مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
كيف تجد رقم طبيب نفسي ممتاز؟

رقم طبيب نفسي ممتاز هي أول ما تبحث عنه عندما تلاحظ على نفسك تغيرات نفسية شديدة تؤثر على حياتك واستقرارك النفسي وتنعكس على تعاملاتك مع من حولك، ولكن البحث لا يتم بمجرد رؤية إعلان أو سماع ترشيح من أحد الافراد، بل يجب أن تتأكد من توفر عدة شروط طبية في طبيب نفساني حتى تتأكد من أنه أنسب شخص لفهمك وتقديم المساعدة إليك.

متى تبحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز؟

في بعض الأحيان تجتمع بعض الأسباب التي تجعلك تشعر أنك تتداعى، وأنك بحاجة لاستعادة نفسك التي تسقط منك، وهذا يدفعك للبحث عن دكتور نفسي ممتاز، وهذه الأسباب هي:

1. تقلب المزاج:

المزاج المستقر علامة على الصحة النفسية الجيدة، لذا يحتاج كثير من الناس للبحث عن طبيب نفسي ممتاز في حالة تقلب المزاج باعتبار هذا التأرجح في المزاج علامة من علامات معظم الاضطرابات النفسية التي تستلزم العلاج.

2. اليأس والإحباط طول الوقت:

هذه من علامات الإنذار القصوى للاكتئاب، التي تستدعي الكثير من الناس للبحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز، فالإحباط واليأس شعور طبيعي، ولكن لو زاد عن حده وصار ملازما لك بسبب وبدون سبب ستحتاج لمراجعة طبيب نفسي فورا.

3. القلق المفرط:

القلق أو الخوف غير المنطقي كذلك من أعراض الاضطرابات النفسية المختلفة التي تدعوك للبحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز، لأن القلق لو لم يعالج ستمر بمشاكل نفسية قد تتطور لمشكلات جسدية فيما بعد لأنه يتداخل مع نومك وحياتك كلها.

4. صدمات الماضي والحاضر:

مرورك بصدمة أمر طبيعي، فمن منا لا يمر بصدمة، لكن انعكاس هذه الصدمة على حياتك النفسية قد تلزم البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز حتى ولو كانت تلك الصدمات عادية بالنسبة للآخرين، عليك أن تسعى لتعزيز إيجابية مزاجك بما يضمن لحياتك النفسية الأمان حتى لا تطاردك كوابيس الصدمة في النوم واليقظة كأنك في إعصار من الذكريات.

5. التفكير بالانتحار:

هل لديك أفكار عابرة للمزاج من وقت لآخر تتمنى فيها أنك ميت أو يجب عليك أن تنهي حياتك؟ هذا التفكير ليس طبيعيا ويحتاج منك ضرورة البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز يعرف منشأ هذا التفكير وعلاجه نفسيا بأمان.

6. اضطرابات النوم:

هل صار لك إسبوعين لم يزرك النوم فيها؟ أو نمت طويلا على مدار الإسبوعين الماضيين مثلا دون أن تصحو إلا قليلا فقط؟ عليك البدء فورا في البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز بجوارك حتى يعيد لك النوم لأن اضطرابات النوم ترتبط بالعديد من الاضطرابات النفسية.

7. كثرة الأكل أو الامتناع عنه:

اضطرابات الأكل المفاجئة هي كذلك من علامات المرض النفسي، والتي تؤدي بأناس لزيادة مفرطة في الوزن فيما يخسر آخرين وزنهم بشكل مخيف! إذا كان لديك اضطراب في الأكل عليك البحث عن طبيب نفسي.

8. آلام جسدية غير مبررة:

غالبًا ما يقترن المرض النفسي بآلام جسدية غير مبررة كصداع أو آلام في الرقبة أو العظام أو غيرها من العلامات التي لو راجعت طبيبها سيقول إنه لا تفسير لها طبي! وبالتالي تحتاج فورا إلى أن يكون معك رقم طبيب نفسي ممتاز تحدد معه موعدا ينهي آلامك لأنها علامة على المرض النفسي.

9. خروج أفكارك عن السيطرة:

وخاصة عندما تؤثر هذه الأفكار أو السلوكيات على علاقاتك أو عملك أو شعور واستقرار حياتك، فلا ينبغي أن تشعر بالحرج أبدًا من طلب المساعدة في تلك الأوقات التي تشعر فيها بالضيق أو الاكتئاب.

10. التعامل مع تحديات الحياة المجهدة:

كالأمراض الخطيرة،  فقدان شخص عزيز، الطلاق، أو مشاكل العمل، هذه المشكلات قد تكون شخصية إلى حد كبير لكن لا ينبغي أن تمر بها وحدك.

11. التعاطي والإدمان:

عند تعاطي الكحول والمخدرات والوصول لمرحلة الإدمان وعدم القدرة على السيطرة على ذلك السلوك القهري وما يترتب عليه من تردي في أوضاعك المعيشية وانهيار في جوانب حياتك، يجب عندها البحث عن دكتور نفسي للمساعدة.

12. الشحن العاطفي:

في حالة الارتباك والشحن العاطفي والخيارات الصعبة والقرارات المصيرية الضاغطة على عقلك عليك أن تسعى للمساعدة النفسية بأن تبحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز.

13. تدني احترام الذات

وأخيرًا، لو شعرت أن الحياة لم تعد تستحق أن تعاش، وأنك يائس هنا ينبغي ويتحتم عليك البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز خصوصا لو فكرت في إيذاء نفسك أو المحيطين بك.

نأتي للجزء الذي يهمك…

كيف تجد رقم طبيب نفسي ممتاز؟

كيف تجد رقم طبيب نفسي ممتاز؟

البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز لا يكون بمجرد الدعاية والإعلان، وإنما يجب أن تتأكد من توفر عدة معايير في الطبيب النفسي حتى تتأكد من أنه قادر على فهمك وتشخيص حالتك وتحديد مشكلتك بدقة.

1. ابحث عن الإنترنت:

الإنترنت ومحركات البحث هي وسيلتك السهلة والموثوقة لإيجاد أفضل طبيب نفسي، لكونه يعرض لك قائمة بأفضل الاطباء النفسييين وتعليقات الناس عليهم، وتقييمات المرضى لهم مما يمكنك من اختيار الأفضل.

2. حدد جنس الطبيب الذي تريده:

عند البحث عن رقم طبيب نفسي ممتاز مهم جدا أن تضع في اعتبارك فكرة الجنس الذي تفضل/ين الجلوس معه، وليس خطأ أن تفضل جنسا بعينه ترتاح لفكرة الحديث معه، وخاصة في حالة وجود تاريخ من الاعتداءات الجنسية الذي قد يضع لديك حاجز من التعامل مع أجناس تستدعي لك ذكريات أليمة.

3. تأكد من شهادة الطبيب الجامعية:

يجب أن تتأكد من أن الطبيب تلقى تعليما وشهادة جامعية وليست مجرد شهادة تدريب عبر الإنترنت.

4. تأكد من أنه تخصص نفسي:

تأكد من أن الطبيب متخصص في الطب النفسي ولديه معرفة كافية بتقنياته ومهارات العلاج، وليس متخصص في أقسام أخرى مثل المخ والأعصاب.

5. اسأل عن تجارب الآخرين معه:

من المهم أن تسأل عن تجارب المرضى الآخرين مع الطبيب النفسي ومدى التقدم الذي أحرزوه في العلاج وهل كان هناك تغيير ملموس في الحالة النفسية والتعامل مع الضغوط الحياتية ومصادر القلق والاكتئاب أم لا.

6. الجمع بين العلاج النفسي والدوائي:

كلمة السر في العلاج النفسي هو الجلسات العلاجية وبرامج تأهيل السلوكي، لذا يجب أن تتأكد من أن الطبيب يركز على جلسات العلاج النفسي والتغيير السلوكي، وليس فقط الاكتفاء بالعلاج الدوائي والذي يعالج العرض وليس أصل المشكلة.

7. التراخيص:

وهو أهم الأسئلة على الإطلاق، فيجب أن تتأكد من أن الطبيب يحمل ترخيص بمزاولة المهنة، حتى تضمن بذلك التزامه بمعايير الجودة الطبية في العلاج وحصولك على خدمة مضمونة.

8. تأكد من وجود خبرة:

 عند التواصل مع طبيب نفسي عليك أن تتأكد من أن لديه خبرة طويلة وفعالة في العلاج، وفي التخصص الذي تحتاجه، حتى تضمن قدرته على تشخيص حالتك بدقة وتحديد العلاج المناسب.

لم ننتهي بعد….

لماذا التعافي تحتوي على أفضل كادر من الأطباء النفسيين؟

تحتوي التعافي على كادر من الأطباء النفسيين المحترفين لديهم خبرة طويلة في العلاج النفسي قادرين على إجراء تشخيص طبي دقيق وتحديد مشاكلك النفسية ووضع برنامج العلاج النفسي والدواي المناسب لك نظرا لتوفر عدد من المميزات تشمل:

1. خبرة طويلة في العلاج النفسي:

تمتلك مستشفى التعافي أطباء لديهم خبرة طويلة في العلاج قادرين على التشخيص الدقيق لحالتك الصحية ووضع برنامج العلاج النفسي والدوائي المناسب لك

2. الجمع بين العلاج النفسي والدوائي:

في مستشفى التعافي نؤمن أن العلاج النفسي يركز على الجلسات النفسية والأدوية التي تعتبر عامل مساعد ذو أهمية لذا لا نقتصر في العلاج على الأدوية فقط التي تعالج الأعراض بل نقوم بعلاج المرض الأساسي من خلال تغيير سلوكيات المريض وتعامله مع المشاكل الحياتية وتخطي الصدمات في حياته لعدم تكرار أعراض المرض.

3. وجود تراخيص:

نمتلك في مستشفى التعافي ترخيص من وزارة الصحة نلتزم فيه بتطبيق أعلى معايير الجودة الطبية والتي تضمن لمرضانا الحصول على أفضل رعاية طبية وأحدث التقنيات العلاجية في العالم.

4. تحقيق نسب شفاء مرتفعة:

استطاع أطبائنا في مستشفى التعافي تحقيق معلات شفاء مرتفعة وصلت بمرضانا إلى التعافي التام بأقل نسب انتكاسة.

 

  1. Avatar

    أنا أعاني من الشك الدائم، وذلك بأقرب الناس بي زوجي.
    أشك مثلاً أنه يحب أمي بطريقة مبالغ فيها ويريدها وأتخيله بأمور غير لائقة ولا واقعية، أربط كل الأمور ببعضها حتى التافه منها، تعبت من ذلك كثيرا ً لأني أعلم أنه لا يصح وأريد حلاً لأتخلص من هذه الافكار واعيش بطاقة وفكر ايجابي لكل من حولي

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذة شادية أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      حضرتك تعانين من ضلالات وسيطرة افكار وهمية عليكي، يجب التوجه لطبيب نفسي للكشف ومنحك علاج نفسي ودوائي يساعد على التخلص من تلك الافكار والتفكير بشكل منطقي
      للحجز تواصلي معنا من خلال الرقم التالي 00201220450623 وسوف تجدينا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

2 comments In This Topic:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.