مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج إدمان الحشيش في جدة

علاج إدمان الحشيش في جدة احذر من التسرع في اختيار مركز متخصص في علاج الإدمان بشكل غير دقيق حتى تتجنب أن تكون حقل تجارب، واحرص على الدقة في اختيار المركز العلاجي الذي يقدم لك خدمة طبية عالية الجودة تصل بك للتعافي التام دون انتكاسة، الأمر الذي يتطلب منك معرفة الفرق بين مراكز العلاج بجدة والخارج وأيا منهم يقدم لك خدمة طبية أفضل.

الأسباب التي تدفعك لعدم اختيار مراكز علاج إدمان الحشيش في جدة:

يجب عليك أن تتحرى الدقة في اختيار مركز علاج إدمان الحشيش في جدة ومن خلال ما يلي نضع بين يديك الخطوات التي من شأنها أن تساعدك لكي تتمكن من الاختيار بين علاج إدمان الحشيش بجدة داخل المملكة العربية السعودية، أو تتوجه لتلقي العلاج في الخارج وسنحاول معك تحديد كل العيوب والمميزات بين العلاج في الداخل والخارج.

كما نلقي الضوء على الفرق بين مراكز علاج إدمان الحشيش بجدة وخارجها، وفي السطور القادمة نعقد مقارنة بسيطة بين أفضل مركز علاج الإدمان في جدة وخارجها من خلال عدة نقاط محددة، والتي تتمثل في الخبرة، وطرق العلاج الجديدة، ونسب الشفاء المحققة، وتكاليف العلاج.

1. الاهتمام الشخصي:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

الاهتمام بكل حالة على حدى في مراكز جدة غير كاف، وذلك بسبب قلة عدد الأطباء الذين يعملون في هذا المجال، وكذلك العدد المحدود للمراكز مقابل أعداد كبيرة من المرضى، فلا تأخذ مرحلة التأهيل والعلاج النفسي الاهتمام الكاف، ومن هنا لم يكتمل العلاج ولا يكتمل الشفاء.

مركزخاص لعلاج الإدمان بالخارج:

خارج جدة تجد عدد كبير جداً وغير محدود من مراكز العلاج بكل المستويات، وبما تحتويه من أطباء لهم خبرة كبيرة في مجال علاج الإدمان، فيحصل كل مريض على اهتمام خاص به، ويمر بجميع مراحل العلاج في أوقاتها الصحيحة وبالتالي يصل إلى نتائج مرضية من الشفاء التام.

2. سرعة العلاج:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

يسير البروتوكول العلاجي في مراكز علاج الإدمان في جدة ببطء، وذلك بسبب قلة أعداد الأماكن العلاجية في مقابل زيادة أعداد المتعاطين، مما ينتج قوائم انتظار طويلة، وفي بعض الأوقات يصرف المريض النظر عن فكرة العلاج أساسًا.

مركز خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

إذا قررت أن تبعد عن الإدمان وتُقدم على العلاج خارج مراكز علاج إدمان الحشيش بجدة فتجد نفسك خلال شهور معدودة من الآن شخص طبيعي متعافي، لا تحتاج أن تنتظر مكان فارغ بسبب العدد الكبير لمراكز العلاج المتميزة، إلى جانب أنك تحصل على كافة سبل العلاج نتيجة توفر الخبرة الكافية لعلاج الإدمان.

3. العلاج النفسي:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

شهدت مراكز علاج الإدمان في جدة طفرة وتغيير كبير نحو الأفضل، إلا أنها لازالت حتى الآن تعاني من بعض القصور في برامج التأهيل النفسي، كما أنه لم يصبح المريض مُهيأ نفسيا للتعامل مع الوسط الخارجي والاندماج في المجتمع من جديد، مما يكون لها عامل كبير في الرجوع للتعاطي مرة ثانية، حيث تبلغ نسبة الانتكاسة 60 % تقريباً. 

مركز خاص لعلاج الإدمان خارج جدة:

في مراكز علاج الإدمان خارج جدة برامج متطورة من برامج للعلاج المزدوج بين البدني والنفسي، فيعالج الطبيب كل الدوافع التي أدت بالمريض لطريق المخدرات، والأمراض النفسية المصاحبة للإدمان مثل الاكتئاب والفصام. 

4. نسب الشفاء:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

داخل مراكز جدة  حيث تكون نسب الشفاء من الإدمان ضعيفة، وذلك بسبب القصور في برامج العلاج النفسي التي يقدمها المركز العلاجي وما يترتب علية من نسب انتكاسة مرتفعة. 

مركز خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

في خارج جدة تكون نسب الشفاء عالية تتخطى 95% من الحالات، وذلك يرجع إلى اتباع المراكز للخطط الحديثة في طرق العلاج التي تعتمد  بشكل أساسي على العلاج النفسي واقتلاع الإدمان من جذوره وبالتالي تحقيق معدلات شفاء مرتفعة.

5. التكلفة:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

نظرًا للتفاوت بين عدد المرضى وعدد مراكز العلاج في جدة، تكون تكلفة العلاج مرتفعة تصل إلى 45 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد. 

مركز خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

مقارنةً بسعر علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في جدة، تجد تكلفة العلاج في خارج جدة منخفضة، حيث تكون تكلفة المريض في الشهر الواحد 1500 – 5000 دولار في الشهر، وهذا التفاوت يكون بسبب الاختلاف في مستوى الإقامة وليس الخدمة الطبية المقدمة.

6. سرية العلاج:

مركز علاج إدمان الحشيش بجدة:

تواجد مركز العلاج في بلد المريض يعرضه لمقابلة أو رؤية أحد الأقارب أو الأصدقاء الذين قد يكونوا عاملين في المركز، وبالتالي تنعدم السرية ويكون عرضة للإحراج أو حدوث مشاكل أسرية. 

مركز خاص لعلاج الإدمان بالخارج:

بُعد المريض تمامًا عن الوسط المحيط به الذي شجعه على الإدمان، واختلاطه بوجوه جديدة، يضمن للمريض سرية العلاج تمامًا عن كل معارفه.

 

شروط يجب توافرها في مركز علاج إدمان الحشيش بالخارج:

شروط يجب توافرها في مركز علاج إدمان الحشيش

بعد اتخاذ قرار العلاج يجب تحديد المركز الذي تتوجه له بعناية شديدة، لكي تمر بتجربة صحيحة وسوية تضعك على الطريق الصحيح، ولا ترهق جسدك بمزيد من الآلام، ولا تجهد حالتك النفسية أكثر من ذلك، وبالتالي يجب أن يتوفر في مركز علاج الإدمان مجموعة من الشروط، لكي يكون مؤهل للتعامل الجيد مع المرضى، وبذلك تتأكد من جودة الخدمة التي تتلقاها. 

1. ترخيص من وزارة الصحة:

لابد من وجود تصاريح حكومية للمركز العلاجي، صادرة من وزارة الصحة التابعة لها، وبالتالي تكون مطابقة للشروط والمعايير، وقادرة على تقديم خدمات متميزة للمرضى باختلاف جنسياتهم.

2. موقع على الإنترنت:

وجود موقع إلكتروني للمركز على شبكة الإنترنت، يسهّل عليك الوصول والتعامل معها، وكذلك تكون على معرفة تامة بمستوى الخدمات المقدمة داخلها قبل أن تذهب، وأيضًا طريقة العلاج المعتمدة، وهنا يساعدك المركز في اتخاذ القرار المناسب وفقاً لظروفك. 

3. خبرة في مجال العلاج:

لابد من وجود خبرة كبيرة للفريق الطبي العامل في المركز التي تتوجه لها، حيث يساعد كثيرًا في سهولة العلاج مع الحالات المختلفة للإدمان، وبالتالي حسن التعامل مع المريض، ومعرفة كل التفاصيل عنه، مما يؤدي إلى الحصول على علاج جيد.

4. بيئة صحية داعمة:

وجود المركز في مكان مناسب بعيدًا عن الضوضاء والإزعاج، وبعيدًا عن المناطق السكنية، يؤهل المرضى للدخول في حالة من الاسترخاء، والبعد عن العالم الخارجي بكل ما يحتويه من مؤثرات، وقد نجد كثير من المراكز موجودة في مناطق سياحية أو ساحلية، لتوفير وسائل ترفيهية للمرضى. 

5. خدمة فندقية فاخرة:

قبل قرار الدخول في مركز ما، تأكد تمامًا من وجود خدمات جيدة على مستوى معقول، لكي تستطيع الجلوس في هذا المكان وأنت في حالة نفسية راضية، ويفضل أن تختار مكان يحتوى على بعض الطرق الترفيهية، مثل حمامات السباحة والصالات الرياضية، لتقضي فيها أوقاتك بعيداً عن الملل والفراغ.

6. كادر طبي مؤهل :

وجود فريق طبي متميز في المركز لديه خبرة طويلة في مجال علاج الإدمان، عليه عامل كبير في العلاج والتعافي التام، حيث هذه الخبرة تؤهله للتشخيص الجيد والصحيح للحالة، وبالتالي وضع خطة علاجية صحيحة، وبعد ذلك تنفيذها بدقة بجميع ما تضمه من مراحل.

وهنا تجد أن مركز التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان لديه خبرة تفوق 15 عاماً، استطاعت بها أن تصل بما يزيد عن 12.000 حالة إلى بر الأمان بعيداً عن الإدمان دون انتكاسة، فيما بينها حالات خطيرة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الحشيش بجدة:

 زادت نسبة المدمنين ومتعاطي الحشيش في جدة، ولهذا يبحث الجميع عن أفضل مراكز علاج إدمان الحشيش بجدة، ولكن هل هذا هو الخيار الأفضل أم أن العلاج بالخارج يؤدي إلى العلاج الأفضل ؟ فيما يلي نجيبك على المزيد من الأسئلة التي تدور في عقلك.

ما هي تكلفة علاج إدمان الحشيش بجدة؟

تصل تكلفة علاج إدمان الحشيش بجدة إلى ما يصل إلى 45.000 ريال سعودي بالشهر الواحد، بما يعادل 540 ألف ريال سعودي في السنة، وهو مبلغ مبالغ فيه جداً لتكلفة العلاج.

هل توفر مراكز علاج الإدمان خارج جدة خدمة الرعاية بعد العلاج؟

مراكز علاج الإدمان من الحشيش الموجودة خارج نطاق جدا، وبالأخص في مصر تقدم خدمة الرعاية بعد العلاج، ويحرص مركز التعافي على تقديم الرعاية بعد العلاج بأساليب ممنهجة وبروتوكول علاجي يمنع المريض من الانتكاسة.

هل علاج إدمان الحشيش بجدة أفضل أم خارجها؟

يتسم علاج إدمان الحشيش بجدة بارتفاع التكلفة، عدم وجود الخبرة الكافية، وبطء تلقي العلاج، على العكس العلاج خارج جدة، حيث الخبرة الطويلة والكفاءة في التخصص بأقل تكلفة.

معلومات تحتاج أن تعرفها عن علاج إدمان الحشيش:

إذا كنت تعاني من إدمان الحشيش فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

Leave Comment:

أنت لست وحدك تواصل معنا الأن

لست مضطرا ان تحارب الإدمان بمفردك فنحن بجوارك ندرك جيدا مع تعانيه وجاهزين لمساعدتك.