علاج إدمان الأفلام الإباحية وأضرارها نهائيا دون انتكاسة

وقت القراءة: 4 دقائق
2021-10-19
كيف تتخلص من إدمان الأفلام الإباحية بسهولة؟

علاج إدمان الأفلام الإباحية وجودك هنا دليل على اعترافك بالمشكلة وبالتالي تكون قد قطعت الشوط الأول من علاج الإدمان ولا يتبقى لك سوى عدة خطوات تبدأ بمسح كافة الأفلام المتواجدة على جهازك ثم القيام ب7 خطوات أخرى للتخلص من أضرار الإباحية والإدمان عليها لتصل للتعافي التام.

ما هي أضرار الأفلام الإباحية؟

أضرار الأفلام الإباحية

 

لا تقتصر مخاطر الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية فقط، بل تطول جميع الجوانب العملية والأسرية والتي تشمل:

1. الوقوع في إدمان الإباحية:

الإفراط في مشاهدة الأفلام الإباحية ينتج عنه الوقوع في الإدمان وذلك نتيجة ارتباط مراكز المخ المسؤولة عن السعادة بمشاهدة الأفلام، وبالتالي الرغبة الدائمة فيها والعجز عن التوقف عن مشاهدتها في أي وقت.

2. ضعف الرغبة الجنسية:

من مخاطر الإباحية حدوث ضعف في الرغبة الجنسية نتيجة الاعتماد على مشاهدة الأفلام الإباحية في الوصول للإشباع الجنسي وبالتالي عدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية في الحياة الحقيقية، إلى جانب عدم الوصول للنشوة الجنسية.

3. ضعف الانتصاب:

من مخاطر الإباحية مواجهة مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وذلك نتيجة حالة التوتر والاضطراب النفسي التي يعاني منها الشخص جراء الإدمان.

4. سلوك جنسي عدواني:

تميل إلى العدوانية والعنف أثناء ممارسة العملية الجنسية رغبة منك في التقليد وتطبيق الصورة التي تراها في الأفلام.

5. فقدان الثقة في النفس:

تدخل في مقارنة بين جسمك وبين ما يعرض على الشاشات من ممثلين ولقطات يتم التقاطها من زوايا معينة لتبهر المشاهد، مما يشعرك بالنقص وفقدان الثقة في نفسك والسعي المستمر للوصول لنفس المستوى من الكمال الذي تراه.

6. الاكتئاب:

نتيجة الشعور بالذنب والخجل بعد كل مرة يتم فيها مشاهد الأفلام الإباحية تدخل في حالة اكتئاب حاد وصراع بين رغبته في المشاهدة ورفضه لذلك التصرف.

7. حدوث الطلاق:

العلاقة الزوجية هي أول متضرر من مشاهدة الأفلام الإباحية وأضرار العادة السرية نتيجة ضعف العلاقة الجنسية وعدم الرضا عنها، إلى جانب عدم الإيفاء بالمسؤوليات الأسرية بسبب الانشغال التام بمشاهدة الأفلام الإباحية والتفكير فيها.

كيفية علاج إدمان الأفلام الإباحية؟

يمكنك علاج إدمان الأفلام الإباحية والتخلص منها نهائيا في 7 خطوات تشمل:

1. احذف جميع الأفلام الإباحية على جهازك:

التخلص من العادة السرية وإدمان الإباحية يكون بحذف أي أفلام أو صور إباحية وتجنب أي عوامل تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام، واطلب من شخص آخر تثبيت برامج مكافحة الإباحية أو وضع كلمة سر معقدة على مواقع تلك الأفلاك فلا تتذكرها فيما بعد.

2. اشغل وقتك عند التفكير في مشاهدة الإباحية:

في حالة انتابتك رغبة قوية في مشاهدة أي مشاهد إباحية على الفور قم بالتحرك من مكانك واشغل وقتك بممارسة أي نشاط سواء كان لعب الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة أو السير بالخارج.

3. اكتب أضرار الإباحية على ورقة:

قم بكتابة الأضرار والمخاطر التي سببتها لك الإباحية علي ورقة وذكر نفسك بها حتى لا تفكر في العودة إليها مرة أخرى.

4. عالج الأسباب النفسية التي دفعتك للإدمان:

قد يكون إدمان الأفلام الإباحية ناتج عن بعض الأمراض النفسية مثل:

الأمر الذي يستدعي علاج تلك الأمراض لدى المتخصصين النفسيين وتجنب عودتها والرجوع لدائرة الإدمان مرة أخرى.

5. الابتعاد عن العوامل التي تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام:

إذا كنت تقوم بمشاهدة الأفلام الإباحية مع مجموعة من الأصدقاء فيجب الابتعاد الفوري عن أي محفزات وعن تلك الدوائر الاجتماعية، حتى لا تكون سبب يدفعك للإدمان مرة أخرى.

6. لا تتواجد بمفردك:

قد تكون الوحدة أحد الأسباب التي تدفعك إلى مشاهدة الإباحية وممارسة العادة السرية لذا فإن تكوين علاقات صحية والانخراط في الأنشطة الجماعية يساعد على إشغال الوقت والتخلص من إدمان الإباحية.

7. تغلب على أعراض انسحاب إدمان الإباحية:

أعراض الانسحاب هي أول ما يواجهك عند ترك الإباحية وتشمل:

  • اكتئاب حاد.
  • رغبة في المشاهدة مرة أخرى.
  • قلق وتوتر.
  • عصبية وعنف.
  • أرق شديد.

ويمكنك التغلب عليها بتناول أدوية تخفف منها إذا كانت بدرجة حادة وذلك تحت إشراف طبي دقيق، مع تجنب أي عوامل تحفزك عليها وإشغال وقت فراغك، مع البحث عن هوايات وأنشطة تمنحك السعادة والرضا عن نفسك.

8. فرغ طاقتك الجنسية في مصدرها الطبيعي:

أحيانا قد يقع في إدمان الإباحية أشخاص متزوجين ولديهم علاقات جنسية شرعية لذا من الأفضل أن يتم تفريغ الطاقة الجنسية في مجراها الطبيعي من العلاقة الزوجية حتى لا تلجأ إلى الإباحية لتكون مصدر إشباع لها.

كم يستغرق من الوقت لخروج المواد الإباحية من المخ؟

تختلف مدة علاج إدمان الأفلام الإباحية من شخص لآخر على حسب درجة إدمانه، ولكن في المتوسط تستغرق حوالي 90 يوم للتخلص من إدمان الإباحية وأضرارها.

ماذا تفعل في حالة الانتكاسة والعودة للإباحية مرة أخرى؟

في حالة التعرض للانتكاسة والعودة للإباحية مرة أخرى، يجب عليك فورا القيام بعدة خطوات:

  • اعرف أن الانتكاسة شئ طبيعي ولا تلم نفسك أو تشعر بالاكتئاب والذنب.
  • ارجع فورا لخطتك العلاجية وتوقف عن المشاهدة في الحال.
  • حدد الأسباب التي أدت للانتكاسة سواء كانت التعرض لمحفزات جنسية، وجود وقت فراغ كبير، التعرض لضغوط أو مشاكل أردت الهروب منها للإباحية وقم بعلاجها حتى لا تتكرر مرة أخرى.

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الأفلام الإباحية:

إليك أبرز الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن علاج إدمان الأفلام الإباحية والتي تشمل:

كيف أتخلص من الأفلام الإباحية نهائيا؟

يتم ذلك من خلال اتباع عدة خطوات تتضمن إشغال وقت الفراغ، مسح الأفلام الإباحية من على جهازك الخاص، والابتعاد عن أي محفزات أو صور جنسية، أو الأشخاص يشاركونك المشاهدة.

هل يجب طلب المساعدة الطبية لعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

من الممكن علاج إدمان الأفلام الإباحية دون طبيب، ولكن في حالة كانت هناك أمراض نفسية تدفع إلى مشاهدتها مثل الاكتئاب والصدمات النفسية تصبح في حاجة لمساعدة طبية للتخلص منها.

كيف تقنعي زوجك بعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

تجنبي اللوم والعتاب، عدم استخدام لغة عنف، شرح تأثير تلك الأفلام على الحياة الزوجية وما تسببه من مشاكل جنسية، مع تقليل الضغوط الحياتية والخلافات الأسرية التي تدفعه إلى ذلك.

كلمة من مستشفى التعافي…

وصولك إلى هنا دليل على إدراكك للمشكلة ورغبتك في حل، ويتبقى أن تتبع بعض الخطوات للوصول للحل وتتخلص تماما من إدمان الإباحية فقط  تذكر أنك قادر ونحن نثق بك، عليك بالصبر وتجنب أي محفزات تذكرك بالإباحية، حتى تستطيع الحفاظ على تعافيك.

57 فكرة عن “علاج إدمان الأفلام الإباحية وأضرارها نهائيا دون انتكاسة”

  1. في البداية شكرا جدا لحضراتكم علي اتاحة الفرصة للمساعدة ودعمكم المستمر .
    للاسف الشديد انا اصبحت مدمن وللاسف الاشد انا تعبت جدا ووبقت جزء كامل من حياتي ..
    السؤال بعد اذنك .. انا قررت اتعالج واتزوج .. بس عايز فعلا اتعالج ويكون جوازي سليم بدون مشاكل جنسية , ازاي اتعالج من ادمان الاباحية والعادة
    وهل هقدر اعيش حياة طبيعية بعد الجواز ولا هيكون مستحيل اعيش طبيعي بدون الاباحية ؟
    وشكرا جدا جدا

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير أستاذ مالك أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      من الممكن جدا العلاج من ادمان الاباحية ولكم ذلك يتطلب عدة خطوات الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادعى عبدالله من العراق عمري 16 عام قد ادمنت على مشاهدة الافلام الاباحية لأسباب تواجدي مع اصدقاء سوء وتعلمت السلوك الوحشي والرغبة التامة لممارسة الجنس مع احدهم واحاول ترك هذه الاشياء لكن قد ادمنت ويعتبر من اسوء الاشياء كـ زنا واضرار صحية اخرى مع ذالك اشكركم الشكر التام على جميع النصائح وانتظر الرد وعلاج هذا الشيء.

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ عبدالله أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      ننصحك بالابتعاد عن تلك الدائرة من الاصدقاء وأي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي افلام من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تعرفها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع اليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أوهوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

  3. السلام عليكم انا عندي ١٧ سنة و مدمن الافلام الاباحية بقالي 6سنين يعني من لما كان عندي 11سنة و للأسف مش عارف ابطل اني امارس العادة السرية او مشاهدة الافلام الاباحية لدرجة اني ممكن اقعد يوم كامل قدام التلفون عشان اكون لوحدي و اشوف فيلم او لو واحد قاعد معايا في الاوضه ٢٤ ساعة بتن ماسك التلفون بدون مذاكرة طول اليوم عشان تجيلي فرصة و اشوف فيلم و ممكن اشوف فيلم ٤ مرات في اليوم انا بدأت اكتئب و مش عارف اذاكر خالص و هفشل لو استمريت كدا

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      التخلص من العادة السرية والافلام يحتاج الى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي افلام من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تعرفها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أوهوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

    2. السلام عليكم سهل الله عليكم عملكم دكتور هل يستطيع الشخص بمجرد الزواج الإقلاع عن الافلام الإباحية أو عن العادة السرية وشكرا جزيلا لكم

      1. طبيب التعافي

        وعليكم السلام يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        الأمر غير مرتبط بالزواج أكثر ما يرتبط بتغير العادات المرتبطة بممارسة العادة والتي يحتاج معها إلى الابتعاد عن أي عوامل تحفزك جنسيا ومسح أي أفلام أو صور جنسية من علي جهازك ووضع كلمة سر صعبة لا تتذكرها للمواقع الاباحية حتى لا ترجع إليها، مع اشغال عقلك ووقت فراغك بممارسة الرياضة لرفع مستويات السعادة أو هوايات مفضلة لديك، تجنب البقاء بمفردك، وعدم الذهاب الى السرير إلا عند النوم.

  4. سلام عليكم ، انا طالب بكلية الطب انا كنت عايز اعرف من حضرتك كيف ابطل مشاهدة الافلام الاباحيه انا ليا ٣ سنين بشاهد الافلام الاباحيه وكل مره كنت بزيد في الوقت وكنت بعمل العاده السريه ،انا بدات بمره في اليوم وبعد كده بتزيد لغايه لما وصلت في مره ٥ مرات في اليوم، انا دلوقتي بشتكي من نظري جدا مش قادر افتح عيني كويس نظري بقي ضعيف جدا وبشتكي من قلبي مرات وجنبي جامد بعد العاده وبفقد الذاكره تماما بعد العاده، ارجو من حضراتكم الرد لعل الله يرسل علي السنتكم قوله، انا جربت ان اغلق هذه المواقع طبعا الاف المرات لكني فشلت لاني بعد فتره من قفل المواقع بابقي متعصب جدا ومتضايق قوي وزهقان جدا لغايه ما ارجع تاني ،ارجو الرد

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      ما تمر به هي اعراض نفسية ناتجة عن ادمان الاباحية والاعراض التي تمر بها نتيجة التوقف هي اعراض الانسحاب من عصبية واكتئاب ننصحك بوضع كلمة سر لا تتذكرها لتلك المواقع وتجنب البقاء بمفردك، وكلمة السر هي الهاء عقلك اشغل نفسك دائما بانشطة وهوايات او رياضة حتى لا تفكر في مشاهدة الافلام، واجه مشاكلك الحياتية ولا تهرب منها بمشاهدة الافلام او لتعويض شعور السعادة الناقص بداخلك، و تجنب البقاء بمفردك، ولا تذهب إلى السرير الا عند النوم وتناول غذاء صحي واحصل على قسط كاف من النوم

  5. انا تركت مشاهدة الإباحية لينة ورجعتلها بيوم بالغلط ولحد دلوقتي انا مش عارفة ابطلها كل مرة بدعي ربنا اني اتوب بس مش عارفة
    انا بنت بحس انو كدة بيأثر على البكارة
    هل هذا صحيح
    ومن خلال هذا الموضوع انو بتاثر ع الذرية أصبحت اقول انو لو متجوزتش يبقى دا شي طبيعي جدا عشان مش ختجوز اي دي المرحلة الي وصلتها رجاء افيدوني

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير يافندم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      مجرد مشاهدة الأفلام الإباحية لا تؤثر على العذرية ولكن ممارسة العادة السرية وإدخال آلات حادة للمهبل قد تؤثر نطمنك لا داعي للخوف فلم يحدث شئ

  6. انا عندي 18 سنه وانا بأمارسها بشكل يومي من حوالي 5 سنين وانا مش عارف ابطلها اكتر من اسبوع ممكن اعمل ايه

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير يافندم أستاذ أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      حضرتك بحاجة إلى الابتعاد عن أي محفزات تشجعك على المشاهدة ووضع كلمة سر صعبة تمنعك من الدخول للجهاز، تجنب البقاء بمفردك، ومارس الرياضة بانتظام واشغل عقلك دائما بشئ آخر

  7. عندى مشاكل نفسيه كبيره بسبب عائلتى ممكن تدخلهم السجن وخلتنى عندى اكتئاب وما بشتغلش ودائما بشتكى منهم ممكن تكون السبب فى العاده السريه ولو اشتغلت هفكر فى مشاكلى ودماغى هتوجعنى من كثر التفكير ومش عايز اضيع مستقبلى واعمل شىء متهور ولو روحت لدكتور هيتريق عليا او ممكن يكتبلى على دواء اكتئاب بس دا ليه اثار جانبيه وانا ما بحبش كده ومش عارف اعمل ايه ودائما باخد قرارات خاطئه فى حياتى حتى الاصدقاء ممكن يكونوا مش كويسين بيشربوا مخدرات او اصغر منى فى السن وبحس بالجهل مع العلم كان بيتقلى العاده السريه غلط وكتمها غلط وان الزواج افضل بكثير بس لو واحد عنده عائله حراميه يعمل ايه مع العلم انا عارف ان دى اسباب شخصيه تخصنى بس مش لاقى حل بجد

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ خالد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الضغوط النفسية الت تمر بها ادت لممارسة العادة السرية ومع الاستمرر فيها قد تكون بداية الطريقة للادمان اذا لم يتم تلقي العلاج المناسيب ننصحك بالذهاب لطبيب نفسي لتدريبك على التعامل مع ظروفك الاجتماعية المحيطة بك وتقليل تأثيرها عليك ومهمة الطبيب هو مساعدتك وليس ابدا الاستهزاء بك فتلك افكار ليست حقيقية تماما، واذا تم وصف دواء للاكتئاب لك فلا ضرر منه ابدا طلاما يتم تناوله تحت اشراف طبي دقيق،

    2. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ خالد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الضغوط النفسية الت تمر بها ادت لممارسة العادة السرية ومع الاستمرر فيها قد تكون بداية الطريقة للادمان اذا لم يتم تلقي العلاج المناسيب ننصحك بالذهاب لطبيب نفسي لتدريبك على التعامل مع ظروفك الاجتماعية المحيطة بك وتقليل تأثيرها عليك ومهمة الطبيب هو مساعدتك وليس ابدا الاستهزاء بك فتلك افكار ليست حقيقية تماما، واذا تم وصف دواء للاكتئاب لك فلا ضرر منه ابدا طلاما يتم تناوله تحت اشراف طبي دقيق،

  8. السلام عليكم.
    هل تزول آثار الإدمان على الإباحية والعادة السرية من آثار إجتماعية ونفسية وعقلية (فقد قرأت -ولا أدري صحّة المعلومة- بأن هذا الأمر يسبب قصور في المخ مع تكاسل) بعد التعافي من تلك الأمور ؟
    ولكم كلّ الشكر .

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام استاذ حسام
      لا يوجد اضرار عقلية مباشرة من العادة السرية على المخ، ولكن المشكلة هوالدخول في حالة ادمان شديد على العادة يصاحبها تقلبات نفسية والدخول في حالة اكتئاب قد يغير كيمياء المخ، ولكن بعد التعافي والتخلص من الادمان وعلاج الاكتئاب يعود كل شيء لوضعه التدريجي

  9. هل يحتاج الشخص الذي يتعافى و يترك العادة السرية و الافلام الاباحيه الى دواء نفسى و علاج معين يقلل من الأعراض الانسحابية عند مثل الاكتئاب و العصبية

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ كريم أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
      في حالة مواجهة أعراض انسحاب لا تستطيع التعامل معها مثل الاكتئاب والقلق يفضل الذهاب إلى طبيب لمنحك ادوية تخفف من حدتها

  10. السلام عليكم
    مدمن منذ 10سنوات
    احاول كثير ثم يحصل الانتكاسات
    زاواجى بعد شهرين
    فماذا على أن أفعل
    هل اقوم بتأجيل الزواج
    لوقت التعافى
    لانى خائف افشل فى الزواج
    ام هذا مجرد وسواس وان الزواج
    سوف ينجح واقيم علاقه صحيحة
    مع زوجتى وأنه سوف يساعدنى على التخلص من الادمان

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ مصطفى
      أت امامك فترة من الوقت ننصحك بوضع خطة للتعافي تتضمن الابتعاد عن أي محفزات تشجعك على الممارسة اشغال وقت فرغك، وممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب البقاء بمفردك، وسوف تتحسن حالتك الصحية بشكل كبير وسوف تساعدك الممارسة الجنسية على تفريغ طاقتك الجنسية والابتعاد عن العادة

  11. انا توقفت لمده ٣٣ يوم ثم انتكست مره واحده فهل ابدا من جديد ام استمر وهل ساعود لما كنت عليه قبل ال٣٣ يوم بسبب مره واحده

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير استاذ عم
      ننصحك بالاستمرار على مشوار التعافي وما تقوم باتباعه من خطوات والانتكاسة شيء طبيعي جدا من العلاج لا تدعه يؤثر عليك ومرة واحدة لن تعيدك إلى السابق لا تقلق

  12. أخي الكريم سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب عمري ٢٥ سنة متعود على مشاهدة افلام اباحية والسبب انا اعيش في اروبا ولكون قريب من النساء الاروبيات يتدبني شعور بانشوة ولا استطيع التحكيم في نفسي وامارس للعادات من ٢ الي ٣ مرات في الأسبوع هل اني مدمن حقا وهل يمكن الخروج في هذا النفق المظلم ارجوكم اريد استفسار بخصوص هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  13. انا تركت الاباحية و العادة السرية لمدة ٢٠ لاكن اشعر بضعف شديد لرغبة الجنسي و الانتصاب ، هل سيتحسن الوضع مع الوقت ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ أحمد
      مع مرور الوقت سيبدأ جسمك للعودة لطبيعته مرة أخرى، ولكن في حالة عدم ملاحظة تحسن ننصح بالذهاب إلى طبيب متخصص لتوقيع الكشف الطبي

  14. السلام عليكم
    انا ٢٠ سنه مدمن اباحة من ٦سنين وكنت كل مرا ابطل فيها كن يدوب اكمل شهر وانتكس فضلت على هذا الحال ٣سنوات
    وانا عايز اكمل مدت التعافي من غير م انتكس اعمل ايه استشير طبيب والا اعمل ايه وجزاكم الله خير

    1. طبيب التعافي

      وعليكم السلام أستاذ منتصر
      في البداية عليك باتباع عدة خطوات للتوقف عن الإباحية تتضمن مسح كاف الافلام والصور من على جهازك، اشغال وقت فراغك بهواية تحبها لعدم التفكير في الاباحية، ممارسة الرياضة لتفريغ الطاقة الزائدة، تجنب العزلة والجلوس بمفردك، إلى جانب ذلك ننصحك بالذهاب إلى طبيب نفسي يساعدك على معرفة الدوافع التي تؤدي بك للاباحية وعلاجها

  15. أنا 18 سنه وتعبت من ذا المرض…
    ياريت ابطل المحرمات ذي لكن الحقيقة مقدرت أتحكم بنفسي ابداء.. لحد ما أصبحت بعض الأحيان أعتقد أن ما أفعله شي طبيعي…

    1. طبيب التعافي

      صباح الخير يا فندم
      هناك خطوات تدريجية يجب اتباعها للتخلص من ادمان الاباحية أولها مسح كافة الافلام من على جهازك وادخال كلمة سر صعبة لا تتذكرها، تجنب البقاء بمفردك، قم بممارسة الرياضة أو هواية تحبها حتى تستبلدها بالسلوك الإدماني للإباحية، في حالة الرغبة الشديدة في مشاهدة الافلام الاباحية تحرك من مكانك فورا ومن الافضل الخروج من المنزل، ويمكنك الذهاب إلى طبيب نفسي لمعرفة الاسبب الرئيسية لتي تدفعك للإباحية وعلاجها.

  16. وليد الساعة

    شكرا يا استاذ اجابتك اثلجت صدري،طمنتني امكانية الخروج من النفق المظلم بلا عاهات مستديمة، نعم ساواصل العلاج من الثنائية القطبية و اصارح الطبيب بادمان العادة السرية والمشاهدة للفيديوهات

    1. طبيب التعافي

      العفو نحن موجودون لمساعدتك في أي وقت مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل

  17. وليد الساعة

    عمري اكثر من 37 سنة امارس العادة السرية مدمن على الاباحية منذ عمري 13 سنة، جامعي ولكن فاشل في الحياة العلمية و العملية ،الاجتماعية ،و غير متزوج حتى. راجعت اخصائ الامراض العقلية منذ سنة 2000. غيرت عدة اطباء 3 تقريبا.حتى سنة 2014 اخبرني اخصائ اني اعاني من الثنائية القطبية ذات توجه اكثر نحو الاكتئاب.متابعة العلاج متذبذة لاسباب مادية ولكن الطبيب لم يسألني عن ممارسة عن هذا الادمان
    .اريد مساعدة ارشادية أبدا من جديد.
    ما مدة التعافي،؟
    هل اثار العادة بعد هذه السنوات ضارة جدا و اثاره غير رجعية ولا تعالج و تمحى

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير استاذ وليد
      مدة التعافي حوالي من 3-6 شهور، ويمكن جدا علاج آثار العدة والتعافي منها وذلك باتباع خطة العلاج التي يحددها لك الطبيب والاستمرار عليها، ننصحك بالذهاب إلى طبيب نفسي لعلاج الاضطراب ثنائي القطب والذي يعد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة العادة السرية

  18. أنا عمري 26ومتزوجة منذ 7سنوات
    وللأسف بقالي سنة مدمنة على مشاهدة الافلام الإباحية بطريقة كبيرة وممارسة العادة السرية 3أو4مرات في اليوم…..وطبعا علاقتي الجنسية سيءة جدا …..أنا قبل الزواج كنت بتفرج على مشاهد لا تصل الإباحية ولكن تثيرني فأمارس العادة ….وكنت أقلع عنها فترة وأرجع مرة أخرى ….فهل هناك علاج.وهل من الممكن أن أشعر بالنسوة واللذة الجنسية مع زوجي

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ دنيا
      سوء حياتك الجنسية نتيجة طبيبعية لممارسة العادة السرية نتيجة لأنك تعودتي على الحصول على النشوة من خلالها، وبالتالي تضعف لديك الرغبة في العملية الجنسية ولعلاج ذلك القصور أنتي في حاجة إلى التوقف عن مشاهدة الافلام الإباحية وممارسة العادة السرية من خلال مسح أي أفلام وصور من على هاتفك، تجنب البقاء بمفردك، اشغال وقت فراغك وممارسة الرياضة بانتظام، وفي حالة انتابتك الرغبة في المشاهدة استبدليها بالعملية الجنسية لتصبح هي مصدر النشوة الوحيد لكي وبالتالي يتحسن أدائها.

  19. انا مدمن افلام اباحية وكل مره اقول ذي اخر مره حياتي دمرت تركت كل اصدقائي صرت احب العزله و الانطوائيه اصبت بضعف جنسي حاد من كثره المشاهده ما ادري استطيع الزواج او لا ساعدوني حياتي تستنزف

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ علاء لأهلا وسهلا بحضرتك في مستشى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أنت في حاجة للتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية من خلال اتباع عدة خطوات تبدأ بمسح كافة الأفلام على جهازك فورا وعمل كلمة سر صعبة لا تتذكرها، واختلط دائما بأصدقائك وأفراد عائلتك ولا تجلس بمفردك، مارس الرياضة بانتظام وخاصة قبل النوم، لابد أن تشغل وقت فراغك بأي هواية تحبها وفي حالة انتابتك رغبة شديدة في مشاهدة تلك الأفلام تحرك من مكانك على الفور وانزل للتمشية بالخارج حتى تشغل عقلك، وآخر خطوة هي طلب المساعدة الطبية من طبيب نفسي حتى يساعدك على معرفة الأسباب التي تدفعك لمشاهدة تلك الأفلام وتغيير سلوكك الإدماني مع تمنياتنا لك بالشفاء التام.

  20. انا مدمن افلام اباحية وكل مره اقول ذي اخر مره حياتي دمرت تركت كل اصدقائي صرت احب العزله و الانطوائيه اصبت بضعف جنسي حاد من كثره المشاهده ما ادري استطيع الزواج او لا ساعدوني حياتي تستنزف

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ علاء لأهلا وسهلا بحضرتك في مستشى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أنت في حاجة للتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية من خلال اتباع عدة خطوات تبدأ بمسح كافة الأفلام على جهازك فورا وعمل كلمة سر صعبة لا تتذكرها، واختلط دائما بأصدقائك وأفراد عائلتك ولا تجلس بمفردك، مارس الرياضة بانتظام وخاصة قبل النوم، لابد أن تشغل وقت فراغك بأي هواية تحبها وفي حالة انتابتك رغبة شديدة في مشاهدة تلك الأفلام تحرك من مكانك على الفور وانزل للتمشية بالخارج حتى تشغل عقلك، وآخر خطوة هي طلب المساعدة الطبية من طبيب نفسي حتى يساعدك على معرفة الأسباب التي تدفعك لمشاهدة تلك الأفلام وتغيير سلوكك الإدماني مع تمنياتنا لك بالشفاء التام.

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ فهد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البدية نأسف لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      أول شيء ننصحك به هو مسح أي أفلام أو مشاهد جنسية من على جهازك وهاتفك حتى لا تتعرض لأي محفزات تثيرك، وتجنب تماما الجلوس بمفردك، مارس الرياضة بانتظام واشغل نفسك دائما بهواية، وفي حالة انتابتك رغبة شديدة في مشاهدة الأفلام الإباحية قم بالتحرك من مكانك ومارس الرياضة لتبعد عن عقلك التفكير فيها، والأهم هو أن تتواصل مع طبيب نفسي لمساعدتك على علاج الأسباب التي تدفعك للمشاهدة وإحداث تغيير شامل في سلوكك العام
      ونحن نقدم لك برنامج العلج النفسي من المنزل بإشراف طبي دقيق دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  21. السلام عليكم
    أنا 19 سنة ومدمن على الاستمناء والإباحية من 4 سنين لكن طول الاربع سنين كنت ببطل المشاهدة والاستمناء لمدة شهر كحد أقصى لكن مكنتش بقدر أكمل وكنت بشغل وقتي بالرياضة والجلوس مع أصحابي وكانو بشجعوني ويدعموني على اني ابطل لكن برضو مكنتش بقدر اكمل
    وحاليًا أنا بقالي 18 يوم ممتنع عن المشاهدة والاستمناء وحاسس اني مش قادر أكمل
    هل ممكن اتعالج منها قبل م أنغمس فيها أكثر من كدا

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ عبد الرحمن أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نهنئك بتوقفك عن مشاهدة الأفلام الإباحية وندعوك للثبات على موقفك ومقاومة الرغبة التي تدعوك لمشاهدة الأفلام من خلال التحرك من مكانك فورا واشغال عقلك بأي شيء آخر، إلى جانب التخلص من أي أفلام أو صور على هاتفك أو جهازك قد تذكرك بالتعاطي، والأهم هو الخضوع لجلسات علاج نفسي لمعرفة الأسباب الداخلية التي تدفعك لمشاهدة الأفلام وعلاجها واستبدال سلوكك السلبي بآخر إيجابي حتى تعتاد عليه
      ونظرا للظروف الراهنة نحن نقدم لك برنامج العلاج النفسي من المنزل تحت إشراف طبي دقيق دون الاضطرار للذهاب إلى المستشفى
      للحجز والاستفسار تواصل معنا من خلال الرقم التالي أو عبر رسائل الواتس 01203591166 002 وسوف تجدنا بانتظارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت

  22. انا 33 سنه ومتزوج كنت اشاهد الاباحيه ولسبب اني ابتديت احس بضعف جنسي تركتها وخلال اسبوعين حسيت بتحسن كبير وبعد شهر ونصف رجعت اتفرج تاني حصلي انتكاسه واحساس بالضعف بس المره دي عدي اكتر من اسبوعين ومفيش تحسن

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف جدا لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      الضعف الجنسي الذي تشعر به نتيجة تعود العقل على الحصول على متعته الجنسية من خلال مشاهدة الأفلام الإباحية باعتبارها المصدر الوحيد له للنشوة وعند ممارسة العملية الجنسية لا تصل للنشوة التي اعتدت عليها، والانتكاسة حدثت لأنك لم تعالج الأسباب النفسية التي دفعتك لمشاهدة الأفلام الاباحية ولم تتجنب العوامل المشجعه، لذا ننصحك بمسح كافة الأفلام والصور والمشاهد الجنسية على جهازك أو هاتفك، في حالة التفكير في مشاهدة أي افلام وممارسة العادة السرية انشغل بشيء آخر، مارس الرياضة بانتظام لتجديد الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، استبدل مشاهدة الأفلام بالممارسة الجنسية الحقيقية وننصحك بالتوجه إلى طبيب نفسي لمعرفة الأسباب التي تدفعك لمشاهدة الأفلام الإباحية وعلاجها.
      مع تمنياتنا بالشفاء العاجل

  23. ادمان لمدة 15 سنة مع ممارسة الإستمناء والمشاهدة شبه يومياً
    كم المدة المتوقعه للشفاء التام ؟ هل 90 يوم كافيات ؟

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ وسام أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف لما تمر به ولكننا نطمئك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      مدة علاج إدمان العادة السرية تتراوح بين 3-6 شهور ولكن يجب خلالها أن يتم تغيير سلوكك العام وعلاج الأسباب التي تدفعك لمشاهدة تلك الأفلام وتجنب أي عوامل تحفزك على مشاهدتها، إلى جانب تجنب العزلة والبقاء بمفردك، واشغال وقت فراغك، وممارسة الرياضة، ويفضل الذهاب إلى طبيب نفسي لمساعدتك على التغلب على الإدمان.

  24. انا متزوج وعندى ٣٩ سنه ومدمن العاده السريه وممكن اعمل الشى ده من ٣ الى ٦ مرات فى اليوم وبجد انا تعبت من الشى ده ومحتاج اتعلاج منه

    1. السلام عليكم
      عمري 23 سنه
      مدمن للعاده السريه والاباحيه لعشر سنوات
      احاول ان اتوقف لكن اصل لفتره مثلا اسبوعين او ثلاثه واعود.
      بدأت افكر بالزواج هل من الممكن يكون حل لمشكلتي مع العلم اني بااسوي خطه علاجيه
      قبل الزواج لمدة 3 اشهر

      1. طبيب التعافي

        مساء الخير أستاذ بسام أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان سعداء بتواصلك معنا
        الزواج ليس حل للمشكلة فأنت تحتاج إلى تغيير سلوكك المتعلق بمشاهدة الاباحية وتجنب اي عوامل تشجع عليها مع اشغال وقتك بانتظام ومعرفة الاسباب التي تدفعك للمشاهدة وعلاجها

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ أحمد أهلا وسهلا بحضرتك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

      من الممكن تحديد جدول زمني لتقليل عدد مرات مشاهدة الأفلام الإباحية ولكن الفكرة في قدرتك على الالتزام بالجدول والتحكم في نفسك، ففي حالة استطعت الانقطاع التام من البداية يصبح افضل، أردت التدريج وتثق في قدرتك على التحكم من الممكن القيام بذلك

  25. مصطفى 32 سنة عازب ارجو المساعدة
    انا مدمن استمناءمند 17 سنة بمعدل مرتين في الأسبوع اجد نفسي غير قادر على التخلص منها وبناء حياة مهنية و اسرية اصبحت متقلب الميزاج غير قادر على الركيز على هدف واحد اضع الكتير من الخطط ولكن غير قادر على الالتزام

    1. طبيب التعافي

      مساء الخير أستاذ مصطفى أهلا وسهلا بك في مستشفى التعافي لعلاج الإدمان
      في البداية نأسف لما تمر به ولكننا نطمئنك أننا بجوارك جاهزين لمساعدتك في أي وقت
      المعدل الذي تقوم به بالعادة السرية طبيعي وليس مضر ولكن طلاما بدأ يؤثر على حياتك العامة فغالبا بسبب شعورك بالذنب والتشتت لذا انت في حاجة للاقلاع عنها، باتباع عدة خطوات اهمها الابتعاد عن اى محفزت او مشاهد جنسية، ممارسة الرياضة قبل النوم، اشغال وقت فراغك، تجنب البقاء بمفردك، الاستحمام بالماء البارد، واستبدال العادة بالممارسة الجنسية الفعلية عن طريق الزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *