مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج أعراض انسحاب ليريكا

علاج أعراض انسحاب ليريكا إذا كنت تعتقد أنه يصعب تطبيقه وأنك ستواجه أعراض انسحاب مؤلمة لا علاج لها فينبغي أن تصحح معتقداتك، فالآن يمكنك تخطي وعلاج الأعراض الانسحابية بدون أن تشعر بأي ألم من خلال برنامج دوائي يتم تحديده ليناسب حالتك الصحية أعرف عنه من خلال السطور التالية.

أعراض انسحاب ليريكا:

أعراض-انسحاب-ليريكا

نتيجة التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا أحد مشتقات البريجابالين فإنك تواجه أعراض ليريكا الانسحابية والتي تظهر في صورة عدة أعراض نفسية وجسدية تشمل:

1. رغبة في المخدر:

لأن الهدف الأساسي من تعاطي حبوب ليريكا هو التقليل من إفراز الهرمونات العصبية المسؤولة عن الشعور بالألم وزيادة إفراز هرمونات السعادة والاسترخاء، فإن في حالة عدم تعاطي المخدر تتولد رغبة شديدة فيه نتيجة اعتماد مراكز المخ عليه.

2. ضعف التركيز:

“لم أستطيع التركيز مطلقا لدرجة تمنعني من القيام بالأعمال الطبيعية” هكذا يقول أحد المرضى الذين واجهوا أعراض انسحاب ليريكا من الجسم والتي يتخللها ضعف في التركيز نتيجة خلل في مراكز المخ المسئولة عن التركيز والانتباه.

3. الاكتئاب:

يقول أحد المرضى “لقد واجهت اكتئاب لم أشعر به من قبل” ويحدث نتيجة انخفاض في إفراز هرمون السعادة الذي كان يطلقه المخدر وانتهاء حالة الاسترخاء المزيفة التي كان يشعر بها المريض ليعود إلى وضعه الطبيعي مرة أخرى.

4. تغيير في المزاج:

سوف تواجه في مرحلة الأعراض الانسحابية لليريكا تغيرات حادة في المزاج تنتقل خلالها من حالة سعادة وهدوء إلي هياج وعنف نتيجة حدوث خلل في كيمياء المخ والمراكز المسؤولة عن الشعور بالسعادة والحزن.

5. القيء والغثيان:

سوف توجه اضطرابات في المعدة وشعور بالقيء والغثيان المستمر لا تستطيع معه تناول الطعام.

6. سرعة ضربات القلب:

سوف تشعر بتسارع في ضربات القلب يرجع إلى سببين الأول أن دواء ليريكا كان يستخدم لعلاج النوبات القلبية ومع توقفه ترجع الحالة الطبية إلي وضعها الأول، والثاني أن تعاطي ليريكا يسبب حالة من هبوط وظائف الجسم ومع انسحابه ينتهي هذا الهبوط ويعود الجسم إلى وضعه الطبيعي مرة أخرى.

7. كثرة التعرق:

في مرحلة أعراض انسحاب ليريكا ترتفع درجة حرارة الجسم مما ينتج عنه كثرة التعرق فيقول أحد المرضى(كنت أبلل وسادتي بالكامل واحتاجت إلى تغييرها أكثر من مرة في اليوم”.

8. سرعة الانفعال:

على عكس حالة الاسترخاء التي كان يسببها الدواء سوف تنتابك حالة من الانفعال والهياج التي تحدث نتيجة انسحاب المخدر وغياب الهدوء الذي كنت تتمتع به وقت التعاطي.

9. الإسهال:

نتيجة لحدوث اضطرابات في المعدة وخلل في حركة الأمعاء فإنك تتعرض للإسهال أثناء مواجهة أعراض انسحاب ليريكا.

10. الجفاف:

نتيجه لفقدان كميات كبيرة من السوائل في صورة عرق وقيء وغثيان يتعرض الجسم إلى الجفاف ينتج عنه الشعور بالصداع والتعب والإرهاق.

استمر في القراءة…

العوامل التي تتحكم في أعراض انسحاب ليريكا:

ليس جميع المرضى يواجهون نفس أعراض الانسحاب وإنما تختلف حدتها من مريض لآخر على حسب عدة عوامل فتشمل:

1. طول الفترة الزمنية للتعاطي:

كلما طالت الفترة الزمنية لتعاطي الدواء كلما واجهتك أعراض انسحاب أكثر حدة، وفي حالة كنت تتعاطى ليريكا لفترة زمنية قليلة كانت أعراض الانسحاب بسيطة.

