مستشفى التعافي : 15 عامآ من الخبرة!
علاج ادمان الفودو في المنزل

علاج ادمان الفودو في المنزل هل يعد حل فعلي لعلاج الادمان؟ أم من الممكن أن يكون مخاطرة تسبب مضاعفات كبيرة؟ هل بديل للعلاج في المستشفى؟ أم يختلف عنها؟ قبل أن تتخذ قرارك بتطبيق العلاج المنزلي تعرف على كافة التفاصيل المتعلقة به وكيفية تطبيقه وما إذا كان سيسبب اضرار جانبية أم لا؟

كيفية علاج ادمان الفودو في المنزل؟

يعد ذلك السؤال هو الأكثر انتشارا بين الناس اللذين لديهم رغبة في تطبيق علاج ادمان الفودو في المنزل أو من تمنعهم ظروفهم الحياتية عن الذهاب إلى المستشفى، لذا يبحثون عن هذا النوع من العلاج الذي يوفر لهم خدمة طبية بتكلفة منخفضة، حيث يتضمن العلاج عدة خطوات تشمل:

  • التواصل مع الفريق الطبي فى مستشفى التعافي وطلب المساعدة.
  • تحديد نوع المخدر وإجراء فحص شامل علىك لمعرفة الوضع الصحي وما يترتب عليه من أمراض نفسية وجسدية، وهل يناسبك علاج ادمان الفودو في المنزل أم لا.
  • فى أغلب الأحيان لا تسمح الحالة الصحية للمريض بعلاج ادمان الفودو في المنزل نظرا لما يترتب عليه من تأثير إدماني قوي يحتاج إلى رقابة طبية مستمرة وبيئة علاجية سليمة الأمر الذي لا يتوفر في المنزل ويحتاج إلى الإقامه فى مستشفى علاج الإدمان.

استمر في القراءة..

على الرغم من أنه يقدم سهولة علاجية كبيرة، إلا أن على الجانب الآخر يسبب مجازفة أكبر اعرف لماذا؟

لماذا علاج ادمان الفودو في المنزل ليس خيارك الأفضل؟

علاج ادمان الفودو في المنزل

لا يعتبر علاج ادمان الفودو في المنزل الخيار الذي ينصح به أطباء علاج الإدمان من المخدرات،نظرا لأن مخدر الفودو يعتبر أحد أنواع المخدرات التى يتم تصنيعها معمليا، ويسبب تعاطيه تأثير إدماني قوي علي جهازك العصبي، الأمر الذي يحتاج إلى برنامج علاجي متخصص يهدف إلى التخلص من الإدمان والبحث عن أسبابه الرئيسية، وتشمل أضرار علاج ادمان الفودو فى المنزل:

  • عدم القدرة على التحكم في أعراض انسحاب الفودو الصعبة وبالتالي تضعك في مواجهة مخاطر صحية نفسية تسبب أذى بالغ وقد تطول من حولك.
  • عدم القدرة على علاج الأعراض النفسية والجسدية فى المنزل التي تحتاج إلى مراقبة مستمرة فى المستشفى على مدار الـ 24 ساعة.
  • عدم قدرة المنزل على توفير بيئة علاجية تشجع المريض علي الاستمرار فى العلاج.
  • شعورك بالوحدة وعدم الرغبة فى الاستمرار فى العلاج نتيجة لغياب مشاركة مرضى آخرين يسيرون فى نفس الطريق العلاجي و يمدونك بالدعم والمساندة.
  • عدم وجود رقابة دقيقة في المنزل ونظام أمان يمنعك من الحصول على المواد المخدرة مما يهدد عملية العلاج ويعرضها للفشل.
  • عدم القدرة على إلزامك ببرنامج يومي تقوم فيه بممارسة الأنشطة الصحية وتغيير سلوكياته السلبية المعتادة واستبدالها  بسلوكيات أخرى إيجابية.

لا تتوقف هنا…

بعد ان عرفت الرأي الطبي في علاج ادمان الفودو في المنزل، اعرف تجارب الآخرين عن هذا العلاج.

آراء المرضى في رحلة علاج ادمان الفودو في المنزل:

1. التجربة الأولى:

يقول فيها أحد المرضى: ” كانت تجربة علاج ادمان الفودو في المنزل غير موفقة على الإطلاق، لم أستطع مواجهة أعراض الانسحاب بمفردي حتى مع الالتزام ببرنامج دوائي، فاضطررت بعدها للانتقال إلى المستشفى بعد أن تعرضت لأحد نوبات العنف لم تتم السيطرة عليها وهناك كان الوضع أفضل كثيرا.”

2. التجربة الثانية:

“قد يغريك الأمر في البداية فتلقي علاج ادمان الفودو في المنزل شيء رائع كما أنه يوفر لك الكثير من المال، ولكن ليس هذا الوجه الوحيد فالأمر يحمل مجازفة كبيرة لأنني كنت على شفا الموت في مرحلة سحب السموم نتيجة لعدم وجود رقابة دقيقة مثل المستشفى، لذا لا أنصح بهذا العلاج ابدا.”

3. التجربة الثالثة:

” على الرغم من أنني لست مدمن من فترة طويلة، وكان من الممكن علاجي في المنزل، إلا أني واجهت تحدي حقيقى في مقاومة رغبتي لحصول على المخدر نظرا لعدم  وجود دعم أو مشاركة في المنزل مما صعب من عملية العلاج بشكل كبير، وإذا عاد بي الزمن سأختار العلاج في المستشفى”.

لا تتوقف هنا..

لماذا تعرض نفسك لخطورة علاج ادمان الفودو في المنزل وصعوبة الشفاء، مع أن بإمكانك المرور برحلة علاجية سهلة بنتيجة مضمونة في المستشفى؟ 

ما هو الفرق بين علاج ادمان الفودو في المنزل والمستشفى؟

على الرغم من مميزات علاج ادمان الفودو في المنزل التي تغريك بالإقبال عليه، إلا أن العلاج في المستشفى يوفر لك مميزات أكبر تضمن لك  علاج سهل بنسب شفاء مضمونة.

  1. فحصك طبيا بشكل دقيق من خلال التحاليل والفحوصات الطبية.
  2. التخلص من أعراض انسحاب الفودو من خلال برنامج دوائي لمواجهة أعراض الانسحاب فتمر دون ألم أو معاناة وتؤهلك لاستكمال رحلة العلاج بدون خوف من الخطوات القادمة.
  3. علاج أسباب الإدمان النفسية والتخلص من جذوره التي قد تعيدك إلى تلك الدائرة مرة أخرى، من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي التي تنفتح فيها على الطبيب وتعبر عن نفسك و مشاكلك بشكل أكبر.
  4. توفير برنامج دعم جماعي وهي عبارة عن لقاءات جماعية تجمعك بمرضى آخرين يشاركونك نفس الرحلة العلاجية وذلك لتشجيعك على الاستمرار فى العلاج.
  5. الاستمرار فى رعايتك بعد العلاج من خلال تبادل الزيارات للتأكد من التزامك بخطوات العلاج التي تعلمها في المستشفى.

تعرف على كيفية علاج ادمان الاستروكس؟

 لست مضطرا لتخطي رحلة العلاج من الإدمان بمفردك، ففي مستشفى التعافي نحن متواجدون لمساعدتك تواصل معنا الآن.

Leave Comment: