر في الجسم:

  1. الحشيش تستغرق مدة بقائه 15 يوم.
  2. الأفيون 4 أيام.
  3. الهيروين 12 ساعة.
  4. الكحول 7 أيام.
  5. الكوكايين 48 ساعة.
  6. الكبتاجون  12 ساعة
  7. الترامادول 48 ساعة.
  8. حبوب ليرولين وليريكا 4 أيام.

2. غير المدمن:

إذا كنت لم تصل إلي مرحلة الإدمان ومازلت متوقف عند التعاطي الغير منتظم، لذا ولكي تتخطى التحليل بأمان يجب التوقف عن التعاطي قبل التحليل بمدة كافية تختلف علي حسب نوع المخدر، ولكن وقتها لن تواجه أعراض انسحاب، لذا فلن تحتاج إلي تدخل طبي يساعدك.

وتبلغ مدة بقاء كل مخدر في الدم:

  1. الحشيش يستغرق بقائه 3 أيام.
  2. الأفيون يومين.
  3. الهيروين 6 ساعات.
  4. الكحول 12 ساعة.
  5. الكوكايين 3-6 ساعات.
  6. الكبتاجون 6 ساعات.
  7. الترامادول 24 ساعة.
  8. حبوب ليرولين وليريكا 48 ساعة.

 

عوامل تساعدك على تسريع تنظيف الدم من السموم والمخدرات:

عوامل تسرع من تنظيف الدم من السموم والمخدرات هناك عدد من العوامل التي تساعدك على تنظيف الدم من السموم والمخدرات بسرعة، وتقليل مدة بقائه في الجسم وتشمل:

1. طول فترة التعاطي:

تعاطى المواد المخدرة لفترة قصيرة يسرع من خروجها من الجسم، وعلى العكس إذا كنت تتعاطى لفترات طويلة فإن تنظيف الدم من السموم والمخدرات يستغرق فترة أطول.

2. كمية الجرعة:

كمية الجرعة أيضا تلعب دور في سرعة خروج المخدر من الجسم فكلما قلت كلما استغرق الجسم فترة أقل للتخلص منها، أما إذا كنت تتناول بجرعات كبيرة كلما استغرقت فترة أطول.

3. السن:

إذا كان سنك صغير فأنت أكثر قدرة على التخلص من المخدرات بسرعة، عما إذا كنت من أصحاب الأعمار الكبيرة.

4. الكتلة:

الوزن أيضا يساعد على تنظيف الدم من السموم والمخدرات بسرعة، فكلما كنت تتمتع بوزن قليل كلما كنت أكثر قدرة على التخلص من السموم بسرعة عما إذا كنت تتمتع بوزن كبير.

5. الخلط بمواد أخرى:

إذا كنت تتعاطى مادة مخدرة واحدة فإنك قادر على تنظيف الجسم من السموم والمخدرات بسرعة، عما إذا كنت تتعاطى أكثر من مادة مخدرة.

6. طريقة التعاطي:

طريقة التعاطي تسرع تنظيف الجسم من السموم والمخدرات، فإذا كنت تتعاطى المخدر من خلال الحقن فإنك قادر على التخلص منه بسرعة عما إذا كنت تتعاطاه بطرق أخرى.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن طرق تنظيف الدم من السموم والمخدرات:

نعرض لك كافة الأسئلة الشائعة عن طرق تنظيف الجسم من السموم والمخدرات وإجابتنا عليها.

هل الحجامة تنظف الدم من المخدرات؟

لا تساعد الحجامة على تنظيف الدم من المخدرات.

هل الثوم يصفي الدم من المخدرات؟

لا يؤثر الثوم علي تركيز المخدرات في الدم ولا يسرع من خروجها من الجسم، على العكس كثرة تناوله تسبب حدوث تقرحات في المعدة.

هل شرب الخل والماء يسرع من خروج المخدر من الدم؟

لا يساعد الخل أو الماء علي التسريع من خروج المخدر من الجسم، وإنما فقط يزيد من إفراز البول فيظن المتعاطي أن المخدر خرج مع البول.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن التخلص من المخدرات:

إذا كنت تريد تخطي تحليل المخدرات وتبحث عن أفضل طريقة لتنظيف الدم من المخدرات، فإنك لست مضطرا لتخطي التحليل بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

66 فكرة عن “كيفية تنظيف الدم من السموم والمخدرات وضمان تخطي التحليل؟”

  1. شريف عبداللاه

    أنا مدمن حشيش وشادو بقالي سنه مش قادر ابطل محتاج علاج يساعدني مع العلم ٣٣سنه ومش بعاني من اي مرض مزمن الا القولون العصبي والهضمي فقط متزوج

    1. مساء الخير أستاذ شريف أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج سعداء بتواصلك معنا
      حضرتك بحاجة إلى برنامج دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب بدون ألم، ويجب أن يتناسب مع حالتك الصحية وما تعانية من مشاكل في القولون، للحجز والحصول على البرنامج تواصل معنا من خلال الرقم التالي 00201203591166 أو عبر رسائل الواتس وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت.

    1. وعليكم السلام أستاذ حمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج سعداء بتواصلك معنا
      مدة بقاء الحشيش قد تصل إلى 40 يوم من تعاطي آخر جرعة.