لماذا تستخدم حبوب ليريكا مع ريد بول وأخطر أضرارها؟

وقت القراءة: 2 دقائق
2021-08-03
احذر خلط حبوب ليريكا مع ريد بول

حبوب ليريكا مع ريدبول مزيج شائع لدى متعاطي ومدمني حبوب ليريكا، فما الأسباب التي تدفعهم لذلك ومخاطر تعاطي ذلك المزيج ولماذا يجب تجنبه، وإذا وقعت في إدمانها كيف يتم علاج إدمان ليريكا دون أي ألم؟

لماذا يتم مزج حبوب ليريكا مع ريد بول؟

يلجأ متعاطي ليريكا أحيانا إلى مزجها مع ريد بول لزيادة من تأثير النشوة على المخ نتيجة ضعف تأثير الجرعات المعتادة من المخدر، حيث تؤدي مشروبات الطاقة ريد بول إلى زيادة هرمون الدوبامين المسؤول عن الطاقة والنشاط، على الجانب الآخر تسبب ليريكا زيادة هرمون السيرتونين والأندروفين المسببة للسعادة، مما يؤدي إلى مضاعفة الإحساس بالنشوة والطاقة.

اقرأ أيضاً عن أضرار حبوب ليريكا 12 علامة تخبرك بوقوعك في الإدمان

مخاطر حبوب ليريكا مع ريد بول؟

مخاطر مزج حبوب ليريكا مع ريد بول

يؤدي تعاطي حبوب ليريكا مع ريد بول إلى العديد من الآثار الجانبية التي تشمل:

1. فرط النشاط:

إدمان حبوب ليريكا مع ريدبول يزيد من حالة فرط النشاط العقلي والجسدي، حيث يحتوي ريدبول على الكافيين الذي يفاقم من هذه الحالة.

2. سلس البول:

يؤدي إدمان حبوب ليريكا إلى سلس البول، أما إضافة ريدبول إليها فيزيد الأمر سوءا نظرا لأن الكافيين يزيد من الحاجة للتبول وقد يؤدي الأمر لتسرب البول وانتشاره في المثانة.

3. القلق الزائد:

يعاني مدمن حبوب ليريكا مع ريدبول كذلك من حالة من القلق الزائد نتيجة نشاط الكافيين المكثف المتواجد في مشروب ريدبول.

4.  صعوبات التركيز:

قد يساعد استخدام الكافيين وليريكا إلى ضعف في التركيز نتيجة حالة الإنهاك التي تتواجد فيها المراكز العصبية في المخ.

5. مشاكل في القلب:

مزج حبوب ليريكا مع ريد بول يؤدي إلى حدوث مشاكل في القلب بسبب ضيق الأوعية الدموية الأمر الذي قد يصل للسكتة القلبية.

اقرأ أيضاً عن  احذر من تجربة حبوب ليريكا مع الكحول والآثار الناتجة عنها 

كيف تتجنب مخاطر مزج حبوب ليريكا مع وريد بول؟

حتى لا تتعرض للمخاطر السابقة نتيجة إدمان حبوب ليريكا مع ريدبول، ننصحك بالتوقف الفوري عن التعاطي وإلحاقك ببرنامج علاج إدمان ليريكا فوري في خطوتين فقط ودون أي ألم يذكر، حيث سنقوم ب:

1. أولا: سحب السموم دون ألم:

وهي أولى مراحل العلاج، وتبدأ فور التوقف عن تعاطي المخدر وعلاج أعراض انسحاب ليريكا بدون ألم، والبدء بالفحص الطبي الشامل للوقوف على كافة الأضرار التي تسبب فيها المخدر، ثم يتم استخدام برنامج علاجي خاص لكل مريض بناء على هذه الفحوصات، وتشمل هذه المرحلة مراقبة دقيقة لمنع حدوث مضاعفات، إضافة إلى برنامج غذائي وترفيهي لتحسين حياته وصحته.

2. ثانيا: التأهيل النفسي والاجتماعي:

الهدف من هذه الخطوة هو التعافي التام بعد الانسحاب الآمن من المخدر، حيث يمر المريض ببرامج نفسية وسلوكية مختلفة تهدف لتغيير سلوكه ونمط حياته وتعويده على قول لا للمخدر عند المرور بضغوط، وضمان عدم تكرار الوقوع والسقوط أمام مسببات الإدمان.
ويعالج المريض من أي مشكلات نفسية أو عقلية تسبب فيها إدمان حبوب ليريكا مع ريدبول أو أيا يكن من المخدرات، سواء كانت هلاوس أو ذهان أو اكتئاب أو غيرها.
ويلي هذه المرحلة فورا التأهيل الاجتماعي ليعود المريض إلى أحضان أهله وعمله شخصا جديدا تماما كما كان قبل التعاطي، ثم يتم ضمان عدم العودة للمخدر مرة أخرى ببرنامج للخريجين لمنع الانتكاسة والاطمئنان عليهم مدى الحياة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن ليريكا:

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments