مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج إدمان الأفلام الإباحية

علاج إدمان الأفلام الإباحية وجودك هنا دليل على اعترافك بالمشكلة وبالتالي تكون قد قطعت الشوط الأول من علاج الإدمان ولا يتبقى لك سوى عدة خطوات تبدأ بمسح كافة الأفلام المتواجدة على جهازك ثم القيام ب7 خطوات أخرى للتخلص من إدمان الإباحية نهائيا وتصل إلى التعافي التام بدون انتكاسة.

ما هي أضرار الأفلام الإباحية؟

أضرار الأفلام الإباحية

لا تقتصر مخاطر الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية فقط، بل تطول جميع الجوانب العملية والأسرية.

1. الوقوع في إدمان الإباحية:

الإفراط في مشاهدة الأفلام الإباحية ينتج عنه الوقوع في الإدمان وذلك نتيجة ارتباط مراكز المخ المسئولة عن السعادة على مشاهدة الأفلام وبالتالي الرغبة الدائمة فيها والعجز عن التوقف عن مشاهدتها في في وقت.

2. ضعف الرغبة الجنسية:

من مخاطر الإباحية حدوث ضعف في الرغبة الجنسية نتيجة الاعتماد على مشاهدة الأفلام الإباحية في الوصول للإشباع الجنسي وبالتالي عدم الرغبة في ممارسة العملية الجنسية في الحياة الحقيقية، إلى جانب عدم الوصول للنشوة الجنسية.

3. ضعف الانتصاب:

من مخاطر الإباحية مواجهة مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وذلك نتيجة حالة التوتر والاضطراب النفسي التي يعاني منها الشخص جراء الإدمان.

4. سلوك جنسي عدواني:

يميل الشخص إلى العدوانية والعنف أثناء ممارسة العملية الجنسية رغبة منه في التقليد وتطبيق الصورة التي يراها في الأفلام.

5. فقدان الثقة في النفس:

يدخل مدمن الإباحية في مقارنة بين جسمه وبين ما يعرض على الشاشات من ممثلين ولقطات يتم التقاطها من زوايا معينة لتبهر المشاهد مما يشعره بالنقص وفقدان الثقة في نفسه والسعي المستمر للوصول لنفس المستوى من الكمال الذي يراه.

6. الاكتئاب:

نتيجة الشعور بالذنب والخجل بعد كل مرة يتم فيها مشاهد الأفلام الإباحية يدخل المدمن في حالة اكتئاب حاد وصراع بين رغبته في المشاهدة ورفضه لذلك التصرف.

7. حدوث الطلاق:

العلاقة الزوجية هي أول متضرر من مشاهدة الأفلام الإباحية نتيجة ضعف العلاقة الجنسية وعدم الرضا عنها، إلى جانب عدم الإيفاء بالمسؤوليات الأسرية بسبب الانشغال التام بمشاهدة الأفلام الإباحية والتفكير فيها.

8. الفصل من العمل أو الدراسة:

يؤدي إدمان الأفلام الإباحية إلى قضاء أغلب الوقت في مشاهدة الأفلام والانشغال التام بالتفكير في المشاهد والصور التي يتم رؤيتها في العمل أو المدرسة مما يعرض الشخص للفصل وخطر فقدان العمل أو الدراسة. 

كيفية علاج إدمان الأفلام الإباحية؟

يمكنك علاج إدمان الأفلام الإباحية والتخلص منها نهائيا في 7 خطوات تشمل:

1. احذف جميع الأفلام الإباحية على جهازك:

احذف أي أفلام أو صور إباحية وتجنب أي عوامل تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام واطلب من شخص آخر تثبيت برامج مكافحة الإباحية بدون إعطاء كلمة المرور.

2. اشغل وقتك عند التفكير في مشاهدة الإباحية:

في حالة انتابتك رغبة قوية في مشاهدة أي مشاهد إباحية على الفور قم بالتحرك من مكانك واشغل وقتك بممارسة أي نشاط سواء كان لعب الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة أو السير بالخارج.

3. اكتب أضرار الإباحية على ورقة:

قم بكتابة الأضرار والمخاطر التي سببتها لك الإباحية علي ورقة وذكر نفسك بها حتى لا تفكر في العودة إليها مرة أخرى.

4. علاج الأسباب النفسية التي دفعتك للإدمان:

قد يكون إدمان الأفلام الإباحية ناتج عن بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، الوسواس القهري والصدمات العاطفية الأمر الذي يستدعي علاج تلك الأمراض لدى المتخصصين النفسيين وتجنب عودتها والرجوع دائرة الإدمان مرة أخرى.

5. الابتعاد عن العوامل التي تشجعك على مشاهدة تلك الأفلام:

إذا كنت تقوم بمشاهدة الأفلام الإباحية مع مجموعة من الأصدقاء فيجب الابتعاد الفوري عن تلك الدوائر الاجتماعية حتى لا تكون سبب يدفعك للإدمان مرة أخرى.

6. لا تتواجد بمفردك:

قد تكون الوحدة أحد الأسباب التي تدفعك إلى مشاهدة الإباحية لذا فإن تكوين علاقات صحية والانخراط في الأنشطة الجماعية يساعد على إشغال الوقت والتخلص من إدمان الإباحية.

7. الحصول على بدائل شرعية للإشباع الجنسي:

أحيانا قد يقع في إدمان الإباحية أشخاص متزوجين ولديهم علاقات جنسية شرعية لذا من الأفضل أن يتم تفريغ الطاقة الجنسية في مجراها الطبيعي من العلاقة الزوجية حتى لا تلجأ إلى الإباحية لتكون مصدر إشباع لها.

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الأفلام الإباحية:

إليك أبرز الأسئلة الشائعة المتداولة بين الناس عن علاج إدمان الأفلام الإباحية والتي تشمل:

كيف أتخلص من الأفلام الإباحية نهائيا؟

يتم ذلك من خلال اتباع عدة خطوات تتضمن إشغال وقت الفراغ، مسح الأفلام الإباحية من على جهازك الخاص، والابتعاد عن الأشخاص المشجعين على ذلك.

هل يجب طلب المساعدة الطبية لعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

من الممكن علاج إدمان الأفلام الإباحية دون طبيب، ولكن في حالة كانت هناك أمراض نفسية تدفع إلى مشاهدتها مثل الاكتئاب والصدمات النفسية تصبح في حاجة لمساعدة طبية للتخلص منها.

كيف تقنعي زوجك بعلاج إدمان الأفلام الإباحية؟

تجنبي اللوم والعتاب، عدم استخدام لغة عنف، وشرح تأثير تلك الأفلام على الحياة الزوجية وما تسببه من مشاكل جنسية، مع تقليل الضغوط الحياتية والخلافات الأسرية التي تدفعه إلى ذلك.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن الإدمان:

إذا كنت تعاني من إدمان الإباحية فإنك لست مضطرا لتخطيه بفردك ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

 

 

 

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.