مميزات وعيوب علاج إدمان الكحول بالرياض وبالخارج

وقت القراءة: 5 دقائق
2020-07-28
لماذا التعافي أفضل مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج؟

علاج إدمان الكحول بالرياض كما أنه يحتوي على عدد من المميزات فإن عيوبه متعددة وقد لا تصل بك للتعافي التام، الأمر الذي يحتاج منك الإلمام بكافة المعلومات عنه وعن علاج الإدمان من المخدرات بالخارج وعيوبه ومميزاته وأيهما يقدم لك خدمة طبية أفضل.

خطوات علاج إدمان الكحول:

بعد أن تعرفت على تلك الأضرار التي قد تصاب بها لتناول الكحول وإدمانك عليه، عليك أن تبحث جدياً عن مكان متخصص في علاج إدمان الكحول بالرياض أو بالخارج، ومجملاً فإن المراكز المتخصصة تتبع عدد من البروتوكولات والاستراتيجيات التي لها القدرة على علاج إدمان الكحول، وتلك الطرق تتمثل في النقاط التالية:

1. إقناع المريض بالعلاج:

مواجهة المريض بإدمانه على الكحول، وإقناعه بالتخلص من تلك المشكلة التي تهدد حياته، هي أولى مراحل العلاج، حيث يساعد هذا على التعزيز من إرادة المريض للعلاج، ومن ثم المثول لمراحل العلاج، والتوقف عن شرب الخمر.

2. انسحاب الكحول من الجسم:

في تلك المرحلة يتم إعطاء المريض الأدوية اللازمة للتخلص من الكحول وآثاره بالجسم حيث تعد المرحلة الأخطر بين مراحل العلاج، حيث يتم فيها التوقف تماماً عن الكحول، وعلاج الأعراض الانسحابية بدون ألم، والتي من بينها الرعشة والتشنجات، والإصابة بالهلاوس.

3. مرحلة التأهيل وتعديل السلوك:

مرحلة التأهيل هي تلك المرحلة التي من خلالها يساعد المركز المريض على التوقف تماماً عن إدمان الكحول، وتؤهله للعودة للحياة الطبيعية، ويتعامل مع كافة الضغوطات، بدون أن تحدث له انتكاسة و يعود لإدمان الكحول مرة أخرى.

فمن الجدير بالذكر أن مدمن الكحول يحتاج إلى تعديل السلوك الخاص به، وتعلم المهارات، والاستراتيجيات التي تساعده على تجنب الكحول، والتأقلم على تركه.

4. جلسات العلاج الجماعي:

لا تقتصر مراحل العلاج على هذا فقط، وإنما تعمل مرحلة الإنضمام للجلسات الجماعية على العلاج من إدمان الكحول وحماية المريض من الانتكاسة، والتخلص من كافة المشكلات النفسية التي يشعر بها، وهي تعد من أفضل المراحل العلاجية النفسية الفعالة في العلاج بدون انتكاسة.

استمر في القراءة…

شاهد كيف تضمن لك مراكز علاج الإدمان في مصر الوصول للتعافي التام؟

مميزات وعيوب علاج إدمان الكحول بالرياض:

عند بحثك عن أفضل مركز علاج إدمان الكحول بالرياض يجب أن تضع في اعتبارك العديد من العوامل والنقاط التي من خلالها يمكنك الاختيار، لتصل إلى الخيار الأفضل، ويجب أن تعلم أن علاج إدمان الكحول بالرياض له الكثير من المميزات، إضافة إلى العيوب التي يجب ألا نغفلها، وهي جميعاً تساعدك على الاختيار للتعرف على أفضل مركز لعلاج إدمان الكحول بالرياض أو بالخارج.

1. مميزات علاج إدمان الكحول بالرياض:

في حالة قمت باختيار مركز علاج إدمان الكحول بالرياض وليس بالخارج، فإنك قد قمت باختيار قرب المكان، وعدم السفر للخارج، والانخراط في مجتمع جديد عليك، كما أنه يسهل على أهلك زيارتك فيما بعد.

2. عيوب علاج إدمان الكحول بالرياض:

تحتوي مراكز علاج إدمان الكحول بالرياض على العديد من العيوب التي يجب أن تقف عندها، وتفكر ملياً في ما إن كنت عليك اختيار مركز علاج إدمان الكحول بالرياض أو أن عليك بالتوجه بالتفكير إلى العلاج بالخارج، وتلك العيوب هي:

ارتفاع التكلفة:

مراكز علاج إدمان الكحول بالرياض مرتفعة التكلفة، ويرجع هذا لندرة عدد المراكز العلاجية في كامل المملكة العربية السعودية، مع عدم توفر أماكن شاغرة للعلاج، ولهذا فقد تصل التكلفة في الشهر الواحد إلى 45 ألف ريال سعودي وهو مرتفع بالمقارنة بالتكلفة التي توفرها مراكز العلاج من الإدمان بالخارج.

عدم توفر الخبرة الكافية:

الإدمان في المملكة العربية السعودية أمراً حديث العهد ، فقد كان الإدمان أمراً نادرا الحدوث، وهو ما جعل مراكز العلاج  والمتخصصين في العلاج ليسوا بالخبرة الكافية التي تضمن للمدمنين الشفاء والتعافي التام.

بطء تلقي العلاج:

من المعروف عن كافة مراكز علاج الإدمان بالرياض وجود قوائم الانتظار دائماً بها، والبطء في تلقي العلاج، وهذا الأمر يحدث بسبب عدم وجود أماكن شاغرة بكافة المراكز بالرياض لقلة عدد المراكز بها.

ضعف البرامج العلاجية:

لا تتوفر في مراكز علاج الإدمان بالرياض برامج علاجية نفسية، وهو ما يؤدي إلى زيادة نسبة الانتكاسة والعودة للإدمان مرة أخرى.

عدم توفر برنامج الرعاية بعد العلاج:

في مراكز علاج الإدمان بالرياض لا تتوفر برامج رعاية بعد العلاج قوية، والتي من خلالها يتم تأهيل المريض للتعافي التام دون انتكاسة، مما يقللنسب الشفاء.

البيئة الغير داعمة:

وجودك في مراكز علاج الإدمان بالرياض، فأنت بالقرب من مسكنك، وهذا ما لا يشجع على العلاج، حيث يتذكر المدمن بيئته التي بها أدمن الكحول، فضلاً عن ضعف سرية العلاج، وسهولة تسريب خبر الإدمان.


اقرأ أيضاً عن الفرق بين أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية وخارجها؟ 

مميزات وعيوب تجربة علاج إدمان الكحول بالخارج:

علاج إدمان الكحول بالخارج يُعد هو التجربة الأفضل، حيث يتمتع العلاج بالخارج بالكثير من المميزات، كما أن العلاج في مراكز علاج الإدمان بالخارج ولاسيما في مصر قلما تجد فيها عيب، فقط كل ما تحتاجه أن تتأكد من أن مركز العلاج الذي تختاره أن يكون متمتعاً بالخبرة الكافية، والمميزات المختلفة الأخرى، التي نسردها لك فيما يلي:

1. مميزات العلاج بالخارج:

 انخفاض التكلفة:

تجد أن التكلفة بالخارج منخفضة عن تلك المراكز الموجودة داخل الرياض، وهذا يرجع لكثرة مراكز علاج الإدمان بالخارج وفي مصر بالأخص، وبالتالي توفر الأماكن المتاحة.

سرعة تلقي العلاج:

عدم وجود قوائم الانتظار، والسرعة في تلقي العلاج لتعدد مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج، أمر جعل المرضى يعتزمون القرار، وينفذونه سريعاً، ولا يتراجعون عن قرارهم.

منع الانتكاسة:

انخفاض نسبة الانتكاسة ، والناجمة عن برامج التأهيل الاجتماعي، والرعاية بعد العلاج القوية.

السرية التامة:

تحرص مراكز علاج الإدمان بالخارج على توفير أعلى درجات السرية التامة والأمان المطلق للمريض أثناء العلاج.

البعد عن البيئة القديمة:

اختيار مركز علاج إدمان بالخارج، والابتعاد عن البيئة القديمة، التي أدمنت بها الكحول، يعمل على تشجيعك على العلاج بعيداً عن تلك الأمور المحفزة لإدمان الكحول، كما أن مراكز علاج الإدمان بالخارج توفر البيئة الداعمة، التي تعزز من قدرتك على تلقي العلاج والتعافي سريعاً.

توفر الخبرة:

توفر مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج خبرة كافية وطويلة في العلاج، من شأنها أن تساعد المريض على تخطي الإدمان بسلاسة، والتخلص من المشاكل الصحية والنفسية.

البرامج العلاجية المتطورة:

توفر البرامج العلاجية المتطورة والأساليب الحديثة في العلاج، التي تساعد المرضى على العلاج المتكامل والشفاء التام من الإدمان.

2. عيوب العلاج بالخارج:

قد  يكون العيب الوحيد للعلاج بالخارج هو الاضطرار للسفر واستصعاب المسافة، ولكن على الرغم من أنه قد يشكل عقبة في العلاج إلى أنه يحمل ميزة مهمة وهو الابتعاد من بيئتك القديمة والتواجد في مجتمع جديد تنسى معه إدمان الكحول.

 

لماذا التعافي أفضل مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج؟

لماذا التعافي أفضل مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج؟

مركز التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر واحداً من بين مراكز علاج إدمان الكحول بالخارج التي تقدم الخدمات الطبية والفندقية على أعلى مستوى، فمع مركز التعافي تجد نفسك بين أيدي أمينة، حيث الخبرة الطويلة التي تصل إلى ما يزيد عن 15 عاماً، والفريق الطبي المتكامل المتخصص في علاج الإدمان والطب النفسي.

وفيما يلي نستعرض لك أهم مميزات مركز التعافي لعلاج الإدمان:

1. ضمان السرية:

يضمن مركز التعافي لك السرية التامة والمتكاملة، حيث الالتزام بعدم تسرب أي معلومة أو خبر عن إدمانك، حيث يحرص مركز التعافي على الحفاظ على الخصوصية، لتعود إلى حياتك الطبيعية بعد التعافي بدون أن تشعر بأي إحراج.

2. البرامج العلاجية الحديثة:

يتّبع مركز التعافي البرامج العلاجية الحديثة التي تضمن لك العلاج المتكامل والتعافي التام من إدمان الكحول، إلى جانب خدمة التأهيل النفسي، واتباع الأساليب الحديثة في الدعم السلوكي، وهي كلها أساليب ممنهجة تعمل على منع الانتكاسة.

3. نسب الشفاء المرتفعة:

مركز التعافي يحقق أعلى نسب شفاء لحالات الإدمان لديها، وهذا يرجع للفريق الطبي الكفء بالمركز، واتباع البرامج العلاجية الحديثة، من بين برامج الرعاية بعد العلاج، وبرامج التأهيل النفسي والعلاج النفسي الفردي والجماعي، والتي من شأنها أن تحقق أعلى نسب شفاء مرتفعة.

4. الرعاية بعد العلاج:

مركز التعافي حرص على توفير خدمة الرعاية بعد العلاج للمريض، فهو لم يقف عند التعافي فقط، وإنما يقوم بالمتابعة المستمرة للمريض، ورعاية المريض بعد العلاج، من خلال جلسات نفسية لها دور فعال في منع المريض من الانتكاسة وعودته مرة أخرى إلى الإدمان.

5. التراخيص الطبية:

عند اختيارك لمركز التعافي، فأنت تختار الثقة، حيث وجود تراخيص طبية تمنح المركز الحق في مزاولة المهنة.

6. التكلفة المنخفضة:

من أكثر مميزات مركز التعافي التي علينا أن نقف عندها لحظة هي التكلفة المنخفضة بالمقارنة بكل هذا الكم الهائل من المميزات، سواء في الخدمات العلاجية والطبية المقدمة، أو في الخدمات الفندقية، بالإضافة إلى نسب الشفاء المرتفعة وتحقيق العلاج والتعافي التام بأقل ألم وبدون انتكاسة.

ما يسأله الناس…

أسئلة شائعة عن علاج إدمان الكحول بالرياض:

تكثر الأسئلة التي تنتابك في عقلك وتدور بخاطرك حول علاج إدمان الكحول، فيما يلي بعضها مع إجاباتها:

ما هي تكلفة علاج إدمان الكحول بالخارج؟

تكلفة علاج إدمان الكحول بالخارج منخفضة عن تلك التكلفة التي يتم دفعها في مراكز علاج إدمان الكحول بالرياض، حيث تتراوح التكلفة ما بين 1500دولار - 5000 دولار وتتحدد تكلفة علاج إدمان الكحول بالخارج وفقاً لمستويات الإقامة والخدمات الفندقية.

هل علاج الإدمان من الكحول بالخارج أفضل من الموجود في الرياض؟

هناك عدد من المعايير الأساسية التي تجدها في مراكز علاج الإدمان بالخارج، والتي تجعلها أفضل من مثيلتها في الرياض، حيث تجد الخبرة الطويلة والبرامج العلاجية الحديثة والرعاية بعد العلاج، إلى جانب التكلفة المنخفضة.

إذا كنت تعاني من إدمان المخدرت، فلست مضطرا لتخطي رحلة العلاج  بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك، تواصلمعنا الآن.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments