أسماء حبوب تساعد على ترك الحشيش نهائيا بدون ألم

وقت القراءة: 3 دقائق
2022-01-13
احذر تناول حبوب ترك الحشيش بدون طبيب

حبوب تساعد على ترك الحشيش وعلاج أعراض انسحابه بدون ألم، تساعدك على عبور أول مراحل علاج إدمان الحشيش، ولكنها ليست الحل الجذري لعلاج ادمان الحشيش فمع فوائدها في التخلص من حالة الاكتئاب و القلق التي تنتابك عند التوقف عن المخدر، إلا أنها تتطلب منك الحذر فقد تسبب لك أضرار بالغة إذا قمت بتعاطيها بمفردك بدون توجيه طبي وبالتالي تزيد من مشاكلك الصحية.

أسماء حبوب تساعد على ترك الحشيش:

حبوب تساعد على ترك الحشيش ، ليست نوع عقار واحد بل مجموعة متنوعة من الأدوية تعالج أعراض الانسحاب فتمر عليك بسهولة وبدون أن تشعر بأي ألم منها:

أسماء حبوب تساعد على ترك الحشيش

1. مضادات الاكتئاب: 

أهم وأشهر أدوية علاج إدمان الحشيش، والتي تستخدم في التخفيف من مشاعر الاكتئاب والحزن الناتجة عن التوقف عن التعاطي حيث تعيد هرمونات السعادة لمستواها الطبيعي مرة أخرى وتشمل سيتالوبرام، سيرترالين، بروزاك، تربتيزول.

2. مضادات الذهان:

تستخدم مضادات الذهان مثل سيركويل في علاج أعراض الذهان من هلاوس، وضلالات، الناتجة عن التوقف عن تعاطى الحشيش وأيضا تستخدم أثناء فترة العلاج النفسيه.

3. أدوية الأرق:

مع انسحاب الحشيش تعاني من نوبات أرق ناتجة عن انخفاض هرمون السيروتونين الذي كان يزيد المخدر من إفرازه، فيتم تناول مضادات للأرق مثل زولبيدم، زلبلون، بينادريل.

4. البنزوديازبينات:

يتم استخدام الأدوية من فئة البنزوديازبينات مثل بوسبار، والفاليوم في علاج اضطرابات القلق ونوبات الهلع التي تواجهك بعد التوقف عن تعاطى الحشيش.

الآثار الجانبية لأدوية علاج الحشيش:

تسبب أدوية علاج الحشيش بعض الآثار الجانبية تظهر عند التعاطي وتشمل:

1. تشوش الرؤية:

تؤدي الأدوية إلى انخفاض ضغط الدم و حدوث تشوف في الرؤية لذا ننصح بتجنب القيادة خلال فترة العلاج.

2. الدوخة والدوار:

تسبب الأدوية شعور بالدوخة والدوار الناتج عن انخفاض ضغط الدم.

3. جفاف الفم:

قد تشعر بجفاف في الفم عند تعاطى أدوية ترك الحشيش تحتاج معها للإكثار من المياه وتناول الألياف والخضروات الورقية.

4. الإمساك:

من الآثار الجانبية لأدوية الحشيش حدوث اضطرابات في المعدة مثل الإمساك بسبب بطء في وظائف المعدة والقولون.

5. زيادة الوزن:

قد تسبب أدوية علاج الحشيش وخاصة مضادات الذهان زيادة في الوزن ناتجة عن اضطراب في وظائف الغدد المسؤولة عن الحرق.

هل يمكنك تناول حبوب تساعد على ترك الحشيش دون طبيب؟

لا يمكنك تناول حبوب تساعد على ترك الحشيش دون طبيب أو بناء على نصائح وتجارب شخصية، فحالتك الصحية تختلف عن الآخرين وتحديد الأدوية يتم بعد توقيع كشف طبي شامل وإجراء تحاليل تتضمن (تحليل مخدرات، صورة دم، تحليل وظائف كبد وكلى، قياس الضغط والسكر) بعد يتم وصف أدوية معينة بجرعات تتناسب مع حالتك الصحية، وذلك تحت إشراف طبي مستمر خلال فترة العلاج.

هل يمكن الاعتماد على أدوية الحشيش فقط للتخلص منه؟

لا يمكن الاعتماد على الأدوية فقط في علاج الحشيش فهي تقتصر على المرحلة الأولى فقط من العلاج وهي سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب والتي تمثل 30% من الخطة العلاجية، وإنما يجب الخضوع بعدها للعلاج النفسي والتأهيل السلوكي والذي يضمن عدم الانتكاسة ويهدف إلى:
1. علاج أسباب إدمان الحشيش من خلال جلسات علاج نفسي.
2. تغيير سلوكك وأفكارك المرتبطة بالحشيش وتعليمك أفكار وسلوكيات صحية جديدة من خلال العلاج السلوكي المعرفي.3. تعليمك كيف تقاوم أفكار التعاطي والرغبة في الحشيش وكيف تتعامل مع المحفزات من أماكن وأصدقاء التي تشجعك على التعاطي.
4. تدريبك على التعامل مع المشاكل  والضغوط التي تواجهك ونوبات الاكتئاب والهلع دن الاعتماد على الحشيش لمنعك من الانتكاسة.

كلمة من مستشفى التعافي…

ليس دواء واحد قادر على تخلصك من الحشيش بل مجموعة من الأدوية قادرة على سحب السموم من جسدك، من خلال أنواع وجرعات تناسب حالتك الصحية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *