4 خطوات تساعدك على علاج إدمان الكريستال ميث بفعالية ودون ألم

وقت القراءة: 5 دقائق
2018-12-01
علاج إدمان الكريستال ميث بفعالية ودون ألم

علاج إدمان الكريستال ميث ينقذك من مصيري السجن أو الوفاة” ولكن لا نقصد بالعلاج فقط بالتوقف عن التعاطي وإنما علاج الإدمان هو رحلة شاملة تمنحك التغيير وتعيد التوازن إليك فتعود شخص طبيعي مرة أخرى وذلك من خلال 4 خطوات علاجية تمر بدون ألم وتضمن لك عدم الانتكاسة وذلك بإشراف طبي دقيق وفي سرية تامة.

كيف يحدث إدمان الكريستال ميث؟

يشتق الكريستال ميث  من مادة الأمفيتامين المنشطة للجهاز العصبي والتي تعد أحد المخدرات ذات التأثير الإدماني القوي والتي تسبب اعتماد المخدر عليها بمجرد تعاطيها من أول جرعة، والتي تتطلب سرعة العلاج الفوري ودقة في اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان المتخصصة للتخلص منها، وذلك لعدة أسباب:

  • يؤدي تعاطي الكريستال ميث إلى زيادة إفراز هرمون الدوبامين والأدرينالين المسؤولان عن السعادة والنشاط، مما يؤدي إلى اعتماد مراكز المخ على المخدر وتعود الجسم على ذلك المستوى العالي من الهرمونات.
  • بمرور الوقت تميل إلى زيادة الجرعة أو تغيير وسائل التعاطي للحصول على تأثير أكبر بسبب ضعف تأثير الجرعات المعتادة من المخدر ويعرف ذلك بالتحمل.
  • يصبح الكريستال ميث هو المسيطر على حياتك ولا تستطيع العيش بدونه أو التوقف عن تعاطيه وإلا تواجه أعراض انسحاب صعبة فيما يعرف بالإدمان.

استمر في القراءة…

ما هي مكونات الكريستال ميث؟

يتكون الكريستال ميث من مادة الأمفيتامينات مخلوطة بمواد كيميائية سامة مثل رصاص البطارية، سائل منظف للأحواض، ومواد مضادة للتجمد لتزداد من فعاليته وتأثيره.

أكمل معنا…

أعراض إدمان الكريستال ميث:

الإدمان لا يحدث فجأة بل هناك علامات نفسية وجسدية تظهر عليك تدل على بداية سيطرة المخدر على حياتك وحاجتك إلى التوقف عن التعاطي وتشمل أعراض مدمن الكريستال:

  • لهفة ورغبة حادة في المخدر.
  • العصبية والهياج.
  • الأرق.
  • عجز عن التوقف عن تعاطي المخدر.
  • دوخة ودوار.
  • وسواس قهري.
  • كثرة الكلام بدون هدف.
  • المعاناة من الأرق.
  • سرعة في التنفس.
  • العزلة الاجتماعية.

لدينا المزيد….

مضاعفات وأضرار إدمان مخدر الكريستال ميث:

علي المدى البعيد تسبب أعراض تعاطي الكريستال أضرار خطيرة تشمل:

  • اكتئاب حاد يصل للانتحار.
  • هلاوس سمعية وبصرية.
  • نوبات شك.
  • ضلالات.
  • الشعور بالاضطهاد.
  • نوبات هياج شديد.
  • سكتات دماغية ونوبات قلبية.
  • تلف وظائف الكبد والكلى.
  • العجز الجنسي.
  • ارتكاب جرائم قتل والدخول إلى السجن.
  • التعرض لخطر الجرعة الزائدة و حدوث الوفاة.

معلومة تهمك…

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل؟

لا يمكن علاج مدمن الكريستال ميث في المنزل ولا ينصح به أبدا أطباء علاج الإدمان نظرا للخطورة الشديدة التي تسببها أعراض الانسحاب وما تحتاجه من رقابة ومتابعة دقيقة لا تتوفر في المنزل مما يسبب مضاعفات خطيرة، إلى جانب أن المنزل يذكرك دائما بأيام التعاطي لذا لا يوفر جو صحي داعم يشجع على العلاج.

اقرأ أيضاً عن ما هي أعراض انسحاب الشبو ومدة بقائها في الجسم؟ 

ما هي خطوات علاج إدمان الكريستال ميث؟

علاج إدمان الكريستال ميث بدون ألم يتطلب الخضوع  لخطة علاج شاملة تحت إشراف ورقابة طبية مستمر حيث تستمر مدة علاج إدمان الكريستال ميث  في مرحلة أعراض الانسحاب من 10-15 أما في العلاج النفسي تستغرق بين 3-6 شهور وتمر رحلة العلاج ب 4 خطوات تشمل:

  1. . التدخل وإقناع المدمن بتلقي العلاج:


    التدخل الطبي
    أول خطوة في علاج مخدر الأيس هو اتخاذ قرار العلاج، وفي أغلب الأحيان يرفض الابن المريض العلاج نظرا لعدم قدرته على اتخاذ ذلك القرار بسبب سيطرة المخدر على مراكز المخ وعدم القدرة على العمل بشكل طبيعي بدونه، فيرفض العلاج لعدم قدرته وليس لعدم رغبته فيه.
    لذا يجب على الأهل اتخاذ ذلك القرار بدلا عنه وسرعة طلب المساعدة الطبية  وبدء العلاج إلى جانب اتباع عدة خطوات لتسهيل التعامل معه تشمل:
    1. تجنب معاملة المريض كونه مذنب بل هو مريض يحتاج إلى علاج.
    2. عدم استخدام أسلوب العنف أو اللوم أو الغضب منه.
    3. إظهار الحب والدعم خلال مرحلة العلاج والثقة في قدرته على تخطيها.
    4. عدم منحه أي أموال.
    5. إبعاده عن الأماكن والأصدقاء الذين يشجعونه على التعاطي.

  2. استخدام برنامج دوائي لسحب السموم دون ألم:

    علاج أعراض الانسحاب بدون الم
    تعتبر أول مراحل علاج إدمان الكريستال ميث ونعلم أن لديك مخاوف من مواجهتها ولكن نطمئنك أنها تمر بدون ألم حيث يتم استخدام أدوية علاج إدمان الكريستال ميث وأشهرها المودافينيل،  بروبرانولول، بوبروبيون  لسحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية بدون أي ألم  من خلال:
    1. منعك من الحصول على المخدر.
    2. علاج الأعراض الانسحابية والتي تشمل (هلاوس سمعية وبصرية، ضلالات، نوبات عنف وهياج، ضيق في التنفس، بطء ضربات القلب، اكتئاب حاد يصل للانتحار، آلام في الجسم، تشنجات، ) من خلال برنامج دوائي يتم اختياره يناسب حالتك الصحية  فتمر دون ألم أو معاناة.
    3. تخضع لرقابة  طبية دقيقة ومستمرة لضمان عدم وجود مضاعفات أثناء العلاج وسرعة التدخل عند الحاجة.
    4. تطبيق برنامج غذائي صحي  غني بالمعادن والفيتامينات يزيد من مناعة الجسم وقدرتك على مواجهة تلك المرحلة.

  3.  العلاج النفسي والتغيير السلوكي:

    العلاج النفسي والتغيير السلوكي
    بعدما  تجتاز مرحلة أعراض انسحاب الكريستال ميث بنجاح يأتي دور العلاج النفسي الذي يلزم إقامة كاملة داخل المركز نتيجة للخلل الحادث في الحالة النفسية وما يترتب عليها من اضطرابات نفسية خطيرة تحتاج لرقابة مستمرة،  ومدة العلاج من 3-6 شهور ويهدف إلى:
    1. إجراء جلسات علاج نفسي مكثف يهدف إلى معرفة السبب الذي أدي إلى الإدمان والتخلص منه لتجنب الانتكاسه والعودة إلى المخدر مرة أخرى.
    2. إحداث تغيير شامل في السلوكيات والأفكار المرتبطة بالمخدر وتغييرها بسلوكيات أخرى جديدة، تغيير ردود أفعالك ومشاعرك السلبية، إعادة الثقة والأمل إليك مرة أخرى،  وتعليمك مقاومة الأفكار والرغبة الشديدة التي تدفعك إلى المخدر من خلال العلاج السلوكي المعرفي.
    3. علاج الاضطرابات النفسية المترتبة على  الإدمان والتي تعرف بالتشخيص المزدوج  مثل الهلاوس، الضلالات، نوبات الهياج والعنف، نوبات الشك، الفصام، الاكتئاب الحاد وذلك من خلال أدوية وجلسات علاج نفسي وضمان عدم عودتها مرة أخرى.

  4. التأهيل الاجتماعي وتجنب الانتكاسة:


    التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة
    من أهم مراحل علاج إدمان الكريستال ميث والتي  تهدف لإعادة  دمجك في الحياة العامة مرة أخرى وتجنب حدوث الانتكاسة  لذا يتم تطبيق عدة خطوات:
    1. تدريبك على التعامل مع الضغوطات والمشاكل وحالة عدم الاستقرار النفسية ومشاعر الاكتئاب  التي تواجهك بعد رحلة العلاج وعدم الهروب منها للمخدرات.
    2. إعادة دمجك في المجتمع مرة أخرى ومساعدتك على العودة لصفوف الدراسة أو العمل وتعليمك إدارة حياتك بشكل طبيعي، وإقامة علاقات صحية جديدة.
    3. تدريبك على تجنب المحفزات التي تشجع على الإدمان من أماكن وأصدقاء أو حتى أشياء تذكرك بالمخدر.
    استمرار الرعاية بعد العلاج من خلال حضور لقاءات جماعية بصفة مستمرة مع مرضى آخرين حتى تتلقى الدعم الكامل و الاستمرار في حياة التعافي.

ماذا تفعل الآن…

كيف تبدأ رحلة علاج إدمان الكريستال ميث في مركز التعافي؟

كل لحظة تقضيها في حياة الإدمان تعرض حياتك للخطر ابدأ الآن العلاج في مركز التعافي وتواصل معنا عبر الرقم التالي 00201203591166 أو رسائل الواتس وسيتم توقيع كشف طبي شامل والخضوع لبرنامج علاجي يصل بك للتعافي التام دون انتكاسة.

Share on facebook
شارك
Share on twitter
غرد
Share on whatsapp
شارك
Subscribe
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
اسراء
اسراء
2 شهور

اخي يتعطى المخدرات الكريستال والان يمر بفترة الاعراض الانسحابية ولانقدر ندعهُ في المستشفى فما هو الدواء الذي يأخذه لكي يخفف من الالم الذي يشعر بهِ الان لانه يتلم جدا من عظامة وضعف

وسام
وسام
2 شهور

ليس لدي ادمان على ماده الكرستال وليس لدي اي اعراض او عدوانيه او انفصام في الشخصيه انا بحاجه الى ترك تعاطي الماده وخروج السموم التي انتجتها تعاطي المواد المخده ولعوده الى نشاط الجسم الطبعي وتخلص من النحول وعدم اعطاء الحافز الجسدي للعمل بدون تعاطي ماده الكرستال ولمحافضه على سمعتي وسمعت اسرتي ولدي كامل الاراده لتعافي

حولي الحربي
حولي الحربي
7 شهور

دكتور انـا دخلت في ادمان الشبو مع اصدقاء السوء حسبي الله وادمنته تقريبا بكمل سنه وعندي رغبه اني اتعالج لاكن انا عندي اطفال وخايفه عليهم وماعاد اعرف كيف اتصرف وابعد عن هاذي الماده القاتلة ولاكن مابي اتعالج بمستشفى لان صعبه عندي اطفال واهلي وخايفه احد يعرف مابي احد يعرف اني دخلت فيه وبتعالج منه في طريقه غير اقامه المستشفى