5 فروق بين أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض والخارج

وقت القراءة: 4 دقائق
2020-04-14
دكتور لعلاج الإدمان بالرياض

دكتور لعلاج الإدمان بالرياض اختيارك الصحيح له هو بداية طريق التعافي وعلاج الإدمان نهائيا، وقد تقع في حيرة المقارنة بين أطباء علاج الإدمان في السعودية والموجودين في الخارج بدون أن تعرف من فيهم لديهم مميزات علاجية أكثر وقادر على تقديم خدمة طبية بتكلفة أقل، وإليك 5 فروق توضح لك الفرق بين أطباء علاج الإدمان في الرياض والخارج.

كيف يساعدك دكتور علاج الإدمان على الوصول للشفاء؟

يعد دكتور علاج الإدمان هو حلقة الوصل والجسر الذي يصحبك خلال رحلة علاج الإدمان ويصل بك إلى التعافي التام، ولا تقتصر العلاقة معه علي الجانب المهني بل تحمل في نوعها علاقة صداقة مستمرة تلازمك حتى بعد الخروج من مركز العلاج والعودة لحياتك الطبيعية مرة أخرى، ويظهر دور طبيب علاج الإدمان في كافة مراحل العلاج والتي تبدأ بالإقناع وتنتهي باستمرار الرعاية بعد العلاج ويشمل ذلك الدور العلاجي:

1. التدخل وإقناعك بالعلاج:

من المفارقات العجيبة أن تبدأ معرفتك الأولى بدكتور علاج الإدمان في قمة تمسكك بحياة الإدمان ورفضك للعلاج، وهنا يظهر دور الطبيب الذي يتولى التأثير عليك و إقناعك من خلال استخدام تقنيات وأساليب علاج نفسي تجعلك ترفض الاستمرار في الإدمان وتولد لديك الرغبة في التخلص منه.

2. إجراء الفحص الطبي:

يقوم الطبيب بإجراء فحص طبي شامل عليك يتضمن (تحليل المخدرات لمعرفة النسبة، تحليل وظائف الكبد والكلى، إجراء رسم قلب ومخ، وقياس السكر والضغط، إلي جانب معرفة التاريخ المرضى وهل تلك أول تجربة علاجية لك أم لا؟ وذلك لاختيار برنامج علاجي يناسب حالتك الصحية.

3. سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب:

هنا يأتي دور الطبيب المتخصص في سحب السموم والذي يتولى الإشراف على علاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف عن التعاطي واختيار برنامج دوائي يخفف منها، مع وجود رقابة مستمرة خلال فترة العلاج لمنع حدوث أي مضاعفات.

4. العلاج النفسي:

إذا كان دور الطبيب المختص في سحب السموم يمثل 30% من العلاج فإن دور الطبيب النفسي يحتل ال70% الأخرى حيث يلعب الدور الأكبر والأكثر حيوية في رحلة علاج الإدمان، ويعتبر هو حجر الزاوية فيها، ويقوم الطبيب النفسي بإقامة جلسات علاج نفسي فردي تهدف إلى معرفة الأسباب التي دفعت للمخدر من اكتئاب، توتر، قلق وعلاجها، بالإضافة إلى علاج الأمراض المصاحبة له.

في إطار آخر يتولى المعالج السلوكي تغيير سلوكك السلبي الذي أدى المخدر إلى تكوينه، واستبداله بسلوك وأفكار إيجابية من خلال البرنامج المعرفي السلوكي.

5. التأهيل الاجتماعي:

يلعب الطبيب النفسي دور بالغ الأهمية في إعادة تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على العيش بدون المخدر والتعامل مع الضغوط الصعبة التي تواجهك لمنع حدوث الانتكاسة.

6. استمرار المتابعة بعد العلاج:

لا تتوقف علاقتك بالطبيب عند خروجك من مركز العلاج، بل يبدأ فصل آخر من العلاج يتضمن استمرار متابعته لك وتأكده من التزامك بخطة العلاج وتطبيق ما تعلمته داخل المركز، وذلك من خلال تبادل الزيارات بشكل دوري ومستمر.

 

 الفرق بين أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض والخارج:

الفرق بين أفضل دكتور لعلاج الادمان الرياض والخارج

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض فلا تتسرع في اختيارك، إذ ربما يكون الخيار الأفضل الذي تبحث عنه لا يقدم لك الخدمة الطبية المرجوة بل يصبح هناك أطباء علاج إدمان بالخارج قادرين علي الوصول بك للتعافي التام بشكل أفضل من الموجودين بالداخل، ولكي تحسم قرارك اليك أبرز 5 فروق بين أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض والخارج:

1. الخبرة:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض:

لا يتوفر في الرياض أطباء علاج إدمان يمتلكون خبرة طويلة في علاج مختلف الحالات، الأمر الذي يصعب من معرفة الاحتياجات الدقيقة لكل حالة صحية وإيجاد برامج علاجية تناسبها.

دكتور لعلاج الإدمان بالخارج:

في الخارج يمتلك أطباء علاج الإدمان خبرات طويلة في العلاج الأمر الذي أهلهم لمعرفة الاحتياجات الدقيقة لكل مريض واختيار البرنامج العلاجي المناسب له.

2. العمل في مستشفى علاجي:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض:

أهم صفة يجب أن تتوفر في الطبيب المعالج هو عمله السابق في مركز علاجي متخصص واحتكاكه بالمرضى وتدريبه على تقنيات العلاج المطبقة، الأمر الذي لا يتوفر في الأطباء بالرياض نظرا لقلة عدد المراكز المتاحة وبالتالي نسبة كبيرة منهم تتجه لفتح عيادات خاصة لا توفر لهم المهارة المطلوبة.

دكتور لعلاج الإدمان بالخارج:

نظرا لتعدد مراكز علاج الإدمان بالخارج فإن أغلب أطباء العلاج قاموا بالعمل والتدريب في المراكز العلاجية هناك، مما أهلهم لتطبيق أساليب وطرق العلاج المتطورة وتحقيق الهدف منها.

3. المهارة والتأهيل:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض:

نظرا لضعف برامج العلاج النفسي والأساليب المطبقة فإن ذلك انعكس علي مهارة الأطباء هناك وعدم قدرتهم على القيام بالعلاج النفسي بشكل صحيح وبالتالي ارتفاع نسب التعرض للانتكاسة.

دكتور لعلاج الإدمان بالخارج:

تشهد برامج العلاج النفسي بالخارج تطور بالغ، وانعكس ذلك التطور علي الأطباء هناك وتمتعهم بالمهارة في تطبيق تلك البرامج في علاج جوانب الإدمان النفسية وبالتالي انخفاض نسب التعرض للانتكاسة.

4. انخفاض عدد الأطباء النفسيين:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض:

تنخفض أعداد الأطباء النفسيين في الرياض بنسبة كبيرة، وبالتالي يسبب ذلك بطء تلقي العلاج والاضطرار إلى التواجد في قوائم الانتظار.

دكتور لعلاج الإدمان بالخارج:

نظرا لأن أعداد الأطباء النفسيين بالخارج كبيرة أدى ذلك إلى سرعة التواصل وتلقي العلاج، وبالتالي عدم الاضطرار للاستمرار في حياة الإدمان.

5. تحقيق نسب شفاء عالية:

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض:

نظرا لضعف برامج العلاج النفسي ونقص الخبرة، أدى ذلك إلى عدم قدرة الأطباء في الرياض على تحقيق نسب شفاء مرتفعة وتعرض أكثر من  60% من المرضى للانتكاسة.

دكتور لعلاج الإدمان بالخارج:

استطاع أطباء علاج الإدمان في الخارج تحقيق معدلات شفاء مرتفعة وصلت إلى علاج 95% من حالات الإدمان لوجود خبرة طويلة في العلاج وسرعة الاستجابة وتطبيق برامج علاج نفسي متطورة.

 

أين يتواجد أفضل أطباء علاج الإدمان في الشرق الأوسط؟

تحتوي التعافي على نخبة متخصصة وكادر طبي مؤهل على أعلى مستوى من الأطباء المتخصصين في سحب السموم والعلاج النفسي، استطاعوا علاج 12 ألف مدمن متعافي والوصول بهم للشفاء التام، كما أنها تحتوي علي أساتذة الطب النفسي في جامعة القاهرة ممن يمتلكون خبرة طويلة في التشخيص والعلاج وبالتالي القدرة على معرفة مشاكل واحتياجات كل حالة واختيار البرنامج العلاجي المفصل الذي يناسبها.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرات فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك ففي مستشفى التعافي نحن متوجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
طلال
طلال
8 شهور

استخدم مادة الحشيش لسنوات بشكل متواصل والآن متوقف تماماً من تلقاء نفسي لمدة 29 يوم الي الان وجلست في المنزل دون الاستعانة والذهاب لأي عيادة وطبيب واي شي اخر وتعرضت في البداية لآثار نفسية وانسحابية المعتادة من تعرق وكوابيس وقلة نوم وشهية وخلافه وخفت جداً الان حتي أصبحت شبه طبيعية انام واكل وأمارس حياتي بشكل طبيعي فهل يكفي ذلك واكتفي ام لابد من علاج وطبيب نفسي وما الي ذلك ..

ام تركي
ام تركي
1 سنة

زوجي يحشش وياخذ زنكس وخمر. ابي اعرف راح يفيد العلاج معه وشنو الطريقه الي اقنعه فيها انه ما يستخدمها.

اريام
اريام
1 سنة

السلام عليكم لو سمحت اخوي متعاطي من خمس سنوات ويتعاطى حبوب الجبانتين وكان راح يروح للعلاج ولكن الان رفض بسبب ان الدكتور في احدى المستشفيات بالرياض قاله انك راح تتعب بعد العلاج وراح يكون لها اثار جانبيه على صحتك من امراض قلب وسكر وضغط
هل هذا صحيح؟
ياليت تردون علي ب اسرع وقت