1. الجرعة:

في حالة كنت تتعاطى دواء ليريكا بجرعات قليلة واجهتك أعراض انسحاب أقل حدة عما إذا كنت تتعاطى الدواء بجرعات كبيرة فإنك وقتها تتعرض لأعراض انسحاب شديدة.

2. العمر:

كلما كنت متقدم في العمر فأنت أكثر عرضة لمواجهة أعراض انسحاب أكثر صعوبة، وعلى العكس إذا كنت تتمتع بعمر صغير فإنك تواجه أعراض أقل صعوبة.

3. الوزن:

الوزن أيضا يلعب دور كبير في تحديد أعراض انسحاب ليريكا فإذا كنت تتمتع بوزن قليل فأنت تواجه أعراض انسحاب أقل صعوبة، وإذا كنت من أصحاب الأوزان الكبيرة وقتها تواجه أعراض انسحاب أكثر صعوبة، نظرا لأن المخدر يلتصق بالدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي يصعب التخلص منه.

4. الحالة الصحية:

إذا كنت تتمتع بحالة صحية جيدة ولا تعاني من أعراض جانبية وخاصة أعراض الكبد فأنت قادر على مواجهة أعراض انسحاب أكثر صعوبة، وعلى العكس في حالة كنت تعاني من أمراض جانبية فإنك تواجه أعراض انسحاب أكثر صعوبة.

والسؤال الذي يطرح نفسه…

كيفية علاج أعراض انسحاب ليريكا؟

في حال كنت تفكر في التوقف عن التعاطي وعلاج أعراض انسحاب ليريكا بمفردك فإننا لا ندعوك أبدا إلي تلك الخطوة التي يترتب عليها مواجهة آلام ومضاعفات خطيرة، وإنما يجب طلب المساعدة الطبية والخضوع لبرنامج علاج أعراض انسحاب ليريكا  يخفف من آثارها ويجعلها تمر دون ألم ويتضمن عدة خطوات:

  1. الخضوع لفحص طبي شامل أثناء علاج أعراض انسحاب ليريكا ومعرفة الأضرار الجانبية التي تعاني منها قبل الإدمان وبعده واختيار برنامج دوائي مناسب لها.
  2.  منعك تماما من تعاطي المخدر وعلاج أعراض انسحاب ليريكا من خلال برنامج دوائي متخصص فتمر عليك دون ألم.
  3. يقوم الفريق الطبي في مستشفى التعافي بإشراف طبي دقيق ورقابة مستمرة خلال علاج الإدمان من المخدر لتجنب حدوث أي مضاعفات.
  4. على الجانب الغذائي تخضع لنظام غذائي صحي غني بالسوائل والفيتامينات ليعالج الجفاف ويعوض الكميات المفقودة نتيجة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب من ليريكا.

والسؤال الذي يطرح نفسه…

أسئلة شائعة عن علاج أعراض انسحاب ليريكا:

إلى جانب الأعراض والعوامل إليك أبرز الأسئلة الشائعة عن مدة علاج أعراض انسحاب ليريكا والأدوية المستخدمة.

ما هي مدة أعراض انسحاب ليريكا؟

تستغرق أعراض انسحاب ليريكا فترة زمنية تصل إلى يومين ولكن قد تزيد تلك الفترة إلى عدة أسابيع في حالات الإدمان الشديد.

ما هي أدوية علاج أعراض انسحاب ليريكا؟

تتضمن أدوية انسحاب ليريكا من الجسم النالتريكسون، الكلونيدين، البنزوديازبين ولكن لا تفكر في استخدامها خارج الإشراف الطبي حتى لا تسبب لك مضاعفات خطيرة تصل إلى درجة إدمان الدواء البديل.

هل يمكن علاج أعراض انسحاب ليريكا في المنزل؟

قد يكون من الصعب جدا علاج أعراض انسحاب ليريكا في المنزل نظرا لأنه يحمل مجازفة كبيرة وذلك لعدم قدرة المنزل على توفير جو صحي آمن يشجع على العلاج، عدم القدرة على التحكم في نوبات الهياج والعنف، في حالة حدوث مضاعفات يصعب التدخل الطبي السريع الأمر الذي يعرض المريض لأضرار خطيرة.

 لست مضطرا لتخطي علاج أعراض انسحاب ليريكا بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment: