مقارنة بين علاج إدمان الكبتاجون في الرياض والعلاج بالخارج

وقت القراءة: 4 دقائق
26 يوليو 2020
علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

علاج إدمان الكبتاجون في الرياض هل هو القرار الصحيح الذي تتخذه ؟ أم عليك بإعادة التفكير في قرارك، وتبحث عن البدائل الأفضل والأنسب لك والتي من شأنها أن تساعدك على علاج الإدمان من المخدرات نهائيا؟ كل تلك الأسئلة وأكثر تجد إجاباتها في السطور القادمة حيث نطلعك على مقارنة بين علاج إدمان الكبتاجون في الرياض والعلاج بالخارج.

طرق علاج إدمان الكبتاجون:

إذا وصلت معنا إلى طرق علاج إدمان الكبتاجون، تهانينا لك؛ فأنت على مشارف أن تصل إلى القرار الصائب، حيث أنك ما إن تخضع لعلاج إدمان الكبتاجون، فأنت تخضع لعدد من المراحل العلاجية، والتي تعمل على التعافي التام من إدمان الكبتاجون.

1. مرحلة الفحص الطبي:

تعد تلك المرحلة هي أولى مراحل العلاج من إدمان الكبتاجون، وخلال تلك المرحلة يتم الخضوع للتحاليل والفحص الدقيق، للتعرف على الحالة النفسية والبدنية الخاصة بالمريض، كما يتم عمل تحاليل المخدرات، وجمع المعلومات عن التاريخ المرضي للمريض، والتعرف على البرنامج العلاجي المناسب.

2. مواجهة الأعراض الانسحابية:

مرحلة التخلص من السموم في الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية هي المرحلة الأصعب بين مراحل العلاج من إدمان الكبتاجون، ويعمل الفريق الطبي على مساعدة المريض لمواجهة الأعراض الانسحابية بدون ألم، من خلال البرنامج الدوائي المناسب، على أن يتم الخضوع تحت المتابعة على مدار 24 ساعة لضمان العلاج من الأعراض بدون أي مشاكل وبدون ألم.

3. العلاج النفسي:

يتم خضوع المريض للعلاج النفسي وبرامج الدعم الجماعي، التي تعمل بدورها على التخلص من الجذور الرئيسية للإدمان، والأسباب التي جعلت المدمن يُقبل على الإدمان، فضلاً عن أن تلك المرحلة تساعد على العلاج دون انتكاسة، من خلال جلسات العلاج النفسي والبرنامج المعرفي السلوكي سواء الفردية أو الجماعية، وتغيير سلوك المريض وتهيئته للعلاج والرجوع للحالة الطبيعية له.

4. مرحلة ما بعد العلاج:

لم تتوقف مستشفى التعافي عند المراحل السابق ذكرها للعلاج من إدمان الكبتاجون فقط، وإنما حرصت على توفير مرحلة الرعاية بعد العلاج، والتي من خلالها يتم متابعة المريض بعد العلاج، وإرشاده للتعامل مع كافة المواقف، وتهيئته للتعامل مع الحياة بشكل طبيعي، وتدريبه على تحمل الضغوطات، للحماية من الانتكاسة.

اقرأ أيضاً عن هل يوجد اختلاف بين مستشفى خاص لعلاج الإدمان بجدة والخارج؟ 

مقارنة بين علاج إدمان الكبتاجون في الرياض وخارجها

إذا كنت مازلت في حيرة من أمرك في اختيار مراكز علاج إدمان الكبتاجون للعلاج والتعافي التام من إدمان الكبتاجون، فعليك أن تواصل في قراءة السطور التالية، للتعرف على الاختيار الأفضل والصحيح ما بين علاج إدمان الكبتاجون في الرياض وخارجها.

الفرق بين العلاج بالداخل والخارج علاج إدمان الكبتاجون في الرياض علاج إدمان الكبتاجون خارج الرياض
سرية العلاج علاجك في نفس البيئة المحيطة بك، لم يوفر لك السرية التي تريد، ويمكن أن يتسرب خبر إدمانك بكل سهولة إلى المجتمع المحيط بك. السفر للخارج للسياحة والعلاج أمر يجعلك تتحمس للعلاج من ناحية، ومن الناحية الأخرى يوفر لك سرية العلاج حتى لا يعلم أحد أمر إدمانك، وبالتالي تتمكن من العودة للحياة بشكل طبيعي وكأن لم يكن شيئاً.
البيئة العلاجية العلاج في نفس البيئة التي أقبلت على إدمان الكبتاجون بها، لن يشجعك مطلقاً على الاستمرار في العلاج. العلاج بعيداً عن البيئة القديمة التي عملت على تشجيعك على التعاطي يعزز من إصرارك على العلاج، ويمنعك من العودة للإدمان مرة أخرى.
تكلفة العلاج التكلفة مرتفعة نسبياً، حيث تصل إلى 45.000 ريال سعودي في الشهر. تتراوح تكلفة العلاج في خارج السعودية ما بين 1500 دولار و5000 دولار في الشهر.
العلاج النفسي في الرياض برامج العلاج النفسي ليست قوية بالقدر الكافي وبالتالي لا تعالج الإدمان من جذوره ولا تحقق نسب شفاء مرتفعة. في الخارج تتوفر برامج علاج نفسي وتأهيل اجتماعي متطورة وتسجل نسب شفاء مرتفعة.                                

 

استمر في القراءة…

كيف تختار أفضل مراكز العلاج بالخارج؟

كيف تختار أفضل مراكز لعلاج الإدمان بالخارج؟

هناك عدة معايير يجب اتباعها حتى تستطيع اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان المتخصصة وتشمل:

1. الخبرة الكافية:

يجب أن يمتلك المركز الخبرة الكافية للعلاج من الإدمان وعلاج الأمراض النفسية، وأن تكون حققت معدلات شفاء مرتفعة، على غرار مركز التعافي بمصر التي تمتلك خبرة تفوق ال15 عاما.

2. ترخيص وزارة الصحة:

يجب أن يمتلك مركز العلاج من الإدمان بالخارج ترخيص من وزارة الصحة، مما يمنحها الحق في مزاولة النشاط الطبي العلاجي، وهو ضمان لكل المرضى بتوفير كافة الخدمات الطبية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة.

3. السرية التامة والبيئة الداعمة:

يجب أن يوفر المركز السرية التامة للمريض، والتي تؤهله ليخرج منها بعد العلاج المتكامل للعودة إلى حياته الطبيعية بدون أية مشاكل اجتماعية تحدث له، وبدون إفشاء لسر إدمانه، كما يجب توفير بيئة صحية داعمة بالمركز سواء من مناظر طبيعية، أو هدوء ليحقق له القدر الكاف من الهدوء المعزز للعلاج.

4. البرامج العلاجية المناسبة بأقل ألم:

يجب أن يحتوي المركز برامج علاجية تتناسب مع كل مريض، والتي هدفها الأول هو العلاج الكامل والتعافي التام بدون انتكاسة وعودة للإدمان مرة أخرى، كما أنها تستهدف إخضاع المرضى للعلاج بأقل ألم ممكن.

5. التكلفة المناسبة:

إضافة إلى كل تلك الخدمات الطبية والعلاجية فإن مراكز العلاج بالخارج يجب أن توفر تكلفة مناسبة تناسب جميع المرصى وبعيدة عن المبالغة.

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الكبتاجون في الرياض:

هناك عدد من الأسئلة التي تدور بعقل المريض حول علاج إدمان الكبتاجون في الرياض أو خارجها، نطلعك على أبرزها فيما يلي:

هل علاج إدمان الكبتاجون في الخارج يمنع من الانتكاسة؟

نعم، فإن الخدمات الطبية والعلاجية والبرامج الدوائية المقدمة في مراكز علاج الإدمان بالخارج تتوفر بها الخبرة الكافية التي تأخذ بيد المريض للعلاج بدون انتكاسة، على عكس مراكز علاج الإدمان في الرياض التي تفتقد تلك الخبرة.

ما هي تكلفة علاج إدمان الكبتاجون في الخارج؟

التكلفة منخفضة نسبياً، فهي تتراوح بين 1500 و 5000 دولار وهي تكلفة تنخفض عن التكلفة العلاجية في الرياض، والتي ترتفع نسبياً في الرياض فهي قد تصل إلى 45 ألف ريال سعودي في الشهر، نظراً لندرة المراكز العلاجية للإدمان في السعودية، وارتفاع نسب المدمنين بالمملكة.

ما هي مميزات علاج الإدمان بالخارج؟

علاج الإدمان بالخارج يتميز بالكثير من عوامل التعافي التام للمريض وأولها توفر الخبرة الكافية إضافة إلى ارتفاع نسب الشفاء بالمراكز العلاجية الموجودة خارج الرياض، والوصول إلى التعافي التام بدون انتكاسة.

إذا كنت تعاني من إدمان الكيتاجون، فإنك لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصل معنا الآن.

 

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *