علاج إدمان الأفلام الإباحية وأضرارها نهائيا دون انتكاسة

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-10-19
كيف تتخلص من إدمان الأفلام الإباحية بسهولة؟

علاج إدمان الأفلام الإباحية وجودك هنا دليل على اعترافك بالمشكلة وبالتالي تكون قد قطعت الشوط الأول من علاج الإدمان ولا يتبقى لك سوى عدة خطوات تبدأ بمسح كافة الأفلام المتواجدة على جهازك ثم القيام ب7 خطوات أخرى للتخلص من أضرار الإباحية والإدمان عليها لتصل للتعافي التام.

ما هي أضرار الأفلام الإباحية؟

أضرار الأفلام الإباحية

 

لا تقتصر مخاطر الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية فقط، بل تطول جميع الجوانب العملية والأسرية والتي تشمل:

1. الوقوع في إدمان الإباحية:

الإفراط في مشاهدة الأفلام الإباحية ينتج عنه الوقوع في الإدمان وذلك نتيجة ارتباط مراكز المخ المسؤولة عن السعادة بمشاهدة الأفلام، وبالتالي الرغبة الدائمة فيها والعجز عن التوقف عن مشاهدتها في أي وقت.

2. ضعف الرغبة الجنسية:

من مخاطر الإباحية حدوث ضعف في الرغبة الجنسية نتيجة الاعتماد على مشاهدة الأفلام الإباحية في الوصول للإشباع الجنسي وبالتالي عدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية في الحياة الحقيقية، إلى جانب عدم الوصول للنشوة الجنسية.

3. ضعف الانتصاب:

من مخاطر الإباحية مواجهة مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وذلك نتيجة حالة التوتر والاضطراب النفسي التي يعاني منها الشخص جراء الإدمان.

4. سلوك جنسي عدواني:

تميل إلى العدوانية والعنف أثناء ممارسة العملية الجنسية رغبة منك في التقليد وتطبيق الصورة التي تراها في الأفلام.

5. فقدان الثقة في النفس:

تدخل في مقارنة بين جسمك وبين ما يعرض على الشاشات من ممثلين ولقطات يتم التقاطها من زوايا معينة لتبهر المشاهد، مما يشعرك بالنقص وفقدان الثقة في نفسك والسعي المستمر للوصول لنفس المستوى من الكمال الذي تراه.

6. الاكتئاب:

نتيجة الشعور بالذنب والخجل بعد كل مرة يتم فيها مشاهد الأفلام الإباحية تدخل في حالة اكتئاب حاد وصراع بين رغبته في المشاهدة ورفضه لذلك التصرف.

7. حدوث الطلاق:

العلاقة الزوجية هي أول متضرر من مشاهدة الأفلام الإباحية وأضرار العادة السرية نتيجة ضعف العلاقة الجنسية وعدم الرضا عنها، إلى جانب عدم الإيفاء بالمسؤوليات الأسرية بسبب الانشغال التام بمشاهدة الأفلام الإباحية والتفكير فيها.

كيفية علاج إدمان الأفلام الإباحية؟

يمكنك علاج إدمان الأفلام الإباحية والتخلص منها نهائيا في 7 خطوات تشمل:

1. احذف جميع الأفلام الإباحية على جهازك:

التخلص من العادة السرية وإدمان الإباحية يكون بحذف أي أفلام أو صور إباحية وتجنب أي عوامل تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام، واطلب من شخص آخر تثبيت برامج مكافحة الإباحية أو وضع كلمة سر معقدة على مواقع تلك الأفلاك فلا تتذكرها فيما بعد.

2. اشغل وقتك عند التفكير في مشاهدة الإباحية:

في حالة انتابتك رغبة قوية في مشاهدة أي مشاهد إباحية على الفور قم بالتحرك من مكانك واشغل وقتك بممارسة أي نشاط سواء كان لعب الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة أو السير بالخارج.

3. اكتب أضرار الإباحية على ورقة:

قم بكتابة الأضرار والمخاطر التي سببتها لك الإباحية علي ورقة وذكر نفسك بها حتى لا تفكر في العودة إليها مرة أخرى.

4. عالج الأسباب النفسية التي دفعتك للإدمان:

قد يكون إدمان الأفلام الإباحية ناتج عن بعض الأمراض النفسية مثل:

الأمر الذي يستدعي علاج تلك الأمراض لدى المتخصصين النفسيين وتجنب عودتها والرجوع لدائرة الإدمان مرة أخرى.

5. الابتعاد عن العوامل التي تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام:

إذا كنت تقوم بمشاهدة الأفلام الإباحية مع مجموعة من الأصدقاء فيجب الابتعاد الفوري عن أي محفزات وعن تلك الدوائر الاجتماعية، حتى لا تكون سبب يدفعك للإدمان مرة أخرى.

6. لا تتواجد بمفردك:

قد تكون الوحدة أحد الأسباب التي تدفعك إلى مشاهدة الإباحية وممارسة العادة السرية لذا فإن تكوين علاقات صحية والانخراط في الأنشطة الجماعية يساعد على إشغال الوقت والتخلص من إدمان الإباحية.

7. تغلب على أعراض انسحاب إدمان الإباحية:

أعراض الانسحاب هي أول ما يواجهك عند ترك الإباحية وتشمل:

  • اكتئاب حاد.
  • رغبة في المشاهدة مرة أخرى.
  • قلق وتوتر.
  • عصبية وعنف.
  • أرق شديد.

ويمكنك التغلب عليها بتناول أدوية تخفف منها إذا كانت بدرجة حادة وذلك تحت إشراف طبي دقيق، مع تجنب أي عوامل تحفزك عليها وإشغال وقت فراغك، مع البحث عن هوايات وأنشطة تمنحك السعادة والرضا عن نفسك.

8. فرغ طاقتك الجنسية في مصدرها الطبيعي:

أحيانا قد يقع في إدمان الإباحية أشخاص متزوجين ولديهم علاقات جنسية شرعية لذا من الأفضل أن يتم تفريغ الطاقة الجنسية في مجراها الطبيعي من العلاقة الزوجية حتى لا تلجأ إلى الإباحية لتكون مصدر إشباع لها.

كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ؟

تختلف مدة علاج إدمان الأفلام الإباحية من شخص لآخر على حسب درجة إدمانه، ولكن في المتوسط تستغرق حوالي 90 يوم للتخلص من إدمان الإباحية وأضرارها.

ماذا تفعل في حالة الانتكاسة والعودة للإباحية مرة أخرى؟

في حالة التعرض للانتكاسة والعودة للإباحية مرة أخرى، يجب عليك فورا القيام بعدة خطوات:

  • اعرف أن الانتكاسة شئ طبيعي ولا تلم نفسك أو تشعر بالاكتئاب والذنب.
  • ارجع فورا لخطتك العلاجية وتوقف عن المشاهدة في الحال.
  • حدد الأسباب التي أدت للانتكاسة سواء كانت التعرض لمحفزات جنسية، وجود وقت فراغ كبير، التعرض لضغوط أو مشاكل أردت الهروب منها للإباحية وقم بعلاجها حتى لا تتكرر مرة أخرى.

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الأفلام الإباحية:

إليك أبرز الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن علاج إدمان الأفلام الإباحية والتي تشمل:

كيف أتخلص من الأفلام الإباحية نهائيا؟

يتم ذلك من خلال اتباع عدة خطوات تتضمن إشغال وقت الفراغ، مسح الأفلام الإباحية من على جهازك الخاص، والابتعاد عن أي محفزات أو صور جنسية، أو الأشخاص يشاركونك المشاهدة.

هل يجب طلب المساعدة الطبية لعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

من الممكن علاج إدمان الأفلام الإباحية دون طبيب، ولكن في حالة كانت هناك أمراض نفسية تدفع إلى مشاهدتها مثل الاكتئاب والصدمات النفسية تصبح في حاجة لمساعدة طبية للتخلص منها.

كيف تقنعي زوجك بعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

تجنبي اللوم والعتاب، عدم استخدام لغة عنف، شرح تأثير تلك الأفلام على الحياة الزوجية وما تسببه من مشاكل جنسية، مع تقليل الضغوط الحياتية والخلافات الأسرية التي تدفعه إلى ذلك.

كلمة من مستشفى التعافي…

وصولك إلى هنا دليل على إدراكك للمشكلة ورغبتك في حل، ويتبقى أن تتبع بعض الخطوات للوصول للحل وتتخلص تماما من إدمان الإباحية فقط  تذكر أنك قادر ونحن نثق بك، عليك بالصبر وتجنب أي محفزات تذكرك بالإباحية، حتى تستطيع الحفاظ على تعافيك.

Subscribe
نبّهني عن
guest
57 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
malek
malek
7 شهور

في البداية شكرا جدا لحضراتكم علي اتاحة الفرصة للمساعدة ودعمكم المستمر .
للاسف الشديد انا اصبحت مدمن وللاسف الاشد انا تعبت جدا ووبقت جزء كامل من حياتي ..
السؤال بعد اذنك .. انا قررت اتعالج واتزوج .. بس عايز فعلا اتعالج ويكون جوازي سليم بدون مشاكل جنسية , ازاي اتعالج من ادمان الاباحية والعادة
وهل هقدر اعيش حياة طبيعية بعد الجواز ولا هيكون مستحيل اعيش طبيعي بدون الاباحية ؟
وشكرا جدا جدا

عبدالله
عبدالله
10 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادعى عبدالله من العراق عمري 16 عام قد ادمنت على مشاهدة الافلام الاباحية لأسباب تواجدي مع اصدقاء سوء وتعلمت السلوك الوحشي والرغبة التامة لممارسة الجنس مع احدهم واحاول ترك هذه الاشياء لكن قد ادمنت ويعتبر من اسوء الاشياء كـ زنا واضرار صحية اخرى مع ذالك اشكركم الشكر التام على جميع النصائح وانتظر الرد وعلاج هذا الشيء.

Someone lol
Someone lol
10 شهور

السلام عليكم انا عندي ١٧ سنة و مدمن الافلام الاباحية بقالي 6سنين يعني من لما كان عندي 11سنة و للأسف مش عارف ابطل اني امارس العادة السرية او مشاهدة الافلام الاباحية لدرجة اني ممكن اقعد يوم كامل قدام التلفون عشان اكون لوحدي و اشوف فيلم او لو واحد قاعد معايا في الاوضه ٢٤ ساعة بتن ماسك التلفون بدون مذاكرة طول اليوم عشان تجيلي فرصة و اشوف فيلم و ممكن اشوف فيلم ٤ مرات في اليوم انا بدأت اكتئب و مش عارف اذاكر خالص و هفشل لو استمريت كدا

عبد
عبد
Reply to  Someone lol
8 شهور

السلام عليكم سهل الله عليكم عملكم دكتور هل يستطيع الشخص بمجرد الزواج الإقلاع عن الافلام الإباحية أو عن العادة السرية وشكرا جزيلا لكم