حبوب ليريكا والجنس بين الوهم والحقيقة

وقت القراءة: 3 دقائق
2020-03-05
حبوب ليريكا والجنس

حبوب ليريكا والجنس علاقة قد تضعك في عالم وهمي من القوة الجنسية وتظن بذلك أنك أخيرا قد وجدت حلول لجميع مشاكلك الجنسية، ولكن وبعد فترة من تعاطى الدواء ستجد نفسك تعاني من انهيار تام يطول وظائفك الجنسية والذي يأخذ عدة أشكال، وتبدأ  بعدها الحقيقة المؤلمة للدواء في الظهور الأمر الذي يتطلب منك التوقف التام عن تعاطي الدواء واختيار وبدء خطة علاج إدمان ليريكا.

وهم فوائد حبوب ليريكا للحياة الجنسية:

في بداية تعاطى حبوب ليريكا ستشعر دائما بنوع وهمي من الراحة والاسترخاء يخلقه المخدر و ينتج عن زيادة إفراز هرمونات الإندروفين و السيروتونين في المخ والمسؤولة عن السعادة مما يزيد من إقبالك ورغبتك في ممارسة العملية الجنسية، إلى جانب أن مشاكلك المتعلقة بسرعة القذف ستنتهي تماما نتيجة لأن الدواء يؤخر من الرسائل المنطلقة من المخ للجهاز العصبي وبالتالي يؤخر القذف لدى الرجل، ومع ملاحظة تلك الفوائد يزداد إقبالك على تعاطى الدواء ومعه يبدأ منحنى انهيار حياتك الجنسية.

استمر في القراءة…

حقيقة أضرار حبوب ليريكا للحياة الجنسية:

حبوب ليريكا والجنس

ما أن يبدأ تأثير حبوب ليريكا والجنس السلبي حتى تلاحظ تراجع كبير في قدراتك الجنسية بعدما كنت تتمتع بالعكس في بداية التعاطي، والحل الوخيد لذلك التراجع هو العلاج للتخلص من أضرار ليريكا وآثارها الجانبية على الحياة الجنسية ويظهر ذلك التراجع في عدة صور تشمل:

1. انخفاض الرغبة الجنسية. 

 يشمل تأثير حبوب ليركا والجنس انخفاض حاد في مستوى هرمون الذكورة التستستيرون المسؤول عن الرغبة الجنسية نتيجة تراجع في نشاط الغدة الكظرية التي تفرز الهرمون والموجودة أعلى الكلى.

2. ضعف الانتصاب:

سوف تلاحظ ضعف الانتصاب وذلك نتيجة حالة الاسترخاء التي يتواجد فيها الجسم والجهاز العصبي،  إلى جانب انخفاض تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

3. عدم الوصول للنشوة الجنسية:

من آثار حبوب ليريكا والجنس حدوث تسكين في الأعصاب وعدم الاحساس بالجهاز التناسلي وبالتالي عدم الشعور بالمؤثرات الخارجية والداخلية وصعوبة الوصول للنشوة الجنسية.

4.  اضطراب السلوك الجنسي:

بعدما كنت تمارس الجنس بشكل طبيعي داخل إطاره الشرعي يبدأ  سلوكك الجنسي في الانحراف ويتضمن تعدد الشركاء في العملية الجنسية، ممارسة الجنس خارج  إطار الزواج، اتباع سلوكيات جنسية غير معتادة، التخيلات الجنسية الغريبة الأمر الذي يعرضك لخطر انتقال الأمراض المعدية مثل الإيدز وفيروس سي.

5. تأخر القذف:

علي الرغم من أن تأخر القذف يبدو شيء جيد بالنسبة لك إلا أن ومع مرور الوقت يصبح ذلك التأخر مبالغ فيه ولا يواكب الانفعالات الجنسية التي تمر بها الأمر الذي يسبب لك مشكلة.

كيفية علاج أضرار حبوب ليريكا الجنسية؟

يحتاج علاج تأثير حبوب ليريكا والجنس السلبي إلى ضرورة التوقف الفوري عن التعاطي والالتحاق ببرنامج متخصص في علاج الإدمان من المخدرات وذلك تحت إشراف طبي دقيق، ويهدف البرنامج إلى التخلص من إدمان حبوب ليريكا وجميع آثاره السلبية وذلك من خلال عدة مراحل تشمل:

1. الفحص والتشخيص الطبي:

يتم فحصك طبيا بشكل كامل وتحديد الآثار الجانبية التي تركها المخدر لاختيار برنامج علاجي مناسب لك.

2. سحب السموم بدون ألم:

في تلك المرحلة تمنع تماما من تعاطى المخدر وتخضع لبرنامج دوائي يعمل على علاج الأعراض الانسحابية فتمر عليك بدون ألم أو معاناة.

3. العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:

يتم علاج الأسباب النفسية التي أدت للتعاطي من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي، إلى جانب إحداث تغيير شامل في السلوكيات السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية من خلال برنامج السلوكي المعرفي.

4. التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة:

يتم تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على العيش بدون المخدر وكيفية التعامل مع المواقف والضغوطات الصعبة بدون اللجوء إليه وذلك لتجنب الانتكاسة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن حبوب ليريكا والجنس:

إليك أهم الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن حبوب ليريكا والجنس وتأثيرها على الإنجاب وفي حالة الحمل:

ما هو تأثير حبوب ليريكا على الإنجاب؟

تؤدي حبوب ليريكا إلى حدوث اضطراب في الهرمونات وضعف في التبويض مما يصعب من القدرة على الإنجاب.

هل تؤثر حبوب ليريكا على الحمل؟

لا ينصح أبدا بتناول حبوب ليريكا أثناء الحمل لكونها تعرض المرأه الحامل لخطر الإجهاض أو الولادة المبكرة.

كيف تؤثر حبوب ليريكا على الجنين؟

ينتقل تأثير حبوب ليريكا من الأم إلى الجنين عبر المشيمة فيعرضه للإصابة بعيوب خلقية، اضطراب في الانتباه، ضعف في الذاكرة والتركيز.

 

إذا كنت تعاني من إدمان حبوب ليريكا، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
دنيا
دنيا
11 شهور

انا بدأت أتعاطى حبوب ليريكا حديثا ليا ٣ شهور تقريبا بس بكمية قليلة و في البداية أثرت على الرغبة الجنسية عندي و صارت أقوى و أكثر متعة بس بعد مدة قصيرة يعني حاليا مثل ما ذكرتو في المقال فعلا بدأت آثارها الجانبية صار عندي برود جنسي قوي و لما أمارس العلاقة ما أحس بالمتعة الإعتيادية و أحيانا العضو التناسلي ينعدم فيه الاحساس و قليل ما أصل الى النشوة هذا ان مستحيل عندما أكون متعاطية هذا الدوء مع الأسف أنا في حالة ارتباك كيف يمكنني معالة هذه الأعراض و الخروج من حلة البرود لجنسي و الرجوع لى حالتي الطبيعة؟

ابراهيم محمد
ابراهيم محمد
1 سنة

انا اتعاطي حبوب ليريكا منذ ٦ اشهر وكانت في البداية تأخر القذف وتحسن الانتصاب، ولكن موخرا اتضاح فعلا مثل ما ذكرتم في المقال ان فوائد حبوب ليريكا للجنس مؤقتة ووهمية، فالأن يحدث الانتصاب بصعوبة بالغة مع وجود سرعة قذف، انا الان متوقف عن تعاطي حبوب ليريكا كيف يمكنني معالجة تلك الاعراض ؟