أدوية علاج إدمان البيسة في المنزل؟ ومخاطر القيام به

وقت القراءة: 3 دقائق
2022-01-30
احذر علاج إدمان البيسة في المنزل

علاج إدمان البيسة في المنزل مجازفة كبيرة تنتظرك في حالة فكرت في القيام به، صحيح أن علاج الإدمان المنزلي يبدو حل مناسب لك، ولكن في المقابل فإن خطورته عالية تعرض حياتك وحياة من حولك للخطر، لذا وقبل أن تقدم على تلك الخطوة، تعرف على سلبيات العلاج المنزلي وما هي طرق العلاج الآمن الصحيح.

هل علاج إدمان البيسة في المنزل يضمن لك للشفاء؟

علاج إدمان البيسة في المنزل تبدو فكرة جيدة بالنسبة لك لما لها من مميزات، ولكن مع ذلك لا تناسب جميع الحالات وإنما أشخاص معدودين، وبالتالي لا تضمن أبدا الوصول للتعافي التام لغياب الإشراف الطبي المستمر، والعلاج النفسي في بيئة معزولة عن العالم.

وعلى العكس 10% فقط من المرضى الذين خاضوا تجربة علاج الهيروين  المنزلي استطاعوا النجاح والأغلبية الساحقة لم يستطيعوا وواجهوا صعوبات كبيرة أدت للانتكاسة في النهاية واستمروا في تجارب علاجية غير مجدية زادت الحالة سوء، ومن هذا المنطلق فإن العلاج في المنزل مجازفة كبيرة ولا ينصح به الأطباء.

ما هي أدوية علاج إدمان البيسة في المنزل:

تختلف أدوية علاج إدمان البيسة من حالة لأخرى، على حسب الوضع الصحي لها وما تتطلبه من أنواع أدوية وجرعات مناسبة يتم تحديدها بعد توقيع كشف طبي شامل عليك، ولكن تتضمن أدوية علاج البيسة الشائعة:

  • مضادات اكتئاب لعلاج نوبات الاكتئاب والأفكار الانتحارية.
  • مهدئات مثل بنزوديازبينات للسيطرة على نوبات الهياج و أعراض القلق والتوتر.
  • أدوية منومة لعلاج الأرق.
  • مسكنات لعلاج آلام الجسم والعضلات.
  • مضادات للقئ والغثيان للسيطرة على أعراض القئ والإسهال.

خطورة علاج إدمان البيسة في المنزل:

بالعلاج في المنزل أنت تضع نفسك في مجازفة كبيرة تعرض حياتك وحياة من حولك للخطر، فالعلاج المنزلي لا يناسب الجميع ولا يتم الفصل فيه إلا بعد توقيع كشف طبي وتحديد حالتك الصحية، وبغير تللك الخطوة وعندما تأخذ خطوة العلاج منفردا تواجهك صعوبات كبيرة تشمل:

خطورة علاج إدمان البيسة في المنزل

1. صعوبة السيطرة على الأعراض الانسحابية:

في المنزل لايتوفر إشراف طبي مستمر وخاصة في مرحلة أعراض الانسحاب والتي يتخللها نوبات هياج و أعراض اكتئاب قد تصل للانتحار مما يشكل خطورة بالغة علي المريض ومن حوله، بسبب صعوبة التدخل الطبي السريع والسيطرة علي تلك الأعراض

1. سرعة الانتكاسة:

المنزل يذكرك دائما بالوقت الذي كنت تتعاطى فيه المخدر لذا فإنه لا يوفر جو صحي يشجعك على التعافي وتصبح الانتكاسة هي المصير المتوقع.

2. سهولة الحصول على المخدر:

في تلك المرحلة أنت مستعد لفعل أي شئ من أجل حصولك على المخدر، وفي المنزل لا تتوفر رقابة أمنية صارمة تمنعك، مما يسهل من حصولك عليه بأي حيلة وتتعرض للانتكاسة بعدها.

3. التعرض لخطر الجرعة الزائدة:

ليس الأمر انتكاسة فقط، بل بسبب اللهفة الشديدة تجاه المخدر قد يعرضك ذلك للجرعة الزائدة و حدوث الوفاة.

4. سهولة انتشار خبر الإدمان:

لا يوفر المنزل السرية التامة خلال مرحلة العلاج بسبب كثرة المترددين عليه من أفراد بالخارج، مما يسهل من رؤيتك وانتشار خبر وقوعك في الإدمان.

أفضل طريقة لعلاج إدمان البيسة وضمان التعافي التام:

مع صعوبة العلاج المنزلي الغير مضمون نتائجة، يظهر الحل الأكثر ضمان وأمانا لعلاج إدمان الهيروين نهائيا بدون أي ألم عبر المرور بخطة علاجية شاملة تتضمن 3 مراحل:

1. علاج أعراض انسحاب البيسة بدون ألم:

في أول خطوة يتم الكشف عليك بشكل دقيق وإجراء تحاليل شاملة يتم بعدها تشخيص حالتك الصحية وتحديد أدوية تسحب السموم من جسمك وتعالج أعراض انسحاب الهيروين بدون أي ألم، حيث تبلغ مدة أعراض انسحاب البيسة حوالي من 15-30 يوم.

2. العلاج النفسي والسلوكي:

يتم علاجك نفسيا من إدمان البيسة وتغيير سلوكك وطريقة تفكيرك المرتبطة بالمخدر وتعليمك كيف تفكر وتعيش بدونه لمنعك من الانتكاسة من خلال:

  • علاج مسببات الإدمان والقضاء على العوامل التي أدت إليه عبر جلسات العلاج النفسي.
  • يقوم العلاج المعرفي السلوكي بتغيير سلوكياتك وأفكارك السلبية تجاه نفسك والآخرين وتعليمك كيف تثق بنفسك مرة أخرى، وتقيم علاقة روحانية قوية مع الله و علاقات صحية مع الآخرين.
  • علاج الاضطرابات النفسية التي سببها الإدمان من هلاوس، اكتئاب، ضلالات عبر بروتوكول دوائي وجلسات علاج نفسي.

التأهيل الاجتماعي وطرق منع الانتكاسة:

يتم تأهيلك اجتماعيا وتدريبك على مواجهة أي ضغوط ومشاكل دون أن تهرب منها للمخدر مع تجنب أي عوامل تثير بداخلك الرغبة في تعاطى البيسة مرة أخرى.

كلمة من مستشفى التعافي…

لا تجازف بنفسك وتخوض علاج إدمان البيسة في المنزل بمفردك، ولا تستمع لنصيحة صديق يصف لك أدوية معينة فأنت بذلك تعرض حياتك للخطر، واعرف أولا هل العلاج في المنزل يناسبك أم لا وما الأدوية المستخدمة تحت إشراف طبي دقيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *