احذر علاج أعراض الترامادول الانسحابية دون طبيب

وقت القراءة: 3 دقائق
2021-01-20
احذر علاج أعراض الترامادول الانسحابية

علاج أعراض الترامادول الانسحابية هل يمكنك القيام بها بمفردك دون طبيب؟ قبل أن تفكر في الإقدام على تلك الخطوة استجابة لنصيحة من صديق أو لاعتقاد خاطئ بسهولة تلك الخطوة، اعرف أولا طبيعة الأعراض التي تتعرض لها عند التوقف عن تعاطى الترامادول وفي أول مراحل علاج الإدمان، وما هي مخاطر مواجهتها بمفردك دون مساعدة طبية أو الخضوع لبرنامج علاج إدمان الترامادول بالأدوية؟ والطريقة الصحيحة والأكثر أمانا التي تجعلك تتخطاها بسهولة وبدون ألم.

ما هي أعراض الترامادول الانسحابية؟

في أول مراحل علاج إدمان الترامادول ما أن تتوقف عن تعاطي المخدر حتى يبدأ الجسم في التعرض لخلل في اتزانه الكيميائي نتيجة انسحاب الترامادول منه وبالتالي تظهر مجموعة من الأعراض التي يعلن بها الجسم احتجاجه على سحب المخدر منه و حدوث ذلك الخلل وحاجته إلى روشتة لعلاج الترامادول للتغلب عليها، وتبلغ مدة أعراض الترامادول الانسحابية من 10-15 يوم  وتشمل:-

1. رغبة شديدة في تعاطي المخدر:

سوف تشعر بمجرد التوقف عن تعاطي المخدر برغبة شديدة تسيطر عليه نتيجة لانخفاض مستوى هرمون السعادة في الجسم والذي كان يزيده المخدر وبالتي يفتقد ذلك الشعور ويسعى إلى تعويضه بأي شكل.

2. اكتئاب حاد:

في مرحلة أعراض الانسحاب سوف تدخل في نوبات اكتئاب حاد يتخللها أفكار انتحارية نتيجة انخفاض حاد في هرمون السعادة في الجسم.

3. نوبات هياج وعنف:

العنف والغضب ونوبات الهياج هي السمة الأساسية في مرحلة أعراض الانسحاب بسبب الرغبة الشديدة في المخدر وحاجة الجسم إليه، كما أن الخلل في التوازن الهرموني في الجسم يؤدي إليها.

4. آلام حادة في الجسم:

سوف يعاني الجسم من آلام حادة في العضلات والمفاصل واضطرابات في المعدة تؤدي إلي الشعور بالقئ، الغثيان، والإسهال وذلك بسبب تسارع في انتقال الإشارات بين مراكز المخ والذي كان يبطئ المخدر من انتقالها وعند انسحابه يزيد عملها.

5. أرق:

سوف تعاني في تلك المرحلة من الأرق وعدم القدرة على النوم ورؤية الكوابيس بسبب انسحاب المخدر والذي كان يهدئ الجهاز العصبي ويثير النعاس.

7. هلاوس سمعية وبصرية:

بسبب حالة الاضطراب البالغ التي يعاني منها المخ ووجود خلل في اتزانه الكيميائي فإن المريض يواجه هلاوس سمعية وبصرية تدفعه لرؤية حشرات وأشخاص يريدون إيذاؤه، وسماع أصوات غير حقيقية.


لماذا لا يمكن علاج أعراض الترامادول الانسحابية دون طبيب؟

لا يمكن بأي شكل علاج أعراض انسحاب الترامادول بدون طبيب ونحذر تماما من الإقدام على تلك الخطوة والتي قد تهدد حياتك وحياة من حولك، وذلك بسبب خطورة تلك الأعراض والتدهور الحاد في الحالة النفسية والجسدية وما تمر به من نوبات هياج وعنف قد تدفعك لإيذاء من حولك، الي جانب أن الاكتئاب الذي تشعر به خلال تلك المرحلة قد يدفعك للانتحار، علي الجانب الآخر فإن اضطرابات المعدة وأعراض القئ والغثيان قد تعرضك للجفاف الحاد، الأمر الذي يحتاج إلى تدخل طبي وبرنامج علاجي يساعدك على تخفيف أعراض انسحاب الترامادول.


هل يمكن علاج أعراض الترامادول الانسحابية في المنزل؟

من الصعب علاج أعراض انسحاب الترامادول في المنزل لعدم وجود رقابة طبية خلال تلك المرحلة وبالتالي صعوبة التحكم في نوبات الهياج والاكتئاب التي تواجهك، إلى جانب أن المنزل سوف يذكرك بفترات التعاطي وبالتالي سيصعب عليك مقاومة الرغبة في المخدر مما يدفعك للحصول عليه ومنع الانتكاسة.


كيفية علاج أعراض الترامادول الانسحابية؟

كيفية علاج أعراض الترامادول الانسحابية؟

أفضل وسيلة وأكثرها أمانا تساعدك علي تخفيف أعراض انسحاب الترامادول هو الخضوع لبرنامج دوائي يهدف إلى سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب دون ألم ويتضمن ذلك البرنامج عدة خطوات:

1. فحص طبي شامل:

سوف يتم إجراء فحص طبي شامل لمعرفة حالتك الصحية واختيار برنامج دوائي وتحديد الجرعات المناسبة له.

2. علاج أعراض الانسحاب دون ألم:

بعد التوقف عن التعاطي سوف يتم استخدام برنامج دوائي لسحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب فتمر بسهولة وبدون ألم وذلك تحت إشراف ورقابة طبية مستمرة خلال فترة العلاج.

3. برنامج غذائي صحي:

سوف يتم وضع برنامج غذائي يناسب حالة المريض الصحية لتعزيز مناعتك الصحية ومساعدتك علي تخطي تلك المرحلة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الترامادول:

إذا كنت تعاني من إدمان الترامادول، فلست مضطرا لتخطي أعراض الانسحاب بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
وسام عيسى
وسام عيسى
8 شهور

اخي يريد علاج الادمان من الترامادول فكم يتكلف ذلك شهريا